أفضل عدسات نيكون لتصوير الأعراس Best Nikon Lenses for Wedding Photography in 2023

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أفضل عدسات نيكون لتصوير الأعراس Best Nikon Lenses for Wedding Photography in 2023

أفضل عدسات نيكون لتصوير حفلات الزفاف لعام 2023
    Best Nikon Lenses for Wedding Photography in 2023

What are the best Nikon lenses for wedding photography? This question comes up so often via comments and emails from our readers, that I decided to write an article and elaborate on the subject. Specifically, I want to not only write about what lenses I think are the best for weddings but also why and in which cases I use a particular lens. Please keep in mind that the information I present below is a personal opinion based on my experience so far. If you have a favorite lens of yours for wedding photography that is not listed below, please feel free to add a comment on the bottom of the page with some information and pictures (if you have any that you would like to share).

Let’s take a look at our top lens choices, sorted from wide to telephoto. I’ve provided both Nikon Z lenses as well as the older Nikon F-mount counterparts for the best of both worlds!

Table of Contents
    ما هي أفضل عدسات نيكون لتصوير حفلات الزفاف؟ يُطرح هذا السؤال كثيرًا عبر التعليقات ورسائل البريد الإلكتروني من قرائنا، لدرجة أنني قررت أن أكتب مقالًا وأتناول هذا الموضوع بالتفصيل. على وجه التحديد، لا أريد أن أكتب فقط عن العدسات التي أعتقد أنها الأفضل لحفلات الزفاف، ولكن أيضًا لماذا وفي أي الحالات أستخدم عدسة معينة. يرجى أن تضع في اعتبارك أن المعلومات التي أقدمها أدناه هي رأي شخصي يعتمد على تجربتي حتى الآن. إذا كانت لديك عدسة مفضلة لك لتصوير حفلات الزفاف غير مدرجة أدناه، فلا تتردد في إضافة تعليق في أسفل الصفحة مع بعض المعلومات والصور (إذا كان لديك أي شيء ترغب في مشاركته).

دعونا نلقي نظرة على أفضل خياراتنا للعدسات، مرتبة من الواسعة إلى المقربة. لقد قدمت كلاً من عدسات Nikon Z بالإضافة إلى نظيراتها الأقدم من Nikon F-mount للحصول على أفضل ما في العالمين!

جدول المحتويات

نيكون 20 مم f/1.8G ونيكون 20 مم f/1.8Sنيكون 24-70 مم f/2.8G ونيكون 24-70 مم f/2.8Sنيكون 35 مم f/1.4G و35 مم f/1.8Sنيكون 50 مم f/1.8G ونيكون 50 مم f/ 1.8 سنيكون 58 مم f/1.4Gنيكون 70-200 مم f/2.8E FL VR و70-200 f/2.8Sنيكون 85 مم f/1.4G و85 مم f/1.8Sنيكون 105 مم f/1.4ENikon 105 مم f/2.8G Micro وMC 105 مم f /2.8S مايكرو

Nikon 20mm f/1.8G and Nikon 20mm f/1.8S

When photographing weddings, it is important to bring a wide-angle lens with you, so that you can capture your subjects in tighter environments (such as when photographing indoors, or when photographing large groups). Although there are plenty of great wide-angle lens options out there, I personally find the Nikon 20mm f/1.8G for F-mount and the Nikon 20mm f/1.8S for the Z-mount to be the ideal choice. It is small, lightweight, and fairly inexpensive lens when compared to other pro-grade prime and zoom lenses.

It is true that wide-angle lenses distort subjects at close distances and I would certainly avoid using such lenses for close-up portraiture. However, that’s not how one should use these lenses in the first place! Wide-angle lenses are very useful in wedding photography. For example, if you want to showcase the bride in her surroundings, you can do that with a wide-angle lens:
    NIKON D750 + 20mm f/1.8 @ ISO 720, 1/40, f/5.6
    There might be other cases where using a wide-angle lens is going to be required to be able to fully reveal the scene / location in which the newlyweds, or perhaps a group of people are located:
    NIKON D750 + 20mm f/1.8 @ ISO 200, 1/60, f/5.6
    When photographing weddings, I personally find quite a bit of use for wide-angle lenses. Among a number of different wide-angle lens options available, I personally find the 20mm f/1.8S (or G) to be the best choice for wedding photography. I used to favor 24mm before, but ever since the 20mm came out, those extra 4mm have proven to be very useful, particularly when photographing interior architecture (such as ballrooms, dining halls, etc) and large groups.
    NIKON D750 + 20mm f/1.8 @ ISO 1100, 1/80, f/5.6
    For more information about this lens, check out my detailed Nikon 20mm f/1.8G review.
    نيكون 20 ملم f/1.8G ونيكون 20 ملم f/1.8S

عند تصوير حفلات الزفاف، من المهم إحضار عدسة واسعة الزاوية معك، حتى تتمكن من التقاط أهدافك في بيئات ضيقة (مثل عند التصوير في الداخل، أو عند تصوير مجموعات كبيرة). على الرغم من وجود الكثير من خيارات العدسات ذات الزاوية الواسعة الرائعة، إلا أنني شخصيًا أجد أن عدسة Nikon مقاس 20 مم f/1.8G لـ F-mount وNikon 20mm f/1.8S لـ Z-mount هي الخيار المثالي. إنها عدسة صغيرة وخفيفة الوزن وغير مكلفة إلى حد ما بالمقارنة مع العدسات الأولية وعدسات التكبير الاحترافية الأخرى.

صحيح أن العدسات ذات الزاوية الواسعة تشوه الأهداف على مسافات قريبة، ومن المؤكد أنني سأتجنب استخدام مثل هذه العدسات في التصوير القريب. ومع ذلك، هذه ليست الطريقة التي ينبغي للمرء أن يستخدم بها هذه العدسات في المقام الأول! العدسات واسعة الزاوية مفيدة جدًا في تصوير حفلات الزفاف. على سبيل المثال، إذا كنت تريد عرض العروس في محيطها، يمكنك القيام بذلك باستخدام عدسة واسعة الزاوية:

كاميرا نيكون D750 + عدسة 20 مم f/1.8 @ ISO 720، 1/40، f/5.6

قد تكون هناك حالات أخرى حيث سيكون استخدام عدسة واسعة الزاوية مطلوبًا لتتمكن من الكشف الكامل عن المشهد/الموقع الذي يتواجد فيه المتزوجون حديثًا، أو ربما مجموعة من الأشخاص:

كاميرا نيكون D750 + عدسة 20 مم f/1.8 @ ISO 200، 1/60، f/5.6

عند تصوير حفلات الزفاف، أجد شخصيًا استخدامًا كبيرًا للعدسات ذات الزاوية الواسعة. من بين عدد من خيارات العدسات ذات الزاوية الواسعة المختلفة المتاحة، أجد شخصيًا أن عدسة f/1.8S (أو G) مقاس 20 مم هي الخيار الأفضل لتصوير حفلات الزفاف. كنت أفضّل 24 مم من قبل، ولكن منذ ظهور 20 مم، أثبتت تلك الـ 4 مم الإضافية أنها مفيدة جدًا، خاصة عند تصوير الهندسة المعمارية الداخلية (مثل قاعات الرقص وقاعات الطعام وما إلى ذلك) والمجموعات الكبيرة.

نيكون D750 + عدسة 20 مم f/1.8 @ ISO 1100، 1/80، f/5.6

لمزيد من المعلومات حول هذه العدسة، راجع مراجعتي التفصيلية لعدسة Nikon مقاس 20 مم f/1.8G.

تعليق

Nikon 24-70mm f/2.8G and Nikon 24-70mm f/2.8S

A 24-70mm f/2.8 zoom lens can be a versatile choice for wedding photography, particularly if you want to skip bringing multiple prime lenses with you (such as 24mm, 35mm and 50mm). In fact, some wedding photographers prefer to just go with a single zoom lens for wide to telephoto range, as well as a telephoto lens like the 70-200mm to go with another camera body. Having done this myself a number of times, I can see the appeal of using a 24-70mm + 70-200mm lens combo, as it would cover most of the needs.

My personal gripe with 24-70mm f/2.8 lenses is that they are bulky, heavy and they are not particularly great when shooting in low-light conditions (an f/1.8 prime is over a stop faster in comparison). They are not great for portraiture either due to their f/2.8 maximum aperture, even at the longest end of the focal length range. However, they are versatile and useful, especially for those who do not want to keep switching lenses.

While Nikon has already updated its 24-70mm with the latest generation Nikon 24-70mm f/2.8S VR for mirrorless cameras, the F-mount 24-70mm f/2.8E VR can also be an option because it’s almost as sharp.

And speaking of the F-mount, even the Nikon 24-70mm f/2.8G lens isn’t bad. The main reason is center sharpness – while Nikon did make the new 24-70mm f/2.8E VR overall sharper compared to its predecessor, it was done at the expense of losing center sharpness, as I explained in detail in my Nikon 24-70mm f/2.8E VR review. The older Nikon 24-70mm f/2.8G is smaller, lighter and significantly cheaper than its newer brother, which is why I would personally just go with it. The biggest loss would be vibration reduction / image stabilization, which can be very useful when shooting in low-light conditions. However, you will need to decide for yourself whether it is worth paying extra for VR and ending up with a larger and heavier lens in your camera bag.
      NIKON D3S + 24-70mm f/2.8 @ 32mm, ISO 200, 1/250, f/8.0

نيكون 24-70 ملم f/2.8G ونيكون 24-70 ملم f/2.8S

يمكن أن تكون عدسة التكبير/التصغير مقاس 24-70 مم f/2.8 خيارًا متعدد الاستخدامات لتصوير حفلات الزفاف، خاصة إذا كنت تريد تخطي إحضار عدسات أساسية متعددة معك (مثل 24 مم و35 مم و50 مم). في الواقع، يفضل بعض مصوري حفلات الزفاف استخدام عدسة تكبير واحدة للنطاق الواسع إلى التقريب، بالإضافة إلى عدسة تقريب مثل 70-200 مم لتتناسب مع هيكل كاميرا آخر. وبعد أن قمت بذلك بنفسي عدة مرات، أستطيع أن أرى جاذبية استخدام مجموعة عدسات مقاس 24-70 مم + 70-200 مم، لأنها ستغطي معظم الاحتياجات.

مشكلتي الشخصية مع العدسات مقاس 24-70 مم f/2.8 هي أنها كبيرة الحجم وثقيلة وليست رائعة بشكل خاص عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة (عدسة f/1.8 الأولية تكون أسرع عند المقارنة). إنها ليست رائعة للصور الشخصية أيضًا نظرًا لفتحتها القصوى f/2.8، حتى عند الطرف الأطول لنطاق الطول البؤري. ومع ذلك، فهي متعددة الاستخدامات ومفيدة، خاصة بالنسبة لأولئك الذين لا يريدون الاستمرار في تبديل العدسات.

في حين قامت شركة Nikon بالفعل بتحديث عدسة 24-70 مم بأحدث جيل من Nikon 24-70mm f/2.8S VR للكاميرات غير المزودة بمرآة، يمكن أن يكون F-mount 24-70mm f/2.8E VR خيارًا أيضًا لأنه حاد تمامًا.

وبالحديث عن F-mount، فحتى عدسة Nikon مقاس 24-70 مم f/2.8G ليست سيئة. السبب الرئيسي هو الحدة المركزية - في حين أن نيكون جعلت عدسة 24-70 مم f/2.8E VR الجديدة أكثر وضوحًا بشكل عام مقارنة بسابقتها، فقد تم ذلك على حساب فقدان الحدة المركزية، كما شرحت بالتفصيل في عدسة نيكون 24-70 مم الخاصة بي مراجعة f/2.8E VR. تعد كاميرا Nikon الأقدم مقاس 24-70 مم f/2.8G أصغر حجمًا وأخف وزنًا وأرخص بكثير من أخيها الأحدث، ولهذا السبب سأختارها شخصيًا. ستكون الخسارة الأكبر هي تقليل الاهتزاز / تثبيت الصورة، والذي يمكن أن يكون مفيدًا جدًا عند التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. ومع ذلك، ستحتاج إلى أن تقرر بنفسك ما إذا كان الأمر يستحق دفع مبلغ إضافي مقابل الواقع الافتراضي وينتهي الأمر بعدسة أكبر وأثقل في حقيبة الكاميرا الخاصة بك.

نيكون D3S + 24-70 مم f/2.8 @ 32 مم، ISO 200، 1/250، f/8.0

تعليق

The Nikon 24-70mm f/2.8S is a great lens for photographing full body shots and it does equally well when taking pictures of groups. Additionally, it is one of the sharpest zoom lenses we’ve tested at Photography Life.

Nikon also came out with a few more Z-mount zooms that may also be interested, and in this case, I invite you to consult our detailed test-based comparison of them to see which one is best for you.
        NIKON D700 + 24-70mm f/2.8 @ 44mm, ISO 400, 1/200, f/5.6

تعد عدسة Nikon مقاس 24-70 مم f/2.8S عدسة رائعة لتصوير لقطات الجسم بالكامل كما أنها تعمل بشكل جيد عند التقاط صور للمجموعات. بالإضافة إلى ذلك، فهي واحدة من عدسات التكبير الأكثر وضوحًا التي اختبرناها في Photography Life.

لقد طرحت شركة Nikon أيضًا عددًا قليلًا من أدوات التكبير/التصغير Z-mount التي قد تكون مثيرة للاهتمام أيضًا، وفي هذه الحالة، أدعوك إلى استشارة المقارنة التفصيلية القائمة على الاختبار بينها لمعرفة أي منها هو الأفضل بالنسبة لك.

نيكون D700 + 24-70 مم f/2.8 @ 44 مم، ISO 400، 1/200، f/5.6

تعليق

Nikon 35mm f/1.4G and 35mm f/1.8 S

Another lens that is quite popular among wedding photographers is the Nikon 35mm f/1.4G. The reason why it is popular, is because many find it to be wide enough to be a practical lens for environmental portraits and long enough to be able to shoot occasional portraits with it. It is not a portrait lens to use for close-up shots, but it does really well when you want to showcase a bit more of the surroundings.

For Z-mount, Nikon does not yet have an f/1.4 version of its 35mm prime, but it does have an amazing Nikon 35mm f/1.8S. While this is almost one stop slower than the F-mount 35mm f/1.4, it still should work almost as well in most scenarios, especially with the additional stabilization provided in Nikon Z-cameras.

While I certainly enjoyed using a 35mm lens for wedding photography, I personally switched to using a wide-angle + 50mm prime instead. However, many other photographers, including our very own John Bosley swear by this lens and use it every day for their wedding photography needs.
          NIKON D700 + 35mm f/1.4 @ 35mm, ISO 400, 1/40, f/2.8
          If you find these lenses to be too expensive for your needs, you might want to consider the lighter and less expensive Nikon 35mm f/1.8G ED, and either use it on a DSLR or attach it to an FTZ adapter.
          NIKON D700 + 35mm f/1.4 @ 35mm, ISO 200, 1/800, f/2.8
          نيكون 35 ملم f/1.4G و 35 ملم f/1.8 S

العدسة الأخرى التي تحظى بشعبية كبيرة بين مصوري حفلات الزفاف هي عدسة Nikon 35mm f/1.4G. السبب وراء شعبيتها هو أن الكثيرين يجدونها واسعة بما يكفي لتكون عدسة عملية للصور البيئية وطويلة بما يكفي ليتمكنوا من التقاط صور شخصية من حين لآخر. إنها ليست عدسة بورتريه لاستخدامها في اللقطات القريبة، ولكنها تعمل بشكل جيد عندما تريد عرض المزيد من المناطق المحيطة.

بالنسبة لـ Z-mount، ليس لدى Nikon حتى الآن إصدار f/1.4 من عدسة Prime مقاس 35 مم، ولكنها تحتوي على عدسة Nikon مذهلة مقاس 35 مم f/1.8S. على الرغم من أن هذا أبطأ بمقدار توقف واحد تقريبًا من F-mount 35mm f/1.4، إلا أنه لا يزال يعمل بشكل جيد تقريبًا في معظم السيناريوهات، خاصة مع التثبيت الإضافي المقدم في كاميرات Nikon Z.

على الرغم من أنني استمتعت بالتأكيد باستخدام عدسة مقاس 35 مم لتصوير حفلات الزفاف، فقد تحولت شخصيًا إلى استخدام عدسة أساسية ذات زاوية واسعة + 50 مم بدلاً من ذلك. ومع ذلك، فإن العديد من المصورين الآخرين، بما في ذلك جون بوسلي، يقسمون بهذه العدسة ويستخدمونها كل يوم لتلبية احتياجات تصوير حفلات الزفاف الخاصة بهم.

نيكون D700 + 35 ملم f/1.4 @ 35 ملم، ISO 400، 1/40، f/2.8

إذا وجدت أن هذه العدسات باهظة الثمن للغاية بالنسبة لاحتياجاتك، فقد ترغب في التفكير في استخدام عدسة Nikon 35mm f/1.8G ED الأخف والأقل تكلفة، وإما استخدامها على كاميرا DSLR أو توصيلها بمحول FTZ.

نيكون D700 + 35 ملم f/1.4 @ 35 ملم، ISO 200، 1/800، f/2.8

تعليق

Nikon 50mm f/1.8G and Nikon 50mm f/1.8S

The next on the list is one of my most favorite lenses for wedding photography – Nikon 50mm f/1.8G. We like it for four main reasons: it is sharp, lightweight, inexpensive, and the bokeh it produces is fairly good for a 50mm prime. If you want to upgrade a lot the Z-mount 50mm f/1.8S is quite a lot sharper than its F-mount brother.

I have always been a fan of 50mm primes for weddings, because they are very practical and easy to carry around. They are not too long and not too tight either when it comes to focal length, making them useful in pretty much any environment. On a full-frame body, the 50mm focal length is ideal and you can capture both beautiful portraits and full-size body shots if you stand a little further away from your subjects. It works equally well on a DX body, but due to tighter framing (roughly 75mm equivalent field of view due to 1.5x crop factor), it can be a bit too long, making it problematic to use when shooting in tight spaces.
            NIKON D750 + 50mm f/1.8 @ ISO 100, 1/200, f/4.0
            While there are plenty of 50mm lens options available from both Nikon and third party lens manufacturers, my personal favorite has always been the Nikon 50mm f/1.8G due to its excellent overall performance and very lightweight construction. Couple it with a lightweight camera body like the Nikon Z6 or D750 and you have a perfect combination for beautiful wedding photos. Having owned the 50mm f/1.4G, I have not been very happy with that lens due to its rather poor wide open performance, especially on high-resolution cameras. I wrote a detailed article comparing the Nikon 50mm f/1.4G vs 50mm f/1.8G and you can see why I prefer the latter. If I were only allowed to use one lens for weddings, I would certainly pick the Nikon 50mm f/1.8G lens. See my detailed Nikon 50mm f/1.8G Review for more information on this lens.
            NIKON D750 + 50mm f/1.8 @ ISO 100, 1/200, f/4.0

نيكون 50 ملم f/1.8G ونيكون 50 ملم f/1.8S

والعدسة التالية في القائمة هي إحدى العدسات المفضلة لدي لتصوير حفلات الزفاف – Nikon 50mm f/1.8G. نحن نحبها لأربعة أسباب رئيسية: فهي حادة، وخفيفة الوزن، وغير مكلفة، والبوكيه الذي تنتجه جيد إلى حد ما بالنسبة إلى عدسة مقاس 50 مم. إذا كنت ترغب في الترقية كثيرًا، فإن عدسة Z-mount مقاس 50 مم f/1.8S أكثر وضوحًا من شقيقها F-mount.

لقد كنت دائمًا من محبي العدسات الأولية مقاس 50 مم لحفلات الزفاف، لأنها عملية جدًا وسهلة الحمل. فهي ليست طويلة جدًا وليست ضيقة جدًا أيضًا عندما يتعلق الأمر بالبعد البؤري، مما يجعلها مفيدة في أي بيئة تقريبًا. على هيكل كامل الإطار، يعد الطول البؤري 50 مم مثاليًا ويمكنك التقاط صور شخصية جميلة ولقطات للجسم بالحجم الكامل إذا وقفت بعيدًا قليلاً عن أهدافك. وهي تعمل بشكل جيد أيضًا على هيكل DX، ولكن نظرًا للإطار الأكثر إحكامًا (مجال الرؤية المكافئ 75 مم تقريبًا بسبب عامل القطع 1.5x)، فقد تكون طويلة جدًا، مما يجعل استخدامها عند التصوير في مساحات ضيقة أمرًا صعبًا.

كاميرا نيكون D750 + عدسة 50 مم f/1.8 @ ISO 100، 1/200، f/4.0

في حين أن هناك الكثير من خيارات العدسات مقاس 50 مم المتاحة من كل من الشركات المصنعة للعدسات من Nikon وجهات خارجية، فإن مفضلتي الشخصية دائمًا هي Nikon 50mm f/1.8G نظرًا لأدائها العام الممتاز وبنيتها خفيفة الوزن للغاية. قم بإقرانها بجسم كاميرا خفيف الوزن مثل Nikon Z6 أو D750 وسيكون لديك مزيج مثالي لصور الزفاف الجميلة. نظرًا لامتلاك عدسة مقاس 50 مم f/1.4G، لم أكن سعيدًا جدًا بهذه العدسة نظرًا لأدائها الضعيف عند الفتح الواسع، خاصة في الكاميرات عالية الدقة. لقد كتبت مقالًا تفصيليًا يقارن بين عدسة Nikon 50mm f/1.4G و50mm f/1.8G ويمكنك معرفة سبب تفضيلي للأخيرة. إذا سُمح لي باستخدام عدسة واحدة فقط في حفلات الزفاف، فسأختار بالتأكيد عدسة Nikon مقاس 50 مم f/1.8G. راجع مراجعتي التفصيلية لعدسة Nikon 50mm f/1.8G لمزيد من المعلومات حول هذه العدسة.

كاميرا نيكون D750 + عدسة 50 مم f/1.8 @ ISO 100، 1/200، f/4.0

تعليق

Nikon 58mm f/1.4G

If money was not an obstacle for a standard prime, I would skip both 50mm Nikon lenses and get the Nikon 58mm f/1.4G. It is my personal favorite among all standard lenses and for a good reason – it makes absolutely gorgeous images! Although there is no Z-mount version of this amazing lens, it adapts very well with the FTZ adapter.

It is not as sharp as many other primes out there, especially at maximum aperture, but then it was never made to be super sharp. It is one of those lenses that you buy purely for its “drawing style” and stunning colors. The Nikon 58mm f/1.4G is a bit expensive at $1600, but if you are after beautiful portraits, this is one of those lenses that you will always crave for. Ever since it came out, it has become a classic and it is praised by those who own and use this remarkable lens.
              NIKON D3S + 58mm f/1.4 @ 58mm, ISO 200, 1/640, f/1.4
              If you would like to find out more about this lens and check out some more sample images, please see my detailed Nikon 58mm f/1.4G review.
              NIKON Df + 58mm f/1.4 @ 58mm, ISO 100, 1/160, f/1.4

نيكون 58 ملم f/1.4G

إذا لم يكن المال عائقًا أمام الكاميرا الأساسية القياسية، فسوف أتخلى عن عدسات نيكون مقاس 50 مم وأحصل على عدسة نيكون مقاس 58 مم f/1.4G. إنها المفضلة الشخصية بين جميع العدسات القياسية ولسبب وجيه – فهي تقدم صورًا رائعة للغاية! على الرغم من عدم وجود نسخة Z-mount من هذه العدسة المذهلة، إلا أنها تتكيف بشكل جيد للغاية مع محول FTZ.

إنها ليست حادة مثل العديد من الأعداد الأولية الأخرى، خاصة عند الفتحة القصوى، ولكن بعد ذلك لم يتم جعلها حادة للغاية. إنها إحدى تلك العدسات التي تشتريها فقط من أجل "أسلوب الرسم" والألوان المذهلة. تعد عدسة Nikon مقاس 58 مم f/1.4G باهظة الثمن بعض الشيء بسعر 1600 دولار، ولكن إذا كنت تبحث عن صور شخصية جميلة، فهذه إحدى تلك العدسات التي سوف تتوق إليها دائمًا. منذ ظهورها، أصبحت كلاسيكية وقد أشاد بها أولئك الذين يمتلكون ويستخدمون هذه العدسة الرائعة.

نيكون D3S + 58 مم f/1.4 @ 58 مم، ISO 200، 1/640، f/1.4

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد حول هذه العدسة والاطلاع على المزيد من نماذج الصور، يرجى الاطلاع على مراجعتي التفصيلية لعدسة Nikon 58mm f/1.4G.

نيكون Df + 58 ملم f/1.4 @ 58 ملم، ISO 100، 1/160، f/1.4

تعليق

Nikon 70-200mm f/2.8E FL VR and 70-200 f/2.8S

One lens that certainly ends up making its way into most wedding photographer’s camera bags is a 70-200mm f/2.8. And for a good reason – being able to zoom from 70 to 200mm with a relatively wide f/2.8 aperture can be very useful when taking portraits. The great thing about 70-200mm f/2.8 lenses is that one can control framing and composition without moving too close to the subjects, which can come in handy when photographing wedding ceremonies, or when shooting documentary-style in weddings. If one desires to have a blurry background to remove potential distractions, zooming in to 200mm and shooting at f/2.8 can produce stunning results, with the subject(s) appearing sharp, while the background smoothly blurs away. Personally, I consider the 70-200mm f/2.8 to be an essential lens for wedding photography – it is a workhorse lens that always delivers.

Nikon’s most current lens is the Nikon 70-200mm f/2.8S VR, and it is followed close behind by the 70-200mm f/2.8E FL VR. Both are stunning lenses in many ways, but their cost is a hard pill to swallow for many photographers out there. If you have a limited budget and you don’t want to spend close to $3K on a new one, then I would recommend to search the used market for the F-mount version or even the older 70-200mm f/2.8G VR II.
                NIKON D750 + 70-200mm f/2.8 @ 70mm, ISO 110, 1/160, f/4.0
                Whether you choose the new 70-200mm f/2.8S FL VR or older versions, you will be happy to see that sharpness and color are outstanding at all focal lengths, while the bokeh is also superb. The only complaint that I have about the 70-200mm is its weight – it can be quite painful to carry around on a full day wedding.
                NIKON D810 + 70-200mm f/2.8 @ 70mm, ISO 100, 1/320, f/4.0
                Periodic shooting with this lens is not as bad, but I had a lot of back pain after shooting weddings with it all day long…not something I want to do again. Combine the weight of a pro-level body and it becomes one heavy combo.
                NIKON D3S @ 200mm, ISO 800, 1/100, f/4.0
                For more information about this lens, see my Nikon 70-200mm f/2.8E FL VR review.
                نيكون 70-200 ملم f/2.8E FL VR و70-200 f/2.8S

إحدى العدسات التي ستشق طريقها بالتأكيد إلى معظم حقائب كاميرا مصوري حفلات الزفاف هي عدسة مقاس 70-200 مم f/2.8. ولسبب وجيه، فإن القدرة على التكبير من 70 إلى 200 ملم بفتحة f/2.8 واسعة نسبيًا يمكن أن تكون مفيدة جدًا عند التقاط الصور الشخصية. إن الشيء العظيم في العدسات مقاس 70-200 مم f/2.8 هو أنه يمكن للمرء التحكم في الإطارات والتركيب دون الاقتراب كثيرًا من الأهداف، وهو ما يمكن أن يكون مفيدًا عند تصوير حفلات الزفاف، أو عند التصوير بأسلوب وثائقي في حفلات الزفاف. إذا كنت ترغب في الحصول على خلفية ضبابية لإزالة عوامل التشتيت المحتملة، فإن التكبير حتى 200 مم والتصوير بفتحة f/2.8 يمكن أن يؤدي إلى نتائج مذهلة، حيث يظهر الهدف (الأهداف) واضحًا، بينما يتم تعتيم الخلفية بسلاسة. أنا شخصياً أعتبر عدسة f/2.8 مقاس 70-200 مم عدسة أساسية لتصوير حفلات الزفاف - فهي عدسة أساسية تحقق الأداء دائمًا.

أحدث عدسات نيكون هي عدسة Nikon 70-200mm f/2.8S VR، وتتبعها عدسة 70-200mm f/2.8E FL VR. كلتاهما عدستان مذهلتان من نواحٍ عديدة، لكن تكلفتهما صعبة للغاية بالنسبة للعديد من المصورين الفوتوغرافيين. إذا كانت لديك ميزانية محدودة ولا تريد إنفاق ما يقرب من 3 آلاف دولار على واحدة جديدة، فإنني أوصي بالبحث في السوق المستعملة عن إصدار F-mount أو حتى الإصدار الأقدم مقاس 70-200 مم f/2.8G VR ثانيا.

نيكون D750 + 70-200 مم f/2.8 @ 70 مم، ISO 110، 1/160، f/4.0

سواء اخترت عدسة f/2.8S FL VR الجديدة مقاس 70-200 مم أو الإصدارات الأقدم، فسوف يسعدك رؤية الوضوح واللون رائعين في جميع الأطوال البؤرية، في حين أن البوكيه رائع أيضًا. الشكوى الوحيدة التي لدي بشأن 70-200 ملم هي وزنها - قد يكون من المؤلم جدًا حملها في حفل زفاف ليوم كامل.

نيكون D810 + 70-200 مم f/2.8 @ 70 مم، ISO 100، 1/320، f/4.0

التصوير الدوري بهذه العدسة ليس سيئًا، لكني كنت أشعر بألم شديد في الظهر بعد تصوير حفلات الزفاف بها طوال اليوم... وهذا ليس شيئًا أريد القيام به مرة أخرى. اجمع بين وزن الجسم الاحترافي وسيصبح مجموعة واحدة ثقيلة.

نيكون D3S عند 200 مم، ISO 800، 1/100، f/4.0

لمزيد من المعلومات حول هذه العدسة، راجع مراجعتي لـ Nikon 70-200mm f/2.8E FL VR.

تعليق

Nikon 85mm f/1.4G and 85mm f/1.8S

If you want beautiful, creamy bokeh, check out the Z-mount Nikon 85mm f/1.8S or the F-mount Nikon 85mm f/1.4G, another favorite focal length of mine for wedding photography. Most photographers associate the word “bokeh” with these lenses for a reason. Both are very sharp lenses that are capable of producing beautifully-rendered images, especially at wide open apertures.

At maximum aperture, the depth of field is so shallow (especially with the F-mount f/1.4 version), that if you stand too close to your subject and focus on the eye, the eyelashes get out of focus. Typically, I shoot between f/2.0 and f/2.8 for close-up portraits and f/4.0 every once in a while if I need more depth of field, but if you stand a bit further away from your subject and shoot wide open, these lenses can make stunning portraits.
                  NIKON D750 + 85mm f/1.4 @ ISO 110, 1/200, f/2.8
                  If these lenses are a bit too much for your budget, Nikon also made the lighter and cheaper version of this lens, the Nikon 85mm f/1.8G, which is another superb lens that works well on Z-mount and F-mount cameras. See my detailed Nikon 85mm f/1.4G Review and Nikon 85mm f/1.8G Review for more information on these lenses.
                  NIKON D750 + 85mm f/1.4 @ 85mm, ISO 280, 1/200, f/2.0

نيكون 85 ملم f/1.4G و 85 ملم f/1.8S

إذا كنت تريد تأثير بوكيه جميل وكريمي، فاطلع على Z-mount Nikon مقاس 85 مم f/1.8S أو F-mount Nikon مقاس 85 مم f/1.4G، وهو البعد البؤري المفضل الآخر بالنسبة لي لتصوير حفلات الزفاف. يربط معظم المصورين كلمة "bokeh" بهذه العدسات لسبب ما. كلاهما عدسات حادة جدًا قادرة على إنتاج صور جميلة، خاصة عند الفتحات الواسعة.

عند الفتحة القصوى، يكون عمق المجال ضحلًا جدًا (خاصة مع إصدار F-mount f/1.4)، بحيث إذا وقفت قريبًا جدًا من هدفك وركزت على العين، فإن الرموش تخرج عن نطاق التركيز. عادةً، أقوم بالتصوير بين f/2.0 وf/2.8 لالتقاط صور شخصية قريبة وf/4.0 بين الحين والآخر إذا كنت بحاجة إلى مزيد من عمق المجال، ولكن إذا وقفت بعيدًا قليلاً عن هدفك وقمت بالتصوير مفتوحًا على مصراعيه، يمكن لهذه العدسات التقاط صور مذهلة.

نيكون D750 + 85 ملم f/1.4 @ ISO 110، 1/200، f/2.8

إذا كانت هذه العدسات أكثر من اللازم بالنسبة لميزانيتك، فقد صنعت شركة Nikon أيضًا الإصدار الأخف والأرخص من هذه العدسة، Nikon 85mm f/1.8G، وهي عدسة رائعة أخرى تعمل بشكل جيد مع كاميرات Z-mount وF-mount. راجع مراجعتي التفصيلية لعدسة Nikon 85mm f/1.4G ومراجعتي Nikon 85mm f/1.8G لمزيد من المعلومات حول هذه العدسات.

نيكون D750 + 85 ملم f/1.4 @ 85 ملم، ISO 280، 1/200، f/2.0

تعليق

Nikon 105mm f/1.4E

Nikon’s latest marvel, the Nikon 105mm f/1.4E is an absolutely beautiful gem in every way. It combines the beautiful characteristics of the 85mm f/1.4G with stunning sharpness, even at the maximum aperture of f/1.4. When Nikon announced the lens, it was world’s first 105mm lens with such a large aperture – the previous generation 105mm lens was an f/2. Currently, there is no Z-mount version of this amazing lens, but it works great with the FTZ II adapter.

If I were to pick a set of primes for my wedding photography kit, I would personally skip an 85mm and go for the 105mm f/1.4E instead for my portrait photography needs. Yes, it is much more expensive, but boy, once you give it a shot and see what it can do, you will understand why this is perhaps one of the best portrait lenses ever made. It is truly an outstanding lens in every way.
                    NIKON D750 + 105mm f/1.4 @ 105mm, ISO 110, 1/250, f/1.4
                    While some photographers really praise the older 105mm f/2 DC as a portrait lens, after trying both out, I can tell you that there is simply no comparison – the newer f/1.4E is far better in comparison, even when both are compared at their wide open apertures.
                    NIKON D750 + 105mm f/1.4 @ 105mm, ISO 200, 1/2500, f/1.4
                    See my detailed Nikon 105mm f/1.4E Review for more information about this lens.

نيكون 105 ملم f/1.4E

أحدث أعجوبة نيكون، عدسة Nikon 105mm f/1.4E هي جوهرة جميلة للغاية بكل الطرق. فهي تجمع بين الخصائص الجميلة للعدسة مقاس 85 مم f/1.4G والوضوح المذهل، حتى عند الفتحة القصوى البالغة f/1.4. عندما أعلنت شركة Nikon عن العدسة، كانت أول عدسة في العالم مقاس 105 مم مزودة بفتحة كبيرة كهذه - وكان الجيل السابق من عدسة 105 مم بفتحة f/2. حاليًا، لا يوجد إصدار Z-mount لهذه العدسة المذهلة، ولكنها تعمل بشكل رائع مع محول FTZ II.

إذا كنت سأختار مجموعة من العدسات الأولية لمجموعة التصوير الفوتوغرافي لحفلات الزفاف، فسوف أتخطى شخصيًا مقاس 85 مم وأختار مقاس 105 مم f/1.4E بدلاً من ذلك لتلبية احتياجات التصوير الفوتوغرافي للصور الشخصية. نعم، إنها أكثر تكلفة بكثير، ولكن يا فتى، بمجرد أن تجربها وترى ما يمكن أن تفعله، ستفهم لماذا ربما تكون هذه واحدة من أفضل عدسات الصور الشخصية التي تم صنعها على الإطلاق. إنها حقًا عدسة رائعة بكل المقاييس.

نيكون D750 + 105 مم f/1.4 @ 105 مم، ISO 110، 1/250، f/1.4

بينما يشيد بعض المصورين حقًا بالعدسة الأقدم مقاس 105 مم f/2 DC باعتبارها عدسة بورتريه، بعد تجربة كليهما، يمكنني أن أخبرك أنه ببساطة لا توجد مقارنة - فالعدسة الأحدث f/1.4E أفضل بكثير بالمقارنة، حتى عند مقارنة كليهما. في فتحاتهم المفتوحة على مصراعيها.

نيكون D750 + 105 ملم f/1.4 @ 105 ملم، ISO 200، 1/2500، f/1.4

راجع مراجعتي التفصيلية لعدسة Nikon 105mm f/1.4E لمزيد من المعلومات حول هذه العدسة.

تعليق

Nikon 105mm f/2.8G Micro and MC 105mm f/2.8S Micro

Lastly, don’t forget a solid macro lens to capture detail shots, such as when photographing wedding rings, bouquets, invitation cards and other details. While there are a few macro lens options available from Nikon, both classic and modern, as well as an 85mm tilt-shift lens option, my recommendation would be to go with the Nikon Z MC 105mm f/2.8 VR S Macro or the F-mount Nikon 105mm f/2.8G VR Micro lens.

I have owned the F-mount version for many years now and have used it in many weddings to photograph wedding rings and other details, and it has never let me down. It is a very sharp lens that is capable of producing superb images with plenty of detail, even when using high-resolution cameras like the Nikon Z9 or the Nikon D850.
                      NIKON D700 + 105mm f/2.8 @ 105mm, ISO 400, 1/200, f/4.0
                      Additionally, you can use this lens for photographing portraits as well. Although it is not going to be as fast-focusing or have as creamy bokeh as a dedicated portrait lens like the 85mm f/1.4G or the 105mm f/1.4E, it still can be a two-in-one budget option for those who want to buy a single lens to shoot both portraits and details.
                      NIKON D700 + 105mm f/2.8 @ 105mm, ISO 200, 1/400, f/5.6
                      If you have other favorite lenses for your portrait/wedding photography,
                      نيكون 105 ملم f/2.8G مايكرو وMC 105 ملم f/2.8S مايكرو

وأخيرًا، لا تنس استخدام عدسة ماكرو صلبة لالتقاط لقطات تفصيلية، كما هو الحال عند تصوير خواتم الزفاف وباقات الورد وبطاقات الدعوة وغيرها من التفاصيل. في حين أن هناك عددًا قليلاً من خيارات عدسات الماكرو المتاحة من نيكون، الكلاسيكية والحديثة على حد سواء، بالإضافة إلى خيار عدسة قابلة للإمالة مقاس 85 مم، فإن توصيتي هي استخدام Nikon Z MC 105mm f/2.8 VR S Macro أو F- عدسة نيكون 105 ملم f/2.8G VR Micro.

لقد امتلكت نسخة F-mount منذ سنوات عديدة واستخدمتها في العديد من حفلات الزفاف لتصوير خواتم الزفاف وغيرها من التفاصيل، ولم تخذلني أبدًا. إنها عدسة حادة جدًا قادرة على إنتاج صور رائعة تحتوي على الكثير من التفاصيل، حتى عند استخدام كاميرات عالية الدقة مثل Nikon Z9 أو Nikon D850.

نيكون D700 + 105 مم f/2.8 @ 105 مم، ISO 400، 1/200، f/4.0

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام هذه العدسة لتصوير الصور الشخصية أيضًا. على الرغم من أنها لن تكون سريعة التركيز أو تحتوي على بوكيه كريمي مثل عدسة بورتريه مخصصة مثل 85 مم f/1.4G أو 105 مم f/1.4E، إلا أنها لا تزال خيارًا اقتصاديًا ثنائي في واحد لهؤلاء. من يريد شراء عدسة واحدة لتصوير الصور الشخصية والتفاصيل.

نيكون D700 + 105 مم f/2.8 @ 105 مم، ISO 200، 1/400، f/5.6

إذا كان لديك عدسات أخرى مفضلة لتصوير البورتريه أو تصوير حفل الزفاف،

تعليق

يعمل...
                      X