“مايكروسوفت إيدج”.. مساعٍ حثيثة لمنافسة شرسة بعالم المتصفحات

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • “مايكروسوفت إيدج”.. مساعٍ حثيثة لمنافسة شرسة بعالم المتصفحات


    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	IMG_٢٠٢٣٠٦٣٠_١٧١٠٢٤.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	33.7 كيلوبايت 
الهوية:	128168 نيرودا الحسين
    في عالم الإنترنت المتسارع والمتنوع، يحاول كل متصفح أن يثبت جدارته، ويجذب المستخدمين بما يقدمه من ميزات وخدمات تسهل التصفح وتحمي الخصوصية، ومن بين هذه المتصفحات، يبرز متصفح “مايكروسوفت إيدج”، الذي يعتبر الخليفة الشرعي لمتصفح “إنترنت إكسبلورر”، والذي يسعى للمنافسة مع العملاق “جوجل كروم” والأنيق “سفاري” من شركة “أبل”.
    تقرير حديث صادر عن شركة البحث الشهيرة “Statcounter“، والمختصة في قياس شعبية التطبيقات ومتصفحات الإنترنت، كشف عن الحصة السوقية لمتصفحات الويب في العام 2023، وفي هذا التقرير، تم تسليط الضوء على متصفح “جوجل كروم” الذي يتصدر السوق بفارق كبير عن أقرب المنافسين، ولا يمكن إنكار النجاح الباهر الذي حققه هذا المتصفح، وعلى الرغم من هذا، استطاع متصفح “مايكروسوفت إيدج” أن يحقق تقدما ملحوظا، وأن يلفت الانتباه بنجاحاته المذهلة.
    مايكروسوفت إيدج
    رغم أن “مايكروسوفت إيدج” يحتل المركز الثالث في الحصة السوقية لمتصفحات الإنترنت في 2023، إلا أنه يشهد نموا مستمرا وملحوظا منذ إطلاقه، فقد ارتفعت حصته من 3.99 بالمئة في أيار/مايو 2022 إلى 5.32 بالمئة في أيار/مايو 2023، بزيادة قدرها 33.3 بالمئة، وهذا يدل على أن المستخدمين يجدون في “مايكروسوفت إيدج” يلبي احتياجاتهم ويرضي تطلعاتهم.
    لكي تحافظ على هذا التقدم، تعمل شركة “مايكروسوفت” على تطوير متصفحها باستمرار، وإضافة المزيد من الميزات والخدمات التي تجعل التصفح أسرع وأكثر أمانا وراحة.
    خدمة “VPN” مدمجة مجانية
    شركة “مايكروسوفت” أضافت ميزة جديدة ومفيدة إلى متصفحها “مايكروسوفت إيدج”، وهي خدمة “VPN” المدمجة والمجانية (مدعومة بواسطة CloudFlare)، التي تمنح المستخدمين المزيد من الخصوصية والأمان على الإنترنت، وتعمل هذه الخدمة على تشفير حركة المرور الخاصة بالمستخدم على الويب، وإخفاء موقعه الجغرافي، وتسمح له بالوصول إلى المواقع المحجوبة أو المراقبة.
    سابقا، كانت هذه الخدمة تقدم فقط 1 جيجابايت من البيانات المجانية في الشهر، وهو رقم قليل جدا للتصفح الحديث، لكن “مايكروسوفت” أعلنت أنها زادت هذه الحصة إلى 5 جيجابايت في الشهر، وهو رقم جيد بعض الشيء.
    للاستفادة من هذه الميزة، يحتاج المستخدم إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب “مايكروسوفت”، والضغط على زر “VPN” في شريط العنوان؛ وبهذه الطريقة، يمكن للمستخدم الاتصال بشبكة افتراضية خاصة بنقرة واحدة.
    لكن يجب على المستخدم ملاحظة أن هذه الخدمة لا تعمل دائما، بل تعمل فقط عند زيارة موقع غير آمن (HTTP) أو الاتصال بشبكة واي فاي مفتوحة، كما يجب عليه ملاحظة أن تسجيل الدخول باستخدام حساب “مايكروسوفت” سيؤدي إلى تفعيل المزامنة، والتي تسمح بإتاحة بيانات التصفح عبر جميع إصدارات “مايكروسوفت إيدج” التي تم تسجيل الدخول فيها.
يعمل...
X