ضمن تظاهرة أكبر حدث سينمائي في إيران.. فيلم «قلب الرقة» ينال عدة جوائز

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ضمن تظاهرة أكبر حدث سينمائي في إيران.. فيلم «قلب الرقة» ينال عدة جوائز



    ضمن تظاهرة أكبر حدث سينمائي في إيران.. فيلم «قلب الرقة» ينال عدة جوائز

    تاريخ النشر: الإثنين, 12-02-2024
    تشرين- ميسون شباني:
    اختتم مهرجان فجر السينمائي الدولي الثاني والأربعون أعماله في طهران بالإعلان عن الفائزين بالجوائز في أقسامه المختلفة.. وقد فاز الفيلم الإيراني (قلب الرقة) للمخرج خير الله تقياني بجائزة أفضل فيلم في المسابقة الدولية – قسم المقاومة – لمهرجان الفجر الدولي في طهران.. كما فاز أيضاً بجائزة أفضل هندسة صوت لـ”أمير عاشق حسيني”.
    ونشر الفنان عامر علي مقطع فيديو على حسابه الخاص على فيسبوك روّج فيه لمشاركته في الفيلم الإيراني (قلب الرقة)، كاشفاً عن دخول الفيلم في المسابقة الرسمية لمهرجان الفجر السينمائي الـ 42 في طهران.
    ويتناول فيلم “قلب الرقة” أحداث السنوات القليلة الماضية في سورية وتحديداً منطقة الرقة والأحداث التي تجري فيها، خاصة عندما كانت الرقة مركزاً لتنظيم داعش الإرهابي لمدة تزيد على 4 سنوات (من 2014 إلى 2017).
    يشار إلى أن الفيلم من بطولة : شهرام حقیقت دوست، شادي مختاري، عبدالرضا نصاري، فرهاد قائمیان، هدایت هاشمي، محمد رضا شریفی نیا، مصطفی ساساني، عامر علي ومهدي شیخ عیسی.
    الجدير بالذكر أيضاً أنه تم تصوير جزء من هذا الفيلم في مدينة الدفاع المقدس السينمائية، وجزء آخر خارج إيران وسورية.. وكانت قد انطلقت فعاليات مهرجان فجر السينمائي الدولي الثاني والأربعين في الأول من شباط وامتدت حتى يوم الحادي عشر من الشهر الجاري بإدارة مجتبى أميني.. ويعد مهرجان فجر الثاني والأربعون الحدث السينمائي الأكبر في إيران.
يعمل...
X