اجعل الموضوع يسترخي .. استخدام العدسة المناسبة .. صنع صور شخصية ساحرة ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اجعل الموضوع يسترخي .. استخدام العدسة المناسبة .. صنع صور شخصية ساحرة ..

    اجعل الموضوع يسترخي ..
    استخدام العدسة المناسبة ..
    صنع صور شخصية ساحرة ..
    التصوير الفوتوغرافي الحديث

    MAKE SUBJECT RELAX

    The experienced photographer knows that the inexperienced person is going through this torture and will either snap off a few pictures very quickly or will shoot the first few pic tures with no film in the camera . Then again , soft music from a hi - fi system will help . Talking about the subject tends to ease the situation , too .

    You can talk about the good fea tures of the subject , convince them they will photograph well . Tell them they have good eyes , a fine nose , well formed mouth . Or - it might be the hair , hands or the legs . As you dis cuss the particular feature , photo graph it with your camera , concentrate interest on that feature .

    As you do , the subject will feel the same confidence that you have to be able to bring out that feature . This will help you to get the best possible pictures of the eyes , mouth , hands , legs , etc. When this feeling takes place in the subject , the photographer also feels the excitement and the pictures start happening .

    In order to work fast and record the quick moods of a person , you must have your technique down pat so you don't have to lose a lot of time worry ing about lighting , exposure and cam era . As far as cameras go , you can work faster with a 35mm than most anything else because there are 36 frames in each loading and the film can be advanced rapidly with one stroke .

    UMBRELLA strobe was key light for portrait at right which was shot with window in background , behind model .

    The camera size you use will de pend upon the subjects you photo graph . If your model's are young and have a perfect complexion , 35mm will work . If your subjects are older and you have to sell them prints , you will probably find it difficult to do so without retouching - and , retouching 35mm is out of the question . There are ways of retouching on the print but if a number of prints are to be involved from the same negative , it will be best to use a larger camera for the sitting .

    About the smallest practical size for retouching on the negative is 24x 24. The 4x5 is better . With 4x5 or 24x24 you may not be able to crank off as many pictures as with 35mm . You may not be able to get as many expressions but you will be able to flatter the person much more with a little retouching here and there .

    USING THE PROPER LENS

    In portraiture , using the proper focal length lens is important . Most all lenses , except the very short focal lengths , can be used - providing you work from the proper distance from the subject so as to avoid distorting the face . The normal focal length lens on your camera can be used for por traits providing the camera is not too close to the subject .

    A " normal " lens ( 50mm on 35mm film ; 75 or 80mm on 24 " film ) , will work for half - length portraits but when you want a large head on your negative , moving in closer will fill the
    frame but the nose will balloon for ward larger than normal while the ears recede into the background . In brief , the face will be all out of shape .

    How do you get a large face image on the film without having to move in closer ? Simple - with a longer focal length lens . On 35mm a lens of 90 to 135mm will give you a good portrait . With the 120 formats , lenses of 150
    -250mm will give you a large head image without distortions . On 4x5 " film the 10 - inch lens should be the choice although lenses up to 360mm will be fine .

    DRAMATIC lighting effect achieved at right is diagrammed above . An umbrella strobe was front light with bare strobe bulb behind her head .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697634692852.jpg 
مشاهدات:	8 
الحجم:	103.0 كيلوبايت 
الهوية:	171661 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697634692838.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	76.3 كيلوبايت 
الهوية:	171662 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697634692823.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	121.5 كيلوبايت 
الهوية:	171663 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697634692803.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	122.9 كيلوبايت 
الهوية:	171664 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697634692772.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	41.3 كيلوبايت 
الهوية:	171665

  • #2
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697634692754.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	117.3 كيلوبايت 
الهوية:	171667 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697634692739.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	62.6 كيلوبايت 
الهوية:	171668 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697634692723.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	61.0 كيلوبايت 
الهوية:	171669

    اجعل الموضوع يسترخي ..
    استخدام العدسة المناسبة ..
    صنع صور شخصية ساحرة ..
    التصوير الفوتوغرافي الحديث

    اجعل الموضوع يسترخي

    يعرف المصور ذو الخبرة أن الشخص عديم الخبرة يمر بهذا العذاب وسيقوم إما بالتقاط بعض الصور بسرعة كبيرة أو سيلتقط الصور القليلة الأولى بدون وجود فيلم في الكاميرا. ومرة أخرى، فإن الموسيقى الهادئة الصادرة عن نظام هاي فاي سوف تساعدك. والحديث عن الموضوع يميل إلى تخفيف حدة الموقف أيضاً.

    يمكنك التحدث عن الميزات الجيدة للموضوع، وإقناعهم بأنهم سوف يصورون بشكل جيد. أخبرهم أن لديهم عيونًا جيدة، وأنفًا جيدًا، وفمًا جيدًا. أو - قد يكون الشعر أو اليدين أو الرجلين. أثناء مناقشة ميزة معينة، قم بتصويرها بيانيًا باستخدام الكاميرا، وركز الاهتمام على تلك الميزة.

    وأثناء قيامك بذلك، سيشعر الشخص بنفس الثقة التي تتمتع بها لتكون قادرًا على إبراز هذه الميزة. سيساعدك هذا في الحصول على أفضل الصور الممكنة للعينين والفم واليدين والساقين وما إلى ذلك. وعندما يحدث هذا الشعور في الموضوع، يشعر المصور أيضًا بالإثارة وتبدأ الصور في الظهور.

    لكي تتمكن من العمل بسرعة وتسجيل الحالة المزاجية السريعة لشخص ما، يجب أن تكون تقنيًا جيدًا حتى لا تضطر إلى إضاعة الكثير من الوقت في القلق بشأن الإضاءة والتعرض وعصر الكاميرا. وفيما يتعلق بالكاميرات، يمكنك العمل بشكل أسرع باستخدام عدسة مقاس 35 مم أكثر من أي شيء آخر نظرًا لوجود 36 إطارًا في كل عملية تحميل ويمكن تطوير الفيلم بسرعة بضربة واحدة.

    كان وميض UMBRELLA بمثابة الضوء الرئيسي للصورة على اليمين والتي تم التقاطها مع نافذة في الخلفية، خلف النموذج.

    سيعتمد حجم الكاميرا الذي تستخدمه على الموضوعات التي تصورها رسمًا بيانيًا. إذا كانت عارضتك شابة ولها بشرة مثالية، فإن مقاس 35 ملم سيفي بالغرض. إذا كانت مواضيعك قديمة وكان عليك بيع مطبوعاتها، فمن المحتمل أن تجد صعوبة في القيام بذلك دون التنقيح - كما أن التنقيح بحجم 35 ملم غير وارد. توجد طرق لتنقيح المطبوعات ولكن إذا كان هناك عدد من المطبوعات متضمنة من نفس الصورة السلبية، فسيكون من الأفضل استخدام كاميرا أكبر للجلوس.

    حول أصغر حجم عملي للتنقيح على الصورة السلبية هو 24x24. أما 4x5 فهو أفضل. مع 4x5 أو 24x24 قد لا تتمكن من التقاط العديد من الصور كما هو الحال مع 35 مم. قد لا تكون قادرًا على الحصول على العديد من التعبيرات ولكنك ستتمكن من تملق الشخص أكثر بكثير مع القليل من التنقيح هنا وهناك.

    استخدام العدسة المناسبة

    في فن التصوير الشخصي، من المهم استخدام عدسة ذات طول بؤري مناسب. يمكن استخدام معظم العدسات، باستثناء الأطوال البؤرية القصيرة جدًا، بشرط أن تعمل من مسافة مناسبة من الهدف لتجنب تشويه الوجه. يمكن استخدام عدسة البعد البؤري العادية الموجودة في الكاميرا الخاصة بك لالتقاط الصور بشرط ألا تكون الكاميرا قريبة جدًا من الهدف.

    ستعمل العدسة "العادية" (50 مم على فيلم مقاس 35 مم؛ 75 أو 80 مم على فيلم مقاس 24 بوصة) مع الصور الشخصية نصف الطول، ولكن عندما تريد رأسًا كبيرًا على الصورة السلبية، فإن الاقتراب أكثر سيملأ الصورة.
    الإطار ولكن الأنف سوف ينتفخ لجناح أكبر من المعتاد بينما تنحسر الأذنان في الخلفية. باختصار، سيكون الوجه خارج الشكل تمامًا.

    كيف يمكنك الحصول على صورة وجه كبيرة في الفيلم دون الحاجة إلى الاقتراب؟ بسيطة - مع عدسة ذات طول بؤري أطول. على عدسة مقاس 35 مم، ستمنحك عدسة مقاس 90 إلى 135 مم صورة شخصية جيدة. مع 120 صيغة، عدسات 150
    -250 ملم سيعطيك صورة رأس كبيرة بدون تشوهات. بالنسبة للأفلام مقاس 4x5 بوصة، يجب أن تكون العدسة مقاس 10 بوصة هي الخيار الأمثل، على الرغم من أن العدسات التي يصل حجمها إلى 360 ملم ستكون مناسبة.

    تأثير الإضاءة الدراماتيكي الذي تم تحقيقه على اليمين موضح أعلاه. كانت المظلة القوية عبارة عن ضوء أمامي مع لمبة قوية عارية خلف رأسها.

    تعليق

    يعمل...
    X