حيل الوضعية .. طرح النموذج الخاص بك .. التصوير الفوتوغرافي الحديث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حيل الوضعية .. طرح النموذج الخاص بك .. التصوير الفوتوغرافي الحديث

    حيل الوضعية ..
    طرح النموذج الخاص بك ..
    التصوير الفوتوغرافي الحديث

    POSING TRICKS

    The body can be made to look more perfect by a few tricks of posing . If a girl has heavy legs , concentrate on seated poses with the model leaning forward so that the legs diminish as they recede into the background . The same would apply if she were stand ing . Compose the shot to cut just above the knees , have her hips three quarters to the camera and ask her to lean forward from the waist . This diminishes the size of the hips and upper legs and concentrates on the bust and her face .

    If , on the other hand , your model has rather thin legs , position the legs together so the thinness is less obvi ous . Or , turn her back to the camera , legs apart with a twist to the hips so that her head is turned and she is looking to the side or into the camera . The back view of the legs , especially when the body is twisted , emphasizes the size of the calves and gives more shape to them .
    For the girl with thin legs concen trate on torso compositions cutting just below the hips . Also , cross her legs slightly so there is no separation between them .

    About the only feature that is dif ficult to camouflage is the waist . A girl with a thick waist is definitely a prob lem and it s virtually impossible to cor rect this in photography . Sometimes a shorty nightgown will do the trick but , being realistic , a girl with a thick waist will usually have big hips and heavy legs to go with it so you're defeated before you start .
    Props can also assist in selecting poses and angles . A chair or pillow , or a hand - held object may well sug gest to your model a variety of poses . Try them .

    HERE ARE three bright sunlight situa tions : At left , an aluminumized reflec tor bounced light into shadows on front of the model . Top right - unadulterated noon sunlight while at bottom right , a flash was used to brighten shadows .

    eyes will be open . If you don't have electronic flash you can use blue flash bulbs .
    Many photographers have a difficult time figuring out the use of flashbulbs or electronic flash with sunlight . This is due to the fact they are too con cerned with too many things - dis tance of the flash to model , shutter speed and f / stop . If the flash is too close it overpowers the sunlight ; if it is too far back it is no good .

    Peter Gowland's formula for this technique is rather simple : ( 1 ) Learn the basic sunlight exposure for the film you are using and , ( 2 ) move the flash in to the correct distance for balanced fill - in . This can be worked out easily from the guide numbers printed on the flashbulb carton - or , by studying the instruction booklet for your electronic flash unit . You should also shoot some test frames to confirm the results that you get .

    With a daylight color film of ASA 50 , set the shutter at 1 / 50th and the lens at f / 18 or f / 16 . With a strobe unit that has a Kodachrome II guide number of 100 , it should be placed at seven feet with the sun backlight ing the girl - or , at 10 feet with the sun in a sidelight position .

    Gowland prefers to use only these two distances rather than to move the flash in and out with the camera . If he had to keep changing the distance between flash and model he would have to constantly keep changing the f / stop and shutter speed for almost every picture . The confusion would be overwhelming and disconcerting to the model .

    With the fixed - flash distances , all that is needed is a long cord to con
    nect the shutter with the flash . A light stand or an assistant will be needed to hold the flash so that you can line it up off the camera when such a light ing angle would be more desired than at the camera position .

    MODEL was posed in shade with bright sun lighting the background giving this dramatic effect . Photo below left shows how folding reflector is used to bounce light into shadows . At right this was shot from inside a cave silhouetting model against a foggy sky background .

    SOMETIMES SHADE IS BETTER

    As a general rule hard lighting is preferred for full length glamour shots and soft light is desirable for closeups . Indoors , a single light at 45 ° in front of the model will create hard .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697554530590.jpg 
مشاهدات:	6 
الحجم:	121.8 كيلوبايت 
الهوية:	171297 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697554530571.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	102.8 كيلوبايت 
الهوية:	171298 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697554530557.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	110.9 كيلوبايت 
الهوية:	171299 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697554530540.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	180.1 كيلوبايت 
الهوية:	171300 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697554530525.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	109.5 كيلوبايت 
الهوية:	171301

  • #2
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697554530510.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	115.6 كيلوبايت 
الهوية:	171303 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697554530501.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	113.6 كيلوبايت 
الهوية:	171304 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697554530485.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	139.2 كيلوبايت 
الهوية:	171305 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1697554530470.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	106.1 كيلوبايت 
الهوية:	171306

    حيل الوضعية ..
    طرح النموذج الخاص بك ..
    التصوير الفوتوغرافي الحديث

    حيل الوضعية

    يمكن جعل الجسم يبدو أكثر كمالا من خلال بعض الحيل في الوضعيات. إذا كانت الفتاة ذات ساقين ثقيلتين، ركز على وضعيات الجلوس مع ميل العارضة للأمام بحيث تتضاءل الأرجل عندما تنحسر في الخلفية. وينطبق الشيء نفسه إذا كانت واقفة. قم بتكوين اللقطة لتقطع ما فوق الركبتين مباشرةً، واجعل وركيها ثلاثة أرباع أمام الكاميرا واطلب منها أن تميل إلى الأمام من الخصر. وهذا يقلل من حجم الوركين وأعلى الساقين ويركز على تمثال نصفي ووجهها.

    من ناحية أخرى، إذا كان النموذج الخاص بك يحتوي على أرجل رفيعة إلى حد ما، ضع الأرجل معًا بحيث تكون النحافة أقل وضوحًا. أو أدر ظهرها إلى الكاميرا، مع مباعدة ساقيها مع ثني الوركين بحيث يستدير رأسها وتنظر إلى الجانب أو داخل الكاميرا. إن المنظر الخلفي للساقين، خاصة عندما يكون الجسم ملتوياً، يؤكد على حجم الساق ويعطيها شكلاً أكبر.
    بالنسبة للفتاة ذات الأرجل الرفيعة، ركزي على تركيبات الجذع المقطوعة أسفل الوركين مباشرةً. كذلك، قم بعقد ساقيها قليلاً حتى لا يكون هناك فاصل بينهما.

    الميزة الوحيدة التي يصعب تمويهها هي الخصر. من المؤكد أن الفتاة ذات الخصر السميك تمثل مشكلة ويكاد يكون من المستحيل تصحيح ذلك في التصوير الفوتوغرافي. في بعض الأحيان، يكون ثوب النوم القصير كافيًا، لكن لكي نكون واقعيين، فإن الفتاة ذات الخصر السميك عادةً ما يكون لها ورك كبير وأرجل ثقيلة لتتماشى معها، لذا ستهزم قبل أن تبدأ.
    يمكن أن تساعد الدعائم أيضًا في اختيار الأوضاع والزوايا. قد يوحي الكرسي أو الوسادة أو أي شيء محمول باليد لعارضتك بمجموعة متنوعة من الأوضاع. جربهم .

    فيما يلي ثلاثة مواقف لضوء الشمس الساطع: على اليسار، ينعكس عاكس مصنوع من الألومنيوم الضوء إلى الظلال الموجودة في مقدمة النموذج. أعلى اليمين - ضوء شمس الظهيرة النقي بينما في أسفل اليمين، تم استخدام فلاش لتفتيح الظلال.

    عيون سوف تكون مفتوحة. إذا لم يكن لديك فلاش إلكتروني يمكنك استخدام مصابيح الفلاش الزرقاء.
    يواجه العديد من المصورين صعوبة في معرفة كيفية استخدام المصابيح الكهربائية أو الفلاش الإلكتروني مع ضوء الشمس. ويرجع ذلك إلى حقيقة أنهم مهتمون جدًا بأشياء كثيرة جدًا - مسافة الفلاش إلى النموذج وسرعة الغالق وf/stop. إذا كان الفلاش قريبًا جدًا فإنه يتغلب على ضوء الشمس؛ إذا كان بعيدا جدا إلى الوراء فإنه ليس جيدا.

    إن صيغة Peter Gowland لهذه التقنية بسيطة إلى حد ما: (1) تعلم التعرض الأساسي لأشعة الشمس للفيلم الذي تستخدمه، (2) حرك الفلاش إلى المسافة الصحيحة لملء متوازن. ويمكن معرفة ذلك بسهولة من خلال أرقام الدليل المطبوعة على علبة المصباح الكرتونية - أو من خلال دراسة كتيب التعليمات الخاص بوحدة الفلاش الإلكترونية الخاصة بك. يجب عليك أيضًا تصوير بعض إطارات الاختبار للتأكد من النتائج التي تحصل عليها.

    مع فيلم ملون بضوء النهار ASA 50، اضبط الغالق على 1/50 والعدسة على f/18 أو f/16. مع الوحدة القوية التي تحتوي على رقم دليل Kodachrome II وهو 100، يجب وضعها على ارتفاع سبعة أقدام مع إضاءة خلفية للشمس للفتاة - أو على ارتفاع 10 أقدام مع وجود الشمس في وضع جانبي.

    يفضل Gowland استخدام هاتين المسافتين فقط بدلاً من تحريك الفلاش للداخل والخارج بالكاميرا. إذا كان عليه الاستمرار في تغيير المسافة بين الفلاش والنموذج، فسيتعين عليه الاستمرار في تغيير f/stop وسرعة الغالق لكل صورة تقريبًا. سيكون الارتباك ساحقًا ومربكًا للنموذج.

    مع مسافات الفلاش الثابتة، كل ما هو مطلوب هو سلك طويل للتوصيل
    ربط مصراع الكاميرا مع الفلاش. ستكون هناك حاجة إلى حامل ضوء أو مساعد للإمساك بالفلاش بحيث يمكنك وضعه بعيدًا عن الكاميرا عندما تكون زاوية الإضاءة هذه مرغوبة أكثر من موضع الكاميرا.

    تم وضع MODEL في الظل مع إضاءة الشمس الساطعة للخلفية مما يعطي هذا التأثير الدرامي. الصورة أدناه على اليسار توضح كيفية استخدام العاكس القابل للطي لعكس الضوء في الظلال. على اليمين تم التقاط هذه الصورة من داخل نموذج صورة ظلية للكهف مقابل خلفية سماء ضبابية.

    في بعض الأحيان يكون الظل أفضل

    كقاعدة عامة، يفضل استخدام الإضاءة القوية للقطات الساحرة كاملة الطول، كما يفضل استخدام الإضاءة الناعمة في اللقطات المقربة. في الداخل، ضوء واحد عند 45 درجة أمام النموذج سيخلق صعوبة.

    تعليق

    يعمل...
    X