«إبيك غيمز» مبتكرة لعبة «فورتنايت» تفوز قضائياً على «غوغل»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • «إبيك غيمز» مبتكرة لعبة «فورتنايت» تفوز قضائياً على «غوغل»

    «إبيك غيمز» مبتكرة لعبة «فورتنايت» تفوز قضائياً على «غوغل»



    هيئة المحلفين تجد أنّ «إبيك غيمز» محقّة من مختلف النواحي وأنّ «غوغل» تحتكر سوق توزيع التطبيقات على «أندرويد» (أ.ف.ب)
    نُشر: 18:28-12 ديسمبر 2023 م ـ 28 جمادي الأول 1445 هـ
    TT

    20فازت شركة «إبيك غيمز»، مبتكرة لعبة الفيديو الشهيرة «فورتنايت»، الاثنين، بمعركة قضائية كبيرة في الولايات المتحدة ضد «غوغل»، بعدما قررت هيئة محلفين أن شركة التكنولوجيا العملاقة تمارس احتكاراً غير قانوني من خلال متجر تطبيقات «أندرويد» الخاص بها.

    وقال رئيس «إبيك غيمز» تيم سويني في منشور عبر منصة «إكس»: «انتصرنا على غوغل!». وأضاف أنه «سيبدأ عمل المحكمة فيما يخص الإجراءات العقابية خلال يناير (كانون الثاني) 2024». وكان سويني قد أطلق في صيف 2020 معركة قضائية ضد «غوغل» و«آبل» المسيطرتين على اقتصاد الهواتف المحمولة في العالم.


    «إبيك غيمز» تزعم أن «غوغل» تسيء استخدام احتكارها لانتزاع رسوم باهظة وإعاقة المنافسة والحد من الابتكار (أ.ف.ب)


    ورأت هيئة المحلفين أنّ «غوغل» تصرفت بطريقة غير تنافسية في هاتين السوقين، وأنّ «إبيك غيمز» تضررت نتيجة هذا السلوك، وأن الرابط بين متجر تطبيقات «غوغل بلاي ستور» وخدمة الدفع الخاصة به «غوغل بلاي بيلينغ» غير قانوني.

    وعقب الإعلان، قال نائب رئيس «غوغل» ويلسون وايت، في بيان، إن الشركة «تعتزم الطعن بالحكم».

    ويأتي فوز «إبيك غيمز» على «غوغل»، بعدما خسرت جولة مهمة في عام 2021 خلال محاكمتها ضد «آبل» للأسباب نفسها. وكانت قاضية فيدرالية أميركية قد أمرت الشركة المصنّعة لهواتف «آيفون» بإتاحة نظام دفع بديل داخل متجر التطبيقات؛ لكنها أكدت من جانب آخر أنّ «إبيك غيمز» فشلت في إثبات انتهاك «آبل» لقانون المنافسة.

    وتتهم «إبيك غيمز» شركتي «آبل» و«غوغل» بأنهما تفرضان عبر نظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس»، على مطوري التطبيقات استخدام منصات التنزيل الخاصة بهما «آب ستور» و«بلاي ستور» وأنظمة الدفع الخاصة بهما.
يعمل...
X