خالد صقر: مسلسل «الشرار» يُنهي سلسلة أدواري الشريرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • خالد صقر: مسلسل «الشرار» يُنهي سلسلة أدواري الشريرة

    خالد صقر: مسلسل «الشرار» يُنهي سلسلة أدواري الشريرة

    قال لـ «الشرق الأوسط» إن زواجه من إلهام علي أساسه الاحترام والتفاهم



    خالد صقر مع زوجته إلهام علي (انستغرام)
    نُشر: 18:54-27 أكتوبر 2023 م ـ 12 ربيع الثاني 1445 هـ
    TT
    رأى الفنان السعودي خالد صقر أن دوره في مسلسل «الشرار» سيُنهي سلسلة أدواره الشريرة التي قدمها على مدار السنوات الماضية، وعبّر عن سعادته لتصدر فيلمه الجديد «السجين» قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة في المنطقة العربية على منصة «برايم فيديو» التي يُعرَض عليها حالياً.

    ووصف زواجه من الفنانة إلهام علي التي تشاركه بطولة فيلم «السجين» بأنه مبنيٌّ على الاحترام والتفاهم.

    وقال صقر في حديث لـ«الشرق الأوسط» إن «الشيء الجيد في شخصية (عمار) التي يجسدها في فيلمه الأخير هو وضوح ماضيه»، مضيفاً أن «شخصية (عمار) لديها مشكلات في ماضيها تؤثر على حاضرها ومستقبلها».

    ونفى صقر أن يكون قد أسقط تجاربه الشخصية على الدور الذي يؤديه، وقال: «لم ألجأ لاستدعاء ذكرياتي حتى أؤدي الدور بشكل طبيعي»، مشيراً إلى أن «أهم الأدوات التي يجب أن يتسلح بها الفنان هي الخيال الخصب».

    ويدور الفيلم السعودي «السجين» حول حياة «عمار» الذي يجسد دوره خالد صقر، وزوجته «روان»، التي تلعب دورها الفنانة إلهام علي، حين يدركان بعد فقدان ابنهما أن حياتهما أصبحت تعيسة، ما يدفعهما إلى اتباع نصيحة ابنتهما «ريم»، الأخت التوأم لطفلهما الراحل، والانتقال مؤقتاً إلى منزل يملكه شريك «عمار» في التجارة بهدف أخذ قسط من الراحة والهروب من الأجواء الحزينة التي تطارد حياتهما اليومية.

    الفيلم من إخراج المصري محمود كامل، ومن تأليف أحمد الملواني، وجرى تصويره في مصر.


    صقر في مشهد من فيلم السجين (أمازون برايم فيديو)


    وعن الصعوبات التي واجهها خلال تصوير الفيلم، قال: «أصعب المشاهد بالنسبة لي كان مشهد القتال بين (عمار) والنسخة الشريرة له التي استخرجها السجين من اللوحة، وتطلَّب تصوير هذا المشهد التدرب على أداء شخصيتين مختلفتين، لأنني الشخصية الوحيدة التي تظهر على الشاشة خلال المشهد بأكمله، وكنت في الواقع أحارب نفسي». وأشار إلى أن «زواجه من الفنانة إلهام علي قائم على الاحترام والتفاهم»، مضيفاً: «لا أفهم لماذا يعتقد البعض أن زواج أي فنانَين يكون فاشلاً؟ لماذا نُصرّ على إطلاق أحكام دون تجارب؟». ودعا الله أن يستمر للأبد.

    وكشف صقر عن تفاصيل مسلسله الجديد «الشرار» المقرر عرضه مع نهاية العام الجاري، قائلاً: «(الشرار) مسلسل بدويّ ذو طابع مختلف تماماً عن جميع المسلسلات البدوية التي قدمناها من قبل». لافتاً إلى أن «المسلسل جرى تصويره بالكامل في السعودية».

    وأعرب صقر عن تمنيه أن يحوز المسلسل إعجاب الجمهور، خصوصاً أنه تخلص فيه من أدوار الشر والشخصيات المخيفة التي اعتاد الجمهور مشاهدته بها -حسب قوله- موضحاً أنه يؤدي شخصية «الشيخ سليمان»، وتشاركه في العمل الفنانة ريم عبد الله.

    ويعدّ خالد صقر أحد أبرز الفنانين السعوديين على الساحة الفنية، إذ بدأ مشواره الفني عام 2011، وبرزت مكانته في فيلم «الشقة 6»، و«كمان» الذي حاز عنه جائزة أفضل ممثل في مهرجان أفلام السعودية، كما حاز جائزة في مهرجان الشباب للأفلام، وقدم عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية التلفزيونية منها المسلسل البدوي «الدمعة الحمراء» مع تركي اليوسف، و«سيلفي»، و«اختطاف»، و«42 يوم»، و«عندما يكتمل القمر».
يعمل...
X