حصلت قرية دوردو الهندية بولاية غوجارات.“أفضل قرية سياحية” من السياحة العالمية

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حصلت قرية دوردو الهندية بولاية غوجارات.“أفضل قرية سياحية” من السياحة العالمية


    قرية-دوردو-الهندية

    قرية دوردو الهندية ضمن قائمة أفضل القري السياحية فى العالم

    Amany mohamed Jaberالثلاثاء: 24 / 10 / 2023



    حصلت قرية دوردو في ولاية غوجارات على لقب “أفضل قرية سياحية” من منظمة السياحة العالمية.

    تقديرًا لمساهمة دوردو البارزة في السياحة المستدامة والحفاظ على الثقافة والتنمية الريفية، حصلت القرية الواقعة في منطقة كوتش في ولاية غوجارات على لقب “أفضل قرية سياحية” من قبل الأمم المتحدة. جاء ذلك في بيان رسمي لمنظمة السياح العالمية.

    دوردو هي قرية هادئة تقع ضمن مساحة شاسعة لصحراء كوتش المسمى بـ “ران اوف كوتش” ، وهي مشهورة عالميًا لاستضافتها المهرجان السنوي باسم “ران اوتساف”. يعد هذا المهرجان الثقافي النابض بالحياة بمثابة مسرح كبير لعرض الفنون والموسيقى والحرف التقليدية في المنطقة.
    يتمتع الزوار من جميع أنحاء العالم بفرصة فريدة للانغماس في الثقافة المحلية على خلفية رائعة لصحراء كوتش.
    إن الاعتراف بدوردو باعتبارها “أفضل قرية سياحية” له آثار بعيدة المدى على اقتصاد المنطقة.
    ساهم مهرجان ران أوتساف، وهو احتفال سنوي يقام في دوردو، في تعزيز الاقتصاد المحلي بشكل كبير.
    وفي السنة المالية 2022-2023، ساهم الحدث بمبلغ 4 مليار و 680 مليون روبية هندية في إيرادات ضريبة السلع والخدمات .(GST) واستقطب المهرجان أكثر من 98 ألف سائح هندي و7400 سائح دولي، مما يؤكد أهميته كوجهة سياحية رئيسية.
    لعب المجتمع المحلي في دوردو دورًا محوريًا في تحول القرية. وتقوم مشاركتهم النشطة في الحفاظ على الثقافة والحرف اليدوية التقليدية وخدمات الضيافة بضمان حصول السياح على تجربة أصيلة مع المساهمة في الاقتصاد المحلي.
    أدركت حكومة ولاية غوجارات إمكانات دوردو وأطلقت مجلة ران أوتساف السنوية.
    أعرب رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن سعادته باعتراف منظمة السياحة العالمية بدوردو. لقد شارك حماسته على وسائل التواصل الاجتماعي، محتفلًا بالتراث الثقافي الثري، والجمال الطبيعي الذي تجسده دوردو، ووجه دعوة للناس لمشاركة ذكرياتهم وتجاربهم في دوردو، على أمل إلهام المزيد من الأفراد لزيارة هذه القرية الرائعة.
    تعد جائزة أفضل قرية سياحية من منظمة السياحة العالمية بمثابة اعتراف مرموق يكرم القرى لإنجازاتها الرائعة في مجالات متنوعة.
    وهذه تشمل التنمية الريفية، والحفاظ على المناظر الطبيعية الأصلية، وتعزيز التراث الثقافي والتنوع، فضلا عن حماية القيم المحلية وتقاليد الطهي.
    فإن عملية التقييم، التي تعتمد على تسعة معايير رئيسية، بما فيها الاستدامة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية والموارد الثقافية والطبيعية وتكامل سلسلة القيمة، تساعد في تحديد هذه الوجهات السياحية الريفية الاستثنائية والاحتفال بها. (إيه إين آئي).
يعمل...
X