روائع سينمائية بتوقيع عبقري الأنمي: هاياو ميازاكي.. بأفلام استديو غيبلي..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • روائع سينمائية بتوقيع عبقري الأنمي: هاياو ميازاكي.. بأفلام استديو غيبلي..



    أفضل أفلام استديو غيبلي.. روائع سينمائية بتوقيع عبقري الأنمي هاياو ميازاكي!


    آخر تحديث 27 يوليو 2023م
    حقق هاياو ميازاكي و استديو غيبلي إنجازًا هامًا لاستخدامهما لأول مرة تقنية IMAX، تلك الأصداء الاستثنائية التي تشير للإمكانيات الاحترافية التي يوظفها بفيلمه الجديد لهذا العام How Do You Live، والذي يُعرف دوليًا بـ The Boy and the Heron أحدث أفلام عبقري الأنمي بالسينما.






    كما أعلنت إدارة مهرجان تورونتو السينمائي الدولي في دورته الثامنة والأربعين، عن اختيار The Boy and the Heron، ليكون فيلم افتتاح هذا العام لأول مرة في تاريخ المهرجان العريق فيلمًا يابانيًا أو من فئة أفلام الرسوم المتحركة.

    هذا يعيد للأذهان نجاحات أشهر استديو للرسوم المتحركة والذي شارك "ميازاكي" في تأسيسه منذ ما يقرب الأربعة عقود، ومع ادعاء البعض أنه سيصبح اَخر أفلام في مسيرة هاياو ميازاكي السينمائية، يزداد حماس الجمهور لحضوره بصالات العرض التجارية لمراقبة هذا الحدث السينمائي الفريد الذي يستحق المشاهدة بلا شك.

    لكن قبل الاستمتاع برائعته السينمائية الجديدة. اليوم "أراجيك فن" تستعرض لكم مجموعة متنوعة من أفضل أفلام استديو غيبلي.. استعد الاَن لقضاء أفضل الأوقات مع مشاهدة إحدى الشرائط السينمائية الفريدة التالية في عطلة الأسبوع مع الأهل والأصدقاء!

    أفضل أفلام استديو غيبلي

    إعلان الفيلم


    صفحة IMDb


    تقييم أراجيك






    The Boy and the Heron

    من خلال لقاءاته مع أصدقائه وعمه، يتبع التطور النفسي لصبي في سن المراهقة. يدخل عالمًا سحريًا بعد العثور على برج مهجور في بلدته الجديدة، ومن ثمً تتوالى الصراعات والمفاجاَت.
    عرض المزيد
    • مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.
    • إنتاج
      2023
    • إخراج
      هاياو ميازاكي
    بطولة
    كو شيباساكي،
    تاكويا كيمورا











    إعلان الفيلم


    صفحة IMDb


    تقييم أراجيك






    Sen to Chihiro no kamikakushi (Spirited Away)

    فيلم ياباني مفعم بالفانتازيا والخيال. تدور أحداثهُ عندما تسافر “شيهيرو أوجينو” البالغة من العمر عشر سنوات ووالداها إلى منزلهم الجديد عندما قرر والدها اتخاذ طريق مختصر. توقفت سيارة العائلة أمام نفق يؤدي إلى ما يبدو أنه مدينة ملاهي مهجورة، ويصر والد شيهيرو على استكشافها، على الرغم من احتجاج ابنته. وجدوا مطعمًا فارغًا على ما يبدو، إلا أنهُ لا يزال مليئًا بالطعام، والذي بدأ والدا شيهيرو في تناوله على الفور. أثناء الاستكشاف أكثر، تصل شيهيرو إلى حمام ضخم وتلتقي بصبي يدعى هاكو، الذي يحذرها من العودة عبر قاع النهر قبل غروب الشمس. ومع ذلك، تكتشف شيهيرو بعد فوات الأوان أن والديها قد تحولا إلى خنازير، وأنها غير قادرة على عبور النهر الذي غمرته المياه الآن.
    يعثر هاكو على شيهيرو ويطلب منها الحصول على وظيفة من رجل الغلاية في الحمام، كاماجي. يرفض كاماجي توظيفها ويطلب من العامل لين إرسال شيهيرو إلى يوبابا، الساحرة التي تدير الحمام. يحاول يوبابا إخافة شيهيرو بعيدًا ، لكنها تستمر في ذلك، لذلك يمنح يوبابا عقد شيهيرو للعمل معها. يوبابا تأخذ الكانجي الثاني من اسمها، وتعيد تسميتها سين. أثناء زيارتها لحظيرة الخنازير الخاصة بوالديها، أعطت هاكو بطاقة وداعًا لسن التي كانت معها، وتدرك سين أنها نسيت اسمها الحقيقي بالفعل. يحذرها هاكو من أن يوبابا يتحكم في الناس من خلال أخذ أسمائهم، وأنها إذا نسيت أسمائها كما لو أنه نسي اسمها، فلن تتمكن أبدًا من مغادرة عالم الأرواح.
    عرض المزيد

    • مناسب من عمر 18 سنة فما فوق.
    • إنتاج
      2001
    • إخراج
      هاياو ميازاكي
    بطولة
    سوزان بليشيت،
    دافي تشايز،
    ميولريوني


    النوع
    الرسوم المتحركة،
    المغامرة،
    عائلي











    إعلان الفيلم


    صفحة IMDb


    تقييم أراجيك






    Hauru no ugoku shiro / Howl’s Moving Castle – قلعة هاول المتحركة

    فيلم فانتازيا ياباني مقتبس من رواية تحمل نفس الاسم للمؤلفة ديانا جونز. تدور أحداث الفيلم حول صوفي، صانعة القبعات الشابة والأكبر من ثلاث أخوات، تصادف ساحرًا يُدعى هاول في طريقها لزيارة أختها ليتي. عند عودتها إلى المنزل، تلتقي بالساحرة التي حولتها إلى امرأة تبلغ من العمر تسعين عامًا. سعيًا لكسر هذه اللعنة، تغادر صوفي منزلها وتنطلق عبر الريف. تلتقي بفزاعة حية، تسميها “رأس اللفت”. يقودها إلى قلعة هاول المتحركة حيث تدخل بدون دعوة. تلتقي بعد ذلك بالمتدرب الشاب في “هاول ماركل” وشيطان النار المسمى كالسيف الذي هو مصدر سحر القلعة وحركتها. يعقد كالسيفر صفقة مع صوفي، وتوافق على كسر لعنتها إذا قطعت ارتباطه بهاول، لكن عندما ظهرت هاول، أعلنت صوفي أنها “وظفت نفسها” كعاملة تنظيف هنا لا أكثر.
    في هذه الأثناء، أمة صوفي عالقة في حرب مع مملكة مجاورة تبحث عن أميرها المفقود. يستدعي الملك هاول للقتال في الحرب. ومع ذلك، قرر هاول إرسال صوفي إلى الملك، بحجة كونها والدته ليخبره أن هاول جبان جدًا بحيث لا يمكن قتاله. قبل المغادرة، يعطي صوفي خاتمًا ساحرًا يقودها إلى كالسيفر ويضمن سلامتها. تلتقي صوفي بسليمان، رئيس ساحرة الملك، وكذلك ساحرة النفايات، التي يعاقبها سليمان باستنزاف كل قوتها وإعادتها إلى عمرها الحقيقي، وهو عمر امرأة عجوز غير مؤذية.
    عرض المزيد

    • مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.
    • إنتاج
      2004
    • إخراج
      هاياو ميازاكي
    بطولة
    تاكويا كيمورا،
    أكيهيرو ميوا


    النوع
    الرسوم المتحركة،
    المغامرة،
    العائلي









    إعلان الفيلم


    صفحة IMDb


    تقييم أراجيك






    Princess Mononoke – الأميرة مونونوكي.

    فيلم “الأميرة مونونوكي” هو فيلم رسوم متحركة يحكي قصة الصراع بين الإنسان والطبيعة. تدور الأحداث في اليابان القديمة، حيث يحاول الإنسان استغلال الموارد الطبيعية بشكل مفرط، مما يؤدي إلى تدمير الغابات وتهديد حياة الحيوانات المحلية. يتمثل الصراع في شخصية الأميرة مونونوكي، التي تحاول حماية الغابات والحيوانات من الإنسان، وشخصية البطل الشاب أشيتاكا، الذي يحاول إيجاد حلول للصراع بين الإنسان والطبيعة. يتميز الفيلم برسوماته الجميلة والمؤثرة، والموسيقى الرائعة التي تعزز من تأثير الأحداث. في النهاية، يتم التأكيد على أهمية الحفاظ على التوازن بين الإنسان والطبيعة، وضرورة العمل معًا لحماية كوكبنا وموارده الطبيعية.
    عرض المزيد
    • إنتاج
      1997
    • إخراج
      هاياو ميازاكي
    بطولة
    يوجي ماتسودا،
    يوريكو إيشيدا،
    يوكو تاناكا


    النوع
    انمي،
    اكشن











    إعلان الفيلم


    صفحة IMDb


    تقييم أراجيك






    Gake no ue no Ponyo – بونيو


    بطولة
    كاتي بلانشيت،
    مات دامون،
    ليام نيسون


    النوع
    الرسوم المتحركة،
    المغامرة،
    الكوميديا











    إعلان الفيلم


    صفحة IMDb


    تقييم أراجيك






    Kaguya-hime no Monogatari / The Tale of The Princess Kaguya – حكاية الملكة كايا

    فيلم رسوم متحركة ياباني. تدور قصته حول نجاز الخيزران المسمى “سانوكي نو مياتسوكو” الذي يكتشف فتاة صغيرة جداً موجودة داخل قطعة خيزران متوهجة. اعتقادًا منه أنها حضور إلهي، قرر هو وزوجته تربيتها على أنها ملكهما واصفاً إياها بـ “الأميرة”. تنمو الفتاة بسرعة ويطلق عليها لقب “تاكينوكو” أي “الخيزران الصغير”. تتعايش مع أطفال القرية. وتقيم علاقة وثيقة مع تاكينوكو.
    يأتي مياتسوكو على قطعة قماش ذهبية وفاخرة في بستان الخيزران بالطريقة نفسها التي وجد بها ابنته. لقد أخذ هذه كدليل على إلهية الأميرة الصغيرة، ويبدأ في التخطيط لجعلها أميرة بشكل حقيقي. ينقل عائلته إلى العاصمة، مجبرًا الفتاة على ترك أصدقائها وراءها، وتنتقل العائلة إلى قصر مليء بالخدم. الفتاة مثقلة بمربية مكلفة بترويضها لتصبح سيدة نبيلة. تكافح الفتاة مع قيود النبلاء، وتتوق إلى حياتها السابقة والبسيطة في الريف.
    عرض المزيد

    • مناسب من عمر 4 سنوات فما فوق.
    • إنتاج
      2013
    • إخراج
      إيساو تاكاهاتا
    بطولة
    كلوي «غريس موريتز،
    جيمس كان،
    ماري ستينبرغن،
    جيمس مارسدن


    النوع
    رسوم متحركة،
    دراما،
    عائلي











    إعلان الفيلم


    صفحة IMDb


    تقييم أراجيك






    From Up on Poppy Hill

    يتطرق فيلم “From Up on Poppy Hill” إلى قصة مجموعة من شباب الثانوي يحاولون الدفاع عن نادي مدرستهم من التدمير، خلال تحضيرات دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو.
    تعيش طالبة الثانوي “أومي ماتسوزاكي” ابن السادسة عشر عامًا، ضمن منزل داخلي في “كوكيليكوت مانور” على ميناء يوكوهاما في اليابان. تهتم بإخوتها الصغار وجدتها، كون والدتها ريوكو أستاذة طب في الولايات المتحدة.
    أومي تقابل “شون كازاما”، عضو نادي الصحف بالمدرسة، وتقنعه بتنظيف نادي مدرستهم “الحي اللاتيني”. ويساهم جميع طلاب المدرسة في هذا النشاط التطوعي.
    لكن رئيس المدرسة الثانوية ورجل الأعمال “توكومارو”، ما زال لديه النية على هدم مبنى المدرسة، وإعادة تطويره. على الرغم من ذلك لا تتراجع عزيمة أومي وشون وشيرو ميزونوما، عن سعيهم في إقناعه بتغيير رأيه في ما يخص مدرستهم الثانوية. لذلك يركبون القطار متوجهين إلى طوكيو، التي تستعد لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 1964، ويجتمعون مع توكومارو.
    حقق فيلم From Up on Poppy Hill إيرادات وصلت إلى 61.5 مليون دولار.
    عرض المزيد

    • مناسب للأطفال تحت مراقبة الأهل.
    • إنتاج
      2011
    • إخراج
      غورو ميازاكي
    بطولة
    غورو ميازاكي،
    كيكو تاكشيتا


    النوع
    الرسوم المتحركة











يعمل...
X