تحديث البرامج الثابتة على كاميرات نيكون How to Update Firmware on Nikon Cameras

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تحديث البرامج الثابتة على كاميرات نيكون How to Update Firmware on Nikon Cameras

    كيفية تحديث البرامج الثابتة على كاميرات نيكون
    How to Update Firmware on Nikon Cameras

    إحدى المناطق داخل الكاميرا التي نادرًا ما يتم لمسها هي برنامج الكاميرا، المعروف أيضًا باسم "البرامج الثابتة". توفر معظم الأجهزة الإلكترونية الحديثة القدرة على تحديث البرامج الثابتة الخاصة بها عن طريق تنزيل الإصلاحات والتحديثات من خلال مواقع الويب الخاصة بالمصنعين وتطبيق تلك التحديثات على الأجهزة. لا توفر تحديثات البرامج الثابتة إصلاحات مهمة للأخطاء التي تم تحديدها فحسب، بل توفر أيضًا ميزات جديدة تمامًا كانت غائبة عندما تم شحن الجهاز من الشركة المصنعة. أصبحت هذه القدرة على تحديث وتشغيل أحدث إصدار من البرامج الثابتة معيارًا بين الشركات المصنعة للكاميرات، مما يسمح للمستخدمين النهائيين بتشغيل أحدث وأكبر البرامج الثابتة على كاميراتهم.


    One of the areas within the camera that rarely ever gets touched, is the camera software, also known as “firmware”. Most modern electronic gadgets provide the ability to update their firmware by downloading fixes and updates through manufacturers’ websites and applying those updates on the devices. The firmware updates not only provide important fixes for identified bugs, but also provide brand new features that were absent when the device was shipped from the manufacturer. This ability to be able to update and run the latest version of firmware has become a standard among camera manufacturers, allowing end-users to run the latest and greatest firmware on their cameras.

  • #2
    إذا لم تقم مطلقًا بتحديث البرنامج الثابت على كاميرا Nikon DSLR أو الكاميرا غير المزودة بمرآة، أو لم تقم بإجراء تحديث لفترة طويلة، فقد ترغب في التحقق مما إذا كان هناك برنامج ثابت جديد متاح للكاميرا الخاصة بك. يقول بعض المصورين أنهم لا يشعرون بالحاجة إلى لمس البرامج الثابتة للكاميرا، حيث ليس لديهم أي مشاكل مع كاميراتهم ويبدو أن كل شيء يعمل بشكل صحيح. أنا شخصيا أشعر بخلاف ذلك – لماذا لا أقوم بتشغيل أحدث وأكبر برامج الكاميرا؟ ولماذا تقاوم إضافة المزيد من الوظائف إلى الكاميرا، خاصة إذا كانت هذه الوظائف متاحة لك مجانًا؟ إذا كنت تتفق معي، فيجب عليك التحقق من البرامج الثابتة التي تقوم بتشغيلها اليوم والبرامج الثابتة المتوفرة حاليًا من Nikon.

    If you have never updated firmware on your Nikon DSLR or mirrorless camera, or have not performed an update for a long time, you might want to check if new firmware is available for your camera. Some photographers argue that they do not feel the need to touch camera firmware, since they do not have any problems with their cameras and everything seems to be functioning properly. I personally feel otherwise – why not to run the latest and greatest camera software? And why would you resist adding more functions to your camera, especially if those functions are available to you at no charge? If you agree with me, then you should check what firmware you are running today and what firmware is currently available from Nikon.

    تعليق


    • #3
      في بعض الحالات، من الأفضل الانتظار لمدة 2-3 أسابيع على الأقل بعد إصدار تحديث البرنامج الثابت الجديد، للتأكد من أنه لا يأتي مع أخطاء ومشاكل غير متوقعة. على الرغم من أن شركة Nikon تتمتع بتاريخ وسمعة جيدة للغاية عندما يتعلق الأمر بإصدارات البرامج الثابتة، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة أن الأمور السيئة لن تحدث في المستقبل.

      In some cases, it is best to wait for at least 2-3 weeks after a brand new firmware update is released, to make sure that it does not come with unexpected bugs and problems. Although Nikon has a very good history and reputation when it comes to firmware releases, it does not necessarily mean that bad things won’t happen in the future.

      تعليق


      • #4
        جدول المحتويات

        التحقق من إصدار البرنامج الثابت الحالي
        ترقية البرنامج الثابت للكاميرا،
        ترقية البرنامج الثابت للعدسة
        مراجعات البرنامج الثابت الحالي لنيكون


        Table of Contents

        تعليق


        • #5
          تحقق من إصدار البرنامج الثابت الحالي

          يعد التحقق من إصدار البرنامج الثابت على كاميرات Nikon أمرًا سهلاً للغاية - فقط اضغط على زر "القائمة"، ثم انتقل إلى "إصدار البرنامج الثابت" ضمن "الإعداد". يجب أن نرى شيئا من هذا القبيل:



          Check Current Firmware Version


          Checking the firmware version on Nikon cameras is very easy – just press the “Menu” button, the go to “Firmware Version” under “Setup”. You should see something like this:

          تعليق


          • #6
            في كاميرات Nikon DSLR، قم بتدوين أرقام الإصدار C وL (في بعض الكاميرات سيكون هناك A وB بدلاً من C). يمثل الرقم الأول (C) إصدار البرنامج الثابت للكاميرا، بينما يمثل الرقم الثاني (L) إصدار البرنامج الثابت للعدسة (لتصحيحات العدسات المختلفة داخل الكاميرا). في المثال أعلاه، الإصدارات هي 1.00 للكاميرا و2.005 للعدسة. إذا كنت تحاول تحديث البرنامج الثابت على كاميرات Nikon غير المزودة بمرآة مثل Z6 وZ7، فسترى الإصدارين "C" (الكاميرا) و"LF" (البرنامج الثابت للعدسة).


            On Nikon DSLRs, write down the C and L version numbers (on some cameras there will be A and B instead of C). The first number (C) represents camera firmware version, while the second number (L) represents lens firmware version (for various in-camera lens corrections). In the above example, the versions are 1.00 for the camera and 2.005 for the lens. If you are attempting to update firmware on Nikon mirrorless cameras such as Z6 and Z7, you will see “C” (camera) and “LF” (lens firmware) versions.

            تعليق


            • #7
              بعد ذلك، انتقل إلى خدمة ودعم Nikon وانقر على رابط "البرامج الثابتة" ضمن "مركز التنزيل". عند تحميل الصفحة التالية، ابحث عن اسم كاميرا Nikon الخاصة بك أو انتقل إلى الفئات للعثور على الكاميرا الخاصة بك. بمجرد تحميل صفحة الكاميرا، سترى رابطًا إلى "البرنامج الثابت" مرة أخرى. انقر فوق هذا الرابط وسيتم الكشف عن أحدث تنزيلات البرامج الثابتة. في وقت كتابة هذا المقال، كان الإصدار الأحدث من البرنامج الثابت لجهاز Nikon D810 هو الإصدار v1.12، وكانت أحدث بيانات التحكم في التشويه هي الإصدار v2.015، كما هو موضح في لقطة الشاشة أدناه:




              Next, go to Nikon Service and Support and click the “Firmware” link under “Download Center”. When the next page loads, search for your Nikon camera name or go through the categories to find your camera. Once the camera page loads, you will see a link to “Firmware” again. Click on that link and the latest firmware downloads should get revealed. At the time of writing this article, the latest version of firmware for my Nikon D810 was v1.12, and the latest Distortion Control Data was v2.015, as seen in the below screenshot:

              تعليق


              • #8
                من الواضح جدًا أنني متأخر قليلاً في البرامج الثابتة، لذا فهذا هو الوقت المناسب للترقية. ستنتقل البرامج الثابتة للكاميرا من الإصدار 1.00 إلى الإصدار 1.12، بينما ستتم ترقية البرامج الثابتة للعدسة من الإصدار 2.005 إلى 2.015. يوصى بتحديث البرنامج الثابت بشكل دوري، لأنه يعمل على حل عدد من المشكلات، لذلك إذا كانت الأرقام التي قمت بتدوينها مسبقًا تبدو مختلفة عن تلك المعروضة على موقع ويب Nikon، فسيكون الوقت مناسبًا للتحديث.


                It is pretty clear that I am a bit behind in firmware, so it is a good time to upgrade. My camera firmware will go from version 1.00 to version 1.12, whereas the lens firmware will be upgraded from version 2.005 to 2.015. It is recommended to periodically update firmware, as it resolves a number of issues, so if the numbers you wrote down previously look different than the ones presented on Nikon’s website, it would be a good time to update.

                تعليق


                • #9
                  إذا كنت تريد الاطلاع على قائمة الإصلاحات والميزات الجديدة التي يوفرها البرنامج الثابت الجديد، فما عليك سوى النقر فوق الرابط "عرض صفحة التنزيل" وسيتم نقلك إلى صفحة التنزيل والتعليمات. في حالتي، قائمة التغييرات كثيرة جدًا بحيث لا يمكن إدراجها، لكنني أوصي بمراجعة هذه التغييرات ومعرفة ما إذا كانت تستحق الانتقال إليها. في معظم الحالات، من الجيد الترقية إلى أحدث وأفضل البرامج الثابتة، ولكن في بعض الحالات، قد تجد أن بعض الأشياء قد لا تعمل كما كانت من قبل. وينطبق هذا بشكل خاص على مقابض البطاريات والبطاريات التابعة لجهات خارجية والتي قد تتعطل بعد تحديث البرنامج الثابت. قبل أن تقرر التحديث، يجب أن أتأكد من أن أحدث إصدار للبرنامج الثابت لا يقل عمره عن 3 أشهر، فقط لكي أكون آمنًا. إذا كانت هناك مشكلة كبيرة في البرامج الثابتة، فمن المؤكد أن المصورين الآخرين سيشتكون وقد يتم استدعاء بعض إصدارات البرامج الثابتة. لا ترغب في المخاطرة باحتمال عدم استقرار الكاميرا عن طريق تثبيت أحدث البرامج الثابتة. ضع في اعتبارك أن أي إصدار للبرنامج يمكن أن يكون به أخطاء، لذا فإن التحلي بالصبر قليلًا لن يضر في هذه الحالة

                  If you want to see the list of fixes and new features the new firmware provides, simply click the “View download page” link and you will be taken to a download and instruction page. In my case, the list of changes are too many to list, but I recommend that you review those changes and see if they are worth moving up to. In most cases, it is a good idea to upgrade to the latest and greatest firmware, but in some cases, you might find that certain things might not function as they used to before. This is especially true for third party battery grips and batteries that might malfunction after a firmware update. Before you decide to update, I would make sure that the latest firmware release is at least 3 months old, just to be safe. If there is a major problem with firmware, other photographers will surely complain and some firmware releases might even get recalled. You do not want to risk potentially de-stabilizing your camera by installing the latest firmware. Keep in mind that any software release can be buggy, so being a bit patient does not hurt in this case

                  تعليق


                  • #10
                    ترقية البرامج الثابتة للكاميرا

                    قبل أن تبدأ عملية الترقية، تأكد من أن بطارية الكاميرا مشحونة بالكامل. لا تريد أن يتم إيقاف تشغيل الكاميرا أثناء عملية تحديث البرنامج الثابت الجديد، وإلا قد يؤدي ذلك إلى جعل الكاميرا غير قابلة للعمل!

                    بمجرد تنزيل ملفات البرنامج الثابت للكاميرا والعدسة، فقد حان الوقت لوضعها على بطاقة الذاكرة الخاصة بك. لكن عليك أولاً النقر نقرًا مزدوجًا على الملفات ليقوم نظامك باستخراجها. بعد اكتمال الاستخراج على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، انتهى بي الأمر بمجلدين: D810Update، والذي يحتوي على ملف البرنامج الثابت للكاميرا المسمى "D810_0112.BIN" وDCDATAUpdate، والذي يحتوي على ملف البرنامج الثابت للعدسة المسمى "NKLD0215.BIN".

                    Upgrade Camera Firmware


                    Before you start the upgrade process, make sure that your camera battery is fully charged. You do not want your camera to turn off during the process of flashing the new firmware, or it could make your camera inoperable!

                    Once you download both camera and lens firmware files, it is time to put them on your memory card. But first, you have to double click on the files and have your system extract them. After the extraction was complete on my PC, I ended up with two folders: D810Update, which contained the camera firmware file called “D810_0112.BIN” and DCDATAUpdate, which contained the lens firmware file called “NKLD0215.BIN”.

                    تعليق


                    • #11
                      ما عليك فعله من هنا، هو نسخ تحديث البرنامج الثابت للكاميرا إلى بطاقة الذاكرة أولاً، حيث ستحتاج إلى تطبيق هذه التحديثات واحدًا تلو الآخر. انتقل إلى مجلد الكاميرا الذي تم إنشاؤه حديثًا وانسخ البرنامج الثابت للكاميرا مباشرة إلى المجلد الجذر لبطاقة الذاكرة الخاصة بك. لا تنسخ المجلد - الملفات فقط! إليك الشكل الذي يجب أن تبدو عليه بطاقة الذاكرة بعد نسخ الملف:



                      الآن أخرج بطاقة الذاكرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وأدخلها في الكاميرا وانتقل إلى القائمة -> قائمة الإعداد -> إصدار البرنامج الثابت (والذي عادةً ما يكون خيار القائمة الأخير ضمن "قائمة الإعداد"). يجب أن نرى شيئا من هذا القبيل:




                      What you need to do from here, is copy the camera firmware update to the memory card first, since you will need to apply these updates one at a time. Go into the newly created camera folder and copy the camera firmware directly into the root folder of your memory card. Don’t copy the folder – only the files! Here is what the memory card should look like after the file is copied:

                      Now eject the memory card from your computer, insert it into your camera and go to Menu -> Setup Menu -> Firmware version (which is typically the very last menu option under “Setup Menu”). You should see something like this:

                      تعليق


                      • #12
                        كما ترون، يوجد الآن خيار يقول "تحديث". قم بالتمرير لأسفل إليها ثم اضغط على "موافق"، وبعد ذلك سترى تحذيرًا:



                        انتقل لأعلى لتحديد "Yes"، ثم اضغط على "موافق". ستبدأ عملية تحديث البرنامج الثابت. أثناء عملية الترقية، سترى شيئًا مثل هذا:

                        تحذير!
                        لا تقم بإيقاف تشغيل الكاميرا أثناء التحديث. سيستغرق التحديث عدة دقائق.

                        كما يطلب منك، لا تقم بإيقاف تشغيل الكاميرا أثناء التحديث أو إزالة بطاريتها. في الواقع، من الأفضل عدم لمسها أثناء هذه العملية.

                        بمجرد الانتهاء من تحديث البرنامج الثابت، ستظهر لك الرسالة التالية:

                        تحديث الانتهاء.
                        قم بإيقاف تشغيل الكاميرا.


                        As you can see, there is now an option that says “Update”. Scroll down to it and press OK, after which you will see a warning:

                        Move up to select “Yes”, then press OK. The firmware update process will start. During the upgrade process, you will see something like this:

                        Warning!
                        Do not turn camera off during update. Update will take several minutes.

                        As it is asking you, do not turn the camera off during the update or remove its battery. In fact, best not to even touch it during this process.

                        Once the firmware update is finished, you will see the following message:

                        Update completed.
                        Turn camera off.

                        تعليق


                        • #13
                          وفقًا للتعليمات، قم بإيقاف تشغيل الكاميرا. أعد تشغيله والآن يجب أن تكون على أحدث البرامج الثابتة. قم بزيارة قائمة إصدار البرنامج الثابت من قائمة الإعداد وسترى شيئًا مثل هذا:



                          نجاح! تم تحديث أحدث البرامج الثابتة للكاميرا. حان الوقت الآن لتحديث البرنامج الثابت للعدسة.


                          As instructed, turn the camera off. Turn it back on and now you should be on the latest firmware. Revisit the Firmware Version menu from the Setup Menu and you should see something like this:

                          Success! The latest camera firmware has been updated. Now it is time to update the lens firmware.

                          تعليق


                          • #14
                            ترقية البرامج الثابتة للعدسة

                            حان الوقت الآن لتحديث البرنامج الثابت للعدسة. أخرج بطاقة الذاكرة من الكاميرا، وأدخلها مرة أخرى في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ثم ابدأ بحذف ملف البرنامج الثابت للكاميرا، والذي هو في حالتي "D810_0112.BIN". انتقل الآن إلى المجلد الثاني حيث يوجد البرنامج الثابت للعدسة وانسخ الملف إلى المجلد الجذر، تمامًا كما فعلت سابقًا. بعد اكتمال عملية النسخ، أخرج بطاقة الذاكرة وأدخلها في الكاميرا. ارجع إلى المكان الذي كنت فيه بالضبط ضمن القائمة -> قائمة الإعداد -> إصدار البرنامج الثابت. يجب أن تشاهد مرة أخرى نفس النافذة تمامًا كما في السابق:



                            Upgrade Lens Firmware


                            Now it is time to update the lens firmware. Take the memory card out of your camera, insert it back into your computer, then start out by deleting the camera firmware file, which in my case is the “D810_0112.BIN”. Now go to the second folder where the lens firmware resides and copy the file into the root folder, just like you did earlier. After the copy process is complete, eject the memory card and insert it into your camera. Go back exactly where you were under Menu -> Setup Menu -> Firmware version. You should again see exactly the same window as earlier:

                            تعليق


                            • #15
                              حدد زر "تحديث" ثم اضغط على "موافق". يجب أن تشاهد الرسالة التالية:



                              مرة أخرى، حدد "نعم" واضغط على "موافق". يجب أن تكتمل عملية تحديث العدسة بشكل أسرع بكثير مقارنة بعملية تحديث الكاميرا. بمجرد الانتهاء من ذلك ونفس "اكتمل التحديث. أطفئ الكاميرا." تظهر رسالة، قم بإيقاف تشغيل الكاميرا. أعد تشغيله مرة أخرى وقم بزيارة قائمة إصدار البرنامج الثابت مرة أخرى.

                              إذا سار كل شيء على ما يرام، وهو ما ينبغي أن يحدث عادةً، فيجب أن ترى شيئًا كهذا:



                              كما ترون، فإن إصدار البرنامج الثابت للكاميرا 1.12 وإصدار العدسة 2.015 مرئيان، مما يعني أن العملية قد اكتملت.


                              Select the “Update” button and press OK. You should see the following message:

                              Again, select “Yes” and press “OK”. The lens update process should complete much faster compared to the camera update process. Once it is done and the same “Update completed. Turn camera off.” message shows up, turn the camera off. Turn it back on and revisit the Firmware version menu again.

                              If everything went well, which it normally should, you should see something like this:

                              As you can see, both camera firmware version 1.12 and lens version 2.015 are visible, which means that the process is completed.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X