تمكين ميزة التكبير بنقرة واحدة في نيكون How to Enable Nikon’s One-Click Zoom Feature

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تمكين ميزة التكبير بنقرة واحدة في نيكون How to Enable Nikon’s One-Click Zoom Feature

    كيفية تمكين ميزة التكبير بنقرة واحدة في نيكون
    How to Enable Nikon’s One Click Zoom Feature


    إحدى الميزات الرئيسية التي تخفيها العديد من كاميرات Nikon DSLR المتطورة في نظام القائمة الخاص بها، هي القدرة على تكبير الصورة فورًا بمعدل تكبير 100%، أو تكبير 1:1. يمكن أن تكون "ميزة التكبير/التصغير بنقرة واحدة" هذه مفيدة جدًا عند مراجعة الصور على شاشة LCD الخلفية، لأنها توفر عليك الاضطرار إلى الضغط على التكبير/التصغير وأزرار التنقل عدة مرات لمعرفة ما إذا كان الهدف الذي تلتقطه واضحًا أم لا. لا - ما عليك سوى الضغط على الزر الأوسط (الذي يتم وضع علامة "موافق" عليه أحيانًا) في زر الاختيار المتعدد وتقوم على الفور بتكبير المنطقة التي تركز عليها. اضغط عليه مرة أخرى وستعود إلى العرض الكامل. إذا قمت بالتصوير باستخدام كاميرا عالية الدقة مثل Nikon D810، فسيوفر لك إجمالي 9 ضغطات تكبير. دعونا نلقي نظرة على كيفية تمكين هذه الميزة الرائعة على كاميرا Nikon DSLR الخاصة بك.

    One of the key features that many high-end Nikon DSLRs hide in their menu system, is the ability to instantly zoom into an image at 100% zoom, or 1:1 magnification. This “one-click zoom feature” can be very useful when reviewing images on the rear LCD, as it saves you from having to press the zoom and the navigation buttons so many times in order to see whether the subject you are capturing is sharp or not – you simply press the center button (which is sometimes marked as “OK”) on the multi-selector and you instantly zoom to the area you focused at. Press it again and you go back to full view. If you shoot with a high resolution camera like the Nikon D810, it will save you a total of 9 zoom presses. Let’s take a look at how you can enable this awesome feature on your Nikon DSLR.



    التعديل الأخير تم بواسطة غدير معروف; الساعة 03-12-2024, 12:02 PM.

  • #2
    أولاً، من المهم الإشارة إلى أن ميزة التكبير/التصغير بنقرة واحدة تعمل فقط على كاميرات Nikon DSLR المتطورة والأعلى جودة. لسوء الحظ، على الرغم من كونها إحدى ميزات البرامج الثابتة، إلا أن شركة Nikon لا تريد أن يتمكن أصحاب الكاميرات ذات المستوى المبتدئ من الاستفادة من أداة توفير الوقت هذه. لذا، إذا كنت تتساءل عما إذا كانت الكاميرا الخاصة بك قادرة على القيام بذلك، فسوف تحتاج أولاً إلى التحقق من الجدول أدناه ومعرفة ما إذا كانت الكاميرا الخاصة بك مدرجة أم لا. ثانيًا، يختلف تنفيذ ميزة التكبير بنقرة واحدة عن الكاميرات القديمة مثل Nikon D700، حيث قد لا يتوفر لديك خيار العرض 1:1 وقد تحتاج إلى الاختيار بين "منخفض" و"متوسط" و"تكبير عالي" بدلاً من ذلك. . وأخيرًا، يمكنك استخدام ميزة النقرة الواحدة مع القرص الخلفي - بمجرد التكبير، إذا قمت بتدوير القرص الخلفي، يمكنك التنقل بين الصور مع الحفاظ على نفس مستوى التكبير. يمكن أن يوفر هذا المزيد من الوقت عند التقاط صور لنفس الموضوع ومقارنة درجة الوضوح بين الصور.


    First of all, it is important to point out that the one-click zoom feature only works on higher-end and top-of-the-line Nikon DSLRs. Unfortunately, despite the fact that it is a firmware feature, Nikon does not want the owners of entry-level cameras to be able to take advantage of this time saving tool. So if you are wondering whether your camera can do this, you will first need to check the table below and see if your camera is listed. Second, the implementation of the one-click zoom feature differs on older cameras like the Nikon D700, where you might not have the 1:1 view option and might need to pick between “Low”, “Medium” and “High Magnification” instead. And lastly, you can use the one-click feature in combination with the rear dial – once zoomed in, if you rotate the rear dial, you can move between images while preserving the same level of magnification. This can save even more time when taking pictures of the same subject and comparing sharpness between images.

    تعليق


    • #3
      Compatible Nikon DSLR Cameras


      Below are all the Nikon DSLRs that have the one-click zoom feature available:
      • Nikon D7100, D7200
      • Nikon D300, D300S
      • Nikon D500
      • Nikon D700
      • Nikon D750
      • Nikon D800, D800E, D810, D810A
      • Nikon Df
      • Nikon D2H, D2HS, D2X and D2XS
      • Nikon D3, D3S, D3X
      • Nikon D4, D4S
      • Nikon D5

      كاميرات نيكون DSLR المتوافقة

      فيما يلي جميع كاميرات Nikon DSLR التي تتوفر بها ميزة التكبير/التصغير بنقرة واحدة:

      نيكون D7100، D7200نيكون D300، D300Sنيكون D500نيكون D700نيكون D750نيكون D800، D800E، D810، D810ANikon DfNikon D2H، D2HS، D2X وD2XSنيكون D3، D3S، D3Xنيكون D4، D4Sنيكون D5

      تعليق


      • #4
        كيفية تمكين ميزة التكبير بنقرة واحدة


        لتمكين ميزة التكبير بنقرة واحدة، عليك الانتقال إلى "قائمة الإعدادات المخصصة" والعثور على القائمة الفرعية المناسبة. سيختلف اسم الميزة وموقعها قليلاً اعتمادًا على الكاميرا الموجودة لديك، لذا يرجى الرجوع إلى الملاحظات والفيديو أدناه للحصول على مزيد من التفاصيل. اضغط على زر "القائمة" انتقل إلى "قائمة الإعدادات المخصصة" انتقل إلى " عناصر التحكم" (و) حدد "زر مركز التحديد المتعدد". إذا كان لديك كاميرا DSLR مثل Nikon D7100 أو D7200 أو D750 أو Df مع الزر الأوسط المميز بـ "موافق"، فسيكون اسم القائمة هو "زر موافق". حدد "وضع التشغيل" حدد "تشغيل/إيقاف التكبير" حدد " 1:1 (100%)”. في الكاميرات القديمة مثل سلسلة Nikon D700 وD3 وبعض الكاميرات مثل سلسلة Df وD4، يكون الخيار الموصى به هو "متوسط". اضغط على "موافق" للحفظ.
        ​

        وهنا مقطع فيديو يشرح العملية المذكورة أعلاه بالتفصيل:
        (نعتذر لعدم توفر الفديو باللغة العربية)
        ​​​​​​https://www.youtube.com/watch?v=V7Eai2JUiCc


        How to Enable One-Click Zoom Feature


        In order to enable the one-click zoom feature, you have to navigate to the “Custom Setting Menu” and find the appropriate sub-menu. The name and the location of the feature is going to be slightly different depending on the camera you have, so please refer to the notes and the video below for more details.
        1. Press the “Menu” button
        2. Go to “Custom Setting Menu”
        3. Go to “Controls” (f)
        4. Select “Multi Selector Center Button”. If you have a DSLR such as the Nikon D7100, D7200, D750 or Df with the center button marked with “OK”, the menu name will be “OK button”.
        5. Select “Playback mode”
        6. Select “Zoom on/off”
        7. Select “1:1 (100%)”. On older cameras such as the Nikon D700 and D3-series and some cameras like the Df and D4-series, the recommended choice is “Medium”.
        8. Press “OK” to save



        And here is a video that explains the above process in detail:

        https://www.youtube.com/watch?v=V7Eai2JUiCc

        تعليق

        يعمل...
        X