تجهيز معدات الطباعة .. صنع الطباعة .. التصوير الفوتوغرافي الحديث

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تجهيز معدات الطباعة .. صنع الطباعة .. التصوير الفوتوغرافي الحديث

    التصوير الفوتوغرافي الحديث
    صنع الطباعة ..
    تجهيز معدات الطباعة ..

    GETTING PRINTING EQUIPMENT READY

    Set out the equipment in the order shown in Figure 5. From left to right , first comes the printing frame and a source of white light above it - any small desk lamp will do nicely although it may be necessary to raise it somewhat as shown in Figure 5 if it is quite small . It is generally more convenient to work from left to right , but you can reverse the order , or you can even expose the paper at one table and develop at another if you wish . Then come three trays , with the safelight above the first , and the darkroom clock wherever most convenient .

    Figure 3 Contact proof sheet of a roll of 120 ( 2 x 2 ) film .

    Figure 4 This is the same contact sheet as in Figure 3 , only given more exposure time . Thus with 2 exposures you have a good proof of each negative in the roll .

    Figure 5 Working layout of equipment for contact printing . A left to right arrangement is normally used .

    Dissolve the packaged developer in water according to the directions supplied with it . Check the developer temperature - it should be the same as that of the room . If it isn't , adjust its temperature by placing it in warm or cold water . Stir the solution thoroughly every two or three minutes and take readings until the temperature is normal . The best temperature range is 65 ° to 75 anything up to 80 ° or even 85 ° F . will do for printing . When the developer is at the correct temperature , pour it into the first tray . Figure 6 .

    Figure 6 After checking the temperature of the developer , pour it in the left hand tray .

    Pour stop bath into the middle tray to fill it about half full . The simplest way to prepare a stop bath is to add 1½ ounces of 28 % acetic acid to a quart ( 32 ounces ) of water .

    Dissolve the packaged fixer in accordance with the directions supplied with it and adjust its temperature as you did the developer . Since prepared fixer keeps well , it is usually put up in packages that make either one quart or one gallon of solution . When you have dissolved it , pour it into a suitable bottle with a plastic ( not metal ) cap for storage . Pour enough of the fixing solution into the third tray to fill it comfortably . This is about 32 ounces for an 8 x 10 tray .

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ١٦-٠٨-٢٠٢٣ ١٤.٠٠(2).jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	79.8 كيلوبايت 
الهوية:	147210 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ١٦-٠٨-٢٠٢٣ ١٤.٠٢_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	89.2 كيلوبايت 
الهوية:	147211 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ١٦-٠٨-٢٠٢٣ ١٤.٠٢ (1)_1.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	103.7 كيلوبايت 
الهوية:	147212

  • #2
    التصوير الفوتوغرافي الحديث
    صنع الطباعة ..
    تجهيز معدات الطباعة ..

    تجهيز معدات الطباعة

    حدد المعدات بالترتيب الموضح في الشكل 5. من اليسار إلى اليمين ، يأتي أولاً إطار الطباعة ومصدر للضوء الأبيض فوقه - أي مصباح مكتبي صغير يعمل بشكل جيد على الرغم من أنه قد يكون من الضروري رفعه إلى حد ما كما هو موضح في الشكل 5 إذا كان صغيرًا جدًا. يعد العمل من اليسار إلى اليمين أكثر ملاءمة بشكل عام ، ولكن يمكنك عكس الترتيب ، أو يمكنك حتى عرض الورقة على طاولة وتطويرها على طاولة أخرى إذا كنت ترغب في ذلك. ثم تأتي ثلاثة صواني ، مع ضوء الأمان أعلى الأول ، وساعة الغرفة المظلمة حيثما كان ذلك مناسبًا.

    شكل 3 ورقة إثبات التلامس لفيلم 120 (2 × 2).

    الشكل 4 هذه هي نفس ورقة الاتصال كما في الشكل 3 ، مع إعطاء وقت تعرض أطول فقط. وبالتالي ، مع تعريضين مختلفين ، يكون لديك دليل جيد على كل سلبي في القائمة.

    الشكل 5 تخطيط العمل للمعدات لطباعة جهات الاتصال. عادة ما يتم استخدام الترتيب من اليسار إلى اليمين.

    قم بإذابة المطور المعبأ في الماء حسب التعليمات المرفقة به. تحقق من درجة حرارة المطور - يجب أن تكون نفس درجة حرارة الغرفة. إذا لم يكن كذلك ، فاضبط درجة حرارته بوضعه في ماء دافئ أو بارد. قلّب المحلول جيدًا كل دقيقتين أو ثلاث دقائق وخذ قراءات حتى تصبح درجة الحرارة طبيعية. أفضل نطاق لدرجة الحرارة هو 65 درجة إلى 75 درجة حتى 80 درجة أو حتى 85 درجة فهرنهايت. سوف تفعل للطباعة. عندما يكون المطور في درجة الحرارة الصحيحة ، اسكبه في الدرج الأول. الشكل 6.

    الشكل 6 بعد التحقق من درجة حرارة المطور ، اسكبه في الدرج الأيسر.

    صب حمام التوقف في الدرج الأوسط لملئه نصف ممتلئ. إن أبسط طريقة لتحضير حمام التوقف هي إضافة 1 أونصة من 28٪ حمض الأسيتيك إلى ربع جالون (32 أونصة) من الماء.

    قم بإذابة المثبت المعبأ وفقًا للإرشادات المرفقة به واضبط درجة حرارته كما فعلت مع المطور. نظرًا لأن المثبت المُجهز جيدًا ، يتم وضعه عادةً في عبوات تصنع إما ربع جالون أو جالون واحد من المحلول. عندما تقوم بحلها ، اسكبها في زجاجة مناسبة بغطاء بلاستيكي (وليس معدني) للتخزين. صب ما يكفي من محلول التثبيت في الدرج الثالث لملئه بشكل مريح. هذا حوالي 32 أوقية لدرج 8 × 10.

    تعليق

    يعمل...
    X