رغدة مارست نشاطاتها المنزلية حاملةً تاج زنوبيا فوق رأسها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رغدة مارست نشاطاتها المنزلية حاملةً تاج زنوبيا فوق رأسها

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_٢٠٢٣٠٩١٨_١٦٠٨٥٩.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	45.0 كيلوبايت 
الهوية:	160409
    التاج أدخل رغدة إلى العبابيد .. فخطفت الأضواء بشخصية زنوبيا
    كان تاج الملكة “زنوبيا” بوابة وصول الفنانة “رغدة” لتقديم شخصيتها خلال مسلسل “العبابيد”، حيث طلبته بعد عرض الدور عليها. حيث أمضت وقتها التدرب على وجوده فوق رأسها.
    وتحدثت “رغدة” خلال لقاء لها ببرنامج “واحد من الناس“. عن تحضيراتها لتقديم تلك الشخصية، وكيف طلبت من مخرج المسلسل. أن يقوم بإرسال التاج الذي ستضعه على رأسها.
    وعند وصول التاج إليها. سارعت “رغدة“ إلى قضاء أوقاتها وكافة نشاطاتها وهو موجود على رأسها، ما جعلها تبدأ التصوير بكل قوة وثبات. وبشكل يليق بملكة تدمر.
    وبحسب حديث “رغدة” فإن التاج رافقها أثناء قيامها بواجباتها اليومية والمنزلية. حتى أنها كانت تتقصد صعود الأدراج ونزولها. لتحقق أكبر قدر من التوازن قبل البدء بشكل فعلي بتصوير المسلسل.
    قدّم المخرج الراحل “بسام الملا“ مسلسل “العبابيد” في عام 1995، وكان قد سبقه بعامين لقاء لـ”رغدة” خلال برنامج “سؤال على الفيديو“،أعربت خلاله عن حلمها. بتقديم شخصية “زنوبيا”، لإعجابها بقوتها كامرأة تحمل مواصفات ميزتها عن سيدات ذلك الزمن.
    ومن خلال التلفزيون خرج المسلسل من كتب التاريخ. وبقي حالة دائمة في ذاكرة السوريين مرتبط بفترة التسعينيات. التي ازدهرت فيها الدراما السورية، ويعتبر من أهم الأعمال التاريخية التي وثقّت التاريخ السوري في تلك الحقبة.
    يذكر أن شخصية “زنوبيا” كان مخطط لها أن تقدّم من خلال فيلم قبل أن تتحول الفكرة إلى مسلسل، وفق ما ذكرت المخرجة المصرية. “إيناس الدغيدي” في برنامج “البلد اليوم“، مشيرة إلى تشجيع الراحل “مصطفى العقاد لها لإخراجه، إلا أن خوفها من تلك التجربة حال دون إتمامها.
    شخصية “زنوبيا” في مسلسل العبابيد. خطفت الأضواء عند المشاهد العربي، الذي لفتته طريقة إظهار ما تتمتع به من شخصية قوية، إضافة إلى جمالها وذكائها أيضاً.
    ويشار إلى أن العمل من إنتاج التلفزيون السوري، وتأليف “رياض سفلو”. وتناول قصة مملكة تدمر وملكتها “زنوبيا”. وقام ببطولته نخبة من الفنانين السوريين ومنهم “سلوم حداد، صباح الجزائري والراحلين “هاني الروماني ومي سكاف وعبد الرحمن آل رشي”.
يعمل...
X