أنواع فطر عيش الغراب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنواع فطر عيش الغراب

    فطر البادي البريPadi straw mushroom
    وهو من نوع الفولفاريلا وقد استخدمه الرهبان منذ قديم الزمان ثم انتشر فى جميع الدول حتى أصبح ثالث نوع على مستوى العالم من حيث الإنتاج وبعد من الأنواع الى كانت تقدم إلى الأباطرة والقياصرة والحكام فقط.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Volvariella.jpg 
مشاهدات:	20 
الحجم:	108.7 كيلوبايت 
الهوية:	88473

    فطر الصنوبر (البوليتس)

    وهو من الأنواع المحببة جدا والغالية الثمن ويسمى بالنوع العملاق (كبير الحجم) ويطلق عليه ( (Cepبالإضافه إلى الأنواع سالفة الذكر فإن هناك انواع اخرى من فطر عيش الغراب مثل فطر النمل الأبيض وفطر روسولا وهى من الأنواع الصالحه للأكل , وكانت تعد من أشهى الوجبات وأطيب الأطعمه التي لا تقدم إلا على موائد الأثرياء والنبلاء.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Boletes .jpg 
مشاهدات:	14 
الحجم:	14.9 كيلوبايت 
الهوية:	88474

    فطر المحارى oyster mushroom

    يعتبر عيش الغراب البلورتس من الأصناف التي يسهل تربيتها وزراعتها بأسلوب مبسط وعلى نطاق واسع وذلك بإستخدام بيئات ذات تركيبات متعددة. ولهذا فهذه السلالة نظرا لسهولة إنتاجها يمكن أن تنتشر بسرعة وتساهم فى حل الفجوة الغذائية خاصة فى البروتين للدول النامية ويمكن إنتاج وتنمية هذه السلالة معمليا على نشارة الخشب وكتل الخشب والفروع الناتجة من العمليات الزراعية بعد فرمها كما أن عملية إضافة قشور وردة الأرز يمكن أن تحسن من إنتاجيتة سواء الميسليوم (الخيوط الفطرية) أو الأجزاء الثمرية التي تستخدم فى التغذية .
    وهناك العديد من الدراسات على استخدام الحشائش الجافة المفرومة مثل البوص البلدي بعد تجفيفه وطحنه وتبن القمح وقوالح الذرة ومصاصة القصب ويمكن إستخدام حبوب القمح والسرجم فى إنتاج الأسبون(التقاوى).
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	mahari.jpg 
مشاهدات:	15 
الحجم:	25.9 كيلوبايت 
الهوية:	88475

    فطر اللحية البيضاء Hericuimerinceus

    شائع الاستعمال كطعام شهي أو كعلاج ناجح لعديد من الأمراض
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Hericium_erinaceus.jpg 
مشاهدات:	13 
الحجم:	20.8 كيلوبايت 
الهوية:	88476
يعمل...
X