مسلسل «بطن الحوت» يلفت الاهتمام في مصر..وهو من بطولة: محمد فراج وباسم سمرة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مسلسل «بطن الحوت» يلفت الاهتمام في مصر..وهو من بطولة: محمد فراج وباسم سمرة



    محمد فراج في أحد مشاهد المسلسل (الشرق الأوسط)
    • القاهرة: محمد الكفراوي
    • الإعلان الترويجي لـ«بطن الحوت» يلفت الاهتمام في مصر
      المسلسل بطولة محمد فراج وباسم سمرة
    • جذب الإعلان الترويجي للمسلسل المصري «بطن الحوت» الاهتمام في مصر، وتصدر قائمة الأكثر بحثاً بموقع «غوغل»، قبل ساعات من عرضه.
      ويشتغل المسلسل على ثيمة الصراع بين «الخير والشر»، من خلال قصة أخوين يضطر أحدهما أن يعتني بثروة وأسرة شقيقه الأكبر، ويدخل في صراعات معقدة بعد معرفة حقيقة ثروة أخيه. وهو من بطولة محمد فراج وباسم سمرة وأسماء أبو اليزيد وعصام عمر وحسام الحسيني ويوسف عثمان، بمشاركة سماح أنور وعبد العزيز مخيون وبسمة وآخرين.
      ويرى أحمد فوزي صالح، مؤلف ومخرج المسلسل أن «هذا العمل يعكس طريقته الخاصة في اكتشاف ما أسماه (مجاهل القاهرة)»، إذ يعد صالح نفسه من «عشاق العاصمة المصرية العتيقة، التي يحب التجول في دروبها المجهولة».

      باسم سمرة في لقطة من مسلسل «بطن الحوت» (الشرق الأوسط)
      وأضاف في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» أنه «استلهم قصة العمل من إحدى الحكايات التي استمع إليها، إذ حكى له شخص قصة تاجر مخدرات دخل السجن، وترك ثروته وأسرته في رعاية شقيقه الذي كان يوصف بأنه (متدين) وحين تم تداول الأدوار بين الأخوين، استولى الأخ (المتدين) على كل شيء».
      وأوضح صالح أنه «عمل على معالجة الفكرة لوقت طويل، بمشاركة السيناريست محمد بركات، حيث وجدنا شخصية أخرى حقيقية أيضاً، ولكن لا نريد الإعلان عنها الآن».
      وجاءت البوسترات الترويجية للمسلسل لترصد ملامح الشخصيات الرئيسية في المسلسل، من بينها شخصية «ضياء» التي يؤديها الفنان محمد فراج (شخص متمرد على الواقع، رافض تبعية أخيه، حالم ويسعى لتحقيق نفسه بنفسه). وشخصية «هلال» ويؤديها الفنان باسم سمرة (شخصية مسيطرة، عليك تنفيذ أوامره فقط، يفعل
      أي شيء لتحقيق أهدافه).


      لقطة من مسلسل «بطن الحوت» (الشرق الأوسط)
      وعزا الناقد الفني أحمد سعد الدين سبب تصدر برومو مسلسل «بطن الحوت» الترند في مصر إلى «تميز المقطع الترويجي الذي يضم ممثلين جيدين، وإن لم يكونوا من نجوم الصف الأول، والفكرة المركزية للمعالجة، وهي صراع الأشقاء التي تعد جاذبة للجمهور».
      وكان صالح قد ذكر، ضمن بيان سابق للشركة المنتجة، أن «المسلسل تم تصويره في أكثر من 75 مكاناً حقيقياً، وأنه تفاعل مع الناس في الشارع، وكأنهم جزء من المشهد».
      وأوضح مخرج المسلسل لـ«الشرق الأوسط» أن هذه هي أولى تجاربه التلفزيونية مُخرجاً، لافتاً إلى أنه سبق أن كتب مسلسل «الحرامي»، الذي عُرض على منصة «شاهد» أيضاً.

      الفنان عبد العزيز مخيون في أحد مشاهد العمل (الشرق الأوسط)
      وقال صالح إن لديه عالماً يخصه، وهو «عالم الهامش... هامش المدينة، هذا ما أراه وأصوره وأحكي من خلاله»، بحسب قوله.
      وعدّ أن «كل حكاية لها مستويات عدة، ظاهرة وباطنة، مثلما نرى في الفكر الصوفي مثلاً لجلال الدين الرومي، معظمه حكايات لها ظاهر وباطن، وربما كانت تلك التأثيرات والخلفيات الصوفية لدي لها دور في التعامل مع الحكاية بأبعادها المختلفة».
      وكان الفنان عبد العزيز مخيون قد تحدّث سابقاً عن مشاركته في مسلسل «بطن الحوت»، وأوضح أنه يؤدي دوره جالساً على كرسي متحرك، مجسداً شخصية أحد أباطرة تجارة المخدرات.
      وأشار الناقد أحمد سعد الدين في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إلى «تقديم المخرج أحمد فوزي صالح، أفلاماً تسجيلية ووثائقية وأفلاماً قصيرة كانت جيدة ونالت
      جوائز كثيرة».

      إحدى لقطات مسلسل «بطن الحوت» (الشرق الأوسط)
      ووصف سعد المخرج بأن «لديه رؤية فنية وسينمائية جيدة»، وعدّه «يسعى لإخراج مسلسل بشكل سينمائي، ما يجعله يحقق عناصر جذب للمشاهد تجعله يتصدر الترند».
      ووصف سعد الدين الفنان عبد العزيز مخيون بأنه «من أفضل الممثلين في مصر، خصوصاً في السنوات الأخيرة، وأنه قد يمثل ثقلاً في هذا العمل».
يعمل...
X