دعوات نشوى مصطفى لتحمل الأزمات تثير جدلاً في مصر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دعوات نشوى مصطفى لتحمل الأزمات تثير جدلاً في مصر

    دعوات نشوى مصطفى لتحمل الأزمات تثير جدلاً في مصر



    الفنانة المصرية نشوى مصطفى (حسابها على «إنستغرام»)
    نُشر: 12:44-6 نوفمبر 2023 م ـ 22 ربيع الثاني 1445 هـ
    TT

    20

    أثارت تصريحات أطلقتها الفنانة المصرية نشوى مصطفى بشأن زيادة أسعار البنزين وانقطاع الكهرباء جدلاً في مصر، حيث تصدرت «الترند» على «غوغل» (الأحد).

    وعلقت مصطفى خلال برنامج «بنت البلد»، الذي تقدمه على فضائية «ten» المصرية، على زيادة أسعار الوقود التي أقرتها الحكومة المصرية أخيراً: «إنه زاد عندما منع العدو عنك تصدير الطاقة»، وأضافت أن «العدو يريد كسر المصريين». وفق تعبيرها.

    وأبدت تعجبها ممن ينتقدون انقطاع الكهرباء لمدة ساعتين في اليوم قائلة: «لا، اقطع 12 ساعة في اليوم بس أنا فوق... العدو مش هيكسرني»، وتابعت: «المهم أن المصريين يعيشون في أمان لا يتعرضون لأذى واحتلال من قبل العدو».

    ويرى الناقد الفني أحمد سعد الدين أن تصريحات نشوى مصطفى «تعيد إلى الأذهان نغمة (البحث عن الأمن والأمان) التي لاقت انتشاراً قبيل عام 2013»، مشيراً في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إلى وجهة نظر سائدة ترجح أن «يتحمل الناس الضوائق المالية وغلاء الأسعار مقابل أن يشعروا بالأمن والأمان»، وهذا ما تبنته نشوى مصطفى في تصريحاتها.

    وذكر حساب باسم «ياسمين أيمن» على «إكس» أن أبسط حقوق الإنسان أن يعيش في أمان، متسائلة عن معنى ما تقوله الفنانة؟

    واستنكر صاحب حساب على «إكس» يدعى مدحت مرسي تصريحات نشوى مصطفى، التي تتحدث عن فرضية احتلال مصر من قبل جيش آخر واعتدائه على المصريين، وتساءل: «أين سيكون الجيش؟» مذكراً الفنانة بقوة المصريين وجيشهم.

    بينما عدَّ الدكتور عثمان فكري أستاذ الإعلام في جامعة القاهرة، تصريحات الفنانة المصرية «حسنة النية»، وقال في تصريحات لـ«الشرق الأوسط» إن «الكلام عن قطع الكهرباء أو تخفيض الأحمال لا يشبه ما يحدث من كوارث حولنا في غزة»، مشيراً إلى أن الفنانة تقصد أننا نعيش في «مجتمع متماسك يسوده الأمن»، لافتاً إلى أنها لا تستهدف من تلك التصريحات التقرب للدولة أو الدعاية لنفسها لتتصدر «الترند».

    وقال سعد الدين إن المتابعين على وسائل التواصل عدُّوا تصريحات نشوى في إطار رغبتها في الظهور أو الانتشار أو العمل نظراً «للصعوبات الشديدة في الجانب الاقتصادي التي تضغط على قطاع عريض من الشعب المصري».

    وتناول أكثر من حساب على منصة «إكس» تصريحات نشوى مصطفى، وعلقوا عليها بوصفها تحمل «وجهة نظر تبرر الأزمات الاقتصادية».

    في المقابل، ردت نشوى مصطفى على الانتقادات قائلة عبر تصريحات لوسائل إعلام مصرية: «لن أرد على هذه الانتقادات، أي شخص حر يقول ما يريد، لأننا نعيش في بلد حر».

    واستبعد فكري أن تكون للفنانة نشوى مصطفى مواقف سياسية معينة وقال: «هي ممثلة كوميدية تحاول أن تجد لنفسها مساحة ودوراً في المجتمع المصري، وليس بالضرورة فرصة للانتشار الفني».

    موضحاً أن «السوشيال ميديا خلقت حالة من الاستقطاب والانقسام حول الآراء المختلفة، مما يجعل تصريحات الفنانة تحتمل أكثر من تفسير».
يعمل...
X