سبعة ملايين دولار لإنقاذ برج بيزا ( Pisa ) .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٥٠

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سبعة ملايين دولار لإنقاذ برج بيزا ( Pisa ) .. مجلة فن التصوير اللبنانية _ ع٥٠

    الكاميرا حول العالم
    سبعة ملايين دولار لإنقاذ برج بيزا ( Pisa )

    انه عبارة عن كاتدرائية تهيمن على ساحة ،، میراکلز ،، ومبنى المعمودية المجاور هو نصب تذكاري رائع آخر ، الا أن برج بيزا المائل هو الذي يمثل واحدة من عجائب الدنيا السبع .
    أطنانه ال ١٤٥٠٠ من فن العمارة الرومانسكي تميل بفخامة من إرتفاع ثماني طبقات .
    ويزداد هذا الميلان مقداراً صغيراً إضافياً كل عام ، ولكن البرج ما زال عرضة للمتاعب منذ بداية الأمر ، عندما بوشر بتشييده عام ١١٧٤ ، إذ سرعان ما كان على العمل أن يتوقف ، لأنه مع بلوغ الطابق الثالث ، كان المبنى قد بدأ الغوص في الأرض من أحد جوانبه . وفي النهاية إحتاج البرج إلى ٩٩ سنة حتى يكتمل ، ويتوج بقبة اجراسه .

    هذا ، وفي نيسان ابريل الماضي ، أوكلت الحكومة الايطالية الى ستة اساتذة جامعيين مهمة وضع خطة لمنع البرج من السقوط ، وقيل ان هذا العمل يكلف سبعة ملايين دولار تقريباً !⏹

    camera around the world
    Seven million dollars to save the Leaning Tower of Pisa

    It is a cathedral that dominates Miracles Square, and the adjacent Baptistery is another wonderful monument, but it is the Leaning Tower of Pisa that represents one of the Seven Wonders of the World.
    Its 14,500 tons of Romanesque architecture lean majestically from a height of eight tiers.
    This inclination increases by a little more every year, but the tower has been in trouble from the very beginning, when it began to be erected in 1174, when soon the work had to stop, because by the time the third floor had been reached, the building had begun to sink into the ground on one side. . In the end, the tower needed 99 years to be completed, and it was crowned with the dome of its bells.

    This, and last April, the Italian government entrusted six university professors with the task of developing a plan to prevent the tower from falling, and it was said that this work cost approximately seven million dollars! ⏹

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٢١-٠٥-٢٠٢٣ ١٦.١٩_1.jpg 
مشاهدات:	12 
الحجم:	136.0 كيلوبايت 
الهوية:	116734 اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	مستند جديد ٢١-٠٥-٢٠٢٣ ١٦.٢٠_1.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	156.6 كيلوبايت 
الهوية:	116735
يعمل...
X