الاعدادات الموصى بها لكاميرة كانون سفن دي Recommended Canon 7D Mark II Settings

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الاعدادات الموصى بها لكاميرة كانون سفن دي Recommended Canon 7D Mark II Settings

Recommended Canon 7D Mark II Settings

The Canon 7D Mark II is a popular camera for sports and wildlife photography, but it also comes with a complex and often confusing menu system for photographers. To help guide our readers through these features and menus, we decided to share the settings our team has been using on the camera during the past 3 months while testing the camera. Please keep in mind that the below information is provided as a guide for those that struggle with the camera. While this particular configuration has been working great for our needs (mostly based on wildlife and landscape photography), it does not mean that it is the only way to properly setup and configure the camera.

إعدادات Canon 7D Mark II الموصى بها

تعد كاميرا Canon 7D Mark II كاميرا شائعة لتصوير الألعاب الرياضية والحياة البرية، ولكنها تأتي أيضًا مزودة بنظام قائمة معقد ومربك في كثير من الأحيان للمصورين. للمساعدة في توجيه قرائنا عبر هذه الميزات والقوائم، قررنا مشاركة الإعدادات التي استخدمها فريقنا على الكاميرا خلال الأشهر الثلاثة الماضية أثناء اختبار الكاميرا. يرجى أن تضع في اعتبارك أن المعلومات الواردة أدناه مقدمة كدليل لأولئك الذين يعانون من الكاميرا. على الرغم من أن هذا التكوين الخاص كان يعمل بشكل رائع لتلبية احتياجاتنا (يعتمد في الغالب على تصوير الحياة البرية والمناظر الطبيعية)، إلا أن هذا لا يعني أنه الطريقة الوحيدة لإعداد الكاميرا وتكوينها بشكل صحيح.

Before going into the 7D II’s camera menu, let’s first get started on the exterior controls. The Canon 7D Mark II has a lot of menu options, but there are some things that you can only control with the external controls. In addition, even if menu settings provide options to change particular settings, using external buttons / controls is simply faster.

قبل الدخول إلى قائمة كاميرا 7D II، فلنبدأ أولاً في عناصر التحكم الخارجية. تحتوي كاميرا Canon 7D Mark II على الكثير من خيارات القائمة، ولكن هناك بعض الأشياء التي لا يمكنك التحكم فيها إلا باستخدام عناصر التحكم الخارجية. بالإضافة إلى ذلك، حتى إذا كانت إعدادات القائمة توفر خيارات لتغيير إعدادات معينة، فإن استخدام الأزرار / عناصر التحكم الخارجية يكون ببساطة أسرع.

تعليق

Autofocus, Drive Modes and Metering

The Canon 7D Mark II has a very simple and uncluttered front, with a single programmable button that is by default used for exposure preview. The top of the camera, however, has a number of dual function buttons that make it easy and convenient to switch between different camera modes and settings. Here they are, to the right of the flash hotshoe:

Let’s go through each of these one by one:
      1. The first dual function button is used for setting up either White Balance or Metering Mode. Press this button once and you can use the rotary dial on the back of the camera to toggle between different white balance presets, such as AWB (Auto White Balance), Daylight, Shade, Cloudy, Tungsten Light, White Fluorescent Light, Flash, Custom and Color Temp in Kelvin. I won’t go over these in detail, as you can read about these in my What is White Balance? article. You can also change white balance using the camera menu, as shown below. The second function of the button lets you switch between different metering modes by rotating the dial on top of the camera. The metering modes you will see are: Evaluative, Partial, Center-Weighted Average and Spot. Once again, I won’t go over each mode in detail, as you can read my Camera Metering Modes article, where each metering mode is covered in detail. If you do not know where to start, keep your metering mode in the default “Evaluative” mode, which is the one that looks like an eye. Metering can only be set through this button and there is no place to change it in the camera menu.
      2. The second “DRIVE * AF” button is used for setting different drive and autofocus modes. Once again, you will need to rotate the rear dial to switch between different drive modes, while the top rotary dial is used to switch between autofocus modes. When you going through the drive modes, you will see the following options:
        • Single Shooting – pressing the shutter release button will only fire one shot. If you continue to hold, nothing will happen.
        • High-Speed Continuous Shooting – pressing and holding the shutter release button will continuously fire the camera at a speed of 10 frames per second.
        • Low-Speed Continuous Shooting – pressing and holding the shutter release button will continuously fire the camera at a lower speed of approximately 3 frames per second.
        • Silent Single Shooting – similar to the first setting, but the mirror is raised slower for less noise.
        • Silent Continuous Shooting – similar to the second setting, but the mirror is raised slower for less noise when firing continuously.
        • 10 second Self-Timer / Remote Control – after you press the shutter release button or engage a remote trigger, the camera waits for 10 seconds before taking a picture.
        • 2 second Self-Timer / Remote Control – similar as above, except the wait time is reduced to 2 seconds.

التركيز التلقائي وأوضاع القيادة والقياس

تتميز كاميرا Canon 7D Mark II بواجهة بسيطة جدًا ومرتبة، مع زر واحد قابل للبرمجة يُستخدم افتراضيًا لمعاينة التعريض. ومع ذلك، يحتوي الجزء العلوي من الكاميرا على عدد من الأزرار ذات الوظائف المزدوجة التي تجعل من السهل والمريح التبديل بين أوضاع وإعدادات الكاميرا المختلفة. وها هم على يمين الفلاش hotshoe:

دعونا نتناول كل واحدة منها واحدة تلو الأخرى:

يتم استخدام أول زر مزدوج الوظيفة لإعداد إما توازن اللون الأبيض أو وضع القياس. اضغط على هذا الزر مرة واحدة ويمكنك استخدام القرص الدوار الموجود في الجزء الخلفي من الكاميرا للتبديل بين الإعدادات المسبقة المختلفة لتوازن اللون الأبيض، مثل AWB (توازن اللون الأبيض التلقائي)، وضوء النهار، والظل، والغائم، وضوء التنغستن، وضوء الفلورسنت الأبيض، والفلاش، والمخصص ودرجة حرارة اللون في كلفن. لن أتناولها بالتفصيل، حيث يمكنك أن تقرأ عنها في ما هو توازن اللون الأبيض؟ شرط. يمكنك أيضًا تغيير توازن اللون الأبيض باستخدام قائمة الكاميرا، كما هو موضح أدناه. تتيح لك الوظيفة الثانية للزر التبديل بين أوضاع القياس المختلفة عن طريق تدوير القرص الموجود أعلى الكاميرا. أوضاع القياس التي ستراها هي: التقييمي، والجزئي، والمتوسط ​​المرجح للمركز، والبقعة. مرة أخرى، لن أتطرق إلى كل وضع بالتفصيل، حيث يمكنك قراءة مقالتي عن أوضاع قياس الكاميرا، حيث يتم تناول كل وضع قياس بالتفصيل. إذا كنت لا تعرف من أين تبدأ، فاحتفظ بوضع القياس الخاص بك في الوضع "التقييمي" الافتراضي، وهو الوضع الذي يشبه العين. لا يمكن ضبط القياس إلا من خلال هذا الزر ولا يوجد مكان لتغييره في قائمة الكاميرا. يُستخدم الزر الثاني "DRIVE * AF" لضبط أوضاع القيادة والتركيز التلقائي المختلفة. مرة أخرى، ستحتاج إلى تدوير القرص الخلفي للتبديل بين أوضاع القيادة المختلفة، بينما يتم استخدام القرص الدوار العلوي للتبديل بين أوضاع التركيز التلقائي. عند المرور عبر أوضاع القيادة، سترى الخيارات التالية: التصوير الفردي - سيؤدي الضغط على زر تحرير الغالق إلى إطلاق طلقة واحدة فقط. إذا واصلت الضغط، فلن يحدث شيء. التصوير المستمر عالي السرعة - يؤدي الضغط مع الاستمرار على زر تحرير الغالق إلى إطلاق الكاميرا بشكل مستمر بسرعة 10 إطارات في الثانية. التصوير المستمر بسرعة منخفضة - الضغط مع الاستمرار على زر تحرير الغالق سيتم تشغيل الكاميرا باستمرار بسرعة أقل تبلغ حوالي 3 إطارات في الثانية. التصوير الفردي الصامت - يشبه الإعداد الأول، ولكن يتم رفع المرآة بشكل أبطأ لتقليل الضوضاء. التصوير المستمر الصامت - يشبه الإعداد الثاني، ولكن المرآة يتم رفعه بشكل أبطأ لتقليل الضوضاء عند إطلاق النار بشكل مستمر. مؤقت ذاتي لمدة 10 ثوانٍ / جهاز تحكم عن بعد - بعد الضغط على زر تحرير الغالق أو تشغيل مشغل عن بعد، تنتظر الكاميرا لمدة 10 ثوانٍ قبل التقاط الصورة. مؤقت ذاتي لمدة 2 ثانية / جهاز تحكم عن بعد - كما هو مذكور أعلاه، باستثناء تقليل وقت الانتظار إلى ثانيتين.

تعليق

Since this is a high-speed camera for fast action, I set mine to High-Speed Continuous Shooting when photographing wildlife. When shooting everything else, I set the camera to Silent Single Shooting drive mode.

When toggling between different autofocus (AF) modes, you will see the following choices:
        • One Shot – is used only for stationary subjects that do not move. When you half-press the shutter button, autofocus locks on the subject and if the subject moves, the focus will not change, resulting in a blurry picture. Only use this mode for photographing stationary subjects (landscapes, architecture, etc).
        • AI Focus – this mode is a combination of both One Shot and AI Servo (below) modes in one setting. The camera evaluates the subject/scene and automatically switches between the above two modes depending on what you are photographing.
        • AI Servo – this setting is used for photographing moving subjects. When you half-press the shutter button and your subject moves, the camera will re-acquire focus. I usually keep my camera in AI Servo autofocus mode when photographing people, especially my kids running around.

Again, since I used this camera mostly for action photography, I kept my setting at AI Servo. When switching to shooting everything else, I moved it to AI Focus mode.

The above is a quick summary, but if you are looking for detailed information on autofocus modes, see my DSLR autofocus modes article.

وبما أن هذه كاميرا عالية السرعة للتصوير السريع، فقد قمت بضبطها على التصوير المستمر عالي السرعة عند تصوير الحياة البرية. عند تصوير أي شيء آخر، قمت بضبط الكاميرا على وضع القيادة Silent Single Shooting.

عند التبديل بين أوضاع التركيز البؤري التلقائي (AF) المختلفة، سترى الاختيارات التالية:

لقطة واحدة - تُستخدم فقط للأهداف الثابتة التي لا تتحرك. عندما تضغط نصف زر على زر الغالق، يتم تثبيت التركيز البؤري التلقائي على الهدف وإذا تحرك الهدف، فلن يتغير التركيز، مما يؤدي إلى صورة ضبابية. استخدم هذا الوضع فقط لتصوير الأهداف الثابتة (المناظر الطبيعية، والهندسة المعمارية، وما إلى ذلك). التركيز على الذكاء الاصطناعي - هذا الوضع عبارة عن مزيج من وضعي One Shot وAI Servo (أدناه) في إعداد واحد. تقوم الكاميرا بتقييم الموضوع/المشهد والتبديل تلقائيًا بين الوضعين المذكورين أعلاه اعتمادًا على ما تقوم بتصويره. AI Servo - يُستخدم هذا الإعداد لتصوير الأهداف المتحركة. عندما تضغط نصف زر على زر الغالق ويتحرك هدفك، ستعيد الكاميرا التركيز. عادةً ما أحتفظ بالكاميرا في وضع التركيز التلقائي بتقنية AI Servo عند تصوير الأشخاص، وخاصة أطفالي وهم يركضون.

مرة أخرى، نظرًا لأنني استخدمت هذه الكاميرا في الغالب للتصوير الفوتوغرافي للحركة، فقد احتفظت بالإعداد في AI Servo. عند التبديل إلى تصوير كل شيء آخر، قمت بنقله إلى وضع التركيز بالذكاء الاصطناعي.

ما ورد أعلاه هو ملخص سريع، ولكن إذا كنت تبحث عن معلومات تفصيلية حول أوضاع التركيز التلقائي، فاطلع على مقالة أوضاع التركيز التلقائي لكاميرات DSLR.

تعليق

1. The next button is used to dial Flash Exposure Compensation and change ISO. If you shoot flash, rotating the rear dial will allow you to either increase or decrease flash power. Changing ISO is accomplished with the top dial and you can toggle between Auto ISO to regular ISO levels like 100, 200, 400, etc. all the way to ISO 16,000. Personally, I am a fan of the Auto ISO setting, as it automatically selects the right ISO for me depending on the brightness of the scene. If you are a beginner, I recommend using the Auto ISO setting, the behavior of which can be fine-tuned in the camera menu (as explained in detail further down below).
          2. The last button is used to light up the top LCD of the camera, which can be useful when photographing in dark.

There is an extra button called “M-Fn” on the top of the camera right next to the top dial. By default, this one is set to “FEL” (Flash Exposure Lock), which I personally find to be rather useless on the 7D Mark II. I went ahead and changed mine to “AE lock (hold)” for situations when I need to lock and hold my exposure. This can be achieved by going to Menu -> Camera Menu 5 (Camera Icon with dots) -> Custom Controls -> M-Fn -> AE lock (hold). The Custom Controls are explained further down below.
          يتم استخدام الزر التالي لطلب تعويض التعرض للفلاش وتغيير ISO. إذا قمت بتصوير الفلاش، فإن تدوير القرص الخلفي سيسمح لك إما بزيادة قوة الفلاش أو تقليلها. يتم تغيير ISO باستخدام القرص العلوي ويمكنك التبديل بين Auto ISO إلى مستويات ISO العادية مثل 100 و200 و400 وما إلى ذلك وصولاً إلى ISO 16,000. شخصيًا، أنا من محبي إعداد Auto ISO، لأنه يقوم تلقائيًا بتحديد ISO المناسب لي اعتمادًا على سطوع المشهد. إذا كنت مبتدئًا، فإنني أوصي باستخدام إعداد Auto ISO، الذي يمكن ضبط سلوكه بدقة في قائمة الكاميرا (كما هو موضح بالتفصيل أدناه). ويتم استخدام الزر الأخير لإضاءة شاشة LCD العلوية في الشاشة. الكاميرا، والتي يمكن أن تكون مفيدة عند التصوير في الظلام.

يوجد زر إضافي يسمى "M-Fn" أعلى الكاميرا بجوار القرص العلوي مباشرةً. افتراضيًا، يتم تعيين هذا الخيار على "FEL" (قفل التعرض للفلاش)، والذي أجده شخصيًا غير مفيد إلى حد ما في 7D Mark II. تقدمت وقمت بتغيير خياري إلى "قفل AE (عقد)" في المواقف التي أحتاج فيها إلى قفل التعريض الضوئي مع الاستمرار. يمكن تحقيق ذلك بالانتقال إلى القائمة -> قائمة الكاميرا 5 (رمز الكاميرا بالنقاط) -> عناصر التحكم المخصصة -> M-Fn -> قفل AE (اضغط مع الاستمرار). يتم شرح عناصر التحكم المخصصة بشكل أكبر أدناه.

تعليق

Camera Shooting Mode Dial

On the top left side of the camera you will find a camera shooting mode dial (often referred to as the “PASM” dial). I have my dial set to “Av” (Aperture Priority Mode) 90% of the time, because the camera does a great job in giving me good exposures. Once you get to know the camera better, I would recommend to explore the “C1” – “C3” settings (more on this below under Setup Menu), because they could save you time when switching between different shooting environments (say when switching between photographing sports / wildlife and landscapes).

قرص وضع التصوير بالكاميرا

في الجانب العلوي الأيسر من الكاميرا، ستجد قرص وضع التصوير بالكاميرا (يُشار إليه غالبًا باسم قرص "PASM"). لقد قمت بضبط القرص على "Av" (وضع أولوية فتحة العدسة) بنسبة 90% من الوقت، لأن الكاميرا تقوم بعمل رائع في إعطائي تعريضات ضوئية جيدة. بمجرد التعرف على الكاميرا بشكل أفضل، أوصي باستكشاف إعدادات "C1" - "C3" (المزيد حول هذا أدناه ضمن قائمة الإعداد)، لأنها يمكن أن توفر لك الوقت عند التبديل بين بيئات التصوير المختلفة (على سبيل المثال، عند التبديل بين بيئات التصوير المختلفة). تصوير الألعاب الرياضية / الحياة البرية والمناظر الطبيعية).

تعليق

Some situations, such as when photographing panoramas or using off-camera flash call for using the Manual (M) mode, but I would only recommend to use this mode when you get comfortable with the exposure triangle. I personally favor Manual mode when photographing birds to keep my shutter speed the same, while letting the camera control ISO via Auto ISO.

في بعض المواقف، مثل عند تصوير صور بانورامية أو استخدام مكالمة فلاش خارج الكاميرا لاستخدام الوضع اليدوي (M)، لكنني أوصي باستخدام هذا الوضع فقط عندما تشعر بالارتياح تجاه مثلث التعريض. أنا شخصيًا أفضّل الوضع اليدوي عند تصوير الطيور للحفاظ على سرعة الغالق كما هي، مع السماح للكاميرا بالتحكم في ISO عبر Auto ISO.

تعليق

Back Buttons

The Canon 7D Mark II has a number of buttons on the back of the camera that also serve particular needs. To the top right of the camera, you can find three buttons: AF-ON, AE Lock (Asterisk) and AF Area Mode. The AF-ON button can be used in conjunction with the Custom Functions (see below) for “back-button AF” that you can use for the focusing and recomposing.

The AE Lock button is used to lock the exposure, which can be useful for keeping the exposure consistent between shots or when using the above-mentioned focus and recompose technique.

The last AF Area Mode button is used for selecting a particular focus point. When you press this button once, the top LCD will display “SEL [ ]”, which allows switching between different focus points in the viewfinder, or switching to dynamic focusing / automatic selection (with all focus points activated). If you look through the viewfinder and rotate the rear dial, you will see the focus points go vertically from top to bottom and vice versa. If you rotate the top dial, the focus points will switch horizontally from left to right and vice versa. Personally, I do not like the fact that I have to press a button to activate focus points, so I always use the multi-controller instead, as explained in detail below.

There is one more button on the back of the camera that can be quite handy for making quick adjustments to the camera and that’s the “Q” button that is located to the right of the magnifying glass and playback buttons. I love this button, because it serves as a shortcut to get to the most important settings without having to dig through the many menu items. It gives you access to the exposure triangle, exposure and flash exposure compensation, custom controls, picture styles, white balance + white balance shift, auto lighting optimizer, AF operation, metering mode, drive mode and image size / quality settings. So this button is a great shortcut to seeing a summary of all settings on the camera that are currently applied. From here, you can override the top buttons easily by simply using the multi-controller on the back of the camera.

Let’s go through the camera Menu settings now.
                أزرار العودة

تحتوي كاميرا Canon 7D Mark II على عدد من الأزرار الموجودة في الجزء الخلفي من الكاميرا والتي تخدم أيضًا احتياجات خاصة. في الجزء العلوي الأيمن من الكاميرا، يمكنك العثور على ثلاثة أزرار: AF-ON، وAE Lock (العلامة النجمية)، ووضع منطقة AF. يمكن استخدام زر AF-ON جنبًا إلى جنب مع الوظائف المخصصة (انظر أدناه) لـ "زر الرجوع للتركيز البؤري التلقائي" الذي يمكنك استخدامه للتركيز وإعادة التركيب.

يتم استخدام زر قفل AE لقفل التعريض الضوئي، والذي يمكن أن يكون مفيدًا للحفاظ على اتساق التعريض الضوئي بين اللقطات أو عند استخدام تقنية التركيز وإعادة التركيب المذكورة أعلاه.

يتم استخدام زر وضع منطقة التركيز البؤري التلقائي (AF) الأخير لتحديد نقطة تركيز معينة. عندما تضغط على هذا الزر مرة واحدة، ستعرض شاشة LCD العلوية "SEL [ ]"، مما يسمح بالتبديل بين نقاط التركيز البؤري المختلفة في معين المنظر، أو التبديل إلى التركيز البؤري الديناميكي / التحديد التلقائي (مع تنشيط جميع نقاط التركيز البؤري). إذا نظرت من خلال عدسة الكاميرا وقمت بتدوير القرص الخلفي، فسترى أن نقاط التركيز تنتقل عموديًا من الأعلى إلى الأسفل والعكس صحيح. إذا قمت بتدوير القرص العلوي، ستتحول نقاط التركيز أفقيًا من اليسار إلى اليمين والعكس. أنا شخصياً لا أحب حقيقة أنني يجب أن أضغط على زر لتنشيط نقاط التركيز، لذلك أستخدم دائمًا وحدة التحكم المتعددة بدلاً من ذلك، كما هو موضح بالتفصيل أدناه.

يوجد زر آخر في الجزء الخلفي من الكاميرا يمكن أن يكون مفيدًا جدًا لإجراء تعديلات سريعة على الكاميرا، وهو الزر "Q" الموجود على يمين العدسة المكبرة وأزرار التشغيل. أنا أحب هذا الزر، لأنه بمثابة اختصار للوصول إلى الإعدادات الأكثر أهمية دون الحاجة إلى البحث في عناصر القائمة العديدة. فهو يتيح لك الوصول إلى مثلث التعريض، وتعويض التعريض الضوئي والفلاش، وعناصر التحكم المخصصة، وأنماط الصورة، وتوازن اللون الأبيض + إزاحة توازن اللون الأبيض، ومحسن الإضاءة التلقائي، وتشغيل التركيز البؤري التلقائي، ووضع القياس، ووضع المحرك، وإعدادات حجم/جودة الصورة. لذلك يعد هذا الزر اختصارًا رائعًا لرؤية ملخص لجميع الإعدادات المطبقة حاليًا على الكاميرا. من هنا، يمكنك تجاوز الأزرار العلوية بسهولة عن طريق استخدام وحدة التحكم المتعددة الموجودة في الجزء الخلفي من الكاميرا.

دعنا ننتقل إلى إعدادات قائمة الكاميرا الآن.

تعليق

Shoot Menu 1

Here are the settings I use for Camera Menu 1, with explanations:
                  • Image Quality: RAW – I always recommend to shoot in RAW format. As explained in my RAW versus JPEG article, there is a huge difference between RAW and JPEG. With RAW, you also do not have to worry about other camera settings such as picture styles, white balance and lighting optimizer, because you can modify those in post-processing.
                  • Image review: 2 sec – I leave this at 2 seconds. After you take an image, it will be shown on the rear LCD for 2 seconds. If you want to preserve the battery life, you can turn this off as well.
                  • Beep: Disable – leave this disabled, since the camera will beep every time focus is achieved, which is annoying.
                  • Release shutter without card: OFF – you do not want the camera to fire without a memory card, in case you forget to insert one.
                  • Lens aberration correction: I disable all corrections, because they only apply to JPEG images. If you are a JPEG shooter, leaving these on will reduce vignetting, chromatic aberration and distortion issues in your images.
                    • Peripheral illumin.: Disable
                    • Chromatic aberration: Disable
                    • Distortion: Disable
                  • Flash control: Only applies when you photograph with flash
                    • Flash firing: Enable
                    • E-TTL II meter.: Evaluative
                    • Flash sync. speed in Av mode: AUTO
                    • Built-in flash settings
                      • Flash mode: E-TTL II
                      • Shutter sync.: 1st curtain
                      • exp. comp.: 0
                      • Wireless func.: Disable
                    • External flash func. setting: Disabled, works with external flash only
                    • External flash func. setting: Disabled, works with external flash only
                  قائمة التصوير 1

فيما يلي الإعدادات التي أستخدمها لقائمة الكاميرا 1، مع التوضيحات:

جودة الصورة: RAW - أوصي دائمًا بالتصوير بتنسيق RAW. كما هو موضح في مقالتي RAW مقابل JPEG، هناك فرق كبير بين RAW وJPEG. مع RAW، لا داعي للقلق أيضًا بشأن إعدادات الكاميرا الأخرى مثل أنماط الصورة وتوازن اللون الأبيض ومحسن الإضاءة، لأنه يمكنك تعديل تلك الإعدادات في مرحلة ما بعد المعالجة. مراجعة الصورة: ثانيتان - أترك هذا في ثانيتين. بعد التقاط الصورة، سيتم عرضها على شاشة LCD الخلفية لمدة ثانيتين. إذا كنت ترغب في الحفاظ على عمر البطارية، فيمكنك إيقاف تشغيل هذا أيضًا. صوت تنبيه: تعطيل - اترك هذا معطلاً، حيث ستصدر الكاميرا صوت تنبيه في كل مرة يتم فيها التركيز، وهو أمر مزعج. قم بتحرير الغالق بدون بطاقة: إيقاف - لا تفعل ذلك تريد تشغيل الكاميرا بدون بطاقة ذاكرة، في حالة نسيان إدخال واحدة. تصحيح انحراف العدسة: أقوم بتعطيل جميع التصحيحات، لأنها تنطبق فقط على صور JPEG. إذا كنت من هواة التصوير بصيغة JPEG، فإن ترك هذه العناصر قيد التشغيل سيؤدي إلى تقليل مشكلات التظليل والانحراف اللوني والتشويه في صورك. الإضاءة الطرفية: DisableChromatic aberration: DisableDistortion: DisableFlash control: ينطبق فقط عند التصوير باستخدام فلاش إطلاق الفلاش: مقياس EnableE-TTL II. : مزامنة فلاش التقييمية. السرعة في وضع Av: إعدادات الفلاش المدمجة تلقائيًا، وضع الفلاش: E-TTL II، مزامنة المصراع.: الستارة الأولى. شركات: 0 وظيفة لاسلكية: تعطيل وظيفة الفلاش الخارجي. الإعداد: معطل، يعمل مع الفلاش الخارجي فقط وظيفة الفلاش الخارجي. الإعداد: معطل، يعمل مع الفلاش الخارجي فقط

تعليق

Shoot Menu 2
                    • Expo.comp./AEB: 0 – this is for setting exposure compensation or exposure bracketing. I would not bother with setting exposure compensation through the menu, since you can do it much quicker with the large rotary dial on the back of the camera
                    • ISO speed settings:
                      • ISO speed: Auto – as explained earlier, I like to use the Auto ISO feature, since I do not have to worry about the exposure.
                      • ISO speed range: 100-16000 – this setting affects what you are able to see when changing ISO through the ISO button or through the Quick menu. I want to keep the entire range for ISO selection, so I leave it at 100-16000 range.
                      • Auto ISO range: 100-3200 – now this setting is particularly useful when shooting in “Auto ISO” mode. I am not comfortable with noise above ISO 3200 on the 7D Mark II, so I keep the maximum range limited to ISO 3200. In some situations, I might push my maximum limit to 6400.
                      • Min. shutter spd.: Auto – with the “Auto” setting, the camera will automatically adjust the shutter speed of the camera to the reciprocal rule appropriate for its APS-C sensor. For steady hands and good posture, this might be sufficient. However, if you have shaky hands, then the default “Auto” setting might not do justice to keep you away from camera shake. If you notice blur in your images, you can move the slider under “Auto” to the right towards “Faster” with the top dial, which will use a twice faster shutter speed by default. For example, if at 35mm focal length you are getting 1/50 shutter speed, moving to Auto(1) will speed up the shutter speed to 1/100. This particular feature was something that Canon was missing when compared to Nikon, so I am really glad that Canon included it in the 7D Mark II. Now Canon’s Auto ISO fully matches Nikon’s Auto ISO capabilities!
                    • Auto Lighting Optimizer: OFF – ALO settings are only applicable to JPEG images and I usually keep them turned off.
                    • White balance: AWB – Just like ALO, white balance setting also does not matter, as you can adjust it later in post-processing.
                    • Custom White Balance – unless you want to set custom white balance with a gray card, skip this setting.
                    • WB Shift/Bkt.: 0,0/±0 – don’t mess with this unless you know what you are doing.
                    • Color space: Adobe RGB – although color space does not matter for RAW images, Adobe RGB gives a slightly more accurate histogram to determine the correct exposure (since the camera shows histogram based on camera-rendered JPEG image, even if you shoot exclusively in RAW).

قائمة التصوير 2

Expo.comp./AEB: 0 - هذا مخصص لضبط تعويض التعريض الضوئي أو تصحيح التعريض الضوئي. لن أزعج نفسي بتعيين تعويض التعريض الضوئي من خلال القائمة، حيث يمكنك القيام بذلك بشكل أسرع بكثير باستخدام القرص الدوار الكبير الموجود في الجزء الخلفي من الكاميرا. إعدادات سرعة ISO: سرعة ISO: تلقائي - كما هو موضح سابقًا، أحب استخدام ميزة Auto ISO ، حيث لا داعي للقلق بشأن التعرض. نطاق سرعة ISO: 100-16000 - يؤثر هذا الإعداد على ما يمكنك رؤيته عند تغيير ISO من خلال زر ISO أو من خلال القائمة السريعة. أريد الاحتفاظ بالنطاق الكامل لاختيار ISO، لذلك أتركه عند نطاق 100-16000. نطاق ISO التلقائي: 100-3200 - أصبح هذا الإعداد الآن مفيدًا بشكل خاص عند التصوير في وضع "Auto ISO". أنا لست مرتاحًا للضوضاء التي تتجاوز ISO 3200 في 7D Mark II، لذا أبقي الحد الأقصى للنطاق محدودًا بـ ISO 3200. في بعض المواقف، قد أدفع الحد الأقصى إلى 6400.Min. سرعة الغالق.: تلقائي - مع الإعداد "تلقائي"، ستقوم الكاميرا تلقائيًا بضبط سرعة غالق الكاميرا إلى القاعدة التبادلية المناسبة لمستشعر APS-C الخاص بها. للحصول على أيدي ثابتة ووضعية جيدة، قد يكون هذا كافيًا. ومع ذلك، إذا كانت يداك مرتعشتين، فقد لا يكون الإعداد الافتراضي "تلقائي" كافيًا لإبعادك عن اهتزاز الكاميرا. إذا لاحظت ضبابية في صورك، فيمكنك تحريك شريط التمرير الموجود أسفل "تلقائي" إلى اليمين نحو "أسرع" باستخدام القرص العلوي، والذي سيستخدم سرعة غالق أسرع مرتين بشكل افتراضي. على سبيل المثال، إذا كنت تحصل على سرعة غالق تبلغ 1/50 عند البعد البؤري 35 مم، فإن الانتقال إلى تلقائي (1) سيؤدي إلى تسريع سرعة الغالق إلى 1/100. كانت هذه الميزة المحددة شيئًا تفتقده Canon عند مقارنتها بنيكون، لذلك أنا سعيد حقًا لأن Canon أدرجتها في 7D Mark II. يتطابق الآن Auto ISO من Canon تمامًا مع إمكانات Auto ISO من Nikon! مُحسِّن الإضاءة التلقائي: إيقاف - تنطبق إعدادات ALO فقط على صور JPEG وعادةً ما أبقيها قيد إيقاف التشغيل. توازن اللون الأبيض: AWB - تمامًا مثل ALO، لا يهم إعداد توازن اللون الأبيض أيضًا، حيث يمكنك ضبطه لاحقًا في مرحلة ما بعد المعالجة. توازن اللون الأبيض المخصص – إلا إذا كنت تريد ضبط توازن اللون الأبيض المخصص باستخدام بطاقة رمادية، فتخطى هذا الإعداد. WB Shift/Bkt.: 0,0/±0 – لا تعبث هذا إلا إذا كنت تعرف ما تفعله. مساحة اللون: Adobe RGB - على الرغم من أن مساحة اللون لا تهم صور RAW، فإن Adobe RGB يوفر رسمًا بيانيًا أكثر دقة قليلاً لتحديد التعريض الضوئي الصحيح (نظرًا لأن الكاميرا تعرض رسمًا بيانيًا استنادًا إلى JPEG الذي تم عرضه بواسطة الكاميرا) الصورة، حتى إذا قمت بالتصوير بصيغة RAW حصريًا).

تعليق

Shoot Menu 3
                      • Picture Style: Standard – does not matter for shooting RAW images. I set mine to “Standard” and use the Standard camera profile in Lightroom for consistency. For more details about this, check out my article “how to get accurate Canon colors.”
                      • Long exp. noise reduction: OFF – I leave this off, but you might want to turn it on if you are planning to shoot very long exposures such as when doing astrophotography.
                      • High ISO speed NR: OFF – another one I leave off, as it only affects JPEG images.
                      • Highlight tone priority: OFF – unlike Auto Lighting Optimizer (ALO), Highlight tone priority does affect RAW data, since it actually underexposes an image to recover highlights. Unless you shoot JPEG, instead of letting the camera underexpose images with HTP to keep highlight details, I would recommend to properly expose images and even slightly over-expose, then recover the data in post. This technique is known as “Exposing to the right” and it gives you better results, especially when dealing with noise.
                      • Dust Delete Data – this is used for removing dust in images if you have dust particles on the image sensor. I never use this feature, since I prefer cleaning the camera sensor instead.
                      • Multiple exposure: Disable – this is used for creative photography when stacking photos on top of each other.
                      • HDR Mode: Disable HDR – only relevant when shooting in JPEG mode.

قائمة التصوير 3

نمط الصورة: قياسي – لا يهم عند التقاط صور RAW. لقد قمت بضبط إعداداتي على "قياسي" واستخدم ملف تعريف الكاميرا القياسي في Lightroom لتحقيق الاتساق. لمزيد من التفاصيل حول هذا الأمر، راجع مقالتي "كيفية الحصول على ألوان Canon دقيقة". تجربة طويلة. تقليل الضوضاء: OFF - أترك هذا في وضع إيقاف التشغيل، ولكن قد ترغب في تشغيله إذا كنت تخطط لالتقاط تعريضات ضوئية طويلة جدًا كما هو الحال عند التصوير الفلكي. سرعة ISO عالية NR: OFF - ميزة أخرى أتركها، لأنها تؤثر فقط صور JPEG. أولوية درجة التمييز: إيقاف - على عكس مُحسِّن الإضاءة التلقائي (ALO)، تؤثر أولوية درجة التمييز على بيانات RAW، نظرًا لأنها في الواقع تقلل من تعريض الصورة لاستعادة الإبرازات. ما لم تقم بتصوير JPEG، فبدلاً من السماح للكاميرا بتعريض الصور بشكل ناقص باستخدام HTP للاحتفاظ بتفاصيل التمييز، أوصي بتعريض الصور بشكل صحيح وحتى الإفراط في تعريضها قليلاً، ثم استعادة البيانات في النشر. تُعرف هذه التقنية باسم "التعريض إلى اليمين" وتمنحك نتائج أفضل، خاصة عند التعامل مع الضوضاء. بيانات حذف الغبار - يُستخدم هذا لإزالة الغبار في الصور إذا كان لديك جزيئات غبار على مستشعر الصورة. لا أستخدم هذه الميزة مطلقًا، لأنني أفضل تنظيف مستشعر الكاميرا بدلاً من ذلك. التعرض المتعدد: تعطيل - يُستخدم هذا للتصوير الفوتوغرافي الإبداعي عند تجميع الصور فوق بعضها البعض. وضع HDR: تعطيل HDR - مناسب فقط عند التصوير في وضع JPEG.

تعليق

Shoot Menu 4
                        • Red-eye reduc.: Disable – only relevant when shooting flash.
                        • Interval timer: Disable – built-in intervalometer for shooting timelapse sequences. Sadly, you can only specify up to 99 shots, but if you leave it at 00, the camera will take photographs indefinitely.
                        • Bulb timer: Disable – disabled in all normal modes, so you can only activate it when you select “B” from the PASM dial. Now this is a killer feature and something that I wish every camera had. Many DSLRs are normally limited to 30 second exposures – anything longer requires a remote camera shutter release accessory that has the capability to hold exposure for longer than 30 seconds. The Canon 7D Mark II has a built-in mode to set a specific timer in bulb mode, so you do not need any remote shutter release to be able to shoot for longer than 30 seconds. This is particularly useful when doing long exposure photography and when working with neutral density filters.
                        • Anti-flicker shoot.: Disable – if you shoot in artificial light covering sports or other events, this is another killer feature that can really help in obtaining images that are properly exposed top to bottom. As described in our light flickering article, shooting indoors can be quite challenging. Once you turn this feature on, the camera will automatically delay the shutter to match the light frequency, as detailed in this article.
                        • Mirror lockup: OFF – unless you want to reduce vibrations from the camera when the mirror is raised (when shooting at very low shutter speeds on a tripod), leave this turned off. When mirror lockup is on, pressing the shutter release or firing the camera with a remote will raise the mirror and the second time you trigger the shutter will start the exposure, then lower the mirror at the end of the exposure.
                        قائمة التصوير 4

تقليل العين الحمراء: تعطيل - مناسب فقط عند تصوير الفلاش. مؤقت الفاصل الزمني: تعطيل - مقياس الفاصل الزمني المدمج لتصوير تسلسلات الفاصل الزمني. للأسف، يمكنك تحديد ما يصل إلى 99 لقطة فقط، ولكن إذا تركتها عند 00، فستلتقط الكاميرا صورًا إلى أجل غير مسمى. مؤقت المصباح: معطل - معطل في جميع الأوضاع العادية، لذا لا يمكنك تنشيطه إلا عند تحديد "B" من الاتصال الهاتفي PASM. الآن هذه ميزة رائعة وشيء أتمنى أن تمتلكه كل كاميرا. تقتصر العديد من كاميرات DSLR عادةً على تعريضات ضوئية مدتها 30 ثانية - أي شيء أطول يتطلب ملحق تحرير مصراع الكاميرا عن بعد الذي يتمتع بالقدرة على الاحتفاظ بالتعريض الضوئي لمدة أطول من 30 ثانية. تشتمل كاميرا Canon 7D Mark II على وضع مدمج لضبط مؤقت محدد في وضع المصباح، لذلك لا تحتاج إلى أي تحرير للغالق عن بعد لتتمكن من التصوير لمدة أطول من 30 ثانية. يعد هذا مفيدًا بشكل خاص عند التصوير الفوتوغرافي بتعريض ضوئي طويل وعند العمل باستخدام مرشحات الكثافة المحايدة. التصوير المضاد للوميض: تعطيل - إذا قمت بالتصوير في ضوء صناعي يغطي الأحداث الرياضية أو الأحداث الأخرى، فهذه ميزة قاتلة أخرى يمكن أن تساعد حقًا في الحصول على صور مناسبة يتم تعريضها بشكل صحيح من أعلى إلى أسفل. كما هو موضح في مقالتنا عن وميض الضوء، قد يكون التصوير في الداخل أمرًا صعبًا للغاية. بمجرد تشغيل هذه الميزة، ستقوم الكاميرا تلقائيًا بتأخير الغالق ليتناسب مع تردد الضوء، كما هو مفصل في هذه المقالة. قفل المرآة: إيقاف - إلا إذا كنت تريد تقليل اهتزازات الكاميرا عندما تكون المرآة مرفوعة (عند التصوير بدرجة حرارة عالية جدًا) بسرعات غالق منخفضة على حامل ثلاثي الأرجل)، اتركه قيد إيقاف التشغيل. عند تشغيل قفل المرآة، سيؤدي الضغط على تحرير الغالق أو إطلاق الكاميرا بجهاز التحكم عن بعد إلى رفع المرآة وفي المرة الثانية التي تقوم فيها بتشغيل الغالق سيبدأ التعريض الضوئي، ثم قم بخفض المرآة في نهاية التعريض الضوئي.

تعليق

Shoot Menu 5 and 6: Live View Functions

Live View settings do not affect images, so I usually leave them at default settings.
                          Movie Menu 4 and 5

If you have the Live View switch on the back of the camera to “Movie” mode (red camera), instead of the above Live View menus you will see two movie menus instead of Live View. I don’t shoot video, so these are also set to default settings.
                          Autofocus Menu 1 (AF Config. Tool)

The Canon 7D Mark II sports a high-end, complex autofocus system that can be fine-tuned for practically any situation. Since the goal of this article is to provide recommended settings and not particularly focus on what each camera feature does, I am not going to spend a lot of time explaining why I chose a particular setting. The below autofocus settings are provided as a guidance to what worked well for me when photographing birds, so your mileage might vary. My recommendation would be to read Chapter 3 in the camera manual to understand what each autofocus setting does in detail.

In menu 1 of Autofocus, you will find 6 Cases or “templates” to use for different situations. These cases are basically six different combinations of three settings: “Tracking sensitivity”, “Acceleration/deceleration tracking” and “AF point auto switching”:
                          • Case 1: For subjects that change speed and move erratically – I found this one to be the optimal default setting for bird photography.
                          • Case 2: Continue to track subjects, ignoring possible obstacles – if you need to actively track a bird in flight while ignoring trees and other objects in the scene.
                          • Case 3: Instantly focus on subjects suddenly entering AF points – if there are many birds in the frame and you want to focus on the closest one.
                          • Case 4: For subjects that accelerate or decelerate quickly – when camera to subject distance changes fast, such as a bird flying towards you.
                          • Case 5: For erratic subjects moving quickly in any direction – if a bird is perched and you are anticipating it to fly off.
                          • Case 6: For subjects that change speed and move erratically – suitable for photographing smaller birds that fly erratically, or for photographing birds diving / fighting in air

Although these cases can be very useful in different situations, it is probably best to stick to Case 1 as the default setting.

The nice thing about the above cases, is that you can actually fine tune each one of them to suit your needs by modifying the three setting parameters.

قائمة التصوير 5 و6: وظائف العرض المباشر

لا تؤثر إعدادات العرض المباشر على الصور، لذا عادةً ما أتركها على الإعدادات الافتراضية.

قائمة الفيلم 4 و5

إذا كان لديك مفتاح العرض المباشر الموجود في الجزء الخلفي من الكاميرا إلى وضع "الفيلم" (الكاميرا الحمراء)، فبدلاً من قوائم العرض المباشر المذكورة أعلاه، ستشاهد قائمتين للأفلام بدلاً من العرض المباشر. لا أقوم بتصوير الفيديو، لذا تم ضبط هذه الإعدادات أيضًا على الإعدادات الافتراضية.

قائمة التركيز البؤري التلقائي 1 (أداة تكوين التركيز البؤري التلقائي)

تتميز كاميرا Canon 7D Mark II بنظام ضبط تلقائي للصورة متطور ومعقد يمكن ضبطه بشكل دقيق ليناسب أي موقف تقريبًا. نظرًا لأن الهدف من هذه المقالة هو توفير الإعدادات الموصى بها وعدم التركيز بشكل خاص على ما تفعله كل ميزة في الكاميرا، فلن أقضي الكثير من الوقت في شرح سبب اختياري لإعداد معين. يتم توفير إعدادات التركيز البؤري التلقائي أدناه كدليل لما نجح معي عند تصوير الطيور، لذلك قد يختلف عدد الأميال المقطوعة. توصيتي هي قراءة الفصل الثالث في دليل الكاميرا لفهم ما يفعله كل إعداد للتركيز التلقائي بالتفصيل.

في القائمة 1 من التركيز التلقائي، ستجد 6 حالات أو "قوالب" لاستخدامها في مواقف مختلفة. هذه الحالات هي في الأساس ست مجموعات مختلفة من ثلاثة إعدادات: "حساسية التتبع" و"تتبع التسارع/التباطؤ" و"التبديل التلقائي لنقطة التركيز البؤري التلقائي":

الحالة 1: بالنسبة للأهداف التي تغير سرعتها وتتحرك بشكل غير منتظم - وجدت أن هذا هو الإعداد الافتراضي الأمثل لتصوير الطيور. الحالة 2: استمر في تتبع الأهداف، متجاهلاً العوائق المحتملة - إذا كنت بحاجة إلى تتبع طائر أثناء الطيران بشكل فعال مع التجاهل الأشجار والأشياء الأخرى في المشهد. الحالة 3: قم بالتركيز الفوري على الأهداف التي تدخل فجأة إلى نقاط التركيز البؤري التلقائي - إذا كان هناك العديد من الطيور في الإطار وتريد التركيز على أقرب الطيور. الحالة 4: بالنسبة للأهداف التي تتسارع أو تتباطأ بسرعة - عندما تتغير المسافة بين الكاميرا والهدف بسرعة، مثل طيران الطائر باتجاهك. الحالة 5: بالنسبة للأهداف غير المنتظمة التي تتحرك بسرعة في أي اتجاه - إذا كان الطائر جاثمًا وأنت تتوقع أن يطير بعيدًا. الحالة 6: بالنسبة للأهداف التي تغير سرعتها وسرعتها التحرك بطريقة متقطعة - مناسب لتصوير الطيور الصغيرة التي تطير بطريقة متقطعة، أو لتصوير الطيور وهي تغوص/تتقاتل في الهواء

على الرغم من أن هذه الحالات يمكن أن تكون مفيدة جدًا في مواقف مختلفة، فمن الأفضل الالتزام بالحالة 1 كإعداد افتراضي.

الشيء الجميل في الحالات المذكورة أعلاه هو أنه يمكنك بالفعل ضبط كل واحدة منها لتناسب احتياجاتك عن طريق تعديل معلمات الإعداد الثلاثة.

تعليق

Autofocus Menu 2 (AI Servo)

In the second menu you will find only two settings relevant to AI Servo mode:
                            • AI Servo 1st image priority: Focus Priority – I set mine to focus priority for the 1st image, because I do not want the camera to start shooting if the subject is not in focus. This might be annoying to use in certain situations though, particularly when the subject is very erratic and the camera struggles with autofocus acquisition. By default, it is set to “Equal Priority”.
                            • AI Servo 2nd image priority: Equal Priority – once focus is locked and the camera is already shooting and actively tracking the subject, I want to give equal priority to focusing and releasing.
                            قائمة التركيز البؤري التلقائي 2 (AI Servo)

ستجد في القائمة الثانية إعدادين فقط يتعلقان بوضع AI Servo:

أولوية الصورة الأولى بتقنية AI Servo: أولوية التركيز - لقد قمت بتعيين أولوية التركيز الخاصة بي على أولوية التركيز للصورة الأولى، لأنني لا أريد أن تبدأ الكاميرا في التصوير إذا لم يكن الهدف قيد التركيز. قد يكون استخدام هذا أمرًا مزعجًا في مواقف معينة، لا سيما عندما يكون الهدف غير منتظم للغاية وتواجه الكاميرا صعوبة في الحصول على التركيز البؤري التلقائي. افتراضيًا، يتم ضبطه على "أولوية متساوية". أولوية الصورة الثانية لـ AI Servo: أولوية متساوية - بمجرد قفل التركيز البؤري وتقوم الكاميرا بالفعل بتصوير الهدف وتتبعه بشكل نشط، أريد إعطاء أولوية متساوية للتركيز والإطلاق.

تعليق

Autofocus Menu 3 (One Shot)

There are thee settings in the AF menu 3, which are relevant to One Shot mode:
                              • Lens electronic MF: Enable after One-Shot AF – enables using the manual focus ring after focus is already obtained
                              • AF-assist beam firing: ON – allow the use of the AF assist beam in front of the camera when shooting in low light situations
                              • One-Shot AF release prior.: Focus priority – do not allow the camera to fire if the focus is not achieved in One Shot mode
                              قائمة التركيز البؤري التلقائي 3 (لقطة واحدة)

توجد إعدادات في قائمة AF 3، والتي تتعلق بوضع One Shot:

التركيز البؤري التلقائي الإلكتروني للعدسة: تمكين بعد التركيز البؤري التلقائي للقطة واحدة - يتيح استخدام حلقة التركيز البؤري اليدوية بعد الحصول على التركيز بالفعل. إطلاق شعاع مساعدة التركيز البؤري التلقائي: تشغيل - السماح باستخدام شعاع مساعدة التركيز البؤري التلقائي أمام الكاميرا عند التصوير في مواقف الإضاءة المنخفضة لقطة واحدة إصدار التركيز البؤري التلقائي مسبقًا.: أولوية التركيز - لا تسمح للكاميرا بإطلاق النار إذا لم يتم تحقيق التركيز في وضع One Shot

تعليق

يعمل...
                              X