جدارية:سورية الحضارة.بطول60م.وبمشاركة 700طالبة بثانوية جلال الشريف بحي الشاغور بدمشقي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جدارية:سورية الحضارة.بطول60م.وبمشاركة 700طالبة بثانوية جلال الشريف بحي الشاغور بدمشقي




    2024-03-19م
    دمشق-سانا
    بطول 60 متراً وبمشاركة 700 طالبة… لوحة جدارية بعنوان (سورية الحضارة) لثانوية جلال الشريف بحي الشاغور الدمشقي
    بالتنسيق مع مديرية تربية دمشق وثانوية جلال فاروق الشريف بحي الشاغور الدمشقي يعمل الفنان التشكيلي بشير البشير على رسم وتزيين لوحة جدارية بانورامية بعنوان (سورية الحضارة) برفقة ما يقارب 700 طالبة من طالبات الثانوية.

    وتناولت الجدارية موضوعات تحاكي أعياد آذار وعيد الأم كما تحدثت في بعضها عن القدس، إضافة للوحات تمثل أهمية اللغة العربية وجماليتها.

    وبين الفنان البشير لمراسلة سانا أن المشروع عبارة عن جدارية بطول 60 متراً تتضمن عدة مواضيع وأفكار وتشمل معالم البلد المختلفة، حيث شاركت كل طالبة بفكرة تم تداولها حتى ازدادت الأفكار ونمت، واختلف المشاركون باللوحة ما بين الموهوب والمبتدئ لكن كانت الغاية أولاً وأخيراً هي العمل الجماعي.

    واعتبر البشير أن لوحة ثانوية جلال الشريف تعتبر الجدارية الأكبر على مستوى المدارس واستخدمت فيها ألوان الإكريليك والألوان المائية وتقنيات معينة تم توفيرها من إدارة المدرسة.

    وأوضحت مديرة الثانوية هنادي السعيدي أن الهدف من الجدارية التي تحمل عنوان “سورية الحضارة”، إضفاء روح التعاون بين الطالبات وتحفيزهن للعمل الجماعي.

    وعن مشاركتهن بالرسم قالت الطالبة جودي البودي من الصف العاشر: شاركت بالرسم عبر مجموعة ورود لوضع بصمتي البسيطة على الجدارية، أما الطالبة بيان حجازي من الصف العاشر أيضاً فقد أبدت فرحتها بتزيين لوحة تمثل فلسطين وطقوس رمضان، وكذلك الطالبة ريماز الخياط شاركت بالخط العربي عبر كتابة عبارة “الشام مرآة روحي” ونتالي حديد من الصف الحادي عشر شاركت بالزخرفة على عدة رسوم تمثل مناسبات وطنية مختلفة.

    متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

يعمل...
X