التعامل مع الكاميرا .. التصوير الفوتوغرافي الأساسي للصور المتحركة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التعامل مع الكاميرا .. التصوير الفوتوغرافي الأساسي للصور المتحركة

    التصوير الفوتوغرافي الحديث
    التصوير الفوتوغرافي الأساسي للصور المتحركة
    التعامل مع الكاميرا

    HANDLING THE CAMERA

    Holding the camera steady while shooting a picture is one of the cardinal points of good movie making . Nothing will annoy your audience as much as a movie which bounces up and down and jiggles from side to side at a sickening rate . Such home movies , unfortunately , are only too common . Yet they are by no means necessary . Any able - bodied person can hold a camera steady enough to make satisfactory movies . The best way to hold your particular camera is undoubtedly explained in detail in your instruction book . However , here are some general principles that may be helpful to you .

    Support the camera from beneath with one hand to keep it from dancing up and down . Most cameras have the exposure button situated so that it can be operated by a finger of this hand . The forearm should be vertical , and the upper arm braced against the chest for firm support . The other hand should grasp the back and one side of the camera to prevent side sway . This arm , too , should be braced against the body .

    Never swing the camera about while shooting . Get far enough back so you can get the entire scene into the viewfinder . If this is not possible , as when you are photographing a long landscape or street scene , use the following technique . Start at one end of the scene and slowly twist your entire body from the waist so as to move the camera smoothly across the scene . This is called a panoramic or pan shot . Taking such a shot is called panning . When panning horizontally , never move the camera - twist the entire body slowly from the waist . Pan slowly in one direction only . If you want to move from lower left to upper right in a scene , pan horizontally first as far as you need to go and complete the scene with a vertical pan . In a vertical pan as in a horizontal one , let the body do the moving , carrying the camera with it .

    Finally , remember this : the best way to get steady pictures is to use a tripod .

    التصوير الفوتوغرافي الحديث
    التصوير الفوتوغرافي الأساسي للصور المتحركة
    التعامل مع الكاميرا

    التعامل مع الكاميرا

    يعد حمل الكاميرا بثبات أثناء التقاط صورة أحد النقاط الأساسية في صناعة الأفلام الجيدة. لا شيء يزعج جمهورك مثل فيلم يرتد لأعلى ولأسفل ويهتز من جانب إلى آخر بمعدل مقزز. مثل هذه الأفلام المنزلية ، للأسف ، شائعة جدًا. ومع ذلك فهي ليست ضرورية بأي حال من الأحوال. يمكن لأي شخص قادر جسديًا حمل الكاميرا بثبات بما يكفي لإنتاج أفلام مرضية. إن أفضل طريقة لحمل الكاميرا الخاصة بك موضحة بالتفصيل بلا شك في كتاب التعليمات الخاص بك. ومع ذلك ، إليك بعض المبادئ العامة التي قد تكون مفيدة لك.

    ادعم الكاميرا من الأسفل بيد واحدة لمنعها من الرقص لأعلى ولأسفل. تحتوي معظم الكاميرات على زر التعريض الموجود بحيث يمكن تشغيلها بإصبع هذه اليد. يجب أن يكون الساعد عموديًا ، وأن يكون الجزء العلوي من الذراع مثبتًا على الصدر للحصول على دعم قوي. يجب أن تمسك اليد الأخرى بالظهر وجانب واحد من الكاميرا لمنع التأرجح الجانبي. يجب أن يتم تثبيت هذا الذراع أيضًا على الجسم.

    لا تقم أبدًا بتأرجح الكاميرا أثناء التصوير. احصل على مسافة كافية للخلف حتى تتمكن من الحصول على المشهد بأكمله في شاشة تحديد المنظر. إذا لم يكن ذلك ممكنًا ، كما هو الحال عند تصوير منظر طبيعي طويل أو مشهد شارع ، فاستخدم التقنية التالية. ابدأ من أحد أطراف المشهد وقم بلف جسمك بالكامل ببطء من الخصر لتحريك الكاميرا بسلاسة عبر المشهد. وهذا ما يسمى بالتصوير البانورامي أو اللقطة الشاملة. أخذ مثل هذه اللقطة يسمى بالغسل. عند التحريك أفقيًا ، لا تحرك الكاميرا مطلقًا - لف الجسم بالكامل ببطء من الخصر. تحرك ببطء في اتجاه واحد فقط. إذا كنت تريد الانتقال من أسفل اليسار إلى أعلى اليمين في مشهد ما ، فقم بالتحريك أفقيًا أولاً بقدر ما تريد الذهاب وإكمال المشهد باستخدام تحريك رأسي. في المقلاة الرأسية كما في المقلاة الأفقية ، دع الجسم يقوم بالحركة حاملاً الكاميرا معها.

    أخيرًا ، تذكر هذا: أفضل طريقة للحصول على صور ثابتة هي استخدام حامل ثلاثي القوائم.

    اضغط على الصورة لعرض أكبر.   الإسم:	مستند جديد ٣١-٠٧-٢٠٢٣ ١٧.٠٤.jpg  مشاهدات:	1  الحجم:	155.1 كيلوبايت  الهوية:	140199
    التعديل الأخير تم بواسطة Ali Abbass; الساعة 08-03-2023, 01:49 PM.
يعمل...
X