كيفية الحصول على صورة واضحة How to Get Sharp Photos

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #31
    15. Use a Tripod in Low Light


    Get a tripod for low-light situations (see my article on how to choose a tripod). For shooting lightning storms, fireworks, city lights, and other cool stuff at night, a sturdy tripod is a must! Don’t buy a cheap tripod designed for point and shoot cameras, but rather invest in a heavy duty, sturdy tripod that can handle your DSLR or advanced mirrorless camera. Having a self-timer mode or a cable/wireless shutter release is also very helpful to minimize camera shake. The below image would not be possible to capture without a tripod, since I took it at a shutter speed of five seconds:
    NIKON D700 @ 40mm, ISO 100, 5 seconds, f/16.0

    تعليق


    • #32
      15. استخدم حامل ثلاثي الأرجل في الإضاءة المنخفضة

      احصل على حامل ثلاثي القوائم لمواقف الإضاءة المنخفضة (راجع مقالتي حول كيفية اختيار حامل ثلاثي الأرجل). لتصوير العواصف الرعدية والألعاب النارية وأضواء المدينة وغيرها من الأشياء الرائعة في الليل، لا بد من وجود حامل ثلاثي القوائم قوي! لا تشترِ حاملًا ثلاثي القوائم رخيصًا مصممًا لكاميرات التوجيه والتقاط الصور، بل استثمر في حامل ثلاثي القوائم متين وشديد التحمل يمكنه التعامل مع الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) أو الكاميرا المتقدمة غير المزودة بمرآة. يعد وجود وضع الموقت الذاتي أو تحرير مصراع الكابل/اللاسلكي مفيدًا جدًا أيضًا لتقليل اهتزاز الكاميرا. لن يكون من الممكن التقاط الصورة أدناه بدون حامل ثلاثي الأرجل، حيث التقطتها بسرعة غالق قدرها خمس ثوانٍ:

      اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697784099663.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	99.1 كيلوبايت 
الهوية:	172080
      كاميرا نيكون D700 عند 40 مم، ISO 100، 5 ثوانٍ، f/16.0

      تعليق


      • #33
        16. Shoot a Burst of Photos


        Set your camera to a “continuous shooting” mode (also known as burst mode), then photograph your subject in bursts by just holding the shutter button. Especially if you are photographing a moving subject like children, burst mode helps improve the odds that you’ll get a shot that is spot-on. With most cameras today, you can fire off at least 3 photos per second, and often more like 4 or 5. With a bit of panning to follow along with your subject, you can get sharp photos even when your subject doesn’t stay still!

        Sometimes, you’ll get just enough of the face (of say a happily-running kid) in focus then everything else gets blurred because of the motion, leaving you with a nice isolation that highlights the emotion of that moment. This valuable tip was provided by our reader Eric.

        I hope you liked this article on how to take sharp photographs with your DSLR or mirrorless camera.

        تعليق


        • #34
          16. التقط مجموعة من الصور


          اضبط الكاميرا على وضع "التصوير المستمر" (المعروف أيضًا باسم وضع الاندفاع)، ثم قم بتصوير هدفك في لقطات متتابعة بمجرد الضغط على زر الغالق. خاصة إذا كنت تقوم بتصوير هدف متحرك مثل الأطفال، فإن وضع الاندفاع يساعد على تحسين احتمالات حصولك على لقطة دقيقة. مع معظم الكاميرات اليوم، يمكنك التقاط 3 صور على الأقل في الثانية، وغالبًا ما يصل إلى 4 أو 5 صور. ومع القليل من التحريك لمتابعة هدفك، يمكنك الحصول على صور واضحة حتى عندما لا يظل هدفك ثابتًا !

          في بعض الأحيان، ستحصل على ما يكفي من التركيز على الوجه (على سبيل المثال طفل يركض بسعادة) ثم يصبح كل شيء آخر غير واضح بسبب الحركة، مما يترك لك عزلة لطيفة تسلط الضوء على مشاعر تلك اللحظة. تم تقديم هذه النصيحة القيمة من قبل القارئ إريك.

          أتمنى أن تعجبك هذه المقالة حول كيفية التقاط صور واضحة باستخدام الكاميرا الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (dslr) أو الكاميرا غير المزودة بمرآة.

          تعليق

          يعمل...
          X