تكريم أسرة الموسيقار المصري:بليغ حمدي في«موسم الرياض»مع روائعه التي أعجبت الجمهور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تكريم أسرة الموسيقار المصري:بليغ حمدي في«موسم الرياض»مع روائعه التي أعجبت الجمهور



    تكريم أسرة الراحل بليغ حمدي من «موسم الرياض» (الشركة المنظمة للحفل)نُشر: 17:20-10 نوفمبر 2023 م
    روائع بليغ حمدي» في الرياض يلقى تفاعلاً مصرياً وعربياً
    مي فاروق قالت لـ«الشرق الأوسط» إن اختياري في الحفل كان مفاجأة للجمهور
    لقي حفل «روائع بليغ حمدي» الذي أقيم مساء (الخميس)، ضمن فعاليات «موسم الرياض»، تفاعلاً مصرياً وعربياً خلال الساعات الماضية؛ فقد تصدرت أسماء الفنانين المشاركين في الحفل قوائم البحث في «غوغل»، كما تصدر وسم «بليغ حمدي»، و«أنغام»، قوائم أكثر الموضوعات رواجاً عبر منصة «إكس» (الجمعة).
    وأقيم الحفل على مسرح أبو بكر سالم في «بوليفارد رياض سيتي»، ونظمته شركة «بنش مارك»، تحت رعاية الهيئة العامة للترفيه برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، وبمشاركة كل من: أنغام، ومي فاروق من مصر، وأصالة نصري من سوريا، ونانسي عجرم من لبنان، وصابر الرباعي من تونس، وماجد المهندس من العراق، والطفل السعودي وليد محمد.

    بدأت الفنانة أصالة فقرات الحفل تحت قيادة المايسترو المصري وليد فايد بأغنية «زي العسل» التي لحنها بليغ حمدي لصباح، وأتبعتها بأغنية الفنان عبد الحليم حافظ «زي الهوا»، ومن ثمّ قدم الفنان صابر الرباعي أغنية «موعود» لعبد الحليم حافظ.

    نانسي عجرم خلال الحفل (الشركة المنظمة)
    وقدمت نانسي عجرم أغنية «العيون السود» لوردة الجزائرية، وأتبعتها بأغنية ميادة الحناوي «أنا بعشقك»، وشكرت القائمين على الحفل، قائلة: «اليوم ليلة من ألف ليلة، ليلة كان حلماً من أحلامي أن أشارك فيها، لا يسعني سوى أن أشكر هيئة الترفيه التي نظمت الحفل، والمستشار تركي آل الشيخ لإشرافه على الحفل».
    وفاجأت الفنانة مي فاروق الحضور بصعودها على المسرح؛ إذ لم يُعلن عن مشاركتها في الحفل، وشدت بأغنية «ألف ليلة وليلة» لأم كلثوم، وأعربت عن سعادتها البالغة لمشاركتها في الحفل. وقالت لـ«الشرق الأوسط»: «شرف كبير أن أغني في ليلة قامة فنية وموسيقية مثل بليغ حمدي، وأتمنى أن يكون الجمهور قد أحب مشاركتي الليلة، وأن أكون مفاجأة سعيدة على قلوبهم». وقدمت الفنانة المصرية الشكر للقائمين على هيئة الترفيه لاختيارها للغناء في الحفل.
    وأدت الفنانة المصرية أنغام أغنية الفنانة وردة الجزائرية «آه لو قابلتك» مع عزف الموسيقار العالمي رمزي يسى على البيانو. وأشارت في كلمة ألقتها على المسرح إلى أن «بليغ حمدي، هو من شكّل
    وجدان كل فناني الوطن العربي، وأعماله فاصلة في التاريخ الموسيقي».

    مي فاروق قدمت عدداً من الأغاني (الشركة المنظمة للحفل)
    وغنى الفنان السعودي الشاب وليد محمد إحدى روائع بليغ حمدي وعبد الحليم حافظ، وهي أغنية «سوّاح». واختتم الفنان ماجد المهندس الحفل بمجموعة من روائع بليغ حمدي منها «بعيد عنك»، و«سيرة الحب» لأم كلثوم، و«على حسب وداد» لعبد الحليم حافظ.
    وتضمن الحفل عرض فيلم تسجيلي عن مسيرة بليغ حمدي، تحدث فيه عدد كبير ممن شاركوه مشواره الفني من بينهم المنتج محسن جابر، والفنانة السورية ميادة الحناوي، والموسيقار هاني مهنا، والفنانة عفاف راضي التي قالت عنه إنه «كان يحب عمله حتى آخر لحظة في عمره». وتابعت: «بليغ حمدي كان يعرف جيداً كيف يختار الفكرة والتوقيت الصحيح لتقديم موسيقاه، ودائماً كان يقول إن الجمهور لن يعرف قيمته الفنية إلا بعد رحيله».

    أنغام خلال الحفل (الشركة المنظمة)
    وشهد الحفل مكالمة صوتية من المستشار تركي آل الشيخ، الذي قدم تحية للشعب المصري، قائلاً: «نكرم اليوم رمزاً من رموز الأغنية والموسيقى العربية»، وأشاد بالفرقة الموسيقية والفنانين، وختم حديثه بتحية خاصة للشعب المصري. وكُرّمت خلال الحفل عائلة الراحل بليغ حمدي بدرع تذكارية من «موسم الرياض».
يعمل...
X