حمض الفوليك سر جمال البشرة وصحتها

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمض الفوليك سر جمال البشرة وصحتها




    حمض الفوليك سر جمال البشرة وصحتها




    بشرة نقية تشع نضارة وحيوية

    دارمشتات (ألمانيا) - يعد حمض الفوليك بمثابة سر صحة البشرة وجمالها؛ حيث أنه يساعد على التمتع ببشرة نقية تشع نضارة وحيوية، وفق ما أوردته بوابة الجمال “هاوت.دي”.

    وأوضحت البوابة الألمانية أن حمض الفوليك يندرج ضمن مضادات الأكسدة القوية، وبالتالي فهو يعمل على حماية البشرة من المؤثرات البيئية الضارة مثل تلوث الهواء والأشعة فوق البنفسجية.

    وأضافت “هاوت.دي” أن حمض الفوليك يمتاز أيضا بتأثير مثبّط للالتهابات ومضاد للبكتيريا، وبالتالي فهو يساعد البشرة على التخلص من الشوائب كمواضع الاحمرار والتورم والبثور.

    ويمكن استعمال مستحضرات العناية المحتوية على حمض الفوليك صباحا ومساء، ومن الأفضل إدراجها ضمن روتين العناية الصباحي كي يؤتي مفعوله المرجو بشكل أفضل. وأشارت “هاوت.دي”

    إلى أن حمض الفوليك يدخل أيضا ضمن مكونات مستحضرات العناية بالشعر من أجل تقوية بنية الشعر وحمايته من التقصف والتساقط.

    ويعرف حمض الفوليك أيضًا باسم فيتامين “ب 9” أو الفولات. وهو المسؤول الأول عن نمو الخلايا السليمة، حيث تتواجد هذه الخلايا داخل أنسجة الجلد وكذلك في الشعر والأظافر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد حمض الفوليك في الحفاظ على سلامة خلايا الدم الحمراء.

    وحمض الفوليك هو الشكل الاصطناعي للفولات، وهو نوع من فيتامين (ب). وعندما يتم العثور عليه بشكل طبيعي في الأطعمة، تسمّى هذه المغذيات بالفولات. ويتم تصنيع حمض الفوليك في الأطعمة والمكملات المدعمة.

    ويحارب حمض الفوليك شيخوخة الجلد المبكرة، لأنه يساعد في تسهيل نمو خلايا الجلد الصحية ومحاربة الشيخوخة.
يعمل...
X