أكبر حديقة لازهار التوليب في العالم.تاسست منذ 75 عاماً

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكبر حديقة لازهار التوليب في العالم.تاسست منذ 75 عاماً



    75 عاماً على تأسيس أكبر حديقة للتوليب في العالم

    دهشةٌ «مثل الأطفال» أمام زهور بالملايين تُشكّل لوحةً بديعةً
    ​​
    مساحة الحديقة تبلغ 32 هكتاراً (أ.ف.ب)
    • ليس هولندا
    • يُتوقَّع أن يُقبل مئات آلاف الزوار على متنزه كوكنهوف قرب العاصمة الهولندية، أمستردام، الذي فتح أبوابه للتمتُّع في مناسبة الذكرى الـ75 لتأسيسه، بمشهد أزهاره البالغ عددها 7 ملايين، التي تجعل منه أكبر حديقة للتوليب في العالم.


      ​المشهد المدهش (أ.ف.ب)


      وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أنّ مساحة الحديقة الواقعة في مدينة ليسّ، غرب هولندا، تبلغ 32 هكتاراً، فتشكّل الألوان المتعدِّدة لملايين الزهور فيها، من توليب وسواها، لوحةً بديعةً استقطبت 1.4 مليون زائر العام الماضي، وتُعدّ تالياً من أشهر المعالم السياحية في البلاد.

      في هذا السياق، قالت روسيل بروير (41 عاماً) التي اشترت للمناسبة فستاناً وردياً مطرّزاً بالأزهار: «آتي إلى هذا المكان للمرّة الأولى، وأنا متحمِّسة جداً لمشاركتي في الذكرى الـ75».

      أما كام كاتون من كولورادو الأميركية، فلاحظ أنّ «المكان جميل فعلاً»، مضيفاً: «أحبُّ رائحة الهواء».

      بدورها، علّقت إستر براندت (37 عاماً)، الآتية من مدينة كولونيا الألمانية، على زيارتها بالقول إنها كانت خلال جولتها مندهشة «مثل الأطفال» أمام أزهار الحديقة ومَعالمها.

      ولم تخفِ نيشا كاسيليا رافيندران (37 عاماً) من مدراس الهندية، شعورها بـ«بعض الخيبة» نظراً إلى أنّ كثيراً من أزهار التوليب لم تتفتّح بعد بشكل كامل. وقالت: «نأمل أيضاً في أن نذهب لرؤية حقول
    • خارج الحديقة لنتمكّن من التمتُّع بزهور التوليب».


      روعة التمتُّع بزهور التوليب (أ.ف.ب)


      في سياق آخر، تظاهر 7 من أعضاء حركة «إكستينكشن ريبيليون» البيئية لبعض الوقت عراةً أمام البوابات احتجاجاً على استخدام المبيدات الحشرية في زراعة البصلات.

      وأسفت الناطقة باسم المنظّمة ليديا ستيوتيل لواقع أنّ «هذه الحقول الجميلة الملوَّنة تُخفي الضرر الهائل الذي سببّته زراعة البصلات»، مذكّرةً بأنّ «الحشرات والطيور والنباتات تموت بأعداد كبيرة بسبب السموم الزراعية».

      تولّت تأسيس حديقة كوكنهوف عام 1949 مجموعةٌ من مزارعي أزهار التوليب ومصدّريها بغية عرض منتجاتهم. وبالإضافة إلى السياح من أكثر من 100 دولة، اجتذبت الحديقة أيضاً، على مرّ السنوات، ملوك عدد من الدول الأوروبية وملكاتها لحضور احتفال الافتتاح.

      وستكون زهرة التوليب الصفراء الذهبية التي سُمّيت احتفاء بملك بريطانيا تشارلز الثالث أحد عناصر الجذب الرئيسية في المعرض الذي سيُبقي أبوابه مفتوحة حتى 12 مايو (أيار) المقبل.
يعمل...
X