أنواع الشوك المستخدمة في المطاعم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنواع الشوك المستخدمة في المطاعم

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	FB_IMG_16899652542973488.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	70.9 كيلوبايت 
الهوية:	136209
    الشوك في المطاعم واستخدامها


    تعتبر الشوك من أواني المطبخ المعدنية، التي تنتشر أنواع كبيرة منها في المطاعم خاصة المطاعم الأوربية، لا سيما أنّ الشوك من الأواني التي لم يتقبلها الناس في بداية ظهورها، فكانت تعتقد شعوب أوربا قديما أنها مخالفة لأعرافهم وقوانين دينهم، وكان هنال صعوبة في تقبل فكرة استبدال الأصابع بالشوك أثناء تناول الطعام، ففي القرن السادس عشر كانت ايطاليا من أوائل الدول التي تخلت عن معتقداتها واستخدمت الشوك كآداة رسمية واعتبرتها جزءاً أساسياً من أواني الطبخ، ثم تلتها فرنسا بحوالي قرن فأدخلت الشوك إلى مطاعمها. أمّا في الوقت الحالي فقد انتشرت الشوك في جميع أنحاء العالم بأنواع وأشكال محتلفة، إلا أنّ هناك بعض دول الشرق تستخدم الأعواد الخشبية بدلا من الشوك، وفي الدول العربية لا زالت بعض الشعوب تستخدم الأصابع في تناول الطعام.

  • #2
    شوكة العشاء


    تعتبر شوكة العشاء (بالإنجليزية: Dinner Fork) الشوكة الرئيسية والمنتشرة بشكل كبير، والتي يمكن توافرها في معظم المحال التجارية بسهولة، وهي جزء أساسي من الأدوات الفضية في المطبخ، حيث تتميز بطولها، بخلاف بقية الأنواع، وتستخدم لتناول الوجبات الرئيسية، فهي مناسبة لتقطيع اللحم، والدجاج المطبوخ.


    شوكة الفاكهة


    انتشرت شوكة الفاكهة (بالإنجليزية: Fruit Fork) في دول أوربا بشكل كبير، حيث تتميز بحجمها الصغير، وتتكون من أربع أسنان، تستخدم بشكل أساسي لتناول الفاكهة كالعنب، والفروالة وغيرها من الفاكهة التي تتكون من قطع كبيرة كالبطبخ، كما تستخدم في تناول أكواب الفاكهة التي تحتوي على قطع كبيرة.

    تعليق


    • #3
      شوكة المعكرونة


      تعتبر شوكة المعكرونة، أو شوكة السباغتي (بالإنجليزية: Spaghetti Fork) من أنواع الشوك غير الأساسية، حيث صنعت خصيصا لتناول المعكرونة، وتتميز بوجود نتوءات حول جوانب أسنانها؛ لتسهيل عملية التقاط ولف المعكرونة؛ كالسباغتي، أو الفوتشيني.

      تعليق


      • #4
        شوكة السلطة
        تتكون شوكة السلطة (بالإنجليزية: Salad Fork) من أربع أسنان، مشابه لشوكة العشاء إلا أنّها أقصر قليلاً، حيث يقدر طولها ب 15 سم، كما أنّها رقيقة أكثر وأوسع من شوكة العشاء، وهي من أكثر أنواع الشوك انتشاراً، واستخداماً في العصر الحديث، ويمكن استخدامها لتقطيع الخس، وتناول جميع أنواع السلطة.

        تعليق


        • #5
          شوكة الطاولة
          تعد شوكة الطاولة (بالإنجليزية: Table Fork) من أكثر أنواع الشوك استخداماً، وانتشاراً منذ القدم، كما أنّها مشابهة جداً لشوكة العشاء، وشوكة السلطة، إلا أنّها تتوفر بأحجام مختلفة سوآء الحجم الكبير منها؛ وهو أكبر من شوكة العشاء، أوالصغير منها؛ وهو أصغر من شوكة السلطة، وعادة ما تتوفر على شكل مجموعات، ويمكن استخدامها لتناول المعكرونة، والسلطة، واللحوم

          تعليق


          • #6
            شوكة الحلوى
            تعد شوكة الحلوى (بالإنجليزية: Dessert Forks) من أصغر أنواع الشوك التي تستخدم لتناول الحلوى، والفطائر، وتقطيع الكيك، وتسمى أيضاً شوكة المعجنات.


            شوكة الكوكتيل
            تتكون شوكة الكوكتيل (بالإنجليزية: Cocktail Fork) من سنين، أو ثلاثة متباعدة قليلاً عن بعضها، ويمكن توفرها بأحجام مختلفة، حيث تستخدم لتزيين الحلويات، والكوكتيل والتقاط الزيتون، أو القطع الصغيرة، وتثبيتها في مكانها المناسب، كما أنّها مناسبة لتناول المأكولات البحرية، فهي تعمل على تقطيع القطع اللينة بشكل سهل

            تعليق


            • #7
              شوكة الأيس كريم
              تتميز شوكة الأيس الكريم (بالإنجليزية: Ice Cream Fork) بوعاء مشابه لوعاء الملعقة، إلا أنّها تحتوي على أسنان قصيرة، وعريضة بعدد اثنين، أو ثلاثة، حيث صممت لتناول المثلجات، كما ظهرت هذه الشوكة في القرن التاسع عشر حيث كانت تصنع من معادن ذات جودة عالية، ومقبض مزخرف بشكل جميل، وفي الوقت الحالي تعددت المواد التي تُصنع منها حيث يمكن أن تكون مصنوعة من الخشب، أو البلاستيك، أو أي نوع معدن آخر.

              تعليق


              • #8
                أنواع أخرى للشوك
                • شوكة النحت: تتميز شوكة النحت (بالإنجليزية: Carving Fork) بوجود سنين طويلين جداً، وتُستخدم لتشريح، وتقطيع اللحم.
                • شوكة الجدة: تتكون شوكة الجدة (بالإنجليزية: Granny Fork) من ثلاثة أسنان رفيعة، وتستخدم لتحريك المعكرونة، وسكبها من وعاء لآخر، وهي من أنواع الشوك نادرة الانتشار.
                • شوكة التحميص: تتكون شوكة التحميص (بالإنجليزية:Roasting Fork) من مقبض خشبي طويل، وسنين إلى ثلاثة طويلة ورفيعة، تستخدم لتقليب الطعام أثناء الشواء.
                • شوكة السمك: تتميز شوكة السمك (بالإنجليزية: Fish Fork) بأسنان عريضة تستخدم لتناول السمك بشكل جيد.
                • شوك بلاستيك: وهي الشوك المخصص للاستخدام الواحد فقط، وتسمى ( بالإنجليزية: Disposable Fork) حيث تُصنع من البلاستيك، ويفضل أن يكون من نوع صديق للبيئة.
                • شوكة المحار: تتكون شوكة المحار (بالإنجليزية:Oyster Fork) من أسنان جانبية عريضة، وسن واحد وسطي رفيع، وتستخدم لاستخراخ القشريات من المحار بسهولة، ولتناول الروبيان.[2]
                • شوكة قابلة للتمدد: (بالإنجليزية: Extendable Fork) من أنواع الشوك الحديثة تحتوي على مقبض قابل للتمدد؛ لتسهيل عملية التقاط الأطعمة من الأطباق البعيدة الموجودة على المائدة.

                تعليق

                يعمل...
                X