اعداد الأستوديو .. الملحق .. كتاب التصوير الفوتوغرافي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعداد الأستوديو .. الملحق .. كتاب التصوير الفوتوغرافي

    اعداد الأستوديو ..
    الملحق ..
    كتاب التصوير الفوتوغرافي

    Setting up a studio

    Portraiture does not necessarily require a specially equipped studio you can take good portraits virtually anywhere However , a well - planned studio will undoubtedly help you to achieve a con sistently high standard . Professional studios are , of course , expensive and therefore outside the scope of most amateurs . But although you may find worth renting one occasionally , you can build up a perfectly adequate small portrait studio at home by purchasing only a few basic necessities . Start by choosing a reasonably large room as a temporary " studio " - one where it is easy

    Key
    1 Spotlight
    2 Multi - purpose light
    3 Floodlight
    4 Studio flash with umbrella reflector
    5 Studio flash ( with synch to 4 )
    6 Portable socket panel
    7 Medium format camera
    8 Studio tripod
    9 Reflector board
    10 Polystyrene board
    11 Diffusion screen
    12 Background papers and telescopic
    stand

    equipment , the room must finishing areas . equipment required for a professional portrait studio In order to get maximum use from all your be a good size - at least 20 × 20 ft ( 6 × 6 addition to the working area shown here , a professional studio would probably have a changing room , a darkroom , and administration and A professional studio V This shows the basic .

    to clear an area in which to work . It should have at least one plain wall to use as a background or to bounce flash off . As a basic minimum , you will need to buy white background paper and a small stand , and two lamps . A diffused flood light and a concentrated spotlight will give you a choice of lighting effects for different portraits . And one or two reflectors will increase the flexibility and versatility of your set - ups . Your room must have drapes or shutters so that you can shut out daylight during tungsten shots to prevent the problems associated with changing color temperature .

    A professional portrait studio should be a minimum of 20 ft ( 6 m ) long , so that you can take full - length portraits with a fairly long lens , and reasonably wide , to allow plenty of space for the lamps and screens . A studio 25 × 25 ft ( 8x8 m ) is ideal . It should have at least two plain walls - white if possible to use as backgrounds and for bouncing flash . The ceiling must be white so that you can bounce light off it , without it producing a cast on your color shots . It should also be at least twice the height of your model to allow you to use the lighting fully . Both walls and ceiling should be mat - glossy surfaces create unnecessary reflections or " hot spots " .

    A stand with two or three rolls of background paper ready for use - white , black and a few colors - should be positioned on one wall facing the longer side of the room . A large collection of colors is unnecessary since you can use a colored gelatin in front of a lamp or flash head to change white background paper to the color you need . Although you can usually use a plain white wall quite adequately as a background for por traiture , a roll of background paper suspended from a stand has the important advantage that you can roll it right down to cover the floor as well as the wall . Modern telescopic poles are probably the best choice for a stand they are quite sturdy , you can dismantle them easily if necessary , and they fit any size of room . A professional studio should also contain at least one , but preferably two , folding reflector screens . One side should be
    white and the other black - the black side is useful for blocking out unwanted reflections . A smaller white reflector on a lightweight stand can be very useful on occasions . Blocks of wood of various sizes will act both as supports and counterweights . Install plenty of sockets so that you can plug in several lamps in different parts of the room . A good extension lead and a multiple socket will also be useful . A professional studio should have a changing room with a table , mirror and lighting for the model or sitter to prepare for the session . And a small stock of make - up and accessories is also a good idea . The administrative area should have wall - mounted cup boards to store equipment and props , and an area for coping with paper e work . It is advisable to install some t shelving space for your cameras and t accessories , a compartmentalized tool O chest for smaller items , and a small refrigerator for color films .

    Basic studio set - up
    The minimum equipment that you will need for indoor studio - type portraiture consists of a tungsten spotlight and a tungsten floodlight , two rolls of background paper - one black and one white - plus a stand and a reflector screen .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1696517891939.jpg 
مشاهدات:	9 
الحجم:	179.2 كيلوبايت 
الهوية:	166491 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1696517891926.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	141.4 كيلوبايت 
الهوية:	166492 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1696517891915.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	102.0 كيلوبايت 
الهوية:	166493 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1696517891904.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	138.3 كيلوبايت 
الهوية:	166494 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1696517891875.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	87.5 كيلوبايت 
الهوية:	166495


  • #2
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1696517891857.jpg 
مشاهدات:	19 
الحجم:	89.4 كيلوبايت 
الهوية:	166497

    اعداد الأستوديو ..
    الملحق ..
    كتاب التصوير الفوتوغرافي

    إعداد الاستوديو

    لا يتطلب رسم البورتريه بالضرورة استوديوًا مجهزًا بشكل خاص، حيث يمكنك التقاط صور شخصية جيدة في أي مكان تقريبًا. ومع ذلك، فإن الاستوديو جيد التخطيط سيساعدك بلا شك على تحقيق مستوى عالٍ باستمرار. الاستديوهات الاحترافية باهظة الثمن بالطبع، وبالتالي فهي خارج نطاق معظم الهواة. ولكن على الرغم من أنك قد تجد أنه من المفيد استئجار واحد في بعض الأحيان، إلا أنه يمكنك إنشاء استوديو صغير مناسب تمامًا للصور في المنزل عن طريق شراء عدد قليل فقط من الضروريات الأساسية. ابدأ باختيار غرفة كبيرة بشكل معقول لتكون "استوديو" مؤقتًا - حيث يكون الأمر سهلاً

    مفتاح
    1 أضواء كاشفة
    2 ضوء متعدد الأغراض
    3 الكاشف
    4 فلاش استديو مع مظلة عاكسة
    5 فلاش ستوديو (مع مزامنة مع 4)
    6 لوحة مقابس محمولة
    7 كاميرا متوسطة الحجم
    8 حامل ثلاثي الأرجل للاستوديو
    9 لوحة عاكسة
    10 ألواح من البوليسترين
    11 شاشة الانتشار
    12 ورقات خلفية وتلسكوبية
    يقف

    المعدات، يجب أن تشطيب الغرفة المناطق. المعدات المطلوبة لاستوديو صور احترافي لتحقيق أقصى استفادة من كل ما لديك، يجب أن يكون حجمه جيدًا - على الأقل 20 × 20 قدمًا (6 × 6 بالإضافة إلى منطقة العمل الموضحة هنا، من المحتمل أن يحتوي الاستوديو الاحترافي على غرفة لتغيير الملابس، الغرفة المظلمة والإدارة والاستوديو الاحترافي v هذا يوضح الأساسيات.

    لمسح المنطقة التي للعمل فيها. يجب أن يحتوي على جدار عادي واحد على الأقل لاستخدامه كخلفية أو لإيقاف الفلاش. كحد أدنى، سوف تحتاج إلى شراء ورق خلفية أبيض وحامل صغير ومصباحين. سيمنحك الضوء الغامر المنتشر والأضواء الموجهة المركزة خيارًا لتأثيرات الإضاءة لصور شخصية مختلفة. وسيعمل عاكس واحد أو اثنين على زيادة مرونة وتنوع إعداداتك. يجب أن تحتوي غرفتك على ستائر أو مصاريع حتى تتمكن من حجب ضوء النهار أثناء لقطات التنغستن لمنع المشاكل المرتبطة بتغير درجة حرارة اللون.

    يجب أن يبلغ طول استوديو الصور الاحترافي 20 قدمًا (6 أمتار) على الأقل، بحيث يمكنك التقاط صور كاملة الطول باستخدام عدسة طويلة إلى حد ما، وواسعة بشكل معقول، لإتاحة مساحة كبيرة للمصابيح والشاشات. يعد الاستوديو الذي تبلغ مساحته 25 × 25 قدمًا (8 × 8 م) مثاليًا. يجب أن يحتوي على جدارين عاديين على الأقل - باللون الأبيض إذا أمكن لاستخدامه كخلفيات وللفلاش المرتد. يجب أن يكون السقف أبيض اللون حتى تتمكن من ارتداد الضوء عنه، دون أن يؤدي ذلك إلى ظهور صبغ على لقطاتك الملونة. وينبغي أيضًا أن يكون ارتفاعه ضعف ارتفاع الطراز الخاص بك على الأقل حتى تتمكن من استخدام الإضاءة بشكل كامل. يجب أن تكون كل من الجدران والسقف غير لامعة، مما يخلق انعكاسات غير ضرورية أو "نقاط ساخنة".

    يجب وضع الحامل الذي يحتوي على لفتين أو ثلاث لفات من ورق الخلفية الجاهزة للاستخدام - الأبيض والأسود وبضعة ألوان - على أحد الجدران في مواجهة الجانب الأطول من الغرفة. مجموعة كبيرة من الألوان ليست ضرورية حيث يمكنك استخدام الجيلاتين الملون أمام المصباح أو رأس الفلاش لتغيير ورق الخلفية البيضاء إلى اللون الذي تحتاجه. على الرغم من أنه يمكنك عادة استخدام جدار أبيض عادي بشكل مناسب تمامًا كخلفية للصورة، إلا أن لفة ورق الخلفية المعلقة من حامل لها ميزة مهمة تتمثل في أنه يمكنك لفها لأسفل لتغطية الأرضية وكذلك الجدار. من المحتمل أن تكون الأعمدة التلسكوبية الحديثة هي الخيار الأفضل للحامل، فهي متينة للغاية، ويمكنك تفكيكها بسهولة إذا لزم الأمر، كما أنها تناسب أي حجم من الغرف. يجب أن يحتوي الاستوديو الاحترافي أيضًا على شاشتين عاكستين قابلتين للطي على الأقل، ويفضل أن يكونا اثنتين. ينبغي أن يكون جانب واحد أبيض والآخر أسود - الجانب الأسود مفيد في حجب الانعكاسات غير المرغوب فيها. يمكن أن يكون العاكس الأبيض الأصغر الموجود على حامل خفيف الوزن مفيدًا جدًا في المناسبات. ستعمل الكتل الخشبية ذات الأحجام المختلفة كدعامات وأثقال موازنة. قم بتركيب الكثير من المقابس بحيث يمكنك توصيل عدة مصابيح في أجزاء مختلفة من الغرفة. سيكون سلك التمديد الجيد والمقبس المتعدد مفيدًا أيضًا. يجب أن يحتوي الاستوديو الاحترافي على غرفة تغيير الملابس مع طاولة ومرآة وإضاءة للعارضة أو جليسة الأطفال للتحضير للجلسة. كما أن وجود مخزون صغير من مستحضرات التجميل والإكسسوارات يعد فكرة جيدة أيضًا. يجب أن تحتوي المنطقة الإدارية على ألواح أكواب مثبتة على الحائط لتخزين المعدات والدعائم، ومساحة للتعامل مع الأعمال الورقية. يُنصح بتركيب بعض المساحة على الرفوف لكاميراتك وملحقاتك، وخزانة أدوات مجزأة للأشياء الصغيرة، وثلاجة صغيرة للأفلام الملونة.

    إعداد الاستوديو الأساسي
    يتكون الحد الأدنى من المعدات التي ستحتاجها لتصوير البورتريه الداخلي من نوع الاستوديو من ضوء موجه من التنجستن ومصباح كشاف من التنجستن، ولففتين من ورق الخلفية - واحدة سوداء والأخرى بيضاء - بالإضافة إلى حامل وشاشة عاكسة.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ali Abbass; الساعة 10-06-2023, 01:58 PM.

    تعليق

    يعمل...
    X