بدء التصوير الفوتوغرافي بميزانية محدودة Starting Photography on a Tight Budget

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بدء التصوير الفوتوغرافي بميزانية محدودة Starting Photography on a Tight Budget

    بدء التصوير الفوتوغرافي بميزانية محدودة
    Starting Photography on a Tight Budget

    نظرًا لأنني جديد إلى حد ما في مجال التصوير الفوتوغرافي ككل، أود أن أهدي هذه المقالة ليس لقارئ PL العادي الذي لديه بالفعل أكثر من معرفة، ولكن بدلاً من ذلك لشخص يهتم فقط بهذا الشغف المذهل وهو التصوير الفوتوغرافي، على وجه التحديد حول كيفية التعامل معها حتى مع محدودية الخبرة والميزانية.

    NIKON D3200 + عدسة Nikon AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR عند 38 مم، ISO 100، 1/250، f/6.3



    As I’m fairly new to photography as a whole, I’d like to dedicate this piece not to the common PL reader who is already more than knowledgeable, but rather to someone who is only getting interested in this amazing passion that is photography, specifically on how to approach it even with limited experience and budget.


    NIKON D3200 + Nikon AF-S DX NIKKOR 18-105mm f/3.5-5.6G ED VR @ 38mm, ISO 100, 1/250, f/6.3

  • #2
    جدول المحتويات

    يمكنك البدء باستخدام هاتف ذكي (مع تحذير) لا تخف من الكاميرات ذات المستوى المبتدئ، ابق على مقربة وتعلم كيفية التصور، كن مبدعًا من خلال شراء برنامج GearUse المجاني


    Table of Contents

    تعليق


    • #3
      يمكنك البدء باستخدام هاتف ذكي (مع تحذير)

      نعم، لقد قرأت ذلك بشكل صحيح، واسمحوا لي أن أشرح. أنا شخصيا لم يكن لدي المال لشراء هاتف ذكي وكاميرا مخصصة لذلك، وعلى الرغم من أنني أقدر أن هذا لن يمثل مشكلة للجميع، فقد يكون هذا هو الحال بالنسبة لشخص متردد بشأن التصوير الفوتوغرافي ولا يحب التصوير الفوتوغرافي. لا ترغب في دفع ما يزيد عن بضع مئات من الدولارات/اليورو لشراء المعدات الأساسية.

      التحذير الذي ذكرته هو: احصل على هاتف بوضع احترافي/يدوي. على سبيل المثال، لن تسمح لك الهواتف مثل Google Pixel بتجربة أي شيء بنفسك لأنها تفترض (خطأً) أنها تعرف الأفضل دائمًا.

      You Can Start Off with a Smartphone (with a Caveat)


      Yes, you read that correctly, and let me explain. I myself didn’t really have the money to buy both a smartphone AND a dedicated camera, and, while I appreciate that this wouldn’t be a problem for everyone, it can be the case for someone who is tentative about photography and isn’t willing to fork over a few hundred dollars/euro over the most basic equipment.

      The caveat I mentioned is: get a phone with a pro/manual mode. Phones like the Google Pixel, for instance, won’t let you try anything by yourself as they assume (wrongly so) that they always know best.

      تعليق


      • #4
        سيسمح لك الهاتف المزود بالوضع اليدوي بالتعديل على الإعدادات الكافية التي ستثير فضولك بشأن الإمكانيات مع المزيد من التحكم بين يديك (كما هو الحال مع الكاميرا الكاملة) وسيتيح لك أيضًا فهم ما إذا كنت تريد حقًا للدخول في التصوير الفوتوغرافي أم لا. ستسمح لك بعض الهواتف بتصوير Raw، مما سيمنحك المزيد من حرية التحرير!

        من المؤكد أن هناك أيضًا تطبيقات تابعة لجهات خارجية تحتوي على عناصر تحكم يدوية ولكن المشكلة فيها ذات شقين: الأول هو أن النتائج عادةً ما تكون أقل جودة من تطبيق كاميرا الهاتف، وذلك إذا كنت بحاجة إلى فتح تطبيق مختلف في كل مرة تريد فيها يدويًا الضوابط، فإنه سيزيل بعضًا من السرعة التي تعتبر ضرورية لتجربة التصوير الفوتوغرافي بالهاتف الذكي.

        SM-G935F + 4.2 ملم عند 4.2 ملم، ISO 50، 1/500، f/1.7


        A phone with a manual mode will let you tinker with enough settings to make you curious about the possibilities with even more control in your hands (as you’d have with a full-fledged camera) and will also let you understand whether you really want to get into photography or not. Some phones will even let you shoot Raw, which will give you much more editing latitude!

        Granted, there also are third party apps that have manual controls but the problem with them is twofold: the first being that results are usually inferior to the phone’s stock camera app and that, if you needed to open a different app every time you wanted manual controls, it’d take away some of the immediacy that is crucial to the smartphone photography experience.
        SM-G935F + 4.2mm @ 4.2mm, ISO 50, 1/500, f/1.7

        تعليق


        • #5
          ما زلت أستخدم هاتفي للتصوير في مناسبات محددة، مثل عندما أكون بالخارج لممارسة الجري اليومي. أعلم أنه يمكنني الحصول على نتائج أفضل باستخدام كاميرا DSLR، لكنني لن أحضرها معي خلال مثل هذه الأوقات، لأسباب واضحة.

          للمتعة فقط، هناك بعض الصور التي تم التقاطها بهاتفي في هذا القسم من المقالة. لا يعني ذلك أنها تحتوي على قدر كبير من التفاصيل مثل الصور الأخرى، لكن وجهة نظري بسيطة - ما زلت أحبها تمامًا لما تمثله، على الرغم من أن الجودة ليست أفضل ما يمكنني تحقيقه.

          SM-G935F عند 4.2 ملم، ISO 100، 1/30، f/1.7


          I still use my phone for photography in specific occasions, like when I’m out for my daily run. I know I could have better results with a DSLR, but I’m not going to bring it with me during such times, for obvious reasons.

          Just for fun, there are a couple of pictures taken with my phone in this section of the article. It is not that they have as much detail as the other photos, but my point is simple – I still like them just fine for what they represent, even though the quality is not the best I could have achieved.
          SM-G935F @ 4.2mm, ISO 100, 1/30, f/1.7

          تعليق


          • #6
            لا تخف من كاميرات الدخول

            لا أحد يحب حقًا صوت "نموذج المبتدئين" لأسباب واضحة. ومع ذلك، في التصوير الفوتوغرافي، لا يُنظر إلى هذا المصطلح - خاصة هذه الأيام - على أنه تحقير على الفور كما هو الحال في المجالات الأخرى. تم التقاط كل صورة في هذا المقال تقريبًا باستخدام كاميرا Nikon D3200 المزودة بمجموعة عدسات 18-105، وهي الكاميرا التي تم طرحها في أوائل عام 2012 وقد استخدمها الشخص الذي أعارها لي (أختي، طالبة فنون) . إذا كنت تعرف كيفية شراء الأجهزة المستعملة، فسوف تدفع مبلغًا زهيدًا مقابل هذا الطراز، وحتى كاميرا D3400 الجديدة تمامًا أو ما يعادلها من Canon لن تكلفك الكثير وستظل رائعة.

            NIKON D3200 + عدسة Nikon AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR @ 18 مم، ISO 100، 1/400، f/7.1



            Don’t be Afraid of Entry-Level Cameras


            No one really likes the sound of “entry-level model,” for obvious reasons. In photography, though, that term – especially these days – is not felt as being immediately pejorative as it is in other fields. Almost every picture on this article was taken with a Nikon D3200 with an 18-105 kit lens, a camera that came out in early 2012 and that was thoroughly used by the person who kindly lent it to me (my sister, an art student). If you know how to buy used, you’ll pay a pittance for such a model, and even a brand new D3400 or a Canon equivalent will not set you back much and still be great.
            NIKON D3200 + Nikon AF-S DX NIKKOR 18-105mm f/3.5-5.6G ED VR @ 18mm, ISO 100, 1/400, f/7.1

            تعليق


            • #7
              سأضيف أيضًا أن كل هذه الصور تم تحريرها على جهاز كمبيوتر محمول عام 2012، والذي، حتى عندما اشتريته، كان من المفترض أن يستهلك أقل قدر ممكن من البطارية بدلاً من تشغيل Capture One بسلاسة قدر الإمكان.

              باختصار، لا تتردد في الحصول على ما تستطيع ميزانيتك تحمله، حتى لو كان هذا الشيء هو نموذج المبتدئين.


              I’ll also add that all these pictures were edited on a 2012 laptop that, even when I bought it, was meant to consume as little battery as possible rather than running Capture One as smoothly as possible.

              To sum it up, don’t be reluctant to get what your budget can afford, even if that something is the entry-level model.

              تعليق


              • #8
                التزم بالإغلاق وتعلم كيفية التصور

                أعني بذلك أنه يمكنك البقاء بالقرب من المكان الذي تعيش فيه، ولكن إذا قمت بذلك، فستحتاج إلى دراسة الأماكن التي تزورها، إذا كنت تزورها كثيرًا. ربما لا يمكنك السفر كثيرًا، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك العثور على مكان جميل يكافئك بالكثير من المعالم والصور الجديرة بالاهتمام. ومع ذلك، إذا كان عليك (أو قررت) الالتزام ببعض الأماكن القريبة، فمن المهم دراستها بأكبر قدر ممكن من الدقة. إن الكتابة أو الحفظ عند حدوث غروب الشمس والفجر هي نقطة بداية واضحة - كما هو الحال مع موقع الشمس خلال المواسم المختلفة.

                NIKON D3200 + عدسة Nikon AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR @ 18 مم، ISO 100، 1/200، f/14.0

                Stick Close and Learn to Visualize


                By that I mean that you can stick close to where you live but that, if you do it, you need to study the places you visit, if you do visit them often. Maybe you can’t travel a lot, but that doesn’t mean you can’t find a beautiful place that will reward you with plenty of worthwhile sights and pictures. However, if you have to (or decide to) stick to a few places nearby, it is important to study them as thoroughly as possible. Writing down or memorizing when sunset and dawn occur is a clear starting point – as is the position of the sun during different seasons.
                NIKON D3200 + Nikon AF-S DX NIKKOR 18-105mm f/3.5-5.6G ED VR @ 18mm, ISO 100, 1/200, f/14.0

                تعليق


                • #9
                  قد تكون الساعات الذهبية مثالية من الناحية النظرية، ولكن ماذا لو كنت تريد التقاط صورة لهدف يبدو أفضل في الواقع عندما تكون الشمس في موضع معين؟ أفضل وقت في اليوم لالتقاط صور لمشاهد معينة ليس دائمًا بالقرب من شروق الشمس أو غروبها.

                  وينطبق الشيء نفسه على المواسم المختلفة: إذا كنت قد زرت مكانًا ما بشكل متكرر، فستعرف أن بعض الظروف الجوية يمكن أن تسبب أنماطًا مثيرة للاهتمام في المشهد الخاص بك. على سبيل المثال، قد ينشأ ضباب خفيف من بحيرة في الصباح، ويمكن أن تضاء من الخلف بفعل شروق الشمس، مما يجعل الحدث أكثر إثارة للدهشة.

                  قد يعثر سائح أو مصور فوتوغرافي على مثل هذه المناسبات عن طريق الصدفة، ولكن إذا كنت تعرف بالفعل أين تتواجد وفي أي وقت، فهذا بالفعل نصف المهمة التي تم إنجازها. يعد التصور بالفعل أحد أهم الأشياء في التصوير الفوتوغرافي ومهارة يمكنك صقلها بشكل أفضل من خلال ممارستها في مواقع تعرفها مثل الجزء الخلفي من يدك.

                   بانوراما مخيطة
                  نيكون AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR @ 18 مم، ISO 100، 1/400، f/10.0




                  Golden hours may be theoretically perfect, but what if you want to take a picture of a subject that actually looks better right when the sun is in a certain position? The best time of day to take pictures of certain scenes isn’t always near sunrise or sunset.

                  The same holds true for different seasons: If you’ve been to a place often enough, you’ll know that certain weather conditions can cause interesting patterns in your scene. For instance, a light fog may rise from a lake in the morning, and it could be backlit by the rising sun, making for a much more stunning occurrence.

                  A tourist or another photographer may stumble upon such occasions by chance but if you already know where to be and at what time, that’s already half the job done. Visualization is indeed one of the most important things in photography and a skill that you can hone even better by practicing it in locations you know like the back of your hand.
                  Stitched Panorama
                  Nikon AF-S DX NIKKOR 18-105mm f/3.5-5.6G ED VR @ 18mm, ISO 100, 1/400, f/10.0

                  تعليق


                  • #10
                    كن مبدعًا في شراء المعدات

                    لقد ذكرت بالفعل شراء كاميرا مستعملة، ولكن للتوسع في ذلك، لم يكن هناك وقت أفضل لشراء كاميرا مستعملة. منذ الانتقال إلى استخدام الكاميرات غير المزودة بمرآة، يمكنك العثور على صفقات مذهلة حقًا على عدسات DSLR وعدسات DSLR التي لا تزال تعمل بشكل جيد.

                    بالإضافة إلى المعدات المستعملة، شهد سوق العدسات اليدوية الرخيصة ولكن الجديدة توسعًا كبيرًا منذ عام 2020. وقد خرجت العديد من الشركات المصنعة مثل TTArtisans بعدسات تركيز يدوية ميسورة التكلفة للغاية والتي تقدم أداءً جيدًا بالفعل.



                    Get Creative With Buying Gear


                    I already mentioned buying used, but to expand on that, there has never been a better time to buy a used camera. Since the transition to mirrorless, you can find truly amazing deals on DSLR and DSLR lenses that still work perfectly well.

                    In addition to used gear, the market on cheap but new manual lenses has exploded since 2020. Several manufacturers like TTArtisans have come out with very affordable, manual focus lenses that actually perform pretty well.

                    تعليق


                    • #11
                      استخدم البرمجيات المجانية

                      كان هناك وقت كانت فيه شركة Adobe هي اللاعب الوحيد في المدينة. لا يزال أرخص اشتراك لدى Adobe لبرنامج Lightroom هو 10 دولارات شهريًا، وهو ما يزيد بمرور الوقت. بدلاً من ذلك، تحقق من برنامج darktable أو Rawtherapee، وهما برنامجان مجانيان لتحرير Raw سيساعدانك على توفير أموالك لشراء العدسات (الرخيصة) بدلاً من ذلك. للحصول على بديل لبرنامج Photoshop، جرّب برنامج GIMP بدلاً من ذلك. تعمل كل هذه البرامج على أنظمة التشغيل الثلاثة الرئيسية.

                      مع هذه النقاط، سأضيف بعض الملاحظات الإضافية التي أعتقد أنه يجب على كل مبتدئ (وأنا ما زلت كذلك، دون أي خطأ) أن يأخذها في الاعتبار:

                      أولاً، تعرف على معداتك. ستقرأ كثيرًا على مواقع مثل PL حول كيفية كون فتحة معينة مثالية في موقف معين، و- بينما من الواضح أنهم على حق بشأن الظروف المحددة - فإنك تحتاج إلى المحاولة بنفسك، باستخدام هيكل الكاميرا والعدسة الخاصة بك، من أجل استيعاب كيفية تغير الصورة من f/3.5 إلى f/8، على سبيل المثال. قد يبدو هذا سخيفًا، لكن الأمر استغرق مني وقتًا كافيًا لأدرك أن الفتحة التي كنت أستخدمها في مواقف معينة - على الرغم من كونها صحيحة من الناحية المثالية - لم تكن هي الفتحة المناسبة لعدستي.

                      بانوراما مخيطة، كاميرا Nikon D3200 + عدسة Nikon AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR، ISO 100، 1/320، f/10.0

                      Use Free Software


                      There was a time when Adobe was the only player in town. The cheapest subscription Adobe has for Lightroom is still 10 dollars a month, which does add up over time. Instead, check out darktable or Rawtherapee, two free Raw editing programs that will help you save your money for (cheap) lenses instead. For a Photoshop substitute, try the GIMP instead. All of these programs run on all three major operating systems.

                      With those points, I’ll add a few more notes that I think every beginner (which I still am, make no mistake) should consider:

                      First, familiarize yourself with your gear. You’ll read often on sites like PL about how a particular aperture is ideal in a given situation, and – while they’re obviously right about the given circumstances – you need to try by yourself, with your own camera body and lens, in order to internalize how the photo changes from f/3.5 to f/8, for instance. This may sound silly, but it took me long enough to realize that – while perhaps ideally correct – the aperture I was using in certain situations was clearly not the right one for my lens.
                      Stitched Panorama, Nikon D3200 + Nikon AF-S DX NIKKOR 18-105mm f/3.5-5.6G ED VR, ISO 100, 1/320, f/10.0

                      تعليق


                      • #12
                        ثانيًا، لا تجعل صورك مثالية. تعلم من أخطائك. بالحديث عن تجربتي، حتى بعد قراءة ما يعادل ساعات من المحتوى في قسم المبتدئين في PL، في المرة الأولى التي استخدمت فيها كاميرا DSLR، قمت بضبط ISO على تلقائي، و(لسبب ما لا أستطيع فهمه)، اضبط سرعة الغالق على 1 /1000 جزء من الثانية...لتصوير الأشجار. اعتقدت أنني كنت أعرف أفضل ما في ذلك الوقت، ولكن من المثير للقلق اليوم أن ننظر إلى الصور القديمة ونتساءل عن السبب.

                        NIKON D3200 + عدسة Nikon AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR عند 105 مم، ISO 100، 1/100، f/9.0



                        Second, don’t idealize your photos. Learn from your mistakes. Speaking from experience, even after having read hours’ worth of content on PL’s beginner section, the first time I used a DSLR, I set ISO to auto, and (for some reason I can’t fathom), set the shutter speed at 1/1000th of a second… to photograph trees. I thought I knew best back then, but today it is disconcerting to look at old pics and wonder just why.
                        NIKON D3200 + Nikon AF-S DX NIKKOR 18-105mm f/3.5-5.6G ED VR @ 105mm, ISO 100, 1/100, f/9.0

                        تعليق


                        • #13
                          وأخيرًا وليس آخرًا: الممارسة، ثم الممارسة، ثم الممارسة. هذه هي النصيحة الأكثر وضوحًا لأي شيء في الحياة، ولكنها تستحق التكرار هنا أيضًا. حتى مع وجود أفضل المعدات والتصور المثالي، قد تفوتك اللحظة المثالية إذا لم يكن استخدام الكاميرا أمرًا طبيعيًا. لا توجد طريقة أفضل لتحسين جودة الصور التي تلتقطها.

                          NIKON D3200 + عدسة Nikon AF-S DX NIKKOR مقاس 18-105 مم f/3.5-5.6G ED VR @ 18 مم، ISO 100، 1/640، f/6.3


                          Last but not least: practice, practice, practice. That’s the most obvious advice for quite literally anything in life, but it bears repeating here as well. Even with the best gear and perfect visualization, you might miss the perfect moment if it isn’t second nature to use your camera. There’s no better way to improve the quality of photos you take.
                          NIKON D3200 + Nikon AF-S DX NIKKOR 18-105mm f/3.5-5.6G ED VR @ 18mm, ISO 100, 1/640, f/6.3

                          تعليق

                          يعمل...
                          X