تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

فيسكو

أحد أكثر تطبيقات تحرير الصور شيوعًا هو VSCO (يُنطق "vis-co"، وهو اختصار لشركة Visual Supply Company). أحد أسباب شعبيته هو أنه يحتوي على إعدادات مسبقة يمكنها تغيير مظهر صورك بسرعة وبشكل كبير. إذا قمت بتطبيق إعداد مسبق ولكنك تريد تخصيصه، فيمكنك تعديله حتى تشعر بالرضا عن مظهر صورتك. لسوء الحظ، عند تطبيق إعداد مسبق، لا يمكنك رؤية التغييرات التي تم إجراؤها بالفعل على الصورة، لذلك من الصعب ضبط جانب واحد محدد من الإعداد المسبق. في بعض الأحيان تكون عالقًا في التغييرات التي تم إجراؤها. على سبيل المثال، إذا كان الإعداد المسبق الذي تفضله يضيف الكثير من الخبو، فلا يمكنك تقليل مقدار الخبو، يمكنك فقط زيادته. من ناحية أخرى، إذا تم تبريد الصورة كثيرًا، فيمكنك دائمًا تسخينها عن طريق ضبط توازن اللون الأبيض.

VSCO

One of the most popular photo editing apps around is VSCO (pronounced “vis-co”, stands for Visual Supply Company). One of the reasons for it’s popularity is that it has presets that can quickly and dramatically change the look of your images. If you apply a preset but want to personalize it, you can tweak it until you’re happy with the look of your image. Unfortunately, when you apply a preset you can’t see what changes were actually made to the image, so it’s tough to adjust one specific aspect of a preset. Sometimes you’re stuck with the changes that were made. For example, if the preset you like adds too much fade, you can’t reduce the amount of fade, you can only increase it. On the other hand, if it cools off the image too much, you can always warm it up by adjusting the white balance.

VSCO Editing Screen

تعليق

إذا لم تكن من محبي الإعدادات المسبقة، فيمكنك أيضًا تحرير صورك باستخدام عناصر التحكم اليدوية. ستلاحظ عدم تسمية الأدوات، مما يعني أن هناك القليل من منحنى التعلم فيما يتعلق بما تفعله كل واحدة. سيتعين عليك أن تصدق كلامي بأن الكثير من التعديلات في VSCO هي نفس التعديلات التي يمكن العثور عليها في تطبيق التحرير الافتراضي. بالإضافة إلى ذلك، لديك أيضًا خيارات مثل التحكم في المنظور، ولون البشرة، والتظليل، وحتى تقسيم اللون. VSCO هو تطبيقي المفضل لتحرير الصور. لقد استخدمته لإنشاء صور نظيفة ومحررة ببساطة وصور معقدة ومتقلبة.

iPhone 7 Plus بمقاس 3.99 مم، ISO 20، 1/180، f/1.8 - صورة JPEG تم تحريرها باستخدام VSCO
      يمكن تنزيل VSCO مجانًا ويأتي مع بعض الإعدادات المسبقة الأساسية. تتوفر إعدادات مسبقة إضافية، سواء مجانًا أو للشراء.

If you’re not a fan of presets, you can also edit your images with manual controls. You’ll notice the tools aren’t named, which means there is a bit of a learning curve as to what each one does. You’ll have to take my word for it that a lot of the adjustments in VSCO are the same ones that can be found in the default editing app. In addition to those, you also have options like perspective control, skin tone, vignetting, and even split toning. VSCO is my go-to app for photo editing. I’ve used it to create both clean, simply edited images and complex, moody images.

iPhone 7 Plus @ 3.99mm, ISO 20, 1/180, f/1.8 – JPEG image edited with VSCO
      VSCO is free to download and comes with some basic presets. Additional presets are available, both for free and for purchase.

تعليق

انستغرام

يختار العديد من الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم المحمولة للتصوير الفوتوغرافي أيضًا مشاركة صورهم على Instagram. بشكل افتراضي، يأتي Instagram مزودًا بأدوات قادرة على تحرير الصور. إذا كنت ترغب في مشاركة الصور على Instagram ولا تريد الخطوة الإضافية المتمثلة في تحرير صورك في تطبيق مختلف، فإليك ما يمكنك توقع العثور عليه عند فتحه.

Instagram

Many people who use their cell phones for photography also choose to share their images on Instagram. By default, Instagram comes with capable photo editing tools. If you want to share images on Instagram and don’t want the extra step of editing your photos in a different app, here’s what you can expect to find when you open it up.

Instagram Editing Screen

تعليق

كان أول ادعاء لـ Instagram بشهرة تحرير الصور هو القدرة على إضافة مرشحات إلى الصور. عندما تم إصداره لأول مرة، لم يكن لديه حتى خيار تحرير الصور. الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تغيير شكل الصورة هي إضافة مرشح. مع مرور الوقت، أصبح Instagram أكثر تطورًا وقدم في النهاية إمكانيات التحرير الأساسية. جميع العناصر المشتبه بها المعتادة موجودة هنا (السطوع والتباين واللون وما إلى ذلك...)، بما في ذلك إحدى الأدوات الأصلية التي جعلت Instagram فريدًا: محاكاة تأثير الإمالة والإزاحة.

iPhone 7 Plus بمقاس 3.99 ملم، ISO 20، 1/180، f/1.8 – تم تحرير صورة JPEG باستخدام Instagram
          كلمة تحذير واحدة حول استخدام Instagram لتحرير صورك. بمجرد قيامك بتحرير صورة باستخدام تطبيق Instagram، يتعين عليك مشاركتها بطريقة أو بأخرى داخل التطبيق حتى تظهر الصورة المعدلة مع بقية الصور على هاتفك. لا يمكنك تصديره مباشرة للاستخدام الشخصي. لهذا السبب، أقترح استخدام Instagram فقط للصور التي تخطط لمشاركتها مع التطبيق.

يمكنك تنزيل Instagram هنا. يمكنك أيضًا إلقاء نظرة على صفحتي على Instagram، والتي تقتصر على التصوير الفوتوغرافي بالهاتف الخلوي (على الرغم من أنني أستخدم VSCO بشكل أساسي لتحرير صوري).

Instagram’s first claim to photo-editing fame was the ability to add filters to images. When it was first released, it didn’t even have the option to edit images. The only way you could change the way a photo looked was to add a filter. Over time, Instagram became more sophisticated and eventually offered basic editing capabilities. All of the usual suspects are here (brightness, contrast, color, etc…), including one of the original tools that made Instagram unique: a simulated tilt-shift effect.

iPhone 7 Plus @ 3.99mm, ISO 20, 1/180, f/1.8 – JPEG image edited with Instagram
          One word of warning about using Instagram to edit your photos. Once you edit an image using the Instagram app, you have to somehow share it within the app to get the edited image to appear with the rest of the images on your phone. You can not directly export it for personal use. For this reason, I would suggest only using Instagram for photos you plan to share with the app.

You can download Instagram here. You can also take a look at my Instagram page, which is strictly cell phone photography (although I mainly use VSCO for editing my images).

Instagram’s first claim to photo-editing fame was the ability to add filters to images. When it was first released, it didn’t even have the option to edit images. The only way you could change the way a photo looked was to add a filter. Over time, Instagram became more sophisticated and eventually offered basic editing capabilities. All of the usual suspects are here (brightness, contrast, color, etc…), including one of the original tools that made Instagram unique: a simulated tilt-shift effect.

iPhone 7 Plus @ 3.99mm, ISO 20, 1/180, f/1.8 – JPEG image edited with Instagram
          One word of warning about using Instagram to edit your photos. Once you edit an image using the Instagram app, you have to somehow share it within the app to get the edited image to appear with the rest of the images on your phone. You can not directly export it for personal use. For this reason, I would suggest only using Instagram for photos you plan to share with the app.

You can download Instagram here. You can also take a look at my Instagram page, which is strictly cell phone photography (although I mainly use VSCO for editing my images).

تعليق

لايت روم موبايل

إذا كنت معتادًا على استخدام Lightroom على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فسيكون Lightroom Mobile مألوفًا جدًا. من بين جميع التطبيقات المختلفة التي جربتها، هذا التطبيق هو بالتأكيد الأكثر احترافية وملاءمة للمصورين. بالإضافة إلى المرشحات المتوقعة والتعديلات الأساسية، هناك تصحيح للعدسة وحتى تعديلات المنحنيات المتاحة! بالطبع، عناصر التحكم الأكثر تقدمًا المتوفرة لك في إصدار الكمبيوتر من Lightroom غير متوفرة في إصدار الهاتف المحمول، لكنه لا يزال أحد أكثر التطبيقات ثراءً بالميزات المتوفرة.

شاشة تحرير لايت روم للجوال

Lightroom Mobile

If you’re used to using Lightroom on your computer, Lightroom Mobile will be very familiar. Of all the different apps I’ve tried, this one is definitely the most professional and photographer-friendly. In addition to the expected filters and basic adjustments, there are lens correction and even curves adjustments available! Of course, the more advanced controls that are available to you in the computer version of Lightroom aren’t available on the mobile version, but it’s still one of the most feature-rich apps around.

Lightroom Mobile Editing Screen

تعليق

سنابسيد

أحد أفضل تطبيقات تحرير الصور المتوفرة اليوم هو Snapseed. فهو يشتمل على مجموعة من المرشحات وكل أداة قد تحتاجها تقريبًا، بما في ذلك تعديلات المنحنيات ومعالجة البقع وحتى أداة الفرشاة. إذا كان عدد الخيارات يبدو هائلًا، فلا داعي للخوف... يتضمن Snapseed أيضًا برامج تعليمية حول كيفية استخدام ميزاته الأكثر تقدمًا! وإليك نظرة على شاشة التحرير الرئيسية.

شاشة تحرير Snapseed

الشيء الوحيد الذي وجدته مختلفًا عن تطبيقات التحرير الأخرى هو حقيقة أنه بمجرد إجراء تعديل على الصورة (على سبيل المثال، تعديل التباين +10) والنقر فوق علامة الاختيار لتطبيق التعديل، إذا عدت لضبط التباين مرة أخرى ، تتم إعادة تعيين شريط التمرير إلى 0. ويظل التعديل السابق مطبقًا، ولكن لا يمكنك رؤية التعديلات التي أجريتها على الصورة دون الانتقال إلى قسم منفصل لعرض التعديلات. إنه شيء صغير لا يؤثر حقًا على أداء التطبيق، لكنني أجد أنه من المزعج بعض الشيء أنني لا أستطيع معرفة ما إذا كنت قد قمت بالفعل بتعديل شيء ما في الصورة أثناء قيامي بتحريرها.

iPhone 7 Plus بمقاس 3.99 ملم، ISO 20، 1/180، f/1.8 – صورة JPEG تم تحريرها باستخدام Snapseed

فيما يلي الروابط التي يمكنك من خلالها تنزيل Snapseed لأجهزة iPhone أو Snapseed لأجهزة Android.

Snapseed

One of the most well-rounded image editing apps around today is Snapseed. It includes a set of filters and just about every tool you could want, including curves adjustments, spot healing and even a brush tool. If the amount of options sounds overwhelming, you have no need to fear… Snapseed even includes tutorials on how to use it’s more advanced features! Here’s a look at the main editing screen.
              Snapseed Editing Screen
              One thing that I found to be different than other editing apps is the fact that once you make an edit to the image (say a +10 Contrast adjustment) and click the checkmark to apply the adjustment, if you go back to adjust the contrast again, the slider is reset to 0. The previous adjustment is still applied, but you can’t see what adjustments you’ve made to the image without going to a separate section to view edits. It’s a small thing that doesn’t really affect the performance of the app, but I find it slightly annoying that I can’t see if I’ve already adjusted something in an image while I’m editing.
              iPhone 7 Plus @ 3.99mm, ISO 20, 1/180, f/1.8 – JPEG Image Edited With Snapseed
              Here are the links where you can download Snapseed for iPhone or Snapseed for Android.

تعليق

تحرير صور الهاتف الخليوي DNG

هل يستحق استخدام تطبيق يمكنه التقاط صور DNG على هاتفك الخلوي؟ ما هو مقدار النطاق الديناميكي المتاح لك؟ هل تنطبق جميع الأسباب التقليدية لتصوير DNG؟ هل تبدو الصور أفضل بدون ضغط JPEG الخاص بالكاميرا الافتراضية؟ لنلقي نظرة.

إليكم صورتان التقطتهما في نفس الوقت تقريبًا. الأول هو ملف JPEG تم التقاطه وتحريره باستخدام تطبيق الكاميرا الافتراضي على جهاز iPhone 7+، بينما الثاني هو ملف DNG تم التقاطه وتحريره باستخدام تطبيق Lightroom Mobile. يرجى تجاهل الاختلافات في درجة حرارة اللون، حيث أنني قمت بتحريرها بشكل منفصل ولم أطابقها تمامًا.

iPhone 7 Plus بمقاس 3.99 مم، ISO 20، 1/1500، f/1.8 - تم التقاط صورة JPEG وتحريرها باستخدام تطبيق الكاميرا الافتراضي

iPhone + iPhone 7 بمقاس 3.99 مم، ISO 20، 1/1250، f/1.8 – تم التقاط صورة DNG وتحريرها باستخدام Lightroom Mobile

Editing DNG Cell Phone Images

Is it worth it to use an app that can shoot DNG images on your cell phone? How much more dynamic range is available to you? Do all of the traditional reasons for shooting DNG apply? Do the images look better without the default camera’s JPEG compression? Let’s take a look.

Here are two images that I took at roughly the same time. The first is a JPEG that was taken and edited with the default camera app on my iPhone 7+, while the second is a DNG that was taken and edited with the Lightroom Mobile app. Please ignore the differences in color temperature, as I edited them separately and didn’t match them perfectly.
                iPhone 7 Plus @ 3.99mm, ISO 20, 1/1500, f/1.8 – JPEG image shot and edited with default camera app

iPhone + iPhone 7 @ 3.99mm, ISO 20, 1/1250, f/1.8 – DNG image shot and edited with Lightroom Mobile

تعليق

هل هناك فرق بين الصورتين؟ فلنقم بتكبير المنطقة نفسها بنسبة 100% ونرى كيف تبدو الأمور.

اقتصاص بنسبة 100% من iPhone JPEG، اقتصاص بنسبة 100% من iPhone DNG

كما ترون، في الحقيقة ليس هناك فرق كبير. لا يمكنك رؤية المزيد من التفاصيل في ملف DNG مقارنة بملف JPEG ويبدو أن هناك نفس القدر من معلومات الظل.

كنت أرغب في معرفة ما إذا كان تحرير DNG على إصدار Lightroom للكمبيوتر قد أحدث أي فرق. لقد اعتقدت أن الضغط عند التصدير قد يكون أقل وضوحًا ويظهر تفاصيل أكثر قليلاً. لسوء الحظ، قبل أن أبدأ، واجهت مشكلة. على ما يبدو، إذا كنت تستخدم Lightroom Mobile لالتقاط صور بتنسيق DNG، فستظل عالقة داخل نظام Adobe البيئي. يمنعك من تصدير أو تنزيل صور DNG من هاتفك (إلا إذا قمت بمزامنة Lightroom Mobile مع Lightroom CC). لحسن الحظ، ليس عليك استخدام Lightroom Mobile للتصوير بتنسيق DNG.

Is there a difference between the two images? Let’s zoom in to 100% in the same area and see how things look.

100-percent crop of iPhone JPEG100-percent crop of iPhone DNG
                  As you can see, there really isn’t much of a difference. You can’t see more detail in the DNG compared to the JPEG and it looks like there’s the same amount of shadow information.

I wanted to see if editing the DNG on a computer version of Lightroom made any difference. I figured the compression on export might be less noticeable and show a bit more detail. Unfortunately, before I ever got started I ran into a snag. Apparently, if you use Lightroom Mobile to shoot images in DNG, they are stuck within the Adobe ecosystem. It prevents you from exporting or downloading the DNG images from your phone (unless you sync Lightroom Mobile to Lightroom CC). Fortunately, you don’t have to use Lightroom Mobile to shoot in DNG.

تعليق

للتغلب على هذا القيد (بما أنني لست من مستخدمي Lightroom CC)، كان علي الخروج والتقاط بعض الصور الجديدة. هذه المرة استخدمت Camera+، وهو تطبيق متاح فقط لأجهزة iPhone. باستخدام Camera+، تمكنت من التصوير بتنسيق DNG ثم تنزيل الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بي لتعديلها في Lightroom.

iPhone 7 Plus @ 3.99 ملم، ISO 20، 1/1500، f/1.8 – صورة DNG تم تحريرها في تطبيق VSCO iPhone 7 Plus @ 3.99 ملم، ISO 20، 1/1500، f/1.8 – صورة DNG تم تحريرها في Lightroom On كمبيوتر

فيما يلي نتائج الاقتصاص بنسبة 100% جنبًا إلى جنب لملف DNG المُعدل. تم إجراء تعديل واحد على جهاز الكمبيوتر الخاص بي باستخدام Lightroom، والآخر على هاتفي باستخدام VSCO.

اقتصاص 100 بالمائة من DNG تم تحريره في تطبيق VSCO  اقتصاص 100 بالمائة من DNG تم تحريره في Lightroom على جهاز كمبيوتر

To work around this restriction (since I’m not a Lightroom CC user), I had to go out and shoot some new images. This time I used Camera+, an app that’s only available for iPhone. With Camera+, I was able to shoot in DNG and then download the images to my computer to edit in Lightroom.
                    iPhone 7 Plus @ 3.99mm, ISO 20, 1/1500, f/1.8 – DNG Image Edited In VSCO AppiPhone 7 Plus @ 3.99mm, ISO 20, 1/1500, f/1.8 – DNG Image Edited In Lightroom On A Computer
                    Here are the 100% crop side-by-side results of an edited DNG. One edit was done on my computer in Lightroom, the other on my phone using VSCO.
                    100-percent crop of DNG edited in VSCO app100-percent crop of DNG edited in Lightroom on a computer

تعليق

يمكنك أن ترى أنني تمكنت من استعادة المزيد من تفاصيل التمييز والظل عندما قمت بتحرير ملف DNG نفسه في Lightroom بدلاً من VSCO. ما أدهشني حقًا هو مقدار الضوضاء الموجودة في الصورة التي تمت معالجتها في Lightroom. على الرغم من أنه تم التقاطها عند ISO 20، إلا أن هناك الكثير من الضوضاء في مناطق الظل وحتى بعضها في السماء. أعتقد أن هذا هو السبب في أن الصور التي تتم معالجتها في التطبيقات تبدو ناعمة جدًا... لا يتعلق الأمر بضغط JPEG، ولكن تقليل الضوضاء الذي يتم تطبيقه
                      You can see that I was able to recover more of the highlight and shadow detail when
                      I edited the same DNG file in Lightroom instead of VSCO. What really surprised me was how much noise is present in the image that was processed in Lightroom. Even though it says it was taken at ISO 20, there is a lot of noise in the shadow areas and even some in the sky. I guess this is why images processed in apps look so soft… it’s not the JPEG compression, but the noise reduction that gets applied.

تعليق

اعتبارات أخرى

التحرير غير المدمر: هناك أمر مهم جدًا يجب ملاحظته وهو أن العديد من التطبيقات مثل VSCO وLightroom Mobile هي أدوات تحرير غير مدمر. التعديلات التي تجريها فيها لا تغير صورتك الأصلية فعليًا. من ناحية أخرى، إذا قمت بتحرير صورتك باستخدام تطبيق التحرير الافتراضي، فمن المحتمل أن يتم تغيير صورتك الأصلية بالفعل. على هاتفي، يتم حفظ التعديلات التي تم إجراؤها باستخدام التطبيق الافتراضي ويمكن التراجع عنها، ولكن قد لا يكون هذا هو الحال في جميع طرز الهواتف. كقاعدة عامة، إذا كان عليك استيراد صورتك إلى التطبيق، فيجب أن تكون غير مدمرة.

إزالة البقع/العيوب: إذا كنت تقوم عادةً بتحرير الصور على جهاز كمبيوتر، فمن المحتمل أنك معتاد على الوصول إلى أدوات إزالة البقع. لسوء الحظ، بخلاف Snapseed، عدد قليل جدًا من تطبيقات تحرير الصور لديها مثل هذه الأدوات. التطبيق الآخر الوحيد الذي وجدته يتضمن إمكانات التحرير الكاملة، بالإضافة إلى أداة المعالجة الفورية، هو Photoshop Express. إنها قدرات محدودة للغاية، ولكن في حالة الحاجة إليها يمكن أن تكون مفيدة.

التطبيقات الأخرى: التطبيقات التي ذكرتها ليست الوحيدة المتوفرة على الإطلاق، بل هي فقط التطبيقات التي أجد نفسي أستخدمها كثيرًا. إليك بعض الميزات الأخرى التي استخدمتها في الماضي والتي يمكنك تجربتها: Afterlight وPriime.

Other Considerations

Non-Destructive Editing: One very important thing to note is that many apps like VSCO and Lightroom Mobile are non-destructive editing tools. The edits you make in them do not actually alter your original image. On the other hand, if you edit your image with the default editing app, chances are your original image will actually be altered. On my phone, the edits made with the default app are saved and can be reverted, but this might not be the case on all phone models. As a rule of thumb, if you have to import your image into the app, it should be non-destructive.

Spot/Blemish Removal: If you usually edit images on a computer, you’re probably used to having access to spot removal tools. Unfortunately, other than Snapseed, very few image editing apps have such tools. The only other app I’ve found that includes full editing capabilities, as well as a spot healing tool, is Photoshop Express. They are very limited capabilities, but in a pinch can be useful.

Other Apps: The apps I’ve mentioned are by no means the only ones out there, they are just the ones that I find myself using the most. Here are a few others I’ve used in the past that you might try out: Afterlight and Priime.

تعليق

تحرير الصور على الهاتف الذكي: ملخص

هناك الكثير من التطبيقات المختلفة المتاحة التي يمكنك استخدامها لتحرير الصور على الهاتف الخليوي. يجب أن يشتمل هاتفك على إمكانيات التحرير الأساسية داخل تطبيق الكاميرا الافتراضي نفسه. إذا كنت تريد شيئًا أكثر تقدمًا، يعد Lightroom Mobile خيارًا رائعًا إذا كنت معتادًا على استخدام Lightroom على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو يعد VSCO خيارًا رائعًا إذا كنت تحب إنشاء صور ذات مزاج أكثر قليلاً وتنغيمها. للحصول على تطبيق تحرير شامل، لا يمكن أن تخطئ في استخدام Snapseed.

إذا كنت تخطط للتصوير بتنسيق DNG، إلا إذا كنت مشتركًا في Lightroom CC، فأنا أقترح عليك بشدة استخدام تطبيق إلى جانب Lightroom Mobile. لأكون صادقًا، لا أعرف إذا كانت هناك حاجة للتصوير بتنسيق DNG. أنا أستخدم أحدث هاتف موجود وهناك الكثير من التشويش في الصور، حتى عند ISO 20، ستحتاج إلى إضافة قدر كبير من تقليل التشويش، وستبدو صورك كما لو كنت قد قمت بالتقاطها وتحريرها للتو جبيغ. على الرغم من أنك قد تحصل على إضاءة أفضل واستعادة الظل، إلا أنني شخصيًا لا أعتقد أن الأمر يستحق ذلك.

بغض النظر عما إذا اخترت التصوير بصيغة JPEG أو DNG، إذا قررت تحرير الصور على هاتفك، فسيكون لديك الكثير من تطبيقات التحرير المختلفة للاختيار من بينها. تأكد من تنزيل عدد قليل منها وتجربتها، حيث أن جميعها لديها شيء مختلف لتقدمه.

Editing Images on a Smartphone: Summary

There are a lot of different apps available for you to use to edit images on a cell phone. Your phone should include basic editing capabilities within the default camera app itself. If you want something a little more advanced, Lightroom Mobile is a great choice if you’re used to using Lightroom on your computer, or VSCO is a great choice if you like creating images with a bit more mood and toning to them. For a well-rounded editing app, you can’t go wrong with Snapseed.

If you plan to shoot in DNG, unless you’re a Lightroom CC subscriber, I’d highly suggest that you use an app besides Lightroom Mobile. To be honest, I don’t know if there’s even a need to shoot in DNG. I’m using the latest phone out there and there is so much noise in the images, even at ISO 20, you’ll need to add so much noise reduction your images will look about the same as if you’d just shot and edited a JPEG. While you might get better highlight and shadow recovery, I personally don’t think it’s worth it.

Regardless of whether you choose to shoot in JPEG or DNG, if you decide to edit images on your phone you’ll have a lot of different editing apps to choose from. Be sure to download a few different ones and try them out, as they all have something different to offer.

تعليق

يعمل...
                          X