دليل المبتدئين لشراء كاميرا A Beginner’s Guide to Buying a Camera

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • دليل المبتدئين لشراء كاميرا A Beginner’s Guide to Buying a Camera

    A Beginner’s Guide to Buying a Camera

    What is the best camera to buy? This is one of the first few questions any aspiring photographer would have, especially with so many cameras out there today. My goal in this article is not to say one brand is better than any other, but just to introduce the most prominent criteria that matter when choosing a camera.

    Although most of us have a phone that’s perfectly capable of taking good photos, there are certain areas where mobile phones are yet to catch up with modern DSLR or mirrorless cameras. Below are some things you need to think about to determine what camera is best for you.
    دليل المبتدئين لشراء كاميرا

    ما هي أفضل كاميرا يمكن شراؤها؟ هذا هو أحد الأسئلة القليلة الأولى التي قد يطرحها أي مصور طموح، خاصة مع وجود العديد من الكاميرات المتوفرة اليوم. هدفي في هذا المقال ليس القول بأن إحدى العلامات التجارية أفضل من أي علامة تجارية أخرى، ولكن فقط تقديم أبرز المعايير التي تهم عند اختيار الكاميرا.

    على الرغم من أن معظمنا يمتلك هاتفًا قادرًا تمامًا على التقاط صور جيدة، إلا أن هناك مناطق معينة لم تلحق فيها الهواتف المحمولة بعد بكاميرات DSLR الحديثة أو الكاميرات التي لا تحتوي على مرايا. فيما يلي بعض الأشياء التي تحتاج إلى التفكير فيها لتحديد الكاميرا الأفضل بالنسبة لك.

  • #2
    Table of Contentsجدول المحتويات

    المشكلات الثلاث المتعلقة بكاميرا باهظة الثمن، العدسات والتكاليف الأخرى، منحنى التعلم، الميزانية، جديد أو مستعمل؟ عندما لا تكون معدات الكاميرا مهمة، عندما تكون معدات الكاميرا مهمة، أداء الإضاءة المنخفضة، التركيز التلقائي، ميغابيكسل، هل تحتاج إلى كاميرا رائدة؟ الاختلافات بين شركات الكاميرات، الأمر كله يتعلق بالنظام البيئي الزجاجي، المستقبل، متى يجب الترقية؟
    الخاتمة

    تعليق


    • #3
      The Three Issues of an Expensive Camera

      1. Lenses and Other Costs


      Over the years, I have come across quite a lot of beginners asking whether it’s worth buying a DSLR, or if they should continue using their phone. I always answer that question with another question: “Are you serious enough about photography that you are ready to buy additional lenses and accessories, which would possibly cost you much more than your first DSLR body?”

      A significant part of the cost of a camera is in all the other things you may need to buy. Lenses, a tripod, camera bags, an IPS monitor, post-processing software, monitor calibration equipment, and so on. If the answer to that question is no, then a good mobile phone is what would work as the best option for you. If the answer is yes, then comes the next question.
      2. Sharing Images


      The second question I ask is: “Are you ready to accept the fact that you cannot upload the pictures immediately to your Facebook or Instagram page?” If the answer is no, you would probably be happiest with a mobile phone rather than a DSLR.

      It is true that modern DSLR and mirrorless cameras come packed with options like built in WiFi to make sharing a bit faster. But even so, it doesn’t make much sense to get a DSLR if you have no interest in loading those photos on your computer and editing them the traditional way. Almost all of those stunning pictures you see from professional photographers on social media are seldom straight out of the camera. They are results of extended planning and hours spent post-processing them on a computer.

      If that sounds good to you, and you are ready to linger around a single image instead of merely clicking and sharing, it is time to ask yourself the next question.
      3. Learning Curve


      Photography demands a learning curve, both on the technical and artistic fronts. So, my final question is, “Are you willing to toil hard for months to even sometimes years?”

      There is a reason why photographers get annoyed when someone comes out with a comment “Wow! This picture looks amazing. Which camera did you shoot it with?” The technical and artistic work that goes into making a photograph is of exponentially greater importance than the tool that was used to make it. This question is as naïve as asking an artist Which brush did you use to paint this picture?”

      Camera gear does play an important role in getting good pictures. But, the mere purchase of an expensive DSLR or mirrorless camera doesn’t guarantee a great shot. In fact, if it’s not coupled with knowledge on how to use your camera, even a phone may give you better point-and-click shots

      القضايا الثلاث للكاميرا باهظة الثمن

      1. العدسات والتكاليف الأخرى

      على مر السنين، التقيت بعدد كبير جدًا من المبتدئين الذين يتساءلون عما إذا كان الأمر يستحق شراء كاميرا DSLR، أو ما إذا كان ينبغي عليهم الاستمرار في استخدام هواتفهم. أجيب دائمًا على هذا السؤال بسؤال آخر: "هل أنت جاد في التصوير الفوتوغرافي لدرجة أنك مستعد لشراء عدسات وملحقات إضافية، الأمر الذي قد يكلفك أكثر بكثير من هيكل كاميرا DSLR الأول؟"

      جزء كبير من تكلفة الكاميرا يكمن في جميع الأشياء الأخرى التي قد تحتاج إلى شرائها. العدسات، والحامل ثلاثي القوائم، وحقائب الكاميرا، وشاشة IPS، وبرامج ما بعد المعالجة، ومعدات معايرة الشاشة، وما إلى ذلك. إذا كانت الإجابة على هذا السؤال هي لا، فإن الهاتف المحمول الجيد هو الخيار الأفضل بالنسبة لك. إذا كانت الإجابة بنعم، يأتي السؤال التالي.

      2. مشاركة الصور

      السؤال الثاني الذي أطرحه هو: “هل أنت مستعد لقبول حقيقة أنه لا يمكنك تحميل الصور فورًا على صفحتك على فيسبوك أو إنستغرام؟” إذا كانت الإجابة لا، فمن المحتمل أن تكون أكثر سعادة باستخدام هاتف محمول بدلاً من كاميرا DSLR.

      صحيح أن كاميرات DSLR الحديثة والكاميرات التي لا تحتوي على مرايا تأتي مزودة بخيارات مثل شبكة WiFi المدمجة لجعل المشاركة أسرع قليلاً. ولكن على الرغم من ذلك، ليس من المنطقي أن تحصل على كاميرا DSLR إذا لم تكن مهتمًا بتحميل تلك الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتحريرها بالطريقة التقليدية. نادرًا ما يتم إخراج جميع تلك الصور المذهلة التي تراها من المصورين المحترفين على وسائل التواصل الاجتماعي مباشرة من الكاميرا. إنها نتائج التخطيط الممتد والساعات التي يتم قضاؤها بعد معالجتها على جهاز الكمبيوتر.

      إذا كان هذا يبدو جيدًا بالنسبة لك، وكنت على استعداد للتجول حول صورة واحدة بدلاً من مجرد النقر عليها ومشاركتها، فقد حان الوقت لتطرح على نفسك السؤال التالي.

      3. منحنى التعلم

      يتطلب التصوير الفوتوغرافي منحنى تعليميًا، على الصعيدين الفني والفني. لذا، سؤالي الأخير هو: "هل أنت على استعداد للكدح بجد لأشهر أو حتى لسنوات في بعض الأحيان؟"

      هناك سبب يجعل المصورين يشعرون بالانزعاج عندما يأتي شخص ما بتعليق "رائع! هذه الصورة تبدو مذهلة. بأي كاميرا صورتها؟" إن العمل الفني والفني الذي يدخل في صنع الصورة له أهمية أكبر بشكل كبير من الأداة التي تم استخدامها في صنعها. هذا السؤال ساذج مثل سؤال الفنان "ما هي الفرشاة التي استخدمتها لرسم هذه الصورة؟"

      تلعب معدات الكاميرا دورًا مهمًا في الحصول على صور جيدة. لكن مجرد شراء كاميرا DSLR باهظة الثمن أو كاميرا بدون مرآة لا يضمن الحصول على لقطة رائعة. في الواقع، إذا لم يكن ذلك مقترنًا بالمعرفة حول كيفية استخدام الكاميرا، فحتى الهاتف قد يمنحك لقطات أفضل من خلال التوجيه والنقر

      تعليق


      • #4
        Budget


        Now that you have answered a yes to all the questions above, the next step is to fix a budget. Whether you choose to buy a DSLR or a mirrorless, a $500 budget would be the minimum. A $750 budget would be desirable whereas a $1000 budget would be great, particularly if you want a good set of other accessories.

        If you buy a consumer crop camera body with a kit lens for $500, you would be upgrading it between 1-2 years, assuming that you make serious progress. A semi-pro/enthusiast level gear that would cost about $750 for the body alone should keep you happy for about 3 years, before an upgrade would seem inevitable. An entry level full frame body for about $1500 should keep you happy for quite a while.

        Irrespective of the budget, a breakthrough camera today will be at least a generation or two behind in about 5 years, and maybe even obsolete. Shooting above ISO 1600 was considered a joke in 2010, but today we are seeing print-quality pictures shot at ISO 6400 and beyond. Even lenses are not immune to this. For example, the Nikon 20mm f/1.8 G has long been considered one of the highest quality wide angle lenses available, until its new mirrorless counterpart outperformed it by a considerable margin.

        This is not to say you need to buy the “latest and greatest.” You can take high quality pictures with any modern camera, or even any DSLR made within the last decade or so. But if you prefer to be on the tip of the technology curve, you may find yourself spending more than you first intended.

        تعليق


        • #5
          ميزانية

          الآن بعد أن أجبت بنعم على جميع الأسئلة أعلاه، فإن الخطوة التالية هي إصلاح الميزانية. سواء اخترت شراء كاميرا DSLR أو كاميرا بدون مرآة، فإن الحد الأدنى لميزانية 500 دولار هو الحد الأدنى. ستكون الميزانية البالغة 750 دولارًا أمرًا مرغوبًا فيه، في حين أن الميزانية البالغة 1000 دولار ستكون رائعة، خاصة إذا كنت تريد مجموعة جيدة من الملحقات الأخرى.

          إذا قمت بشراء هيكل كاميرا استهلاكية مع مجموعة عدسات مقابل 500 دولار، فستقوم بترقيتها خلال فترة تتراوح بين سنة إلى سنتين، على افتراض أنك تحرز تقدمًا جديًا. إن معدات المستوى شبه المحترف/المتحمس التي تكلف حوالي 750 دولارًا للجسم وحده يجب أن تبقيك سعيدًا لمدة 3 سنوات تقريبًا، قبل أن تبدو الترقية أمرًا لا مفر منه. من المفترض أن يبقيك هيكل الإطار الكامل لمستوى الدخول بحوالي 1500 دولارًا سعيدًا لفترة طويلة.

          بغض النظر عن الميزانية، ستكون الكاميرا المتقدمة اليوم متخلفة عن جيل أو جيلين على الأقل خلال حوالي 5 سنوات، وربما عفا عليها الزمن. كان التصوير بمستوى أعلى من ISO 1600 يعتبر مزحة في عام 2010، ولكننا اليوم نشهد صورًا بجودة طباعة تم التقاطها بمعدل ISO 6400 وما بعده. حتى العدسات ليست محصنة ضد هذا. على سبيل المثال، تعتبر عدسة Nikon مقاس 20 مم وببؤرة f/1.8 G منذ فترة طويلة واحدة من أعلى العدسات ذات الزاوية الواسعة المتوفرة جودة، إلى أن تفوقت عليها نظيرتها الجديدة بدون مرآة بفارق كبير.

          هذا لا يعني أنك بحاجة إلى شراء "الأحدث والأفضل". يمكنك التقاط صور عالية الجودة باستخدام أي كاميرا حديثة، أو حتى أي كاميرا DSLR تم تصنيعها خلال العقد الماضي أو نحو ذلك. ولكن إذا كنت تفضل أن تكون على قمة منحنى التكنولوجيا، فقد تجد نفسك تنفق أكثر مما كنت تنوي في البداية.

          تعليق


          • #6
            New or Used?


            It is often a wise decision to go for an older, used camera body with better specs rather than a new, entry-level one as your first camera. In fact, a camera body refurbished by the manufacturer may even be the best choice. As you progress from a beginner to amateur level, you will end up learning a lot more on gear and begin to appreciate some of the more advanced features and manual controls. You’ll also have a better idea of what gear you need in the future, so it’s best to save some money early on by buying used.

            Let us consider the fact that someone wants to buy their first camera from Nikon, Canon or Sony. It might sound logical to buy the best equipment out there, similar to what we do with most other electronic goods. But how many of us would buy a Ferrari as our first car?
            جديد أم مستعمل؟

            غالبًا ما يكون قرارًا حكيمًا هو اختيار هيكل كاميرا قديم ومستعمل بمواصفات أفضل بدلاً من استخدام هيكل كاميرا جديد للمبتدئين كأول كاميرا لك. في الواقع، قد يكون هيكل الكاميرا الذي تم تجديده من قبل الشركة المصنعة هو الخيار الأفضل. مع تقدمك من مستوى المبتدئين إلى مستوى الهواة، سينتهي بك الأمر إلى تعلم الكثير عن المعدات والبدء في تقدير بعض الميزات الأكثر تقدمًا وعناصر التحكم اليدوية. سيكون لديك أيضًا فكرة أفضل عن المعدات التي تحتاجها في المستقبل، لذا من الأفضل توفير بعض المال في وقت مبكر عن طريق شراء المعدات المستعملة.

            دعونا نفكر في حقيقة أن شخصًا ما يريد شراء الكاميرا الأولى من Nikon أو Canon أو Sony. قد يبدو من المنطقي شراء أفضل المعدات المتاحة، على غرار ما نفعله مع معظم السلع الإلكترونية الأخرى. ولكن كم منا سيشتري سيارة فيراري كسيارتنا الأولى؟

            تعليق


            • #7
              When Camera Gear Doesn’t Matter


              The image below was shot with a Nikon D5100, which was an entry-level camera in 2013. A basic 18-55mm kit lens was mounted on the camera to capture it – not fancy gear at all. And yet this picture made it to the WWF calendar with a print dimension of 18″ x 12″ and high image quality. Weather conditions were great, and the ambient light was close to ideal when I captured the image below.
              ​NIKON D5100 @ 18mm, ISO 160, 1/650, f/14
              In situations like this, with daytime images of static subjects, gear really is much less important. You can imagine taking the photo above with a phone, and while it would not have quite the same image quality when printed large, it would look reasonably similar overall.
              عندما لا تكون معدات الكاميرا مهمة


              تم التقاط الصورة أدناه باستخدام كاميرا Nikon D5100، والتي كانت كاميرا للمبتدئين في عام 2013. وتم تركيب عدسة أساسية مقاس 18-55 مم على الكاميرا لالتقاطها - وليست معدات فاخرة على الإطلاق. ومع ذلك، وصلت هذه الصورة إلى تقويم الصندوق العالمي للطبيعة بأبعاد طباعة 18 × 12 بوصة وجودة صورة عالية. كانت الظروف الجوية رائعة، وكانت الإضاءة المحيطة قريبة من المثالية عندما التقطت الصورة أدناه.
              ​​​نيكون D5100 عند 18 ملم، ISO 160، 1/650، f/14
              في مثل هذه المواقف، مع الصور النهارية للأهداف الثابتة، يكون الترس أقل أهمية حقًا. يمكنك أن تتخيل التقاط الصورة أعلاه باستخدام الهاتف، وعلى الرغم من أنها لن تتمتع بنفس جودة الصورة تمامًا عند طباعتها بحجم كبير، إلا أنها ستبدو متشابهة إلى حد معقول بشكل عام.



              ​​​​​​​

              تعليق


              • #8
                When Camera Gear Does Matter

                1. Low Light Performance


                Take a look at the image below, which was shot when conditions were far from ideal:
                Gray backed woodpecker | NIKON D750 @ 500mm, ISO 3200, 1/25, f/5.6
                The picture of the grey backed woodpecker above was shot with extremely low ambient light. A major credit would go to the Nikon D750’s high ISO performance and the Nikon D750 + Nikon 200-500mm f/5.6 combo that auto focused accurately, despite the low light conditions.

                The D5100 would have thrown out an unusable, noisy picture, and any entry-level lens would have kept hunting for focus indefinitely. On the other extreme, a lens like the Nikon 400mm f/2.8 would have given me an even better image than the one above. There’s a reason why pros on the sidelines at the Olympics usually use such lenses. But they are also substantially more expensive than the telephoto I used, or many other cheaper telephotos on the market.
                2. Autofocus


                AF performance is one of the prominent selling points of any modern camera or lens. There are two parts to it: AF accuracy and AF speed. There are certain conditions like photographing birds in flight where we rely almost entirely on autofocus. Most entry-level cameras do not have especially fast autofocus and they may have lower tracking capabilities as well. It’s unlikely to be a problem for photographing your kid’s sports from a distance, but it will become more obvious if you want to do complex wildlife or sports photography under difficult light.
                3. Megapixels


                Really? If that was all that mattered in a camera, would any professional choose flagship camera bodies like Nikon’s D4, D5, D6 or Canon’s 1DX Mark III, none of which has more than 21 megapixels? Megapixels have minimal impact on image quality, even if you are doing a 20″x30″ print. (And how many beginners even do that?)

                It’s true that more pixels can make it easier to crop your images, but even with super high resolution, it’s not advisable to crop too much into a picture. So obviously, you shouldn’t care much about megapixels and camera resolution.
                4. Do You Need a Flagship Camera?


                In the past, I admit that I have sometimes come back empty-handed in part because because my gear wasn’t enough to capture a great scene. It’s especially true with tricky subjects like birds in flight, Milky Way photography, and specialized genres like underwater photography. We all know that if entry-level cameras and kit lenses yielded perfect results in every condition, no one would think about buying professional gear and accessories that could cost 10x more.

                On the other hand, a pro grade lens mounted on a flagship camera does not guarantee good results. It takes years of experience to learn how to use a camera, and even to understand what gear you need in the first place. If you don’t understand these things, you may find yourself upgrading the gear constantly without any visible change in the quality of the image.

                عندما تكون معدات الكاميرا مهمة

                1. أداء الإضاءة المنخفضة

                ألقِ نظرة على الصورة أدناه، والتي تم التقاطها عندما كانت الظروف بعيدة عن المثالية:

                نقار الخشب ذو الظهر الرمادي | نيكون D750 @ 500 مم، ISO 3200، 1/25، f/5.6

                تم التقاط صورة نقار الخشب ذو الظهر الرمادي أعلاه بإضاءة محيطة منخفضة للغاية. يعود الفضل الأكبر إلى أداء ISO العالي لكاميرا Nikon D750 ومجموعة Nikon D750 + Nikon 200-500mm f/5.6 التي تركز تلقائيًا بدقة، على الرغم من ظروف الإضاءة المنخفضة.

                كانت كاميرا D5100 ستعرض صورة غير قابلة للاستخدام ومزعجة، وكانت أي عدسة مبتدئة ستستمر في البحث عن التركيز إلى أجل غير مسمى. ومن ناحية أخرى، فإن عدسة مثل Nikon 400mm f/2.8 كانت ستمنحني صورة أفضل من تلك الموجودة أعلاه. هناك سبب وراء استخدام المحترفين الموجودين على هامش الألعاب الأولمبية عادةً لمثل هذه العدسات. ولكنها أيضًا أغلى بكثير من العدسة المقربة التي استخدمتها، أو العديد من الكاميرات المقربة الأخرى الرخيصة المتوفرة في السوق.

                2. التركيز التلقائي

                يعد أداء التركيز البؤري التلقائي أحد نقاط البيع البارزة لأي كاميرا أو عدسة حديثة. هناك جزأين: دقة التركيز البؤري التلقائي وسرعة التركيز البؤري التلقائي. هناك ظروف معينة مثل تصوير الطيور أثناء الطيران حيث نعتمد بشكل كامل تقريبًا على التركيز البؤري التلقائي. لا تتمتع معظم الكاميرات ذات المستوى المبتدئ بتركيز تلقائي سريع بشكل خاص وقد تتمتع بقدرات تتبع أقل أيضًا. من غير المرجح أن تكون هناك مشكلة عند تصوير الألعاب الرياضية لطفلك من مسافة بعيدة، ولكنها ستصبح أكثر وضوحًا إذا كنت تريد تصوير الحياة البرية أو الألعاب الرياضية المعقدة في ظل إضاءة صعبة.

                3. ميغا بكسل

                حقًا؟ إذا كان هذا هو كل ما يهم في الكاميرا، فهل سيختار أي محترف هياكل الكاميرات الرائدة مثل D4 أو D5 أو D6 من Nikon أو 1DX Mark III من Canon، والتي لا تحتوي أي منها على أكثر من 21 ميجابكسل؟ تؤثر وحدات الميجابكسل بشكل ضئيل على جودة الصورة، حتى لو كنت تقوم بطباعة مقاس 20 × 30 بوصة. (وكم عدد المبتدئين الذين يفعلون ذلك؟)

                صحيح أن زيادة وحدات البكسل يمكن أن تجعل من السهل اقتصاص صورك، ولكن حتى مع الدقة العالية جدًا، لا يُنصح باقتصاص الكثير من الصورة. لذا من الواضح أنك لا يجب أن تهتم كثيرًا بوحدات الميجابكسل ودقة الكاميرا.

                4. هل تحتاج إلى كاميرا رائدة؟

                في الماضي، أعترف أنني كنت أعود أحيانًا خالي الوفاض، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن معداتي لم تكن كافية لالتقاط مشهد رائع. وينطبق هذا بشكل خاص على المواضيع الصعبة مثل الطيور أثناء الطيران، والتصوير الفوتوغرافي لدرب التبانة، والأنواع المتخصصة مثل التصوير الفوتوغرافي تحت الماء. نعلم جميعًا أنه إذا حققت الكاميرات والعدسات ذات المستوى المبتدئ نتائج مثالية في كل الظروف، فلن يفكر أحد في شراء معدات وملحقات احترافية يمكن أن تكلف 10 أضعاف.

                من ناحية أخرى، فإن العدسة الاحترافية المثبتة على الكاميرا الرئيسية لا تضمن نتائج جيدة. يستغرق الأمر سنوات من الخبرة لتتعلم كيفية استخدام الكاميرا، وحتى لفهم المعدات التي تحتاجها في المقام الأول. إذا لم تفهم هذه الأمور، فقد تجد نفسك تقوم بترقية العتاد باستمرار دون أي تغيير واضح في جودة الصورة.

                تعليق


                • #9
                  Differences Between Camera Companies


                  If one manufacturer kept making substantially better gear than others, by now that manufacturer would have become a monopoly. Others would have run out of business for obvious reasons, which hasn’t happened. There are happy professionals using Nikon, Canon, Sony & Fuji gear, among many other brands.

                  The debate on who manufactures the best camera, Nikon vs Canon, has been going on for decades now. In fact, when users were debating the superiority of the above two brands, Sony silently made a place for itself by investing heavily in the mirrorless segment. Please take a look at Nasim’s Nikon vs Canon vs Sony article for a comparative review, and also see his article on DSLR vs mirrorless cameras.

                  I use Nikon gear not because I believe it is the best. I stick to Nikon because I have invested thousands of dollars in it, have gotten used to it over the years and am happy with the results, too. Anyone who is an unthinking brand fanboy is just trying to be a gatekeeper and stop people from getting into photography.

                  All that said, if you’re buying a camera for the first time, you do still need to make a decision on which camera company to buy into. Below are a few pointers that beginners may find useful while choosing a brand:

                  الاختلافات بين شركات الكاميرا

                  إذا استمرت إحدى الشركات المصنعة في صنع معدات أفضل بكثير من غيرها، فقد أصبحت هذه الشركة المصنعة الآن محتكرة. وكان آخرون سيتوقفون عن العمل لأسباب واضحة، وهو ما لم يحدث. هناك محترفون سعداء يستخدمون معدات Nikon وCanon وSony وFuji، من بين العديد من العلامات التجارية الأخرى.

                  الجدل حول من يصنع أفضل كاميرا، نيكون أم كانون، مستمر منذ عقود. في الواقع، عندما كان المستخدمون يناقشون تفوق العلامتين التجاريتين المذكورتين أعلاه، قامت شركة Sony بصمت بصنع مكان لنفسها من خلال الاستثمار بكثافة في قطاع المرايا. يرجى إلقاء نظرة على مقالة نسيم Nikon vs Canon vs Sony للحصول على مراجعة مقارنة، وكذلك الاطلاع على مقالته حول الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) مقابل الكاميرات غير المزودة بمرآة.

                  أنا أستخدم معدات نيكون ليس لأنني أعتقد أنها الأفضل. ألتزم باستخدام Nikon لأنني استثمرت فيه آلاف الدولارات، واعتدت عليه على مر السنين وأنا سعيد بالنتائج أيضًا. أي شخص من محبي العلامة التجارية غير المفكرين يحاول فقط أن يكون حارسًا ويمنع الناس من الدخول في مجال التصوير الفوتوغرافي.

                  ومع ذلك، إذا كنت تشتري كاميرا لأول مرة، فلا تزال بحاجة إلى اتخاذ قرار بشأن شركة الكاميرات التي ستشتري فيها. فيما يلي بعض النصائح التي قد يجدها المبتدئون مفيدة أثناء اختيار العلامة التجارية:

                  تعليق


                  • #10

                    1. It’s All About the Glass


                    Lenses are the eyes of your camera system. They determine what you see and capture, as well as most of your image quality. In time, every photographer realizes that they buy camera bodies to suit the lenses they have and not the other way around. Many photographers have half a dozen lenses or more, with just one or two camera bodies to put them on.

                    It is because of this fact that changing brands will be increasingly difficult as you ascend in photography. For example, I am into photographing landscapes and wildlife. As of the day I’m publishing this article, Sony mirrorless cameras arguably have better autofocus than Nikon mirrorless. Autofocus performance is one of the most sought after traits when it comes to wildlife photography. But I would rather wait for Nikon to catch up (which they surely will) than shift to Sony.
                    1. الأمر كله يتعلق بالزجاج

                    العدسات هي عيون نظام الكاميرا الخاص بك. فهي تحدد ما تراه وتلتقطه، بالإضافة إلى معظم جودة الصورة. ومع مرور الوقت، يدرك كل مصور أنه يشتري هياكل الكاميرا لتناسب العدسات التي يمتلكها وليس العكس. يمتلك العديد من المصورين ستة عدسات أو أكثر، مع كاميرا واحدة أو اثنتين فقط لوضعها عليهم.

                    ولهذا السبب، سيكون تغيير العلامات التجارية أمرًا صعبًا بشكل متزايد مع تقدمك في التصوير الفوتوغرافي. على سبيل المثال، أنا مهتم بتصوير المناظر الطبيعية والحياة البرية. اعتبارًا من يوم نشر هذا المقال، يمكن القول أن كاميرات سوني بدون مرايا تتمتع بتركيز تلقائي أفضل من كاميرات نيكون بدون مرايا. يعد أداء التركيز البؤري التلقائي أحد أكثر السمات المرغوبة عندما يتعلق الأمر بتصوير الحياة البرية. لكنني أفضل الانتظار حتى تلحق شركة Nikon بالركب (وهو ما ستفعله بالتأكيد) بدلاً من التحول إلى شركة Sony.

                    تعليق


                    • #11

                      2. Ecosystem


                      There are two reasons that force photographers to stick to their brands. First, someone who would possibly be owning half a dozen lenses would lose a lot of money selling them all and switching to another brand. Second, the photographer would need to get familiar with an all new button system, menu layout, and so on. This is similar to Android users struggling with iPhones after switching, and vice versa.

                      Be it Nikon, Canon, Sony, Fuji, Pentax or Panasonic, you will not be making a bad choice. When a manufacturer makes game-changing progress, it is only a matter of time before the others catch up. You don’t have to shift ecosystems with every advancement. For example, Sony has been ahead of Nikon and Canon for years in the mirrorless market, but now Nikon and Canon are investing heavily in it and catching up. In a few years, only meager differences will exist, and there’s no way to know which brand will be ahead. (It may even be different brands depending on your favorite genre of photography.)

                      2. النظام البيئي

                      هناك سببان يجبران المصورين على الالتزام بعلاماتهم التجارية. أولاً، الشخص الذي من المحتمل أن يمتلك ستة عدسات سيخسر الكثير من المال من خلال بيعها جميعها والتحول إلى علامة تجارية أخرى. ثانيًا، سيحتاج المصور إلى التعرف على نظام الأزرار الجديد وتخطيط القائمة وما إلى ذلك. وهذا يشبه معاناة مستخدمي Android مع أجهزة iPhone بعد التبديل، والعكس صحيح.

                      سواء كانت نيكون، أو كانون، أو سوني، أو فوجي، أو بنتاكس أو باناسونيك، فلن تتخذ خيارًا سيئًا. عندما تقوم إحدى الشركات المصنعة بإحراز تقدم يغير قواعد اللعبة، فهي مسألة وقت فقط قبل أن يلحق بها الآخرون. ليس عليك تغيير الأنظمة البيئية مع كل تقدم. على سبيل المثال، كانت شركة Sony متقدمة على Nikon وCanon لسنوات في سوق المرايا، ولكن الآن تستثمر Nikon وCanon بكثافة في هذا السوق وتلحقان بالركب. وفي غضون سنوات قليلة، لن تكون هناك سوى اختلافات ضئيلة، وليس هناك طريقة لمعرفة العلامة التجارية التي ستكون في المقدمة. (قد تكون علامات تجارية مختلفة اعتمادًا على نوع التصوير الفوتوغرافي المفضل لديك.)

                      تعليق


                      • #12

                        3. The Future


                        Mirrorless cameras are certainly the future. All manufacturers are clearly heading in that direction. However, there are a lot of people who are going to stick to DSLRs for a while, and DSLR prices are also trending down (especially on the used market). Even if you pick a DSLR rather than mirrorless, at least keep an eye on the company’s mirrorless lineup, because there’s a very good chance that’s what you’ll be picking in the future. Again, see DSLR vs mirrorless cameras for more information.
                        3. المستقبل

                        الكاميرات بدون مرآة هي المستقبل بالتأكيد. من الواضح أن جميع الشركات المصنعة تسير في هذا الاتجاه. ومع ذلك، هناك الكثير من الأشخاص الذين سيستمرون في استخدام كاميرات DSLR لفترة من الوقت، كما تتجه أسعار DSLR أيضًا نحو الانخفاض (خاصة في السوق المستعملة). حتى لو اخترت كاميرا DSLR بدلاً من كاميرا بدون مرآة، على الأقل راقب تشكيلة الشركة بدون مرآة، لأن هناك فرصة جيدة جدًا أن تختار هذا ما ستختاره في المستقبل. مرة أخرى، راجع الكاميرات ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) والكاميرات غير المزودة بمرآة لمزيد من المعلومات.

                        تعليق


                        • #13
                          When to Upgrade?


                          Manufacturers keep coming up with new gear every month. One does not need to buy every upgrade a manufacturer comes out with. I was pretty happy with my Nikon D7000 for many years. It was only when I started photographing the night sky that I found the image quality a bit lacking. I moved to the Nikon D750 over a couple of years ago because of its larger sensor and better low-light performance.

                          A day will come when a photographer realizes their gear is incapable of capturing a shot you want, no matter what you do. That is the time to consider upgrading (either the camera, lens, or some accessory that will help) – not whenever new gear surfaces.
                          متى الترقية؟

                          يواصل المصنعون طرح معدات جديدة كل شهر. لا يحتاج المرء إلى شراء كل ترقية تأتي بها الشركة المصنعة. لقد كنت سعيدًا جدًا بجهاز Nikon D7000 الخاص بي لسنوات عديدة. فقط عندما بدأت تصوير السماء ليلاً، وجدت أن جودة الصورة منخفضة بعض الشيء. لقد انتقلت إلى كاميرا Nikon D750 منذ أكثر من عامين بسبب مستشعرها الأكبر وأدائها الأفضل في الإضاءة المنخفضة.

                          سيأتي يوم يدرك فيه المصور أن معداته غير قادرة على التقاط الصورة التي تريدها، بغض النظر عما تفعله. هذا هو الوقت المناسب للتفكير في الترقية (إما الكاميرا أو العدسة أو بعض الملحقات التي ستساعد) - وليس عند ظهور معدات جديدة.

                          تعليق


                          • #14
                            Conclusion


                            Some of you would have started reading the article hoping it was a ranking of entry-level DSLRs. That was not the intent of this article (though we have written about that if you’re curious.)

                            Instead, my hope is that this article will give you a better understanding of what to look for when buying a camera for the first time, so that you can decide on the brand and model by yourself. It is always better to know what you need prior to buying the tools, rather than buying a tool just because it is rated high by others.
                            خاتمة

                            كان البعض منكم قد بدأ في قراءة المقال على أمل أن يكون تصنيفًا لكاميرات DSLR للمبتدئين. لم يكن هذا هو القصد من هذه المقالة (على الرغم من أننا كتبنا عن ذلك إذا كنت مهتمًا).

                            بدلاً من ذلك، آمل أن تمنحك هذه المقالة فهمًا أفضل لما يجب أن تبحث عنه عند شراء كاميرا لأول مرة، حتى تتمكن من اتخاذ قرار بشأن العلامة التجارية والطراز بنفسك. من الأفضل دائمًا معرفة ما تحتاجه قبل شراء الأدوات، بدلاً من شراء أداة لمجرد أنها حصلت على تقييم مرتفع من قبل الآخرين.

                            تعليق

                            يعمل...
                            X