ميكرو فور ثيردز لتصوير الحياة البرية Micro Four Thirds for Wildlife Photography

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ميكرو فور ثيردز لتصوير الحياة البرية Micro Four Thirds for Wildlife Photography

    ميكرو فور ثيردز لتصوير الحياة البرية
    Micro Four Thirds for Wildlife Photography

    هل يعتبر Micro Four Thirds مناسبًا لتصوير الحياة البرية؟ باعتباري شخصًا قام بتصوير الحياة البرية بكاميرات ذات أربعة أثلاث صغيرة على مدار السنوات العشر الماضية، يمكنني أن أؤكد لك بثقة أن الإجابة هي نعم! حتى في عالم اليوم حيث يحظى الإطار الكامل بأكبر قدر من الاهتمام، هناك العديد من الامتيازات لتصوير الحياة البرية باستخدام كاميرات ذات أربعة أثلاث.



    Is micro four thirds suitable for wildlife photography? As someone who has photographed wildlife with micro four thirds cameras for the past 10 years, I can confidently assure you that the answer is yes! Even in today’s world where full-frame is getting the most attention, there are several perks to photographing wildlife with micro four thirds cameras.

  • #2
    سواء كان لديك بالفعل كاميرا بأربعة أثلاث ومهتم بالتصوير الفوتوغرافي للحياة البرية، أو إذا كنت تفكر في شراء كاميرا بأربعة أثلاث لتصوير الحياة البرية، فإن هذه المقالة ستغطي ما تحتاج إلى معرفته.

    DC-G9 + LUMIX G VARIO مقاس 100-300 مم F4-5.6 @ 240 مم، ISO 160، 1/1300، f/6.3



    Whether you already have a micro four thirds camera and are interested in dabbling in wildlife photography, or if you are considering buying a micro four thirds camera for wildlife photography, this article will cover what you need to know.
    DC-G9 + LUMIX G VARIO 100-300mm F4-5.6 @ 240mm, ISO 160, 1/1300, f/6.3

    تعليق


    • #3

      جدول المحتويات

      ما هو Micro Four Thirds؟ خفيفة الوزن، تحتاج إلى حامل ثلاثي القوائم، حقيبة ظهر تناسب الجميع، مزايا العرض، محددات الرؤية الإلكترونية، شاشات LCD المرنة، خيارات عدسة فيديو عالية الجودة، ماذا عن المحولات؟ حدود Micro Four Thirds، عامل القطع، أداء الإضاءة المنخفضة، خيارات التقريب المحدودة، الخاتمة



      Table of Contents

      تعليق


      • #4
        ما هو مايكرو أربعة ثلث؟

        عندما يسأل الناس عن الكاميرا التي أستخدمها، فمن النادر أن يعرفوا ما أعنيه بـ micro four Thirds. السمة المميزة لكاميرات Micro Four Thirds هي أنها تحتوي على مستشعر كاميرا من نوع "أربعة أثلاث"، بحجم 17.3 × 13 ملم. (تبلغ نسبة العرض إلى الارتفاع 4:3، ومن هنا جاء الاسم).

        تعد كاميرات Micro Four Thirds عديمة المرآة - وبخلاف بعض الاستثناءات القليلة مثل بعض الطائرات بدون طيار - فهي تحتوي على نظام عدسات قابل للتبديل. حاليًا، تعد OM Digital Solutions (Olympus) وPanasonic الشركتين الرئيسيتين اللتين تصنعان كاميرات وعدسات ذات أربعة أثلاث.

        انظر الرسم أدناه لترى كيف يقارن مستشعر الثلثين بأحجام المستشعرات الأخرى.

        تمثيل واسع النطاق لثلاثة تنسيقات لأجهزة الاستشعار



        What is Micro Four Thirds?


        When people ask what camera I use, it’s rare that they know what I mean by micro four thirds. The defining feature of micro four thirds cameras is that they have a “four thirds type” camera sensor, with a size of 17.3 x 13mm. (This has an aspect ratio of 4:3, hence the name).

        Micro four thirds cameras are mirrorless and – other than a few exceptions like some drones – have an interchangeable lens system. Currently, OM Digital Solutions (Olympus) and Panasonic are the two primary companies that make micro four thirds cameras and lenses.

        See the graphic below to see how the four thirds sensor compares to other sensor sizes.
        To-scale representation of three sensor formats

        تعليق


        • #5

          نعم، حساس كاميرات Micro Four Thirds أصغر حجمًا، وهذا يأتي مع بعض العيوب. الأكثر وضوحا هو الأداء الأسوأ في الإضاءة المنخفضة. هناك أيضًا عامل قص 2x، والذي لا ينطبق فقط على الطول البؤري، ولكن أيضًا على f-stop. وهذا يجعل الأمر أكثر صعوبة للحصول على عمق مجال ضحل باستخدام كاميرا ذات أربعة أثلاث. (على سبيل المثال، للحصول على نفس مظهر عدسة f/1.8 مقاس 50 مم على كاميرا كاملة الإطار، ستحتاج إلى استخدام عدسة مقاس 25 مم f/0.9 على كاميرا micro four Thirds.)

          إذًا، لماذا لا أزال أقوم بالتقاط صور لأربعة أثلاث صغيرة على الرغم من هذه العيوب المتأصلة؟ لا تكن قلقا! اتضح أن التنسيق يعوض عن ذلك بعدة طرق سأناقشها بالتفصيل. كما أنها تعد خيارًا ممتازًا عند التصوير بميزانية محدودة، وهو عامل مهم جدًا بالنسبة للكثيرين منا.

          كما أن تقنية Micro Four Thirds تتقدم بسرعة مذهلة. في السنوات العشر الماضية، حددت هذه الكاميرات العديد من الاتجاهات التي تم اعتمادها أخيرًا من قبل كاميرات APS-C المنافسة والكاميرات ذات الإطار الكامل. (لاحظ عدد العناصر الموجودة في قائمتنا، الميزات التي يجب أن تتمتع بها المزيد من الكاميرات، والتي تأتي من ميكرو أربعة أثلاث.)



          Yes, the sensor of micro four thirds cameras is smaller, and that comes with some disadvantages. The most obvious is worse performance in low light. There’s also a 2x crop factor, which applies not just to focal length, but also to your f-stop. This makes it tougher to get a shallow depth of field with a micro four thirds camera. (For instance, to get the same look as a 50mm f/1.8 on a full-frame camera, you would need to use a 25mm f/0.9 on micro four thirds.)

          So, why do I still shoot micro four thirds despite these inherent disadvantages? Do not be alarmed! It turns out the format makes up for these in several ways I will discuss in detail. They are also an excellent choice when shooting on a budget, which for many of us is a very important factor.

          Micro four thirds technology has also been advancing at incredible speed. In the past 10 years, these cameras have set many of the trends that are finally being adopted by rival APS-C and full-frame cameras. (Notice how many items in our list, The Features That More Cameras Should Have, are from micro four thirds.)

          تعليق


          • #6
            وزن خفيف

            إلى حد بعيد، فإن أكبر ميزة يؤمنها نظام micro Four Thirds على جميع التنسيقات الأخرى هي حجم الجسم الصغير والعدسات خفيفة الوزن ولكنها ممتازة.




            Light Weight


            By far the biggest advantage micro four thirds secures over all other formats is the compact body size and lightweight, yet excellent, lenses.

            تعليق


            • #7
              يزن جهاز Panasonic G9 الخاص بي 658 جرامًا فقط، وتزن العدسة المقربة 100-300 520 جرامًا، وتزن عدسة الماكرو مقاس 60 مم 185 جرامًا، ويبلغ الوزن الإجمالي 1363 جرامًا (3.0 أرطال). بالمقارنة، فإن الكاميرا ذات الإطار الكامل المزودة بعدسة مقاس 600 مم تزن حوالي 4500 جرام (9.9 رطل).



              My Panasonic G9 weighs only 658 g, my 100-300 telephoto lens weighs 520 g, and my 60mm macro lens weighs 185 g, for a total weight of 1363 g (3.0 pounds). By comparison, a full frame camera with a 600mm lens mounted would weigh roughly 4500 g (9.9 pounds).

              تعليق


              • #8
                هذا الإعداد خفيف الوزن يجعل التقاط الصور المحمولة أسهل والمشي لمسافات طويلة مع جميع معداتي أمرًا سهلاً، مما يترجم إلى صور أفضل. يمكنني المشي لمسافات طويلة باستخدام جميع معداتي دون الاضطرار إلى اتخاذ القرار الصعب باختيار العدسة التي سأتركها في المنزل.




                This lightweight setup makes shooting handheld photos easier and hiking with all my gear a breeze, which translates to better photos. I can hike long distances with all my gear without having to make the hard decision of choosing which lens to leave at home.

                تعليق


                • #9

                  حاجة أقل إلى حامل ثلاثي الأرجل

                  لا أقوم تقريبًا بالتصوير باستخدام حامل ثلاثي الأرجل لتصوير الحياة البرية. في الواقع، لم أمتلك سوى حامل ثلاثي القوائم واحدًا فقط، وكان معظمه مكسورًا خلال السنوات العديدة الماضية. حتى عند التصوير باستخدام عدسة مقربة، أجد أنني لا أحتاج إلى حامل ثلاثي الأرجل للحفاظ على ثبات الكاميرا. وذلك لأن الكاميرا والعدسة الخاصة بي خفيفة جدًا.




                  Less Need for a Tripod


                  I almost never shoot with a tripod for my wildlife photography. In fact, I have only ever owned one tripod which has been mostly broken for the past several years. Even when shooting with a telephoto lens, I find that I do not need a tripod to keep my camera steady. This is because my camera and lens are so light.

                  تعليق


                  • #10
                    التصوير بدون حامل ثلاثي الأرجل له العديد من المزايا. أولاً، إنها قطعة واحدة أقل من المعدات التي يجب دفع ثمنها. بعد ذلك، تكون الحوامل الثلاثية كبيرة الحجم وضخمة الحجم، مما يجعلها غير مريحة للحمل. والأهم من ذلك، أن التصوير بدون حامل ثلاثي الأرجل يجعلك أكثر قدرة على الحركة وأسرع في ضبط التكوين.




                    Shooting without a tripod has several advantages. First, it is one less piece of equipment to pay for. Next, tripods are big and bulky, making them inconvenient to carry. Most importantly, shooting without a tripod makes you more mobile and quicker to set your composition.

                    تعليق


                    • #11

                      إحدى أهم الخطوات في تصوير الحياة البرية هي التحكم في العناصر القليلة التي يمكنك القيام بها أثناء تكوين صورتك. تعمل الحوامل الثلاثية على تقييدك من خلال تحديد الموضع الدقيق الذي تقوم بالتصوير منه. وبفضل ترف تغيير المواضع مع تغير المشهد، تمكنت من التقاط صور كان من الممكن أن تكون أكثر صعوبة لولا ذلك.




                      One of the most important steps in wildlife photography is controlling the few elements you can while composing your image. Tripods only further restrict you by limiting the exact position you shoot from. With the luxury to change positions as the scene changes, I’ve been able to capture photos that otherwise would have been more challenging.

                      تعليق


                      • #12

                        الصورة أدناه هي أحد الأمثلة. في هذه الحالة، كان الموتموت ذو التاج الأزرق يقفز في أعماق أوراق الشجر في الإضاءة المنخفضة. لم يكن هناك سوى ثقب ضيق في الغطاء النباتي تمكنت من خلاله من رؤية الطائر بشكل واضح. اضطررت إلى رفع الكاميرا عالياً فوق رأسي تقريبًا. على الرغم من عدم وجود حامل ثلاثي الأرجل والتصوير بسرعة غالق تبلغ 1/125، إلا أنني كنت لا أزال قادرًا على البقاء ثابتًا بما يكفي لالتقاط هذه اللقطة. لم أكن لأتمكن أبدًا من تصوير هذه اللقطة بثبات إذا كان لدي عدسة ثقيلة مقاس 600 مم في إطار كامل.

                        DC-G9 + LUMIX G VARIO مقاس 100-300 مم F4-5.6 @ 300 مم، ISO 640، 1/125، f/5.6



                        The photo below is one example. In this case, the Blue-Crowned Motmot was hopping around deep in the foliage in low light. There was only a narrow hole through the vegetation through which I had a clear shot of the bird. I had to hold my camera high almost above my head. Despite not having a tripod and shooting with a shutter speed of 1/125, I was still able to stay steady enough for this shot. I never would have been able to steadily shoot this shot if I had a heavy 600mm lens on a full frame.
                        DC-G9 + LUMIX G VARIO 100-300mm F4-5.6 @ 300mm, ISO 640, 1/125, f/5.6

                        تعليق


                        • #13

                          قد يهتم مصورو المناظر الطبيعية وغيرهم كثيرًا بميزة عدم وجود حامل ثلاثي القوائم، ولكنها منقذ حياة تصوير الحياة البرية. غالبًا ما تجد نفسك تقوم بالتصوير من مواقع غريبة وغير مريحة لالتقاط صور للحيوانات في البرية، ومن المفيد أن تكون متحركًا قدر الإمكان.



                          Landscape photographers and others may care as much about this no-tripod benefit, but it’s a lifesaver for wildlife photography. You often find yourself shooting from awkward and non-ergonomic positions to captures animals in the wild, and it helps to be as mobile as possible.

                          تعليق


                          • #14

                            حقيبة الظهر تناسب الجميع

                            يعد امتلاك معدات صغيرة ومدمجة أمرًا رائعًا للرحلات التي لا أعرف فيها بالضبط الصور التي أتوقعها. يمكنني وضع جميع عدساتي، بما في ذلك العدسات المقربة، في حقيبة الكاميرا الخاصة بي ولا يزال لدي مساحة إضافية لمزيد من المعدات والطبقات الإضافية. لا ينبغي الاستهانة براحة تركيب جميع معداتي في حقيبة ظهر واحدة متوسطة الحجم. فهو يجعل المشي لمسافات طويلة شاقة أسهل وهو مفيد أيضًا أثناء السفر الجوي.



                            Backpack Fits All


                            Having small and compact gear is great for trips where I don’t know exactly what photos to expect. I can fit all my lenses, including telephotos, into my camera bag and still have room to spare for more gear and extra layers. The convenience of fitting all my gear in one mid-sized backpack is not to be understated. It makes strenuous hiking easier and is also advantageous during air travel.

                            تعليق


                            • #15



                              كما أنه مفيد أيضًا عند التصوير في المناطق الاستوائية، حيث يمكن أن تهطل الأمطار في أي لحظة. يمكنني وضع معداتي في حقيبتي المقاومة للماء بسرعة كبيرة، دون الحاجة إلى تفكيك العدسات.

                              DC-G9 + OLYMPUS M.60mm F2.8 Macro عند 60 مم، ISO 500، 1/1600، f/3.5


                              It’s also helpful when I shoot in the tropics, where a downpour could occur at any second. I can throw my gear into my waterproof bag very quickly, with no need to dismount lenses.
                              DC-G9 + OLYMPUS M.60mm F2.8 Macro @ 60mm, ISO 500, 1/1600, f/3.5

                              تعليق

                              يعمل...
                              X