بمصر الوعل النوبي Nubian Ibex.فصيلة من الظباء الماعزية.يعيش في فلسطين ومصر والسودان.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بمصر الوعل النوبي Nubian Ibex.فصيلة من الظباء الماعزية.يعيش في فلسطين ومصر والسودان.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	FB_IMG_1710978440428.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	94.5 كيلوبايت 
الهوية:	197436
    مبارك عليكم الشهر

    صورة ومعلومة من البرية المصرية 10

    الوعل النوبي Nubian Ibex
    الاسم العلمي: Capra nubiana
    *فصيلة من الظباء الماعزية التي تستوطن الصحاري بشكل رئيسي وهو يتواجد اليوم في المناطق الجبليّة في فلسطين و مصر و السودان.
    * يقترب مرة أخرى من الإنقراض
    يصل ارتفاعه عند الكتف إلى 65 ـ 105سم، وطول جسمه ورأسه حوالي 150سم، ووزنه إلى 270 رطلاً. يصل طول القرون في الذكور إلى 75سم، وهي ذات حلقات واضحة ومتجهة إلى الخلف.
    صفات الوعل العربي
    الوعل العربي أو الوعل النوبي هو أحد أنواع الماعز وبالأخص الماعز البري أو الماعز الجبلي حيث هناك شبه من حيث شكل الرأس والجسم والذيل. يمتلك الوعل العربي قرون مثل الماعز مثل قرون السيف المعقوف للخلف في شكل نصف دائرة كبيرة، ولكن مع سلسلة من النتوءات المستعرضة المتباعدة بانتظام على طول الحافة الخارجية للقرون المنحنية.
    تختلف بشرة الوعل عن بشرة الماعز البري من حيث اللون. حيث يتميز الوعل العربي بلون بني فاتح على الظهر وأبيض على البطن. ومع ذلك ، هناك بعض الاختلاف بين الذكور والإناث، ويمكن أن يمتد اللون الأسود للقمة الظهرية للذكر عند بعض الوعول إلى الأنف والذقن وجوانب البطن. الوعل النوبي له قرون طويلة رفيعة تمتد لأعلى ثم وللأسفل. في الذكور، يصل طول القرون إلى حوالي 1 متر، بينما يبلغ طولها عند الإناث حوالي 30 سم.
    الوعول هي حيوانات اجتماعية تفضل العيش في قطعان تتكون عادة من الإناث والصغار والذكور حتى سن حوالي ثلاث سنوات. حيث غالبًا ما يكون الذكور البالغين انفراديين أو يشكلون مجموعات انتقالية تصل إلى 8 أفراد. متوسط عمر الوعول في البرية 17 عاماً.
    الوعل العربي نهاري ينشط في النهار ويستريح في الليل. الوعول في الحقيقة متسلقون رشيقون ويتمتعون برؤية وسمع وحاسة شم ممتازة. خلال أيام الصيف الحارة، يبردوا أنفسهم مستريحين في المناطق المظللة أو في المنخفضات الضحلة في الأرض. خلال أيام الشتاء الباردة، غالبًا ما تحتمي القطعان في الكهوف والنتوءات الصخرية للاختباء من الرياح والأمطار.
    #natgeowild #wildlife #wildlifephotography #earthpix #naturyst #featured_wildlife #animal_sultans #earthcapture #ig_naturelovers #clawsnwings #Animal_Elite #marvelshots #your_best_shots #dslrofficial #bd_pro #splendid_earth #exclusive_shots #exclusive_wildlife #yourshotphotographer #مصر_جميلة #فيها_صورة_حلوة #مش_كلها_عصافير_وبط #في_حب_مصر #nikon #mentorgraphy #birds #natgeoyourshot #nikonphotographer #natgeo #رمضان
يعمل...
X