١٣ نصيحة لتصوير الحياة البرية للمبتدئين13 Wildlife Photography Tips for Beginners

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    7. جرب أطوالًا بؤرية مختلفة

    تهيمن الأطوال البؤرية الطويلة مثل 500 مم أو 600 مم أو حتى 800 مم على تصوير الحياة البرية لأن موضوع الحياة البرية الأكثر شيوعًا هو الطيور. ومع ذلك، يمكن أيضًا استخدام أطوال بؤرية أقصر للحياة البرية.

    من الأمثلة الشائعة عدسة الماكرو، والتي يتراوح عادةً ما بين 60 مم و150 مم، على الرغم من وجود بعض الأطوال البؤرية الماكرو المتخصصة خارج هذا النطاق. وبغض النظر عن ذلك، فإن عدسة الماكرو تفتح إمكانيات تصوير الحياة البرية الأصغر حجمًا.

     باناسونيك G9 + Laowa 2X Macro @ 50 مم، ISO 640، 1/200، f/3.5

    هناك أيضًا عالم كامل من الإمكانيات باستخدام العدسات ذات الزاوية العريضة أو العادية لتصوير الحياة البرية. يمكن لهذه الأطوال البؤرية إظهار المزيد من بيئة الحيوان في السياق وتقديم لقطات غير عادية. في بعض الأحيان، قد تحتاج إلى استخدام تقنيات إبداعية مثل الكاميرا البعيدة إذا كنت بحاجة إلى الاقتراب من هدفك دون إخافته.

    إلى جانب تقديم طرق جديدة للنظر إلى العالم، يمكن للأطوال البؤرية المختلفة أيضًا أن تمنحك استراحة ذهنية من أسلوبك المعتاد في التصوير الفوتوغرافي، مما يمنحك شرارة جديدة من الإبداع.

    تعليق


    • #17
      8. Try Different Subjects


      Is your specialty mammals? Try birds. Do you just shoot birds? Try butterflies. At least where I live, the birds are easiest to photograph at certain times of the year. During the fall migration in Eastern Ontario, millions of geese and unusual ducks like Mergansers and Goldeyenes flock to smaller bodies of water. During July, though, bird photography is like trying to find water on the moon, so instead I try and shoot insects.

      If you’re just getting into wildlife photography, I recommend a guidebook to help identify the species you are shooting. This will help you learn about an animal’s behavior and habitat, and it can help you figure out what species to photograph next.
      9. Try Different Genres of Photography


      Although it may seem roudabout, trying different genres of photography is one of the best ways to improve your wildlife photography. This is true for a few reasons.

      First, wildlife often moves very quickly, so if you are just getting started with photography, it will be harder to practice the finer points of composition and the workings of your camera when you’re in the heat of the moment.
      NIKON D500 + 500PF @ 500mm, ISO 220, 1/320, f/5.6
      But there’s another reason, and that is that other genres can help improve your Raw editing skills. It wasn’t until I started photographing people that I learned some subtelties of using tone curves because problems with the tones of skin are very noticeable.

      تعليق


      • #18
        8. جرب مواضيع مختلفة

        هل تخصصك ثدييات؟ جرب الطيور. هل تطلق النار على الطيور فقط؟ جرب الفراشات. على الأقل حيث أعيش، من الأسهل تصوير الطيور في أوقات معينة من السنة. أثناء هجرة الخريف في شرق أونتاريو، تتدفق ملايين الأوز والبط غير العادي مثل Mergansers وGoldeyenes إلى المسطحات المائية الأصغر. ومع ذلك، خلال شهر يوليو، يشبه تصوير الطيور محاولة العثور على الماء على القمر، لذا أحاول بدلاً من ذلك التقاط الحشرات.

        إذا كنت بدأت للتو في تصوير الحياة البرية، فإنني أوصي باستخدام دليل إرشادي للمساعدة في تحديد الأنواع التي تقوم بتصويرها. سيساعدك هذا في التعرف على سلوك الحيوان وموطنه، كما يمكن أن يساعدك في معرفة الأنواع التي يجب تصويرها بعد ذلك.

        9. جرب أنواعًا مختلفة من التصوير الفوتوغرافي

        على الرغم من أن الأمر قد يبدو متقلبًا، إلا أن تجربة أنواع مختلفة من التصوير الفوتوغرافي تعد واحدة من أفضل الطرق لتحسين تصوير الحياة البرية. وهذا صحيح لعدة أسباب.

        أولاً، غالبًا ما تتحرك الحياة البرية بسرعة كبيرة، لذلك إذا كنت قد بدأت للتو في التصوير الفوتوغرافي، فسيكون من الصعب عليك التدرب على النقاط الدقيقة في التركيب وطريقة عمل الكاميرا عندما تكون في ذروة اللحظة.

        كاميرا نيكون D500 + 500PF عند 500 مم، ISO 220، 1/320، f/5.6

        ولكن هناك سببًا آخر، وهو أن الأنواع الأخرى يمكن أن تساعد في تحسين مهاراتك في تحرير Raw. لم أتعلم بعض التفاصيل الدقيقة لاستخدام منحنيات الألوان إلا بعد أن بدأت في تصوير الأشخاص، لأن المشكلات المتعلقة بتدرجات لون البشرة تكون ملحوظة جدًا.

        تعليق


        • #19
          10. Know When to Use Exposure Compensation


          Despite the advanced metering system in modern cameras and the plethora of metering modes, I still find exposure compensation to be very important. If an otherwise dark bird against a dark background has a very small amount of white on it, the camera simply won’t detect that and overexpose, usually no matter what metering mode you use. Enter exposure compensation. In such situations, I simply know to bring down the exposure compensation to -1 EV.
          Know when to use that exposure compensation button — especially for animals with small bright spots on them!
          Exposure compensation is especially easy with mirrorless cameras. Simply adjust your exposure as you look through the EVF. If your camera has zebras or blown highlight warnings, active those and use the exposure compensation until the warnings are just no longer visible.

          تعليق


          • #20
            10. اعرف متى تستخدم تعويض التعرض

            على الرغم من نظام القياس المتقدم في الكاميرات الحديثة وعدد كبير من أوضاع القياس، ما زلت أجد أن تعويض التعريض الضوئي مهم جدًا. إذا كان هناك طائر داكن على خلفية داكنة به كمية صغيرة جدًا من اللون الأبيض، فلن تكتشف الكاميرا ذلك ببساطة وتفرط في التعريض الضوئي، عادةً بغض النظر عن وضع القياس الذي تستخدمه. أدخل تعويض التعرض. في مثل هذه المواقف، أعرف ببساطة خفض تعويض التعريض الضوئي إلى -1 ev.

            اعرف متى تستخدم زر تعويض التعريض الضوئي هذا - خاصة بالنسبة للحيوانات التي بها نقاط مضيئة صغيرة!

            يعد تعويض التعريض أمرًا سهلاً بشكل خاص مع الكاميرات غير المزودة بمرآة. ما عليك سوى ضبط التعريض الضوئي أثناء النظر عبر معين المنظر الإلكتروني. إذا كانت الكاميرا الخاصة بك تحتوي على تحذيرات الحمار الوحشي أو التظليل المنفوخ، فقم بتنشيطها واستخدم تعويض التعريض الضوئي حتى تصبح التحذيرات غير مرئية.

            تعليق


            • #21

              11. Shoot in Raw


              This could be a tip for any kind of photography. Of course, there are endless advantages to shooting in Raw rather than JPEG. Wildlife in particular often has challenging situations where it’s hard to control the light, and shooting in Raw will give you extra latitude to recover tonal information.

              Also, some cameras in JPEG mode have noise reduction enabled, which won’t be as good as the noise reduction you can do in your post-processing. White balance is more easily corrected in Raw as well, and I’ve noticed that the auto white balance on some cameras struggle a lot with green leaves or grass.

              Of course, this also means you should take time to learn the advanced features of your Raw developer too. By pushing your files to the limit, you can add that final 5% to a photo that will really make it outstanding.
              Nikon D500 + 500PF @ 500mm, ISO 100, 1/2000, f/5.6

              تعليق


              • #22
                11. التقط الصور في الصيغة RAW

                يمكن أن تكون هذه نصيحة لأي نوع من التصوير الفوتوغرافي. بالطبع، هناك مزايا لا حصر لها للتصوير بتنسيق Raw بدلاً من JPEG. غالبًا ما تواجه الحياة البرية على وجه الخصوص مواقف صعبة حيث يصعب التحكم في الضوء، وسيمنحك التصوير في Raw مساحة إضافية لاستعادة المعلومات النغمية.

                بالإضافة إلى ذلك، تم تمكين ميزة تقليل الضوضاء في بعض الكاميرات في وضع JPEG، وهو ما لن يكون جيدًا مثل تقليل الضوضاء الذي يمكنك القيام به في مرحلة ما بعد المعالجة. يتم تصحيح توازن اللون الأبيض بسهولة أكبر في Raw أيضًا، ولقد لاحظت أن توازن اللون الأبيض التلقائي في بعض الكاميرات يتعارض كثيرًا مع الأوراق الخضراء أو العشب.

                بالطبع، هذا يعني أيضًا أنه يجب عليك تخصيص بعض الوقت للتعرف على الميزات المتقدمة لمطور Raw الخاص بك أيضًا. من خلال دفع ملفاتك إلى الحد الأقصى، يمكنك إضافة نسبة الـ 5% الأخيرة إلى الصورة التي ستجعلها رائعة حقًا.

                نيكون D500 + 500PF عند 500 مم، ISO 100، 1/2000، f/5.6

                تعليق


                • #23
                  12. Try to Incorporate Interesting Behavior


                  I like the bird on a stick as much as the next person, but it’s even more interesting to get some behavior in your shot. This is everything from animals in motion (there’s a reason birds in flight are a popular subject) to interactions between more than one animal. Most animals also spend a lot of time eating, which is a great time to get a unique picture of them!
                  NIKON D3S + 300mm f/2.8 @ 500mm, ISO 1600, 1/800, f/8.0. Image taken by Nasim.
                  Often you won’t have to wait long to see behavior because many animals eat and move all the time. Some behaviors happen very quickly, so I recommend using a higher shutter speed and high speed shooting (like 10FPS) to capture them.

                  تعليق


                  • #24
                    12. حاول دمج السلوك المثير للاهتمام

                    يعجبني الطائر الموجود على العصا بقدر ما يعجبني الشخص التالي، لكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو الحصول على بعض السلوك في اللقطة. هذا يشمل كل شيء بدءًا من الحيوانات المتحركة (هناك سبب يجعل الطيور أثناء الطيران موضوعًا شائعًا) وحتى التفاعلات بين أكثر من حيوان واحد. تقضي معظم الحيوانات أيضًا الكثير من الوقت في تناول الطعام، وهو وقت رائع للحصول على صورة فريدة لها!

                    كاميرا نيكون D3S + 300 مم f/2.8 @ 500 مم، ISO 1600، 1/800، f/8.0. الصورة التقطها نسيم.

                    في كثير من الأحيان لن تضطر إلى الانتظار لفترة طويلة لرؤية السلوك لأن العديد من الحيوانات تأكل وتتحرك طوال الوقت. تحدث بعض السلوكيات بسرعة كبيرة، لذا أوصي باستخدام سرعة غالق أعلى وتصوير عالي السرعة (مثل 10 إطارات في الثانية) لالتقاطها.

                    تعليق


                    • #25
                      13. Take Fewer Photos


                      Wait a minute! Isn’t the burst feature of your camera tailor-made for wildlife? What about modern cameras that can shoot in 30FPS or even 120FPS? Yes, there is indeed a place for high framerates and burst shooting, and that is to capture a precise moment when animals are moving faster than your eye can process.

                      On the other hand, relying too much on endless bursts is a big mistake. That is because there is also value in paying very close attention to your environment and pressing the shutter exactly when something interesting happens. Being a bit more mindful with your shooting will tax your brain and force you to really think about your scene.
                      When shooting this Mallard, I did not use burst mode, and instead tried to press the shutter at exactly the right time. NIKON D500 + 500PF @ 500mm, ISO 800, 1/640, f/5.6
                      But this tip doesn’t just apply to bursts. If you see an interesting animal, I suggest only taking its picture if the composition and lighting are actually good. This practice will also train your eye much better than taking a picture of anything and everything you see.

                      تعليق


                      • #26
                        13. التقط صورًا أقل

                        انتظر دقيقة! أليست ميزة التصوير المتتابع في الكاميرا الخاصة بك مصممة خصيصًا للحياة البرية؟ ماذا عن الكاميرات الحديثة التي يمكنها التصوير بمعدل 30 إطارًا في الثانية أو حتى 120 إطارًا في الثانية؟ نعم، هناك بالفعل مكان لمعدلات الإطارات العالية والتصوير المتواصل، وذلك لالتقاط لحظة دقيقة عندما تتحرك الحيوانات بشكل أسرع مما تستطيع عينك معالجته.

                        ومن ناحية أخرى، فإن الاعتماد كثيرًا على الدفعات التي لا نهاية لها يعد خطأً كبيرًا. وذلك لأن هناك أيضًا قيمة في إيلاء اهتمام وثيق جدًا لبيئتك والضغط على الغالق تمامًا عند حدوث شيء مثير للاهتمام. إن كونك أكثر وعيًا أثناء التصوير سوف يرهق عقلك ويجبرك على التفكير حقًا في المشهد الخاص بك.

                        عند تصوير مالارد، لم أستخدم وضع الاندفاع، وبدلاً من ذلك حاولت الضغط على الغالق في الوقت المناسب تمامًا. نيكون D500 + 500PF @ 500 مم، ISO 800، 1/640، f/5.6

                        لكن هذه النصيحة لا تنطبق فقط على الانفجارات. إذا رأيت حيوانًا مثيرًا للاهتمام، أقترح عليك التقاط صورته فقط إذا كان التكوين والإضاءة جيدين بالفعل. ستعمل هذه الممارسة أيضًا على تدريب عينك بشكل أفضل بكثير من التقاط صورة لأي شيء وكل شيء تراه.

                        تعليق


                        • #27
                          Conclusion


                          I hope some of these tips will help you finding new wildlife possibilities. I use most of these every single time I’m out in the field, whether for photographing birds, mammals, macro subjects, or any other type of wildlife photography.

                          Even after shooting for years, I am still constantly learning new things about wildlife photography, and I encourage you to share your own tips in the comments!
                          خاتمة

                          آمل أن تساعدك بعض هذه النصائح في العثور على إمكانيات جديدة للحياة البرية. أستخدم معظمها في كل مرة أكون فيها في الميدان، سواء لتصوير الطيور أو الثدييات أو أهداف الماكرو أو أي نوع آخر من تصوير الحياة البرية.

                          حتى بعد التصوير لسنوات، ما زلت أتعلم باستمرار أشياء جديدة حول تصوير الحياة البرية، وأشجعك على مشاركة نصائحك الخاصة في التعليقات!

                          تعليق

                          يعمل...
                          X