الرسام و النحات الاسباني ألفارو سنول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرسام و النحات الاسباني ألفارو سنول

    Alvar Suñol, painter /sculptor
    ألفار سنول ، رسام / نحات


    وُلِد ألفار سونيول مونوز راموس في مدينة مونتغات ، وهي مدينة كاتالونية بالقرب من برشلونة ، في 29 يناير 1935. بدأ الرسم في سن الثانية عشرة ، وفي السابعة عشرة ، تم قبوله في مدرسة القديس جاورجيوس العليا للفنون الجميلة في برشلونة.

    في سن 18 ، دخل ألفار في مسابقة للرسامين الشباب بلوحة ، وهي جائزة ترعاها مدينة برشلونة. حاز عمله على الجائزة الأولى وهو الآن ضمن المجموعة الدائمة لمتحف الفن الحديث ، برشلونة ، إسبانيا.

    بفضل نجاحاته الفنية المبكرة ، تلقى ألفار العديد من الدعوات لتقديم عروض في مدن إسبانية أخرى. خلال خدمته العسكرية ، قدم إحدى لوحاته لمسابقة الرسم السنوية للمعهد الفرنسي في برشلونة.

    منحه معهد الفرانسيه الجائزة الأولى ومنحة دراسية في باريس. وصل ألفار إلى باريس وبدأ الرسم عام 1959. التقى بالرفيق الإسباني جوان فوينتيس ومدير غاليري دراوان الباريسي المرموق. شجع فوينتيس ألفار في رسمه وأحضر مجموعته الأولى من اللوحات الزيتية الباريسية إلى المعرض. باع معرض فوينتيس اللوحات في أسبوع.

    في عام 1960 عاد ألفار إلى برشلونة ليتزوج من حبيبة طفولته روزيلا بيرينغير. عادوا إلى باريس وعاشوا هناك لمدة عشر سنوات. عُرضت لوحات ألفار لأول مرة في الولايات المتحدة في معرض مونيد ، نيويورك ، في عام 1962. وقد صنع ألفار أول مطبوعات حجرية أصلية لعرضها الفردي في جاليري دروانت في عام 1963.

    منذ عرضه الفردي الحاسم في باريس عام 1963 ، عرض ألفار بانتظام في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وكندا واليابان. في عام 1978 ، أقيم معرض بأثر رجعي لمطبوعاته الحجرية في متحف هيانينت ريجواد في بربينيان ، فرنسا. ظهرت مطبوعاته الحجرية ولوحاته ومنحوتاته في المعارض الرئيسية في متحف يوتا للفنون الجميلة ، مدينة سالت ليك في عام 1982 ومتحف ويتشيتا للفنون في عام 1983.




































يعمل...
X