دورات تدريبية مجانية حول الذكاء الاصطناعي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دورات تدريبية مجانية حول الذكاء الاصطناعي

    دورات تدريبية مجانية حول الذكاء الاصطناعي



    نُشر: 09:07-29 فبراير 2024 م ـ 18 شَعبان 1445 هـ
    TT

    20

    أتقن أساسيات الذكاء الاصطناعي التوليدي أو قم بإصلاح شركتك بأكملها باستخدام الموارد التعليمية المجانية الرائعة التالية.
    عصر الذكاء الاصطناعي الذهبي


    سواء كنا مستعدين أم لا، فإننا ندخل العصر الذهبي للذكاء الاصطناعي. ولحسن الحظ، هناك الكثير من الموارد المجانية التي تساعدك على التفاف عقلك البشري حول مفاهيم الذكاء الاصطناعي «الأكثر رعباً».
    دورات تدريبية مجانية


    وسواء كنت ترغب فقط في الحصول على نظرة ميدانية سريعة، أو كنت تتطلع شخصياً إلى الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لمساعدتك في العمل بكفاءة أكبر، أو كنت على استعداد للارتقاء بشركتك بأكملها إلى المستوى التالي، فإليك بعض الدورات التدريبية المجانية الرائعة لمساعدتك في الوصول إلى هناك.
    دروس تمهيدية حول الذكاء


    لنبدأ بالأمور التي تتطلب أقل قدر من الالتزام بالوقت.

    * مقدمة إلى الذكاء الاصطناعي التوليدي Intro to Generative AI. يمكنك إتقان أساسيات طفرة الذكاء الاصطناعي في أقل من ساعة من خلال الدورة التدريبية المجانية المقدمة من مؤسسة «كودأكاديمي» (Codeacademy) للذكاء الاصطناعي التوليدي.

    هذه محطة أولى رائعة، إذ ستتعلم أساسيات كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء المحتوى، والأنواع المختلفة لتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، وكيف يتناسب الذكاء الاصطناعي التوليدي مع النظام البيئي الأكبر للذكاء الاصطناعي.

    وهذه الدورة هي المكان المناسب لك إن كنت متردداً وغير متأكد من عمق اهتماماتك بالذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي نقطة البداية.

    * مقدمة إلى «تشات جي بي تي» Introduction to ChatGPT.



    لا يمكننا أن نتحدث عن الذكاء الاصطناعي التوليدي دون أن نذكر أن «تشات جي بي تي» هي التقنية التي كانت وراء الانطلاقة الأخيرة لنظم الذكاء الاصطناعي.

    في دورة مقدمة مجانية إلى «تشات جي بي تي» من مؤسسة edX، ستتعلم كل ما تحتاج لمعرفته حول استخدام «تشات جي بي تي» لإنشاء المحتوى - وسيستغرق الأمر بضع ساعات فقط.

    هناك 3 وحدات يمكنك العمل من خلالها، بدءاً من استخدام التكنولوجيا وحتى تخصيص ميزاتها وحتى الاستفادة من الوظائف المتقدمة/ ودمج «تشات جي بي تي» مع الخدمات الخارجية. ستتعلم أيضاً كيفية إنشاء روبوتات الدردشة الخاصة بك.
    أساسيات الذكاء للتطور المهني


    * الأساسيات المهنية في الذكاء الاصطناعي التوليدي Career Essentials in Generative AI. الآن إليك الجزء الممتع: استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لمساعدتك في إنجاز بعض الأعمال.

    وهنا تعاونت «مايكروسوفت» مع «لينكدإن» لتقديم هذه الدورة التدريبية المجانية لأساسيات المهنة في الذكاء الاصطناعي التوليدي، وهي عبارة عن استثمار مدته 4 ساعات ونصف الساعة سيحقق «أرباحاً هائلة»، إذ ستتعلم طرقاً مختلفة لأتمتة عملك وكيفية استخدام ميزة Copilot، الموجودة الآن داخل تطبيقات مايكروسوفت الإنتاجية مثل «وورد» و«إكسيل» و«آوتلوك».

    وهناك أيضاً وحدات حول أخلاقيات الذكاء الاصطناعي وكيفية الحصول على نتائج بحث أفضل باستخدام الذكاء الاصطناعي.
    * الذكاء الاصطناعي للأفراد ورجال الأعمال


    * الذكاء الاصطناعي للجميع AI For Everyone. ساعد أعضاء فريقك على توفير الوقت من خلال الاستفادة من الذكاء الاصطناعي من خلال دورة الذكاء الاصطناعي للجميع المجانية المتوفرة لدى «كورسيرا Coursera».

    تستهدف هذه الدورة التدريبية التي تبلغ مدتها 7 ساعات المتعلمين غير التقنيين، وتشرح كيف يمكن استخدام التعلم الآلي وعلوم البيانات لحل المشكلات المتعلقة بالعمل.

    هناك أيضاً استراتيجيات مفيدة لكيفية اختيار وتنفيذ المشاريع القائمة على الذكاء الاصطناعي، وكيفية بناء فريق الذكاء الاصطناعي، والأدوات التي قد تحتاجها. يعد هذا مصدراً رائعاً للمديرين أو المديرين الذين يتطلعون إلى مساعدة فرقهم على العمل بكفاءة أكبر.

    * الذكاء الاصطناعي في قطاع الأعمال AI For Business. حول شركتك بأكملها إلى قوة تعتمد على الذكاء الاصطناعي من خلال الدورة التدريبية المجانية لتخصص الذكاء الاصطناعي للأعمال التي تقدمها جامعة بنسلفانيا.

    من خلال نحو 40 ساعة من التعلم، ستكون قادراً على فهم كيفية استخدام البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وغيرها من التقنيات لمساعدة شركتك على العمل بكفاءة أكبر، مع التركيز بشكل خاص على التسويق والتمويل والموارد البشرية.

    بحلول نهاية الدورة التدريبية، ستكون قادراً على بناء خوارزمياتك الخاصة واستخدامها بشكل أخلاقي للتفوق على منافسيك.

    * مجلة «فاست كومباني»، خدمات «تريبيون ميديا».
يعمل...
X