متى تستخدم الفلاش flash when to use

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • متى تستخدم الفلاش flash when to use

    When to Use Flash

    Some photographers oppose the idea of using flash or light modifiers. Sometimes because it does not suit their style, sometimes because they do not feel comfortable using flash in first place. While we as photographers often love the feel of soft, natural light, knowing how to utilize artificial light can be of tremendous value in low-light environments. Not to mention that such knowledge and being ready to overcome challenging tasks in pretty much any environment can boost confidence and give peace of mind when working in the field. In this article, I would like to go over situations when flash should be used and how it can work to our advantage. I divided this article into indoor and outdoor photography to make it easy for everyone to follow. Please feel free to add your use cases in the comments section below. Please note that I am not going over the basics of flash photography here – the article assumes that you understand the relationship of flash with ISO, Shutter Speed and Aperture.
    ​NIKON D3S + 50mm f/1.8 @ 50mm, ISO 400, 1/160, f/2.5
    التعديل الأخير تم بواسطة غدير معروف; الساعة 10-19-2023, 10:29 AM.

  • #2
    ISO article
    https://www.fotoartbook.net/vb/node/170627#post170627

    تعليق


    • #3
      Shutter speed
      https://www.fotoartbook.net/vb/node/169453#post169453

      تعليق


      • #4
        Aperture
        https://www.fotoartbook.net/vb/node/169865#post169865

        تعليق


        • #5
          متى تستخدم الفلاش

          يعارض بعض المصورين فكرة استخدام معدلات الفلاش أو الضوء. في بعض الأحيان لأنه لا يناسب أسلوبهم، وأحيانًا لأنهم لا يشعرون بالراحة عند استخدام الفلاش في المقام الأول. في حين أننا كمصورين غالبًا ما نحب الشعور بالضوء الطبيعي الناعم، فإن معرفة كيفية استخدام الضوء الاصطناعي يمكن أن تكون ذات قيمة هائلة في البيئات منخفضة الإضاءة. ناهيك عن أن مثل هذه المعرفة والاستعداد للتغلب على المهام الصعبة في أي بيئة تقريبًا يمكن أن يعزز الثقة ويمنح راحة البال عند العمل في هذا المجال. في هذه المقالة، أود أن أتناول المواقف التي يجب فيها استخدام الفلاش وكيف يمكن أن يعمل لصالحنا. لقد قسمت هذه المقالة إلى تصوير داخلي وخارجي لتسهيل متابعتها على الجميع. لا تتردد في إضافة حالات الاستخدام الخاصة بك في قسم التعليقات أدناه. يرجى ملاحظة أنني لن أتناول أساسيات التصوير الفوتوغرافي بالفلاش هنا - تفترض المقالة أنك تفهم علاقة الفلاش مع iso وسرعة الغالق وفتحة العدسة. (راجع المقالات الثلاث عبر الروابط الموجودة أعلاه)
          اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697698866176.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	85.5 كيلوبايت 
الهوية:	171830
          نيكون D3S + 50 مم f/1.8 @ 50 مم، ISO 400، 1/160، f/2.5
          التعديل الأخير تم بواسطة غدير معروف; الساعة 10-19-2023, 10:34 AM.

          تعليق


          • #7
            جدول المحتويات

            إضاءة قاعات الرقص في الداخل، والكنائس، ومناطق استقبال الزفاف/الشركات،
            تفاصيل التصوير الفوتوغرافي في الداخل وفي الهواء الطلق،
            قم بملء الفلاش - عندما تكون إضاءة هدفك ضعيفة،
            قم بملء الفلاش - عند التصوير بإضاءة خلفية في يوم مشمس - التغلب على أشعة الشمس لتجنب البقع الساخنة والظلال الكثيفة، وتجنب تأثير الألوان البيئية على لون بشرة هدفك للحصول على المتعة عن طريق إضافة ألوان مختلفة للصور باستخدام المواد الهلامية
            الخاتمة

            تعليق


            • #8

              1. Indoors

              1.1. Lighting Ballrooms, Churches, Wedding / Corporate Reception Areas


              As a working professional, one should have at least the basic lighting plan to be able to capture the day with ease. High-end DSLRs may be flexible enough to capture images in poorly lit environments, but it is a game of compromises. If light levels are too low, you will have to deal with blurry images due to motion blur / camera shake, or you will have to increase ISO level too high, which obviously increases noise, messes up colors and greatly reduces dynamic range. In short, you are leaving very few options for post-processing. In order to avoid that and potentially reduce your post-processing time and other headaches, why not use flash instead? You can start out with a simple configuration, with flash mounted on your camera, or you could get more creative and use flash in an off-camera setup to make images appear more dramatic and well-balanced.

              Wedding ballrooms, churches and reception areas are prone to have less than ideal light. The idea here is to be able to create a primary source of light that is brighter and more pleasant than the dim ambient light. Generally, churches do not allow using flash during ceremonies and you have to discuss using artificial light with the church officials before the ceremony takes place. But you can most certainly use strobes and light modifiers in other locations.

              So, what is the basic set up? If you have white ceilings that are not too high, you can mount flash on your DSLR and bounce light off the ceiling or nearby white walls. If the walls / ceiling are of different colors, I would not recommend to bounce flash at all. Remember that light will assume the color of where it is being bounced from. Green walls will create a nice green skin color on your subjects

              Every photographer who is more or less serious about his time spent during the event and later in post-processing, should carry a bounce card (which will take a minimal amount of space in the bag). If you happen to forget one at home or at your studio, do not hesitate to create one out of just plain white paper. Get a scotch tape (elastic band, gaffers tape, etc.) to mount your handmade bounce card on top of your flash and voila – you have a much better light source than direct flash.
              X-E1 + Touit 1.8/32 @ 32mm, ISO 200, 1/125, f/2.5
              A more complex setup involves moving the light source away from your camera, commonly referred as “off-camera flash”. You could set up a couple of lights that will illuminate the area from multiple sides / angles. Setting up one flash behind your subject as rim light and a single flash bouncing off or shooting through an umbrella could create great images in indoors environments. With modern camera systems, you can control both directly from your camera with infrared or radio transmitters.

              تعليق


              • #9
                1. في الداخل

                1.1. إنارة قاعات الاحتفالات، الكنائس، مناطق استقبال الزفاف/الشركات

                كمحترف، يجب أن يكون لديك على الأقل خطة الإضاءة الأساسية حتى تتمكن من التقاط اليوم بسهولة. قد تكون الكاميرات الرقمية ذات العدسة الأحادية العاكسة (DSLR) المتطورة مرنة بدرجة كافية لالتقاط الصور في بيئات سيئة الإضاءة، ولكنها لعبة تنازلات. إذا كانت مستويات الإضاءة منخفضة جدًا، فسيتعين عليك التعامل مع الصور الباهتة بسبب ضبابية الحركة / اهتزاز الكاميرا، أو سيتعين عليك زيادة مستوى ISO مرتفع جدًا، مما يؤدي بوضوح إلى زيادة الضوضاء وإفساد الألوان وتقليل النطاق الديناميكي بشكل كبير. باختصار، أنت لا تترك سوى عدد قليل جدًا من الخيارات لمرحلة ما بعد المعالجة. لتجنب ذلك وربما تقليل وقت ما بعد المعالجة والصداع الآخر، لماذا لا تستخدم الفلاش بدلاً من ذلك؟ يمكنك البدء بتكوين بسيط، مع تثبيت الفلاش على الكاميرا، أو يمكنك أن تصبح أكثر إبداعًا واستخدام الفلاش في إعداد خارج الكاميرا لجعل الصور تبدو أكثر دراماتيكية وتوازنًا.

                قاعات الزفاف والكنائس ومناطق الاستقبال معرضة لإضاءة أقل من المثالية. الفكرة هنا هي أن تكون قادرًا على إنشاء مصدر أساسي للضوء يكون أكثر سطوعًا وأكثر متعة من الضوء المحيط الخافت. بشكل عام، لا تسمح الكنائس باستخدام الفلاش أثناء الاحتفالات وعليك مناقشة استخدام الضوء الاصطناعي مع مسؤولي الكنيسة قبل إقامة الحفل. ولكن يمكنك بالتأكيد استخدام الومضات ومعدلات الضوء في مواقع أخرى.

                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697701856288.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	126.2 كيلوبايت 
الهوية:	171836

                إذن، ما هو الإعداد الأساسي؟ إذا كان لديك أسقف بيضاء ليست مرتفعة جدًا، فيمكنك تثبيت الفلاش على كاميرا DSLR الخاصة بك وانعكاس الضوء من السقف أو الجدران البيضاء القريبة. إذا كانت الجدران / السقف بألوان مختلفة، فلا أوصي بارتداد الفلاش على الإطلاق. تذكر أن الضوء سوف يتخذ لون المكان الذي يرتد منه. ستخلق الجدران الخضراء لونًا أخضرًا لطيفًا للبشرة على موضوعاتك

                يجب على كل مصور يهتم بشكل أو بآخر بالوقت الذي يقضيه أثناء الحدث وبعد ذلك في مرحلة ما بعد المعالجة، أن يحمل بطاقة مرتدّة (والتي ستشغل الحد الأدنى من المساحة في الحقيبة). إذا نسيت واحدة في المنزل أو في الاستوديو الخاص بك، فلا تتردد في إنشاء واحدة من ورق أبيض عادي. احصل على شريط سكوتش (شريط مطاطي، شريط لاصق، وما إلى ذلك) لتثبيت البطاقة المرتدة المصنوعة يدويًا فوق الفلاش الخاص بك وفويلا - لديك مصدر ضوء أفضل بكثير من الفلاش المباشر.
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697701870948.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	92.2 كيلوبايت 
الهوية:	171837

                X-E1 + Touit 1.8/32 @ 32 مم، ISO 200، 1/125، f/2.5

                يتضمن الإعداد الأكثر تعقيدًا نقل مصدر الضوء بعيدًا عن الكاميرا، والذي يشار إليه عادة باسم "الفلاش خارج الكاميرا". يمكنك إعداد بضعة مصابيح تضيء المنطقة من جوانب/زوايا متعددة. يمكن أن يؤدي إعداد فلاش واحد خلف هدفك كضوء حافة وفلاش واحد يرتد أو يتم التصوير من خلال مظلة إلى إنشاء صور رائعة في البيئات الداخلية. باستخدام أنظمة الكاميرا الحديثة، يمكنك التحكم في كليهما مباشرة من الكاميرا باستخدام أجهزة إرسال الأشعة تحت الحمراء أو الراديو.

                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697701878558.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	71.9 كيلوبايت 
الهوية:	171838

                تعليق


                • #10
                  1.2. Photographing Details Indoors


                  If you are an event photographer, part of your job is to photograph details for vendors who made that particular event happen. The vendors will vary and are not limited to wedding planners, florists, bakers, etc. As an event photographer, you are expected to capture those details well. In terms of lighting the details, you may not need more than you have for lighting ballrooms, but working with stationary items is much easier, since they do not move or talk. If you wish to avoid using flash in these circumstances, you need to make sure that you are photographing at least at a semi-lit location. What you need here is a tripod and a camera set for slower shutter speed. This process will ensure that the camera gathers sufficient light to produce a sharp and balanced photo. One thing that it will not do, is speed up the process. If you wish to cut your time in half and be done with photographing details faster, your only other bet is to properly light your area of work. For this purpose, a flash on top of your camera bouncing off a white card might suffice. But you can go a little more complex with stationed back light and fill light on the side for a more balanced / professional look.
                  NIKON D3S + 50mm f/1.8 @ 50mm, ISO 200, 1/80, f/1.8

                  تعليق


                  • #11
                    1.2. تفاصيل التصوير في الداخل

                    إذا كنت مصورًا للحدث، فإن جزءًا من عملك هو تصوير تفاصيل البائعين الذين صنعوا هذا الحدث المعين. سيختلف البائعون ولا يقتصرون على منظمي حفلات الزفاف، وبائعي الزهور، والخبازين، وما إلى ذلك. كمصور للمناسبات، من المتوقع منك التقاط هذه التفاصيل جيدًا. فيما يتعلق بإضاءة التفاصيل، قد لا تحتاج إلى أكثر مما تحتاجه لإضاءة قاعات الرقص، ولكن العمل مع العناصر الثابتة أسهل بكثير، لأنها لا تتحرك أو تتكلم. إذا كنت ترغب في تجنب استخدام الفلاش في هذه الظروف، فأنت بحاجة إلى التأكد من أنك تقوم بالتصوير على الأقل في مكان شبه مضاء. ما تحتاجه هنا هو حامل ثلاثي الأرجل وكاميرا معدة لسرعة غالق أبطأ. ستضمن هذه العملية أن الكاميرا تجمع ما يكفي من الضوء لإنتاج صورة واضحة ومتوازنة. الشيء الوحيد الذي لن تفعله هو تسريع العملية. إذا كنت ترغب في تقليل وقتك إلى النصف والانتهاء من تصوير التفاصيل بشكل أسرع، فإن رهانك الوحيد الآخر هو إضاءة منطقة عملك بشكل صحيح. لهذا الغرض، قد يكون الفلاش الموجود أعلى الكاميرا الذي يرتد عن البطاقة البيضاء كافيًا. ولكن يمكنك أن تصبح أكثر تعقيدًا قليلاً باستخدام الإضاءة الخلفية الثابتة وملء الضوء على الجانب للحصول على مظهر أكثر توازناً / احترافيًا.

                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697702171146.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	44.6 كيلوبايت 
الهوية:	171841
                    كاميرا نيكون D3S + 50 مم f/1.8 @ 50 مم، ISO 200، 1/80، f/1.8

                    تعليق


                    • #12

                      2. Outdoors

                      2.1. Fill Flash – When Your Subject is Poorly Lit


                      Most photographers do not bother with flash outdoors. I would be lying if I said that I am not one of them. I love natural light and there is nothing easier than spotting a great backdrop with a good shade. Not to mention if you are photographing late in the afternoon, when the light is as gorgeous as it can get. But as the day progresses, your camera will start struggling to keep up with the available light. You will need to start thinking about using alternative light to get the job done. Learning how to set up lights in situations like these is very important. As much as the sun rays might create problems while photographing subjects, absence of the sun and hence good ambient light, would be equally painful. Much like photographing indoors, you may need to expose your subjects with an artificial light source.

                      For the above image, for example, I used a single speedlight positioned to the left of my subjects, shooting through a medium size umbrella at full power. Without flash, the whole sky was getting completely blown out and I did not want that.

                      تعليق


                      • #13
                        2. في الهواء الطلق

                        2.1. ملء الفلاش - عندما يكون موضوعك مضاء بشكل سيئ

                        معظم المصورين لا يهتمون بالفلاش في الخارج. وسأكذب إذا قلت أنني لست واحداً منهم. أنا أحب الضوء الطبيعي، وليس هناك ما هو أسهل من رؤية خلفية رائعة ذات ظل جيد. ناهيك عما إذا كنت تقوم بالتصوير في وقت متأخر من بعد الظهر، عندما يكون الضوء رائعًا قدر الإمكان. ولكن مع تقدم اليوم، ستبدأ الكاميرا الخاصة بك في مواجهة صعوبة في مواكبة الضوء المتاح. سوف تحتاج إلى البدء في التفكير في استخدام الضوء البديل لإنجاز المهمة. يعد تعلم كيفية إعداد الأضواء في مثل هذه المواقف أمرًا مهمًا للغاية. بقدر ما قد تسبب أشعة الشمس مشاكل أثناء تصوير الأهداف، فإن غياب الشمس وبالتالي الإضاءة المحيطة الجيدة، سيكون مؤلمًا بنفس القدر. كما هو الحال مع التصوير الفوتوغرافي في الداخل، قد تحتاج إلى تعريض أهدافك لمصدر ضوء صناعي.

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697702607783.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	162.3 كيلوبايت 
الهوية:	171844

                        بالنسبة للصورة أعلاه، على سبيل المثال، استخدمت ضوءًا سريعًا واحدًا تم وضعه على يسار أهدافي، وقمت بالتصوير من خلال مظلة متوسطة الحجم بكامل طاقتها. بدون الفلاش، كانت السماء بأكملها تتطاير تمامًا ولم أرغب في ذلك.

                        تعليق


                        • #14

                          2.2. Fill Flash – When Shooting Backlit


                          Photographing subjects backlit can create a nice separation and bring more depth to images. But you should also know that if the subject is heavily backlit (say with the sun behind), the opposite side of the subject where you stand might get underexposed. While you can bring a reflector (and potentially an assistant for holding it) to help you get a more balanced exposure from the front, fill flash can do wonders, too. A single diffused light positioned away from the camera would do the job. I usually use one medium size umbrella or a softbox on a stand to do the trick:
                          NIKON D3S + 85mm f/1.4 @ 85mm, ISO 100, 1/250, f/2.8

                          تعليق


                          • #15
                            2.2. ملء الفلاش – عند التصوير بإضاءة خلفية

                            يمكن لموضوعات التصوير ذات الإضاءة الخلفية أن تخلق فصلًا لطيفًا وتضفي مزيدًا من العمق على الصور. ولكن يجب أن تعلم أيضًا أنه إذا كان الهدف مضاءً من الخلف بشكل كبير (على سبيل المثال مع وجود الشمس خلفه)، فقد يتم تعريض الجانب الآخر من الهدف حيث تقف بشكل خافت. بينما يمكنك إحضار عاكس (وربما مساعد لحمله) لمساعدتك في الحصول على تعريض أكثر توازناً من الأمام، فإن فلاش التعبئة يمكن أن يفعل المعجزات أيضًا. سوف يقوم الضوء المنتشر الموجود بعيدًا عن الكاميرا بهذه المهمة. عادةً ما أستخدم مظلة واحدة متوسطة الحجم أو صندوقًا ناعمًا على حامل للقيام بالخدعة:
                            اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697702791250.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	141.4 كيلوبايت 
الهوية:	171847
                            كاميرا نيكون D3S + 85 مم f/1.4 @ 85 مم، ISO 100، 1/250، f/2.8

                            تعليق

                            يعمل...
                            X