تعرفوا معنا ما هوتصوير الطبيعة الصامتة Still life photography ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرفوا معنا ما هوتصوير الطبيعة الصامتة Still life photography ..


    Apache still life. c.1907 by Edward S. Curtis.

    A modern-day still life photo with red tomatoes
    تصوير الطبيعة الصامتة
    Still life photography


    من ويكيبيديا

    طبيعة صامتة، 1890 م

    التصوير الفوتوغرافي للطبيعة الصامتة (بالإنجليزية: Still life photography)‏، هو تصوير أي من الجمادات أو النباتات في غير بيئتها الطبيعية، وكل ماهو غير حي في وضع الثبات داخل الأستوديو في ظروف تم التحكم بها مسبقاً بغية الوصول لصيغة فنية معينة وتوصيل أفكار معينة من خلال الصورة الفوتوغرافية. تختلف الحياة الصامتة في تكوينها الفني عن الطبيعة الحية، ويستخدم هذا النوع بكثرة لتصوير الإعلانات لأنها تحتاج إلى الوقت الكافي والدقة والعناية في اختيار العناصر. وقديماً استخدم المصريون القدماء هذا النوع من التصوير لتزيين جدران المعابد.


    Still life photography

    From Wikipedia,
    Still life photography is a genre of photography used for the depiction of inanimate subject matter, typically a small group of objects. Similar to still life painting, it is the application of photography to the still life artistic style.[1] Tabletop photography, product photography, food photography, found object photography etc. are examples of still life photography.[2]

    This genre gives the photographer more leeway in the arrangement of design elements within a composition compared to other photographic genres, such as landscape or portrait photography. Lighting and framing are important aspects of still life photography composition.

    Manmade objects like pots, vases, consumer products, handicrafts etc. or natural objects like plants, fruits, vegetables, food, rocks, shells etc. can be taken as subjects for still life photography.[2] Typically, still life photos are not close up to the subject nor far away, but at a very head-on angle. The art in still life photography is often in the choice of objects that are being arranged and the lighting rather than the skill of the photographer.

    The J. Paul Getty Museum, Los Angeles, mounted the exhibition “In Focus: Still Life” in 2010.[3] The exhibition included works by still life photographers such as Paul Outerbridge, Paul Strand, André Kertész, Albert Renger-Patzsch, Josef Sudek, Jan Groover, Sharon Core, and Martin Parr.
    References



  • #2
    ما هو تعريف الطبيعة الصامتة؟
    «الطبيعة الصامتة» أحد أنواع الفنون التشكيلية، التي تختص بتصوير الأشياء والعناصر المحيطة بالإنسان، لكن في غير البيئة الحقيقية لها، حيث يعتمد ذلك على تكوينات وأساليب فنية، عبر إدراك كل فنان لطبيعة ما حوله، فيما تأتي رسومات الطبيعة الحية لتجعل الرسم ينبض بالحياة، في بث مباشر من الطبيعة
    ما معنى التصوير من الطبيعة الصامتة؟

    التصوير الفوتوغرافي للطبيعة الصامتة (بالإنجليزية: Still life photography)‏، هو تصوير أي من الجمادات أو النباتات في غير بيئتها الطبيعية، وكل ماهو غير حي في وضع الثبات داخل الأستوديو في ظروف تم التحكم بها مسبقاً بغية الوصول لصيغة فنية معينة وتوصيل أفكار معينة من خلال الصورة الفوتوغرافية.
    ما هي عناصر الطبيعة الصامتة؟
    من مميزات الطبيعة الصامتة؟
    من مميزات الطبيعة الصامتة: تمنح الرسام الفرصة للرؤية الصحيحة للاشكال المراد رسمها تساعد على اختيار موضوع معين مثل من مميزات الطبيعة الصامتة: تمنح الرسام الفرصة للرؤية الصحيحة للاشكال المراد رسمها تساعد على اختيار موضوع معين مثل مجموعة الفواكة تساعد على التحكم في الاضاءة ومصدرها والملامس وتنوعها جميع ماسبق ذكرةما هي عناصر الطبيعة الصامتة؟
    من مميزات الطبيعة الصامتة؟
    من مميزات الطبيعة الصامتة: تمنح الرسام الفرصة للرؤية الصحيحة للاشكال المراد رسمها تساعد على اختيار موضوع معين مثل من مميزات الطبيعة الصامتة: تمنح الرسام الفرصة للرؤية الصحيحة للاشكال المراد رسمها تساعد على اختيار موضوع معين مثل مجموعة الفواكة تساعد على التحكم في الاضاءة ومصدرها والملامس وتنوعها جميع ماسبق ذكرة

    تعليق

    يعمل...
    X