كاميرا سوني Sony FE 14mm f/1.8 GM Review

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    ملخص الغيبوبة

    تتمتع عدسة Sony 14mm f/1.8 GM بأداء غيبوبة استثنائي. حتى في الزوايا البعيدة من الإطار، تبدو النجوم تقريبًا مثل النقاط المثالية. ما لم تكن بحاجة إلى الفتحة القصوى f/1.4 لعدسة Sigma 14mm f/1.4 Art، أعتقد أنه يمكننا القول بأمان أن عدسة Sony 14mm f/1.8 GM هي أفضل عدسة Milky Way المتوفرة لسوني في الوقت الحالي.

    ومع ذلك، فإن أداءه لا يترجم عند تكييفه مع الأنظمة الأخرى. إذا قمت بالتصوير باستخدام كاميرا Nikon Z، فيجب عليك استخدام عدسة Nikon Z الأصلية بدلاً من ذلك.


    Coma Summary


    The Sony 14mm f/1.8 GM has exceptional coma performance. Even in the far corners of the frame, the stars look almost like perfect dots. Unless you need the f/1.4 maximum aperture of the Sigma 14mm f/1.4 Art, I think we can safely say that the Sony 14mm f/1.8 GM is the best Milky Way lens available for Sony right now.

    That said, its performance does not translate when adapting it to other systems. If you shoot with a Nikon Z camera, you should go with a native Nikon Z lens instead.

    تعليق


    • #17
      مضيئة وSunstars

      تميل العدسات المعقدة مقاس 14 مم إلى المعاناة من التوهج، ولا تعد عدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 GM استثناءً. ومع ذلك، فهي حالة مثيرة للاهتمام إلى حد ما، لأن أسوأ توهج بهذه العدسة لا يحدث عندما تكون الشمس بالفعل في الإطار. كما ترون، في هذه الحالة، تحتفظ العدسة بتباين ممتاز ولا تحتوي على الكثير من التوهج:

      سوني a7R V + FE مقاس 14 مم F1.8 GM @ ISO 100، 1/100، f/16.0

      المشكلة الأكبر في عدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 GM هي أن التوهج يستمر في الحدوث حتى عندما لا تكون الشمس في الإطار. كما ترون في الصورة أدناه، قمت بتوجيه العدسة قليلاً إلى اليسار وما زلت أرى التوهج يظهر:

      سوني a7R V + FE مقاس 14 مم F1.8 GM @ ISO 100، 1/80، f/16.0

      وبالنظر إلى مدى اتساع العدسة، قد يكون هذا أمرًا مثيرًا للقلق. من المحتمل جدًا أن تكون الشمس، عند 14 مم، موجودة في الكثير من تركيباتك أو بالقرب منها إذا كنت تلتقط صورًا في الهواء الطلق! إنها واسعة جدًا بحيث يصعب تجنب سقوط بعض أشعة الشمس على العنصر الأمامي. غالبًا ما وجدت نقاطًا صغيرة من التوهج تتسلل إلى صوري باستخدام هذه العدسة عندما لم أتوقع ذلك.

      وربما تكون هناك مشكلة ذات صلة، حيث تولد هذه العدسة أحيانًا توهجًا بلون قوس قزح عندما تكون الشمس على حافة التركيبة مباشرةً. الصور الثلاث أدناه توضح ذلك بوضوح. لقد التقطت التسلسل أثناء إمالة الكاميرا إلى الأسفل تدريجيًا - لاحظ أن توهج قوس قزح يحدث فقط في الصورة الوسطى. تم التقاط الصور الثلاث بفتحة f/16.

      الصورة 1 - لا توجد مشكلةالصورة 2 - مشكلة!الصورة 3 - لا توجد مشكلة

      يعد هذا بالتأكيد سلوكًا غير عادي، وهو أمر يجب عليك مراقبته في الميدان. والخبر السار هو أن الكاميرا الخاصة بك تحتاج إلى وضعها في مكان محدد جدًا للحصول على توهج قوس قزح هذا. عادةً ما يكون هذا شيئًا يمكنك حله طالما لاحظته.

      أخيرًا، نجوم الشمس من Sony FE مقاس 14 مم f/1.8 GM هي نجوم جميلة ذات 18 نقطة. يتم تحديدها جيدًا عندما تتوقف عند f/16. ويمكنك أن ترى ذلك في بعض الصور أعلاه، وخاصة الصورة الأولى في هذا القسم.

      تتعمق الصفحة التالية من هذه المراجعة في أرقام الحدة أكثر قليلاً، مع بعض المقارنات مع العدسات الأخرى التي قد يفكر فيها مستخدمو سوني. لذا، انقر على القائمة أدناه للانتقال إلى "مقارنات العدسات":


      Flare and Sunstars


      Complex 14mm lenses tend to suffer from flare, and the Sony 14mm f/1.8 GM is no exception. However, it’s a little bit of an interesting case, because the worst flare with this lens does not occur when the sun is actually in the frame. As you can see, in that situation, the lens retains excellent contrast and does not have too much flare:
      Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/100, f/16.0
      The bigger problem with the Sony 14mm f/1.8 GM is that the flare keeps occurring even when the sun is no longer in the frame. As you can see in the photo below, I pointed the lens a little further to the left and still saw flare appear:
      Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/80, f/16.0
      Considering how wide the lens is, this could be a potential for concern. Chances are high that, at 14mm, the sun will be in or near a lot of your compositions if you’re taking pictures outdoors! It’s just so wide that it’s hard to avoid some sunlight landing on the front element. I often found little dots of flare sneaking their way into my photos with this lens when I didn’t expect it.

      As a perhaps related issue, this lens sometimes generates rainbow-colored flare when the sun is right on the edge of the composition. The three photos below demonstrate this clearly. I took the sequence while tilting the camera progressively lower – note that the rainbow flare only occurs in the middle photo. All three images were taken at f/16.
      Photo 1 – no issuePhoto 2 – issue!Photo 3 – no issue
      This is certainly unusual behavior, and it’s something that you’ll need to watch for in the field. The good news is that your camera needs to be positioned in a very particular spot in order to get this rainbow flare. It’s usually something you can work around as long as you notice it.

      Finally, the sunstars from the Sony FE 14mm f/1.8 GM are really nice, 18-pointed stars. They get very well-defined as you stop down to f/16. You can see that in some of the photos above, especially the first image in this section.

      The next page of this review dives into the sharpness numbers a bit more, with some comparisons against other lenses that Sony users may be considering. So, click the menu below to go to “Lens Comparisons”:

      تعليق


      • #18
        سوني 14 ملم f/1.8 GM مقابل سيجما 14 ملم f/1.4 Art

        المقارنة الرئيسية التي يتساءل عنها الجميع هي بالتأكيد ضد Sigma 14mm f/1.4 Art. إليك كيفية مقارنة العدستين في Imatest:





        وهذا أداء مشابه جدًا بشكل عام، وليس بعيدًا عن كونه قابلاً للتبديل. عند فتحة معينة، تكون عدسة سوني أكثر وضوحًا قليلاً في المنتصف. ومع ذلك، فإن Sigma أكثر وضوحًا قليلاً في الإطارات الوسطى لأنها تفتقر إلى انحناء المجال المتموج الموجود في Sony. الزوايا متطابقة بشكل متساوٍ ولكنها تفضل بشكل عام سيجما بالشعر.

        من المثير للاهتمام بالنسبة لي أنني وجدت في هذا المجال أن عدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 تحتوي على غيبوبة أقل قليلاً من عدسة Sigma 14mm f/1.4 (كما هو موضح في الصفحة السابقة من هذه المراجعة). لن تكون قادرًا على معرفة ذلك فقط من أرقام MTF50 LW/PH المذكورة أعلاه، والتي تفضل Sigma إلى حد ما. إنه يسلط الضوء على أهمية اختبار عدسات درب التبانة على الموضوع المقصود منها. تميل أرقام الحدة إلى الارتباط بأداء الغيبوبة، لكنها ليست نفس الشيء.


        Sony 14mm f/1.8 GM vs Sigma 14mm f/1.4 Art


        The main comparison that everyone is wondering about is surely against the Sigma 14mm f/1.4 Art. Here’s how the two lenses compare in Imatest:





        This is very similar performance overall, not far from being interchangeable. At a given aperture, the Sony lens is slightly sharper in the center. However, the Sigma is slightly sharper in the midframes because it lacks the wavy field curvature of the Sony. The corners are pretty evenly-matched but generally favor the Sigma by a hair.

        It’s interesting to me that, in the field, I found the Sony 14mm f/1.8 to have a little less coma than the Sigma 14mm f/1.4 (as shown on the previous page of this review). You wouldn’t be able to tell that just from the MTF50 LW/PH numbers above, which somewhat favor the Sigma. It highlights the importance of testing Milky Way lenses on their intended subject. Sharpness numbers tend to be correlated with coma performance, but they are not one and the same.

        تعليق


        • #19
          سوني 14 ملم f/1.8 GM مقابل سيجما 14 ملم f/1.8 Art

          على الرغم من أنها لم تعد الخيار الأكثر عملية للتصوير الفوتوغرافي بزاوية واسعة وفتحة واسعة، إلا أن عدسة Sigma 14mm f/1.8 Art تعتبر مع ذلك عدسة قوية. وكيف تقارن بالسوني؟





          إنها مقارنة مثيرة للاهتمام. من الواضح أن سوني أكثر وضوحًا في المركز، في حين أن سيجما أفضل في الإطارات المتوسطة (مرة أخرى، بسبب انحناء مجال سوني). تتم مطابقة الزوايا بشكل متساوٍ، باستثناء f/1.8، حيث يكون قياس Sigma أفضل قليلاً.

          ومع ذلك، فإن الموقف الرئيسي الذي ستهتم فيه بحدة الزاوية عند f/1.8 هو التصوير الفوتوغرافي لدرب التبانة. كما هو موضح في الصفحة السابقة من هذه المراجعة، تحتوي عدسة Sony 14mm f/1.8 GM على غيبوبة أقل بكثير من عدسة Sigma 14mm f/1.8 Art. ونتيجة لذلك، فإنني أعتبر أن عدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 GM هي الأفضل من الناحية البصرية بين هاتين العدستين.

          سوني 14 ملم f/2.8 جي ام مقابل سوني 20 ملم f/1.8 جي

          إحدى عدسات Sony المفضلة لدي هي عدسة FE مقاس 20 مم f/1.8 G، وهي عدسة ممتازة حقًا بكل الطرق تقريبًا. إنه أيضًا خيار رائع لتصوير درب التبانة إذا كنت تفضل البعد البؤري الأطول قليلاً. وإليك كيفية مقارنة العدستين من حيث الحدة في المختبر.





          تعد عدسة Sony مقاس 20 مم f/1.8 G هي العدسة الأكثر وضوحًا فائقة الاتساع التي اختبرناها على الإطلاق في Photography Life، وكان من الممكن أن تكون صدمة كبيرة إذا فقدت هذه المقارنة. وهي بالفعل أكثر وضوحًا من عدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 GM في معظم مناطق الإطار.

          ومع ذلك، فإن العدستين متشابهتان تمامًا في فتحات تصوير المناظر الطبيعية الشائعة من f/8 إلى f/16. وبالمثل، فإن الأداء الممتاز للغيبوبة لكلا العدستين يعني أن مصوري درب التبانة يمكنهم النظر إليهما على نفس المستوى (عالي السماء).

          نظرًا لأن كلتا العدستين قويتان جدًا في ما يُقصد منهما القيام به، أعتقد أن السؤال الرئيسي هو 14 مم مقابل 20 مم. ولكن إذا كنت لا تهتم بالبعد البؤري، فمن الصحيح أن كاميرا Sony FE مقاس 20 مم f/1.8 G تتقدم في هذه المقارنة.

          Sony 14mm f/1.8 GM vs Sigma 14mm f/1.8 Art


          Although no longer the most practical choice for wide-angle, wide-aperture photography, the Sigma 14mm f/1.8 Art is nevertheless a strong lens. How does it compare to the Sony?





          It’s an interesting comparison. The Sony is clearly much sharper in the center, while the Sigma is better in the midframes (again, due to the Sony’s field curvature). Corners are evenly matched, except at f/1.8, where the Sigma measures a little better.

          That said, the main situation where you would care about corner sharpness at f/1.8 is Milky Way photography. As shown on the previous page of this review, the Sony 14mm f/1.8 GM has much less coma than the Sigma 14mm f/1.8 Art. As a result, I consider the Sony 14mm f/1.8 GM to be the better of these two lenses optically.
          Sony 14mm f/2.8 GM vs Sony 20mm f/1.8 G


          One of my favorite Sony lenses is the FE 20mm f/1.8 G, a truly excellent lens in almost every way. It’s also a great choice for Milky Way photography if you prefer the slightly longer focal length. Here’s how the two lenses compare in sharpness in the lab.





          The Sony 20mm f/1.8 G is the sharpest ultra-wide lens that we have ever tested at Photography Life, and it would have been a huge shock if it lost this comparison. And, indeed, it is sharper than the Sony 14mm f/1.8 GM in most areas of the frame.

          Still, the two lenses are quite comparable at popular landscape photography apertures from f/8 through f/16. Likewise, the excellent coma performance of both lenses means that Milky Way photographers can consider them on the same (sky-high) level.

          Since both lenses are very strong at what they’re meant to do, I think the main question is 14mm versus 20mm. But if you don’t care about focal length, it’s true that the Sony FE 20mm f/1.8 G comes out ahead in this comparison.

          تعليق


          • #20
            سوني 14 ملم f/1.8 جي ام مقابل سوني 16-35 ملم f/2.8 جي ام

            منذ أن قمت بمراجعة عدسة Sony FE مقاس 16-35 مم f/2.8 GM في وقت سابق من هذا العام، كنت أرغب في رؤية كيفية مقارنة عدسة 14 مم f/1.8 GM. لاحظ أن هذه ليست نسخة GM II من العدسة، والتي هي مدرجة في قائمتي المختصرة لعدسات سوني للمراجعة، ولكنها نسخة GM الأصلية.





            في نطاق الفتحة المشتركة، تكون عدسة التكبير أكثر وضوحًا في الإطارات الوسطى بفضل انحناء المجال لعدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 GM. ومع ذلك، فإن العدسة الأساسية أكثر وضوحًا بشكل ملحوظ في المنتصف وأكثر وضوحًا قليلاً في الزوايا (خاصة عند f/8). بالنسبة للمناظر الطبيعية في العالم الحقيقي وتصوير درب التبانة، تأتي عدسة GM مقاس 14 مم f/1.8 في المقدمة.

            تلخص الصفحة التالية من هذه المراجعة كل شيء وتشرح إيجابيات وسلبيات عدسة Sony 14mm f/1.8 GM. لذا، انقر على القائمة أدناه للانتقال إلى "الحكم":


            Sony 14mm f/1.8 GM vs Sony 16-35mm f/2.8 GM


            Since I reviewed the Sony FE 16-35mm f/2.8 GM earlier this year, I’ve been wanting to see how the 14mm f/1.8 GM compares. Note that this is not the GM II version of the lens, which is on my shortlist of Sony lenses to review, but rather the original GM version.





            In the shared aperture range, the zoom lens measures as sharper in the midframes thanks to the field curvature of the Sony 14mm f/1.8 GM. However, the prime lens is significantly sharper in the center and a little sharper in the corners (especially at f/8). For real-world landscape and Milky Way photography, the 14mm f/1.8 GM comes out ahead.

            The next page of this review sums up everything and explains the pros and cons of the Sony 14mm f/1.8 GM. So, click the menu below to go to “Verdict”:

            تعليق


            • #21


              توصياتنا

              تعد عدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 GM عدسة مذهلة ذات جودة صورة رائعة، ومن اللافت للنظر أنها لا تحتوي على غيبوبة. إنها تتفوق في غرضها الرئيسي وهو تصوير درب التبانة بكل الطرق. وهي تفعل كل هذا دون أن تزن كثيرًا أو تشغل مساحة كبيرة، على عكس بعض العدسات المنافسة. إنها حقًا عدسة رائعة واسعة النطاق.

              السعر أيضًا جيد جدًا مقابل ما تحصل عليه. على الرغم من أن مبلغ 1600 دولار لا يمثل مبلغًا ثابتًا، إلا أنه يستحق ذلك مقابل ما يمكن القول إنها أفضل عدسة درب التبانة تم صنعها على الإطلاق. ولا يقتصر الأمر على درب التبانة فحسب، فحتى أثناء النهار، توفر عدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 GM عدسة جذابة فائقة الاتساع. إنها رائعة وقابلة للحمل مقارنة بالتكبير الضخم، وهي قوية بصريًا من زاوية إلى أخرى عند التوقف.

              سوني a7R V + FE مقاس 14 مم F1.8 GM عند ISO 100، 1/8، f/16.0

              الايجابيات:

              صغيرة جدًا وخفيفة الوزن بالنسبة لعدسة من هذا النوع. جودة بناء ممتازة مع تفاوتات مشددة وعدم وجود أجزاء متحركة خارجية. مانع تسرب عالي الجودة للطقس يجب أن يتحمل أي شيء آخر غير التغميس. ميزات معالجة متقدمة، بما في ذلك زر وظيفة وحلقة فتحة قابلة للنقر. تشويه منخفض نسبيًا لعدسة مقاس 14 مم. العدسةدقة جيدة جدًا - المركز الأفضل في فئته، مع إطارات متوسطة وزوايا قوية بدءًا من f/4 فصاعدًا، أفضل أداء للغيبوبة في فئته، قيمة قوية عند سعر التجزئة المقترح من الشركة المصنعة (MSRP) بقيمة 1600 دولار

              سلبيات:

              بعض مشكلات التوهج والظلال، خاصة مع وجود الشمس خارج الإطار، تظليل معتدل - على الرغم من أنه ليس مفاجئًا بالنسبة لعدسة مقاس 14 مم، تحتاج الإطارات الوسطى والزوايا إلى بعض التوقف للوصول إلى دقة جيدة جدًا (مع كون f/8 هو الأمثل) لا توجد خيوط مرشحSony a7R V + FE 14 ملم F1.8 GM @ ISO 100، 1/50، f/16.0


              Our Recommendation


              The Sony 14mm f/1.8 GM is an amazing lens with great image quality and, remarkably, no coma. It excels at its main purpose of Milky Way photography in every way. It does all this without weighing too much or taking up a lot of space, unlike some competing lenses. It’s a truly fantastic ultra-wide prime.

              The price is also very good for what you get. Though $1600 is hardly pocket change, it’s worth it for what is arguably the best Milky Way lens ever made. And it’s not just Milky Way – even during the day, the Sony 14mm f/1.8 GM makes for a compelling ultra-wide lens. It’s nice and portable compared to a bulky zoom, and it’s optically strong from corner to corner as you stop down.
              Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/8, f/16.0
              Pros:
              • Very small and light for a lens of this type
              • Excellent build quality with tight tolerances and no external moving parts
              • High-end weather sealing that should survive anything other than a dunking
              • Advanced handling features, including a function button and de-clickable aperture ring
              • Relatively low distortion for a 14mm lens
              • Very good sharpness – best-in-class center, with strong midframes and corners from f/4 onward
              • Best-in-class coma performance
              • Strong value at the MSRP of $1600

              Cons:
              • Some flare and ghosting issues, especially with the sun outside of the frame
              • Moderate vignetting – though unsurprising for a 14mm lens
              • Midframes and corners take some stopping down to reach very good sharpness (with f/8 being optimal)
              • No filter threads
              Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/50, f/16.0

              تعليق


              • #22
                خاتمة

                تعد عدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 GM واحدة من أفضل العدسات ذات الزاوية الواسعة المتوفرة في السوق اليوم، خاصة لتصوير درب التبانة. إنها صغيرة وخفيفة وحادة وذات أداء رائع بشكل عام. أكبر ما يميزها هو الغياب التام للغيبوبة حتى عند f/1.8. من الواضح أن سوني صممت هذه العدسة لتصوير السماء ليلاً، وهذا هو المكان الذي تتألق فيه أكثر - على الرغم من أنها لا تزال عدسة رائعة للأغراض العامة مقاس 14 مم.

                أكبر عيب بصري في عدسة Sony 14mm f/1.8 GM هو أداء التوهج عندما تكون الشمس خارج الإطار. على الرغم من أن العديد من العدسات مقاس 14 مم تعاني من مشكلة مماثلة، إلا أنها لا تزال تثير بعض القلق. كن حذرًا من نقاط التوهج الشاردة عند استخدام هذه العدسة تحت الشمس، أو حتى تحت اكتمال القمر.

                لتحسين أداء التوهج، ربما كان ينبغي لشركة Sony أن تكون أكثر عدوانية فيما يتعلق بالملف الجانبي لغطاء العدسة. ثم مرة أخرى، كان من الممكن أن يؤدي ذلك إلى مزيد من التظليل عند مسافات تركيز وفتحات معينة. بدون التواجد في الغرفة عندما صممت شركة Sony هذه العدسة، من الصعب القول ما إذا كانت قد قامت بالمقايضة الصحيحة. على أية حال، يعد هذا عيبًا بسيطًا في العدسات النجمية (أو بين النجوم؟).

                أستطيع أن أقول دون تحفظ أن عدسة Sony FE مقاس 14 مم f/1.8 GM تحقق الغرض المقصود منها وهو تصوير درب التبانة. إذا كان المنظور مقاس 14 مم يروق لك، فهذه هي أفضل عدسة درب التبانة التي اختبرناها على الإطلاق في Photography Life. حتى بالنسبة للمناظر الطبيعية أثناء النهار، فهي تتمتع بتوازن جيد بشكل غير عادي بين قابلية النقل وجودة الصورة. تحظى العدسة بسهولة بأعلى توصيتي لمصوري Sony E.

                Sony a7R V + FE مقاس 14 مم F1.8 GM @ ISO 6400، 20 ثانية، f/2.8

                أتمنى أن تجد هذه المراجعة مفيدة في اتخاذ قرارك. إذا كنت تخطط لشراء عدسة Sony مقاس 14 مم f/1.8 GM، فيمكنك دعم جهودنا في اختبار العدسات (والتحقق من أي مبيعات تبدأ من مشروع تجديد نظم الإدارة بقيمة 1600 دولار أمريكي) على الروابط التابعة أدناه.

                Sony 14mm f/1.8 GM في B&H، وفي Amazon، وفي AdoramaUsed/International: Sony 14mm f/1.8 GM على موقع eBay

                تحصل شركة Photography Life على نسبة صغيرة من كل عملية شراء تتم من خلال الروابط أعلاه، حتى لو اشتريت شيئًا آخر غير عدسة Sony 14mm f/1.8 GM، دون أن يكلفك ذلك أي شيء إضافي. شكرًا لمساعدتنا في اختبار المزيد من العدسات مثل هذه!

                تعليق


                • #23

                  Sony 14mm f/1.8 GM Sample Photos

                  Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/15, f/16.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/6, f/16.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/80, f/16.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1 second, f/16.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/40, f/16.0

                  تعليق


                  • #24

                    Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 2.5 seconds, f/16.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/5, f/16.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/2, f/16.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 160, 1/30, f/16.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/160, f/11.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/4, f/16.0

                    تعليق


                    • #25

                      Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/50, f/8.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/4, f/16.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 100, 1/160, f/11.0Sony a7R V + FE 14mm F1.8 GM @ ISO 6400, 15 seconds, f/2.8
                      Images and text copyright © Spencer Cox, all rights reserved. Copying or reproduction is not permitted without written permission from the author.

                      تعليق

                      يعمل...
                      X