لندن السينمائي» يحتفي بالفيلم الهندي «عزيزتي جاسي»

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لندن السينمائي» يحتفي بالفيلم الهندي «عزيزتي جاسي»

    «لندن السينمائي» يحتفي بالفيلم الهندي «عزيزتي جاسي»

    لندن ـ «سينماتوغراف»
    حقق الفيلم البوليوودي "عزيزتي جاسي" أصداء إيجابية كبيرة خلال عرضه ضمن فعاليات مهرجان لندن السينمائي الدولي، فيما اعتبر البعض أن قصة الفيلم مستوحاة من رائعة الأديب العالمي ويليام شيكسبير "روميو وجولييت".
    وسلطت مجلة "ديدلاين" الضوء على أجواء ما قبل وبعد العرض، وعادت بخلاصة نقدية، لاسيما بعد كشف "شارة الفيلم" أنّه مقتبس من قصة حقيقية، تتماهى مع "روميو وجولييت"، ولا يرتكز فقط على الرواية العالمية.
    قبل العرض، أكد مخرج الفيلم تارسيم سينغ دانداوار أنه ارتكز في سرد حكايته على قصة عشق، تقاطعت ما بين الهند وكندا، وتماهت مع العديد من الأعمال التي تناولت خلال 2023 قصص المهاجرين والطبقية.
    وفيما لم يكشف بعد عن موعد طرحه في السينما، غير أنه حقق ردود فعل متفاوتة خلال عرضه في مهران تورونتو السينمائي الدولي يوم 11 سبتمبر الماضي، تنوعت بين الترحيب الشديدة بجمالية أداء الأبطال، وبين سوداويته وقتامة أحداثه.
    ويسلط الفيلم الضوء على حياة سيدة هندية - كندية تُدعى "جاسويندر كور سيدو"، وقعت في حب رحل من الطبقة العاملة، فعارضت العائلة هذا الزواج لأنها من الطبقة الارستقراطية.
    وتتوالى أحداث الفيلم، الذي يصطدم برغبة والدة البطلة بتزوجيها من نسيب الأسرة الأرستقراطي والثري، فتقوم الشابة بكل ما تستطبع للحصول على أوراق ثبوتية مزورة لحبيبها الهندي والسفر إلى كندا للعيش بعيداً عن الهند.
    وفي كندا تنقلب الأحداث رأساً على عقب، ورغم ابتعاد الثنائي عن الأسرة الرافضة لارتباطهما، إلا أن "أذرعها" في كندا تلعب دوراً في الوصول إليهما، والعمل على هدم حياتهما، فما يكون أمامهما إلا الاختيار بين الموت معاً أو الانفصال.

    http://cinematographwebsite.com/

    #فيلم، #فيديو، #أفلام، #فيديوهات، #ممثل، #ممثلين، #ممثلة، #ممثلات، #سينما، #سيما، #هوليوود، #فيلم_اليوم، #رعب، #رومانس، #كوميدي، #أكشن، #خيال_علمي، #وثائقي، #تاريخي، #مهرجانات_سينمائية، #سينما_العالم، #سينما_مختلفة، #تقارير_فنية، #مراجعات_أفلام، #بلاتوهات، #نجوم، #أخبار، #ذاكرة_العالم_أمام_عينيك
يعمل...
X