تعالوا نقدم لكم.نظرة عامة عن التصويرالفوتوغرافي الفوري

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعالوا نقدم لكم.نظرة عامة عن التصويرالفوتوغرافي الفوري


    التصوير الفوري
    نظرة عامة

    Instax (منمنمة كـ instax ) هي علامة تجارية من الكاميرات الثابتة الفورية والأفلام الفورية التي تسوقها Fujifilm.
    تم إصدار أول كاميرا والفيلم المصاحب لها ، فيلم Instax Mini 10 و Instax Mini ، في عام 1998. تم إصدار الفيلم "الواسع" والكاميرا المصاحبة الأولى في العام التالي. تم إصدار فيلم Instax Square والكاميرا المصاحبة له في عام 2017.
    تعطي صيغ فيلم Instax حجمًا للصورة يبلغ 46 ملم × 62 ملم (1.8 بوصة × 2.4 بوصة) للميني ، و 99 ملم × 62 ملم (3.9 بوصة × 2.4 بوصة) للشاشة العريضة و 62 ملم × 62 ملم (2.4 بوصة) × 2.4 بوصة) للساحة. يتوفر فيلم Instax الملون بتنسيقات Mini و Wide و Square كما يتوفر Instax Monochrome بالأبيض والأسود بتنسيقات Mini و Wide.
    الشركات المصنعة الأخرى أيضا جعل الكاميرات المتوافقة وظهور الكاميرا.

    الصور الفورية التي يمكن التقاطها على الفور بعد إطلاق النار. يمكن الانتهاء من فيلم أبيض وأسود في 10 إلى 60 ثانية ، ويمكن إكمال فيلم ملون في 60 ثانية إلى عدة دقائق. تم اختراع الصور الفورية بالأبيض والأسود وتسويقها في عام 1948 ، والصور الفورية الملونة في 63 ، تم اختراع كل منهما وتسويقهما لأول مرة بواسطة Polaroid's Land EHLand في الولايات المتحدة. لقد تم استخدام العديد من الأفلام والكاميرات للهواة والمصورين المحترفين وكذلك الأفلام المختلفة للاستخدام الصناعي والطبي والأجهزة الملحقة ، وقد تم تطوير هذا المجال بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة. حساسية الفيلم (مؤشر التعرض) هي ISO50-20000 للأبيض والأسود و ISO75-600 للون.

    المبدأ

    سيتم وصف مبدأ التصوير الفوري على عكس التصوير العادي. في حالة الصور الفوتوغرافية العادية ، يلزم إجراء خطوات تطوير (تطوير اللون) - إيقاف (تحييد) - غسل-تبييض-تحديد الغسل. في المقابل ، يستخدم التصوير الفوري طريقة نقل الانتشار حيث يتم فقط نشر المكونات الضرورية للصورة ونقلها إلى الطباعة ، كما يحتوي على حمض لتحييد محلول المعالجة القلوية والحصول على صورة ثابتة. يتم وضع طبقة على الفيلم نفسه. لذلك ، فإن خطوات الإيقاف (معادلة) الغسل في تبييض المياه بالماء ليست ضرورية ، ويتم إكمال الصورة من خلال عملية واحدة فقط. يتكون الفيلم الفوري بشكل أساسي من ورقتين بما في ذلك طبقة حساسة للضوء وطبقة استقبال للصورة ، وحقيبة شبيهة بغمد تحتوي على محلول معالجة. كقالب فيلم ، يتم دمج ورقتين بما في ذلك الطبقة الحساسة للضوء وطبقة استقبال الصورة من التعرض للمعالجة ، ويتم تراكب طبقة الطبقة الحساسة للضوء وورقة طبقة استقبال الصور حتى معالجة مرحلة ما بعد التعرض. ومع ذلك ، هناك بنية لنوع التقشير يتم فيها تقشير ورقة طبقة استقبال الصور فقط عند اكتمال الصورة.

    يتم تكوين صورة بواسطة طريقة نقل الانتشار على النحو التالي. بعد الكشف عن الطبقة الحساسة للضوء ، تمزق حقيبة حل المعالجة أثناء مرورها بين بكرتي الضغط في الكاميرا ، وينتشر حل المعالجة بالتساوي بين الصفحتين بما في ذلك الطبقة الحساسة للضوء وطبقة استقبال الصور. . في الطبقة الحساسة للضوء ، تم تطوير الهاليد الفضي AgX وفقًا لدرجة التعرض ، ويتم إنشاء مادة لتشكيل الصورة تقابل تطور AgX. هذه المادة التي تشكل الصورة منتشرة ومثبتة في طبقة استقبال الصور. في التصوير الفوتوغرافي بالأبيض والأسود ، تكون المادة المكونة للصور عبارة عن مجمع فضي قابل للذوبان في الماء. عن طريق المعالجة ، يتم تطوير AgX من الطبقة الحساسة للضوء وفقًا لدرجة التعرض ليصبح Ag من الفضة ، بينما يذوب AgX الذي لم يتم تطويره في مذيب AgX في محلول المعالجة ويصبح معقدًا من الفضة. يتم نقل هذا المجمع الفضي إلى طبقة تلقي الصور التي تحتوي على نوى التطوير ، ثم يتم تقليله إلى الفضة لتكوين صورة فضية (طريقة نقل انتشار الملح الفضي). في التصوير الفوتوغرافي الملون ، تكون المادة المكونة للصبغة صبغة وتستند إلى طريقة ألوان جذابة. الملونات التي تنتج الأصباغ هي تلك التي تنتشر بطبيعتها ولكنها تصبح غير قابلة للتطور عند تطوير AgX (مطورو الصباغة) ، وتلك الأصباغ غير المنقولة بطبيعتها ولكنها تصدر أصباغًا عند تطوير AgX Type (محبب الصباغ). تنتشر الصبغة في طبقة استقبال الصور التي تحتوي على مادة ملساء لتكوين صورة. في الطبقة الحساسة للضوء ، يتم ترتيب طبقات مستحلب AgX التي تشعر بطبقة زرقاء وخضراء وحمراء وصفراء ومواد أرجوانية وسماوية. من أجل الحصول على صورة إيجابية على طبقة استقبال الصور ، يتم دمج نوع سالب أو مستحلب AgX مستحلب وفقًا لنوع المادة الملونة.

    بالإضافة إلى ما سبق ، هناك أفلام فورية وشرائح فورية. بخلاف الصورة الملونة الموضحة أعلاه ، يعتمد هذا المبدأ على طريقة ألوان مضافة تجمع بين عناصر المرشحات الدقيقة باللون الأحمر والأخضر والأزرق وطريقة نقل انتشار الملح الفضي.
    صورة ملونة
    كيونوري ساكانو

    مصدر World Encyclopedia

    نظام صور فوتوغرافية يمكنه الحصول على الصور فورًا بعد التصوير. اكتمال الصورة في حوالي 1 دقيقة. في عام 1948 ، تم اختراع الصورة الفورية بالأبيض والأسود لأول مرة وتسويقها بواسطة شركة بولارويد في أمريكا ( كاميرا بولارويد ). تم اختراع وتسويق التصوير الفوري بالألوان في عام 1963 ، من قبل الشركة. يتم استخدام طريقة نقل الانتشار التي يتم فيها فقط نشر المكونات الضرورية للصورة ونقلها على الطباعة.
يعمل...
X