تعرفوا على قصرالمايا القديم في المكسيك.عمره بأكثر من 1000 عام

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تعرفوا على قصرالمايا القديم في المكسيك.عمره بأكثر من 1000 عام

    قصر المايا القديم

    اكتشف علماء الآثار في المكسيك بقايا قصر المايا الضخم الذي يقدر عمره بأكثر من 1000 عام ، يقع قصر المايا في مدينة كولوبا المكسيكية والتي تبعد حوالي 100 ميل إلى الغرب من كانكون ، ويبلغ طول المبنى نفسه 180 قدمًا وعرضه 49 قدمًا وارتفاعه 19 قدمًا وذلك وفقًا لإعلان صادر عن المعهد الوطني المكسيكي للأنثروبولوجيا والتاريخ .
    نبذة تاريخية عن قصر المايا
    كان قصر المايا مستخدمًا خلال عهدين من حضارة المايا وذلك وفقًا لألفريدو باريرا روبيو أحد علماء الآثار البارزين في الموقع الأثري المكسيكي ، حيث يقول أنهم يعرفون القليل جدًا عن الخصائص المعمارية لهذه المنطقة الواقعة شمال شرق ولاية يوكاتان ، لذلك فإن أحد أهدافنا الرئيسية فضلاً عن حماية وترميم التراث الثقافي هو دراسة الهندسة المعمارية لمدينة كولوبا وقصر المايا القديم .
    لطالما افتتن العلماء بالمايا الذين بنوا واحدة من أكثر الحضارات تطوراً على مدار آلاف السنين ، ويعتبر قصر المايا هذا هو أحدث الاكتشافات الفريدة والكثيرة التي تتعلق بالمايا في جميع أنحاء أمريكا الوسطى في السنوات الأخيرة .
    في وقت سابق قد اكتشف الخبراء أداة يستخدمها عمال الملح في المايا منذ أكثر من 1000 عام ، وقد تم تصنيعه على طراز الإزميل المصنوع من المعدن ، وقد تم اكتشاف أيضاً قناع قديم يصور ملكًا للمايا يعود للقرن السابع في جنوب المكسيك .
    وصف قصر المايا
    بنى المايا واحدة من أكثر الحضارات في التاريخ ، والتي جاءت مع الهندسة المعمارية الرائعة والحرفية التي لا تزال لا تصدق حتى يومنا هذا ، والآن وجد الباحثون واحدة من أكثر الأمثلة المذهلة لتلك الحرفية في الذاكرة الحديثة ، حيث عثر علماء الآثار في المكسيك على بقايا قصر المايا الذي يزيد عمره عن 1000 عام في مدينة قديمة غرب كانكون .
    يقع القصر في كولوبا ، وهو جزء من مجمع شاسع يضم أيضًا مذبحًا وفرنًا دائريًا كبيرًا وغرفتين سكنيتين ، بالإضافة إلى بقايا بشرية من موقع الدفن ، ويبلغ ارتفاع المبنى المذهل 19 قدمًا وعرضه 49 قدمًا ويمتد لمسافة 180 قدمًا .
    ويعتقد عالم الآثار البارز ألفريدو باريرا روبيو أن القصر كان يستخدم خلال عهدين من حضارة المايا وهي الفترة الكلاسيكية المتأخرة ما بين 600 و 900 ميلادي ، والكلاسيكية الطرفية بين 850 و 1050 ميلاديًا لكن لا يزال هناك الكثير للكشف عنه .
    وقال دكتور ألفريدو أنهم يعرف القليل عن الخصائص المعمارية لهذه المنطقة ، شمال شرق ولاية يوكاتان ، لذلك فإن أحد أهدافهم الرئيسية هي حماية وترميم التراث الثقافي ودراسة الهندسة المعمارية في كولوبا .
    يأمل الخبراء حاليًا أن يؤدي تحليل الطب الشرعي للبقايا البشرية المكتشفة إلى الحصول على بيانات يمكن أن تزيد من سياق هذه الاكتشافات ، ويأملون في تحديد الجنس والعمر والأمراض والعادات الغذائية لسكان المايا في كولوبا .
    وفي الوقت نفسه سوف يبحث الباحثون لمعرفة المزيد عن الهيكل نفسه ، وفي الوقت الحالي يثق الخبراء في أن هذا القصر كان يستخدم من قبل كهنة ومسؤولين حكوميين خلال العهدين المذكورين أعلاه ، وقد توصلوا إلى نتيجة رائعة واحدة على الأقل حيث أنه تم بناء المبنى ليشابه الثعبان العملاق ، وذلك لأنه كانت نهايات هذا القصر تعطي انطباعًا بأنه ميزان ثعبان ، وهذا معروف لأن النقوش الحجرية التي توجد في نهاية هذا القصر تشبه فكي وحش الأرض وهو الثعبان
يعمل...
X