• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• XPPen Deco Pro and Artist Pro 14 Pen Tablets Reviewed

أقراص القلم XP Pen Deco Pro وArtist Pro 14
    XPPen Deco Pro and Artist Pro 14 Pen Tablets Reviewed

يمكن أن يكون الجهاز اللوحي القلمي بمثابة واجهة تحكم رائعة لتحرير الصور، خاصة باستخدام Photoshop. ولكن مع توفر مجموعة متنوعة من أقراص القلم، فإن اختيار الجهاز المناسب يمكن أن يبدو وكأنه لعبة تخمين. اليوم، سأقوم بمراجعة خيارين من تشكيلة XPPen، وكلاهما يتميز بأحدث شريحة X3 لحساسية مستوى الضغط 16K. هل يستحق أي من الجهازين اللوحيين إضافته إلى الإعداد الخاص بك؟ ستجيب هذه المراجعة لـ Deco Pro وArtist Pro 14 على أسئلتك.

A pen tablet can be an amazing control interface for editing photos, especially with Photoshop. But with the variety of pen tablets available, choosing the right one can feel like a guessing game. Today, I’ll review two options from XPPen’s lineup, both featuring their latest X3 chip for 16K pressure level sensitivity. Is either tablet worth adding to your setup? This review of the Deco Pro and Artist Pro 14 will answer your questions.

ديكو برو تابلت

Deco Pro عبارة عن جهاز لوحي قلمي تقليدي، ذو سطح يشبه الورق يمكنك تحريك القلم عليه. ثم تتم ترجمة هذه الحركة إلى حركات الماوس والنقرات. ومع ذلك، على عكس الماوس، يمكن لجهاز Deco Pro (ومعظم الأجهزة اللوحية ذات القلم) نقل نطاق كامل من قيم الضغط. يتيح لك ذلك إضافة ضربات فرشاة بسماكة أو عتامة مختلفة حسب الضغط الذي تستخدمه.

مثال على التأثيرات المختلفة لحساسية الضغط التي يمكن تطبيقها على ضربات الفرشاة.

يأتي جهاز Deco Pro في ثلاثة نماذج، بمساحات نشطة تبلغ 9×6، و11×7، و15×9 بوصة. لقد اختبرت الطراز الأكبر، المسمى "XLW" والذي يبلغ قياسه 15 × 9 بوصة. تبلغ تكلفة الأجهزة اللوحية 140 دولارًا و 170 دولارًا و 200 دولارًا على التوالي.

تتم مشاركة الميزات والأداء عبر الخط، وبالتالي فإن حجم الجهاز اللوحي هو الفرق الوحيد بين النماذج الثلاثة. كما تشير قياسات المنطقة النشطة هذه أيضًا إلى الجزء القابل للكتابة من الجهاز اللوحي. تمتد الهوامش في جميع أنحاء هذه المنطقة، لذا تأكد من أن لديك مساحة مكتبية كافية إذا كنت تخطط لاستخدام أحد الأحجام الأكبر.

يعد الطراز مقاس 15 × 9 بوصة خيارًا ممتازًا لاستخدام سطح المكتب والاستوديو المنزلي، لأنه على الرغم من أنه يشغل بعض المساحة، إلا أنني أحب كل المساحة التي يوفرها لإجراء تعديلات دقيقة. يجب على المصورين الذين لديهم مساحة مكتبية أقل، أو أولئك الذين يبحثون عن خيار محمول أكثر، أن يفكروا في أي من النموذجين الأصغر حجمًا. أصغرها (الذي يطلق عليه XPPen MW) هو 9×6 بوصة، وسيكون خيارًا جيدًا بشكل خاص لاستخدام الكمبيوتر المحمول - الحجم الأصغر يتناسب جيدًا مع شاشة الكمبيوتر المحمول، كما أن اتصال Bluetooth لجميع هذه الأجهزة اللوحية يلغي الحاجة إلى الأسلاك .

يُظهر هذا أكبر حجم لجهاز Deco Pro، وهو XLW، بمساحة نشطة تبلغ 15 × 9 بوصة

ما الذي يجعل أجهزة Deco Pro اللوحية تستحق الاهتمام في المقام الأول؟ حسنًا، الميزة الرئيسية لـ XPPen لهذه الطرازات هي شريحة X3 Pro، مع دعم الإبلاغ عن مستويات 16 ألف من حساسية الضغط، و60 درجة من حساسية الإمالة، ومعدل استجابة أولي يبلغ 90 مللي ثانية. في اليد، كل هذا يترجم إلى شعور طبيعي للغاية.

على الرغم من أنني لا أملك موهبة استخدام القلم أو الفرشاة لاختبار هذه الأرقام الدقيقة، إلا أنه يمكنني القول إنها تطابق أو تجاوزت تجربتي مع جهاز Wacom Intuos Pro اللوحي الأغلى ثمناً. لم أتعرض أبدًا لسكتة دماغية، ولم أجد أي مشكلات في برنامج التشغيل على نظام التشغيل Windows 10.

Deco Pro Tablet

The Deco Pro is a conventional pen tablet, with a paper-like surface that you move a pen across. This movement is then translated into mouse moves and clicks. However, unlike a mouse, the Deco Pro (and most pen tablets) can transmit a whole range of pressure values. This allows you to add brush strokes with different thickness or opacity depending on the pressure you use.
    An example of the different effects pressure sensitivity can apply to your brush strokes.
    The Deco Pro comes in three models, with active areas of 9×6, 11×7, and 15×9 inches. I tested the largest model, the so-called “XLW” that measured 15×9 inches. The tablets cost $140, $170, and $200 respectively.

Features and performance are shared across the line, so the size of the tablet really is the only difference between the three models. Also, these measurements of the active area only indicate the writeable part of the tablet. Margins extend all around this area, so make sure you have enough desk space if you plan to use one of the larger sizes.

The 15×9” is an excellent option for desktop and home studio use, as while it does take up some space, I like all the room it offers for fine adjustments. Photographers with less desk space, or those looking for a more portable option, should consider either of the two smaller models. The smallest (which XPPen calls the MW) is 9×6”, and it would be a particularly good option for laptop use – the smaller size maps well to a laptop display, and the Bluetooth connection of all these tablets eliminates the need for cords.
    This shows the largest size of the Deco Pro, the XLW, with a 15×9″ active area
    What makes the Deco Pro tablets worth considering in the first place? Well, XPPen’s headline feature for these models is the X3 Pro chip, with support for reporting 16K levels of pressure sensitivity, 60 degrees of tilt sensitivity, and an initial response rate of 90ms. In the hand, all this translates to a very natural feeling.

While I don’t have the talent with a pen or brush to put these exact numbers to the test, I can say that it matched or exceeded my experiences with my more expensive Wacom Intuos Pro tablet. I never ran into a missed stroke, nor did I find any driver issues on Windows 10.

تعليق

يدعم الكمبيوتر اللوحي XPPen Deco Pro الاتصالات اللاسلكية عبر البلوتوث بفضل الدونجل المضمن. ومع ذلك، لقد اختبرت في المقام الأول في الوضع السلكي. تتكامل واجهة USB-C بسلاسة مع إعداد سطح المكتب الخاص بي، ولم أجد أنني كنت أقوم بتحريك الجهاز اللوحي بما يكفي لدخول السلك في الطريق. ومع ذلك، على الأجهزة اللوحية الأصغر حجمًا، قد يكون البلوتوث أكثر فائدة، ويجب أن يستمر عمر البطارية المقدر بأكثر من 10 ساعات خلال أطول جلسات التحرير.

فيما يتعلق بالميزات الإضافية، هناك العديد من أزرار الماكرو القابلة للتخصيص. قام XPPen بنقل هذه الأزرار من الجهاز اللوحي نفسه إلى جهاز تحكم عن بعد منفصل - وهو القرار الذي أحبه. يتميز جهاز التحكم عن بعد ACK05 بأزراره العشرة المخصصة وقرص التحكم، وهو قابل للتخصيص بدرجة كبيرة. تم تضمينه مع جميع موديلات Deco Pro. يمكن لجهاز التحكم عن بعد أن يعمل بمفرده أو مع الجهاز اللوحي. أتوقع أن يستمر الكثير من المصورين في استخدام جهاز التحكم عن بعد هذا حتى عند استخدام الماوس.

أحد جوانب الأجهزة اللوحية التي يتم التغاضي عنها غالبًا هو دعم برنامج التشغيل. تم تصميم برنامج تشغيل XPPen بشكل جيد للغاية وعمل بشكل لا تشوبه شائبة في الاختبارات التي أجريتها. لا يتطلب الأمر تسجيل الدخول ويستهلك فقط 80 ميجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يطالب XPPen بالتوافق مع أنظمة التشغيل Windows وmacOS وAndroid وChromeOS وLinux وiPhone وiPad (يبدو أن دعم iOS متصل بتطبيقات معينة).

The XPPen Deco Pro tablet does support wireless connections via Bluetooth thanks to the included dongle. However, I primarily tested in wired mode. The USB-C interface integrates seamlessly into my desktop setup, and I didn’t find that I was moving the tablet around enough for a cord to get into the way. On smaller tablets, however, bluetooth might be more useful, and the rated 10+ hours of battery life should last through the longest editing sessions.

In terms of additional features, there are several customizable macro buttons. XPPen moved these buttons off the tablet itself and onto a separate remote – a decision I love. The ACK05 remote, with its 10 custom buttons and a control dial, is highly customizable. It’s included with all models of the Deco Pro. The remote can work on its own or in combination with the tablet. I expect that a lot of photographers will continue to use this remote even when mousing around.

One often-overlooked aspect of tablets is the driver support. XPPen’s driver is very well designed and worked flawlessly in my testing. It required no login and only consumed 80MB of RAM. XPPen claims compatibility with Windows, macOS, Android, ChromeOS, Linux, and iPhones and iPads (iOS support appears to be connected to certain apps, however).

تعليق

بشكل عام، يعد Deco Pro خيارًا تنافسيًا للغاية للمصورين الذين يبحثون عن جهاز لوحي مزود بقلم. مع لوحة الماكرو والقلم والسن المتضمنة - وحتى قفاز الرسم لحركات اليد السلسة - إنها قيمة قوية من كل زاوية. والأهم من ذلك، أن الأداء جيد ومتسق بشكل لا يصدق. لقد استخدمت أجهزة لوحية رخيصة الثمن في الماضي وكانت بها مشكلات تتعلق بالاتصالات غير المستقرة، لكنني لم أواجه مشكلة مع XPPen مطلقًا. لقد حصل على أعلى تصنيف مني.

XPPen Deco Pro على أمازون، بجميع الأحجام الثلاثة

نشكرك على استخدام الروابط التابعة لنا، بما في ذلك الرابط أعلاه، عند شراء أي شيء! سواء كنت تستخدم هذا الرابط لشراء Deco Pro أو أي شيء آخر، حتى البقالة، فهو يساعد في دعم Photography Life دون أن يكلفك أي شيء إضافي.

Overall, the Deco Pro is a very competitive option for photographers looking for a pen tablet. With the included macro pad, pen, and nibs – and even a drawing glove for smooth hand movements – it’s a solid value from every angle. Most importantly, the performance is incredibly good and consistent. I’ve used cheap tablets in the past that had issues with flaky connections, but I never experienced an issue with the XPPen. It gets a top rating from me.
        Thank you for using our affiliate links, including the one above, when you’re buying anything! Whether you use that link to buy the Deco Pro or anything else, even groceries, it helps support Photography Life without costing you anything extra.

تعليق

عرض قلم ارتيست برو 14

في حين أن جهاز Deco Pro يعد خيارًا رائعًا لأولئك الذين يبحثون عن تجربة "الرسم على الورق"، فإن شاشة العرض بالقلم تمثل مستوى مختلفًا من الخبرة. من خلال وضع شاشة أسفل قلمك، يمكنك قضاء وقت أسهل بكثير في تعلم استخدام الواجهة.

أنا شخصياً لا أستخدم جهازًا لوحيًا يوميًا، لذلك أجد أن استخدام أجهزة لوحية بدون شاشة مثل جهاز Deco Pro يتطلب بعض التعديل. من ناحية أخرى، يقوم برنامج Artist Pro 14 بإزالة هذا الانفصال تمامًا. اكتب أو ضع علامة على الشاشة، وسيكون ذلك مرئيًا على الفور أسفل القلم وعلى شاشة الكمبيوتر.

يعد Artist Pro 14 عرضًا متوسط ​​الحجم من XPPen، مزودًا بشاشة قطرية 14 بوصة ولوحة بدقة 1920 × 1200. مثل Deco Pro، يتميز Artist Pro بشريحة X3 بمستويات ضغط تبلغ 16 ألفًا. الفرق الأكبر هو أنه يضيف شاشة رائعة المظهر.

تتمتع شاشة Artist Pro 14 بتغطية 99% من التدرج اللوني sRGB وDelta E (خطأ اللون تقريبًا) أقل من 2.2. يعد Delta E الذي يقل عن 2 مثاليًا حقًا، ولكن هذه الألوان متقاربة جدًا لدرجة أنني لم ألاحظ استخدامها مطلقًا، حتى أنني قمت بالتبديل بين شاشة الكمبيوتر اللوحي وشاشة معايرة الألوان.

الشاشة مغلفة بالكامل، مما يزيل اختلاف المنظر أو الانفصال الزاوي بين ما تراه ومكان تسجيل ضربة القلم. كما أنه مضاد للوهج ومقاوم لبصمات الأصابع، ويتمكن بطريقة ما من الاحتفاظ بالملمس الشبيه بالورق الذي استمتعت به من Deco Pro. وبعد الاستخدام المكثف، لا تزال شاشتي تبدو وكأنها جديدة من المصنع.

يمكن توصيل الجهاز اللوحي عبر كابل USB-C واحد بأجهزة الكمبيوتر التي تدعم الرسومات عبر USB-C، أو HDMI وUSB-A الأكثر توافقًا عبر كابل XPPen 3 في 1، والذي يُباع بشكل منفصل. تتطلب هذه العملية إعدادًا أكثر قليلاً من الأجهزة اللوحية التي لا تحتوي على شاشات عرض، ولكن من المفترض أن يستغرق تكوينها في برنامج تشغيل الرسومات وبرنامج تشغيل XPPen حوالي دقيقتين فقط. بمجرد تهيئته، يمكنك تركه موصلاً، حيث يتميز الجهاز اللوحي بأزرار الأجهزة للطاقة والسطوع.

Artist Pro 14 Pen Display

While the Deco Pro is a great option for those looking for a “drawing on paper” experience, a pen display is a different level of experience. By putting a screen under your pen, you can have a much easier time learning to use the interface.

I personally don’t use a tablet every day, so I find that it takes some adjusting to use screenless pen tablets like the Deco Pro. The Artist Pro 14, on the other hand, completely eliminates this disconnect. Write or mark on the screen, and it’s instantly visible both below your pen and on your computer monitor.

The Artist Pro 14 is a midsize offering from XPPen, with a 14 inch diagonal screen and a 1920×1200 resolution panel. Like the Deco Pro, the Artist Pro features the X3 chip with 16K levels of pressure. The biggest difference is that it adds a great-looking display.

The Artist Pro 14’s display has 99% coverage of the sRGB color gamut and a Delta E (roughly speaking, color error) of less than 2.2. A Delta E of less than 2 is truly ideal, but these colors are so close that I never noticed it in use, even switching between the tablet display and my color-calibrated monitor.

The display is fully laminated, which eliminates parallax or that angular disconnect between what you see and where your pen stroke is registered. It’s also anti-glare and fingerprint-resistant, managing somehow to retain the paper-like feel that I enjoyed from the Deco Pro. And after extensive use, my display still looks factory new.

The tablet can be connected via either a single USB-C cable to computers that support graphics over USB-C, or the more broadly compatible HDMI and USB-A via XPPen’s 3 in 1 cable, which is sold separately. This process does require a little more setup than the non-display tablets, but should only take about 2 minutes to configure in your graphics driver and XPPen’s driver. Once configured, you can leave it hooked up, as the tablet does feature hardware buttons for power and brightness.

تعليق

عند الاستخدام، أجد أن جهاز العرض اللوحي مناسب تمامًا للتصوير الفوتوغرافي. على سبيل المثال، تعد القدرة على رؤية درجة التعديل التي تجريها على القناع بمثابة لمسة مفيدة. إن التنقيح والتركيب ومسارات العمل الأخرى التي تحتاج إلى الدقة والتحكم التكراري ستستفيد جميعًا من هذا النمط من التحكم.

كاميرا نيكون D810 + عدسة 16-35 مم f/4 @ 19 مم، ISO 500، 1/20، f/4.0

في رأيي، يوجد في Artist Pro 14 عيب واحد في التصميم: اختيار غريب للدقة. تبلغ دقة الشاشة 1920 × 1200، وهي حادة للغاية، وذلك بفضل ارتفاع مؤشر أسعار المنتجين وحجم الشاشة المتواضع. ومع ذلك، لا تتوافق هذه الدقة بشكل جيد مع دقة الشاشة النموذجية مثل 1080P أو 1440P أو 4K. على الرغم من أن هذا لا يمثل كسرًا للصفقات (يمكنك تعيين شاشتك وينتهي الأمر بأشرطة سوداء صغيرة)، إلا أنه يهدر جزءًا من مساحة العرض التي تعد بالفعل مرتفعة بعض الشيء.

يمكن أن يؤدي الجمع بين الحواف والأشرطة السوداء من عدم التطابق في نسبة العرض إلى الارتفاع إلى استخدام جزء صغير من حجم الشاشة.

ومع ذلك، وبغض النظر عن نسبة العرض إلى الارتفاع، فإنني أوصي بعرض القلم هذا لأي شخص يتطلع إلى الانتقال إلى تحرير الصور باستخدام واجهة القلم الذي يريد الحصول على شاشة مدمجة. لا يوجد منحنى تعليمي ولا توجد مشكلات في الجهاز قيد الاستخدام. تُعد الشاشة الساطعة ذات الألوان الدقيقة بمثابة إضافة رائعة لسير عمل المصور.

ومع ذلك، فإن XPPen Artist Pro 14 أغلى بكثير من سلسلة Deco Pro، حيث تكلف 420 دولارًا للحجم 14 بوصة (على الرغم من أنني رأيته معروضًا للبيع بسعر 360 دولارًا في كثير من الأحيان نسبيًا). على الرغم من أنني أحب استخدام الأجهزة اللوحية القلمية المزودة بشاشات مدمجة، إلا أن عرض القيمة مقابل المال أقوى بالتأكيد في سلسلة Deco Pro، خاصة إذا كانت ميزانيتك محدودة.

XPPen Artist Pro 14 في أمازون

كما كان من قبل، نشكرك على استخدام الروابط التابعة لدينا، بما في ذلك الرابط أعلاه، عند شراء أي شيء! إنه يقطع شوطا طويلا نحو دعم موقعنا الخالي من الإعلانات ولا يكلفك أي شيء إضافي.

In use, I find the display tablet to be an excellent fit for photography. Being able to see the degree of adjustment you’re making to a mask, for instance, is a helpful touch. Retouching, compositing, and other workflows that need both precision and iterative control would all benefit from this style of control.
            NIKON D810 + 16-35mm f/4 @ 19mm, ISO 500, 1/20, f/4.0
            The Artist Pro 14 does have one design flaw, in my opinion: an odd choice of resolution. At 1920×1200, the display is very sharp, thanks to the high PPI and modest screen size. However, this resolution doesn’t map particularly well to typical monitor resolutions like 1080P, 1440P, or 4K. While this isn’t a dealbreaker (you can map your display and end up with small black bars), it does waste a bit of display space that’s already at a bit of a premium.
            The combination of the bezels and black bars from a mismatch in aspect ratio can use up a bit of screen size.
            Still, aspect ratio aside, I’d recommend this pen display to anyone looking to jump into editing photos with a pen interface who wants to have a built-in display. There’s zero learning curve and no issues with the device in use. The bright, color-accurate monitor is a great compliment to the photographer’s workflow.

That said, the XPPen Artist Pro 14 is much more expensive than the Deco Pro series, costing $420 for the 14-inch size (although I’ve seen it go on sale for $360 relatively often). While I love using pen tablets with built-in monitors, the value-for-money proposition is definitely stronger on the Deco Pro series, especially if you’re on a tighter budget.
            As before, thank you for using our affiliate links, including the one above, when you’re buying anything! It goes a long way toward supporting our ad-free website and doesn’t cost you anything extra.

تعليق

يعمل...
            X