الفنان الرومانسي بيتروس فان شيندل

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفنان الرومانسي بيتروس فان شيندل

    Petrus van Schendel | Romantic painter
    بيتروس فان شيندل ، رسام رومانسي

    Petrus Van Schendel )(1806-1870 رسام هولندي بلجيكي من النوع الرومانسي متخصص في المشاهد الليلية ، المضاءة بالمصابيح أو الشموع. أدى ذلك إلى أن يُعرف باسم "السيد تشانديلي".
    صنع إسمه كرسام بورتريه وكان يتنقل كثيراً ، حيث عاش في بريدا (1828-29) ، وأمستردام (1830-32) روتردام (1832-38) ولاهاي (1838-45). كان مشاركاً منتظماً في معرض Living Masters والعديد من "صالونات الترينالي" في أنتويرب وبروكسل وغينت.

    في عام 1834 ، تم تعيينه عضواً في الأكاديمية الملكية للفنون الجميلة في أمستردام.

    في عام 1845 ، استقر بشكل دائم في بروكسل. تم تقسيم الاستوديو الخاص به هناك إلى مساحة مضاءة جيدًا حيث كان يرسم بالفعل ، ومساحة مظلمة حيث تظهر عارضاته.

    فاز بالعديد من الميداليات * في معارض أقيمت في باريس ولندن في أواخر أربعينيات القرن التاسع عشر. تم شراء بعض أعماله من قبل الملك ليوبولد الأول. كما نشر كتباً دراسية حول المنظور وتعبيرات الوجه.
    رسم مشاهد ومناظر توراتية مضاءة بالقمر ، بالإضافة إلى أعماله الفنية وصوره التقليدية. تم عمل العديد من لوحاته أيضاً كرسومات غسيل بالحبر وتحويلها إلى نقوش خشبية. في عام 1869 ، ابتكر بعض اللوحات التجريبية المضاءة بمصابيح القوس الكهربائي.

    بالإضافة إلى فنه ، كان مهتمًا بآليات المحركات البخارية ، وفي عام 1841 ، حصل على براءة اختراع لجهاز لتحسين الشفرات على البواخر. كما ابتكر اقتراحات لتحسين الاستقرار الجانبي لعربات السكك الحديدية واستصلاح الأراضي المستنقعية في De Kempen.

    تزوج ثلاث مرات وله خمسة عشر ولدا. ثلاثة عشر من زوجته الأولى ، إليزابيث ، التي توفيت عام 1850.
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​

    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​

    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
    ​​

    ​​
    ​​
    ​​
    ​​
يعمل...
X