بعد عتاب واعتذار... مهرجان الدراما العربية يُكرّم رشوان توفيق

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بعد عتاب واعتذار... مهرجان الدراما العربية يُكرّم رشوان توفيق

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_٢٠٢٣٠٨٢٥_٢٠٣٣٣٠.jpg 
مشاهدات:	5 
الحجم:	44.2 كيلوبايت 
الهوية:	151579 تحدّث الفنان المصري القدير رشوان توفيق، في تصريحات سابقة، عن الدورة الثانية من مهرجان الدراما العربية التي أُقيمت يوم أمس في مدينة العلمين، مشيراً إلى عدم توقّعه أن يكون من بين المُكرّمين بعد تجاهل تكريمه العام الماضي.
    وكان قال: "لا أظن أنني سأكون من المُكرّمين، وأنا في الحقيقة لا أشغل بالي بحضور المهرجانات أو أسعى لأكون من بين الحضور مثلما يفعل البعض، فإذا تذكّروني بالطبع أمر يسعدني، ولكن إذا لم تتمّ دعوتي فلن أغضب نهائياً".
    لكن النجم القدير فوجئ بتكريمه هذا العام، تأكيداً من القائمين على المهرجان لمكانته في الدراما المصرية، بخاصة الأعمال الرمضانية، وحرص على الحضور بنفسه لتسلّم جائزة الرواد التي منحتها له إدارة المهرجان.
    تكريم توفيق هذا العام يأتي بعد التساؤل الذي وجّهه لنقيب المهن التمثيلية في مصر الدكتور أشرف زكي، في العام الماضي، عقب انتهاء فعاليات الدورة الأولى من المهرجان، وهو لماذا تمّ تجاهله وعدم توجيه دعوة له أو تكريمه على الرغم من مشاركته في أكثر من 100 مسلسل.
    توجّه حينها نقيب الممثلين باعتذار له على الهواء، خلال استضافته في أحد البرامج، مؤكّداً أنّه سيكون من بين المكرّمين في العام المقبل، كذلك أكّد مكانته في قلوب الجماهير، وطالبه بقبول اعتذاره.
    ويُذكر أنّ إدارة مهرجان الدراما العربية برئاسة يحيى الفخراني، حرصت على تكريم مجموعة من الفنانين الذين اشتهروا بأدوار البطولة الثانية، أبرزهم خالد زكي، أسامة عباس، وتسلّمت الجائزة نيابة عنه حفيدته، والفنان لطفي لبيب، حيث حصلوا على جائزة الرواد، وسلّمتها لهم الفنانة سوسن بدر.
    الفخراني رئيس المهرجان، حرص على تكريم اسم عادل إمام، مشيراً خلال كلمته إلى أنّه لا يمكن الاحتفال بمرور 60 عاماً على الدراما المصرية من دون تكريم الزعيم، الذي قدّم للفن المصري عشرات الأعمال سواء في السينما، التلفزيون والمسرح.
يعمل...
X