«صيد العقارب»... ثيمة مكررة بمعالجة إنسانية جديدة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «صيد العقارب»... ثيمة مكررة بمعالجة إنسانية جديدة

    «صيد العقارب»... ثيمة مكررة بمعالجة إنسانية جديدة

    دراما مصرية من بطولة غادة عبد الرازق



    غادة عبد الرازق ومحمد علي رزق في لقطة من المسلسل
    • القاهرة: نادية عبد الحليم

    نُشر: 23:54-21 مارس 2024 م ـ 11 رَمضان 1445 هـ
    TT

    20أثار المسلسل المصري «صيد العقارب»، بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، تبايناً بشأن ثيمة الثأر التي يتناولها والتي سبق أن تناولتها الدراما المصرية عشرات المرات من قبل، إذ رأى متابعون ونقاد أن العمل يدور في فلك «دراما الانتقام» التي تعالجها عدة أعمال في الموسم الدرامي الرمضاني الجاري في مصر.

    ورداً على هذه الانتقادات، قال مؤلف العمل باهر دويدار، لـ«الشرق الأوسط» إن المعالجة الإنسانية في العمل «جديدة ومختلفة كثيراً عن أي أعمال سابقة؛ فهي قائمة على التفكير والذكاء والقدرة على (صيد العقارب)، كما أن القضية التي يتناولها المسلسل لا تقف عند حد الثأر للقتيل، إنما هي تغوص في دواخل البشر، وتتنقل ما بين دوافعهم وردود أفعالهم وأولوياتهم». ورأى دويدار مسلسله «عملاً درامياً إنسانياً، يدخل في أماكن خطرة داخل النفس بحذر ووعي».

    وتدور الأحداث حول الصراع بين عائلتي «ضرغام» و«الغول» اللتين تتميزان منذ سنوات طويلة بالصداقة والقرب، لكن يتم قتل أحد أفراد العائلة الأولى على يد أحد أبناء العائلة الثانية، وينجح كبير العائلة في إفلات ابنه من العقاب، عن طريق تزوير شهادة أحد الشهود، فتنقلب أحوال العائلتين رأساً على عقب ويحدث الطلاق بين الأبناء، ويولد بينهما صراع وانتقام تقودهما «عايدة ضرغام».
يعمل...
X