تطرح شركة غو برو ..أول كاميراتها لفيديو الواقع الافتراضي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تطرح شركة غو برو ..أول كاميراتها لفيديو الواقع الافتراضي




    تصوّر كاميرا فيوجن فيديو كرويا بدقة 5.2كي، كما تلتقط صورا ثابتة بدقة 18 ميغابكسلا (غو برو)29/9/2017

    غو برو تطرح أول كاميراتها لفيديو الواقع الافتراضي

    كشفت شركة غو برو الأميركية المتخصصة بتصنيع كاميرات التصوير الرياضية (action cameras) في يونيو/حزيران الماضي عن نيتها إطلاق كاميرا للمستهلك بتقنية 360 درجة، وأمس الخميس كشفت رسميا في حدث خاص عن تلك الكاميرا لتكون أول كاميراتها التي تصور بتقنية 360 درجة، أو ما يعرف بفيديو الواقع الافتراضي.

    تمتلك كاميرا "فيوجن" الجديدة عدسة مزدوجة لالتقاط فيديوهات كروية بدقة تصل إلى 5.2كي بمعدل ثلاثين إطارا في الثانية، أو فيديو بدقة 3كي بمعدل ستين إطارا في الثانية، ويمكنها التقاط صور ثابتة بدقة 18 ميغابكسلا.

    كما أن الكاميرا مقاومة للماء حتى عمق خمسة أمتار، وتتوافق مع أغلب أجهزة تثبيت الكاميرات من غو برو. وتمتلك الكاميرا جميع أجهزة الاستشعار والراديو اللازمة مثل النظام العالمي لتحديد المواقع (جي بي أس) ودعم الاتصال اللاسلكي (واي فاي) وتقنية البلوتوث، فضلا عن مستشعرات التسارع والجيروسكوب والبوصلة التي تستخدمها الكاميرا لتحقيق الاستقرار في اللقطات الكروية.

    وسيتيح نمط "أوفر كابتشر" الجديد للمستخدمين "إعادة التقاط" ومشاركة مشاهدهم على شكل فيديو تقليدي بدلا من الفيديو بتقنية 360 درجة، مع إمكانية تحرير الفيديو في مرحلة ما بعد الانتاج (post-production) وليس فقط تعديل المشهد ولكن اختيار الإطار ذاته بما يتيح للمستخدمين "مشاهدة شيء فاتهم"، وفقا للشركة.

    ولا يعتبر المحتوى الكروي غريبا عن مستخدمي كاميرات غو برو، باستثناء أن التقاط فيديو 360 درجة كان يتطلب منهم ربط عدة كاميرات غو برو معا باتجاهات مختلفة والاعتماد على برنامج "أومني" للشركة لدمج صور تلك الكاميرات بصورة واحدة كروية.

    يبلغ سعر كاميرا "فيوجن" 699 دولارا أميركيا، ويفترض أن تصل إلى المستهلكين في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

    أما بالنسبة للذين يفضلون كاميرات غو برو الرياضية التقليدية فيمكنهم النظر في كاميرا "هيرو 6 بلاك" التي كشفت عنها الشركة أيضا الخميس في الحدث الخاص ذاته الذي أقامته في مدينة سان فرانسيسكو.

    المصدر : مواقع إلكترونية
يعمل...
X