مسيرة الفنان العراقي: مكي عواد..مصور سينمائي وتلفزيون.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسيرة الفنان العراقي: مكي عواد..مصور سينمائي وتلفزيون.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	FB_IMG_1709045325447.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	41.6 كيلوبايت 
الهوية:	193065

    ببالغ الحزن والاسى
    تنعى نقابة الفنانين العراقيين
    رحيل الفنان مكي عواد
    والذي وافته المنية اليوم سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون
    الجدير بالذكر أن الفنان مكي عواد فنان كوميدي عراقي مثل العديد من المسلسلات والمسرحيات في العراق التولد بغداد 1954 , حاصل على شهادة الدبلوم معهد الفنون الجميلة بكلوريوس إخراج كلية الفنون الجميلة بغداد ماجستير اعلام دكتوراه اعلام عمل في 42 فلم سينمائي أكثر من 60 مسلسل تلفزيوني أكثر من 72 مسرحية جماهيرية في العراق وفي مهرجان البحر الابيض المتوسط في إيطاليا ومائة مسلسل اذاعي بعض من أعماله الفلمية النهر (فيلم) بابل حبيبتي (فيلم) اشترك في التمثيل عام 1978 في فيلم النهر وفي الثمانينيات اشترك في مسرحية أم خليل التي قدمت على المسرح الوطني، تأليف خالد الدوري وإخراج محسن العلي واشترك فيها الفنانون غزوة الخالدي وجاسم شرف وأمل طه وآخرون، ثم قام بدور شهاب في بيت وخمس بيبان في منتصف الثمانينات وفي عام 1987 اشترك في فيلم بابل حبيبتي وفي عام 1989 اشترك في فيلم وجهان في الصورة وأخيرا شارك في مسلسل الباشا عام 2008.نال الفنان مكي عواد جائزة عالمية في مهرجان الطفولة العالمية بايطاليا بحضور لجنة تحكيم من أربع دول هي أمريكا والسويد وتونس ومصر عن دوره في فيلم حرية، وحصد كذلك الجائزة الأولى في مهرجان البحر الابيض المتوسط بمشاركة 57 دولة عن مسرحية بيت وخمس بيبان، ونال جائزة مهرجان القاهرة كافضل ممثل عن دوره في مسلسل عالم الست وهيبة.

  • #2
    وفاة الفنان العراقي مكي عواد

    مجتـمعBreakingوفاة مكي عواد
    2024-02-27م
    شفق نيوز/ توفي الفنان العراقي مكي عواد، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 70 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

    ونعت نقابة الفنانين العراقيين في بيان اليوم، رحيل الفنان عواد في العاصمة بغداد.

    يذكر أن الفنان الراحل مكي عواد هو ممثل كوميدي عراقي ولد في بغداد العام 1954، وله العديد من الأفلام والمسرحيات التي لا تزال عالقة في ذاكرة العراقيين.

    وعواد حاصل على شهادة الدبلوم معهد الفنون الجميلة، و بكالوريوس إخراج كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد، وعلى ماجستير ودكتوراه في الإعلام. عمل في 42 فيلماً سينمائياً، وفي أكثر من 60 مسلسلا تلفزيونيا، و أكثر من 72 مسرحية جماهيرية في العراق، ومثّل في 100 مسلسل إذاعي.

    ونال الفنان مكي عواد جائزة عالمية في مهرجان الطفولة العالمية بإيطاليا بحضور لجنة تحكيم من أربع دول هي أمريكا والسويد وتونس ومصر عن دوره في فيلم حرية، وحصد كذلك الجائزة الأولى في مهرجان البحر الأبيض المتوسط بمشاركة 57 دولة عن مسرحية بيت وخمس بيبان، ونال جائزة مهرجان القاهرة كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل عالم "الست وهيبة".

    وغادر الراحل العراق الى الولايات المتحدة الامريكية قبل بضع سنوات بعد تدهور الأوضاع الأمنية في البلاد، وساءت أحواله الصحية هناك بسبب مرض السكري وخضع للعلاج والتدخلات الجراحية.

    وعاد مكي عواد الى العراق مؤخرا ولاقى ترحيبا من قبل الجماهير ومحبيه واستضافته قنوات فضائية محلية عدة غير أن الموت لم يمهله ليطوي صفحة مسيرة عمله الفنية التي استمرت لعقود من الزمن.

    تعليق

    يعمل...
    X