أنواع الساعات للشباب : مميزات وعيوب

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أنواع الساعات للشباب : مميزات وعيوب

    آليّة السّاعة وحركتها


    عندما تبدأ في التّعرّف على السّاعات ، فإنّ إحدى الكلمات الّتي ستظهر كثيرًا هي "الحركة". لا تشمل الحركة فقط اكتساح يد السّاعة حول وجهها ، ولكنّ الطّريقة الّتي تنتج بها آليّاتها الدّاخليّة هذا التّأثير فحركة السّاعة أساسيّة في كيفيّة عملها والحفاظ على الوقت،اعتبرها "قلب" السّاعة.

    تأتي حركات السّاعة في ثلاثة أنواع: ميكانيكيّة ، آليّة ، وكوارتز. نوضّح أدناه الاختلافات بينها وبين إيجابيّاتها وعيوب ساعة اليد من كل هذه الأنواع.
    مميزات وعيوب ساعة اليد الميكانيكية




    تحتوي السّاعة الميكانيكيّة على حركة مدعومة بنابض رئيسيّ - سلك ملفوف من المعدن - يتمّ جرحها باليد. بمجرّد الجرح الرّئيسي، يندلع ببطء وبشكل متساوٍ، ممّا يتسبّب في تحرّك اليد الثّانية بحركة سلسة وكافية حول وجه السّاعة، وكلّما كان النابض الرّئيسيّ أطول ، كان احتياطيّ الطّاقة في ساعتك الميكانيكيّة أطول، وكان بإمكانك الانتقال بين الملفات.
    بالنّسبة للعديد من المشجّعين ، تمثّل ساعات الحركة الميكانيكيّة قمّة السّاعات بسبب الأناقة التّقليديّة والأعمال الهندسيّة المعقّدة الّتي يجب أن تدخل في ابتكارها، أما بالنّسبة لهؤلاء المتحمّسين فإنّ امتلاك ساعة ميكانيكيّة لا يعني تحديد الوقت فحسب، بل إنّها وسيلة للتّعبير عن تقديرهم للتّاريخ والصّقل والحرفيّة.
    إيجابيّات السّاعات الميكانيكيّة


    -لا حاجة للبطّاريّة: نظرًا لأنّ السّاعة الميكانيكيّة يتمّ تشغيلها بواسطة المحرّك الرّئيسيّ للجرح اليدويّ ، فلن تضطرّ للذّهاب إلى الجواهرجي لاستبدال البطّاريّة. عندما تتوقّف السّاعة عن الإيقاع ، عليك فقط تعليقها.
    -حركة يدٍ انسيابيّة: بالنسبة لبعض الناس، فإنّ الحركة الكاسحة السّلسة من جهة ثانية هي أكثر جمالاً من "علامة التّجزئة" لساعات الكوارتز. إذا كان هذا أمرًا مهمًّا لك ، فانتقل إلى ساعة ميكانيكيّة.

    - الكاريكتر: الهندسة والعمل الّذي يدخل السّاعة الميكانيكيّة مذهل. داخل علبة السّاعة الخاصّة بك توجد تروس صغيرة وينابيع تعمل معًا لتوفّر لك الوقت. بالتّأكيد ، ليس كلّ أحد يراه ، لكنّ هذا جزء من السّحر ؛ أمضى صانع السّاعات وقتا كثيرا في إتقان آليّة مخفيّة عن العين. إذا كنت تقدّر الحرف اليدويّة ، ففكّر في إضافة ساعة حركة ميكانيكيّة إلى مجموعتك.

    - بحاجة لمراقبة دائمة :بالّنسبة للبعض ، فإنّ أحد واجبات السّاعة الميكانيكيّة هو أنّ المالك يجب أن يراقبها ويتأكد من حركتها وشحنها لتظل تعمل. هناك شيء حول طقوس لفّ ساعتك في نهاية اليوم الّذي يربطك أكثر مع الوقت. هناك أيضًا شيء يمكن قوله لكونك تميل بانتظام إلى واحدة من ممتلكاتك لإبقائها "حيّة" ودقيقة.
    عيوب الساعات الميكانيكية


    -من عيوب ساعة اليد الميكانيكية أنها تحتاج إلى لفّ منتظم: على الرّغم من أنّ معظم السّاعات الميكانيكيّة يمكن أن تستمرّ يومين بدون لفٍّ ، فمن المستحسن أن تقوم بتفريغها مرّة واحدة يوميّاً. كما ذكر أعلاه ، فإنّ بعض الّناس يستمتعون بهذا ، لكنّ البعض الآخر يجده مصدر إزعاج.

    - من عيوب ساعة اليد الميكانيكية أنها حسّاسة للبيئة: نظرًا لأنّ السّاعة الميكانيكيّة تحافظ على الوقت بفضل مجموعة من الينابيع والتّروس المعقّدة ، يمكن أن تكون حركتها شديدة الحساسيّة للبيئة. الرّطوبة والغبار والصّدمات والمغناطيس هي أربعة فرسان من نهاية العالم الميكانيكيّة. لحسن الحظّ ، تمّ تصميم معظم الأصناف الحديثة لمقاومة هذه العناصر ، ولكن يجب توخّي الحذر. إذا كنت في بيئة تضعك على اتصال دائم مع الرّطوبة والأوساخ والمغناطيسيّات أو المطبّات الكبيرة (مثل المطرقة أو الخشب المقسّم) ، اختر ساعة كوارتز للارتداء اليومي واحفظ السّاعة الميكانيكيّة للمناسبات الأنيقة.
    - من عيوب ساعة اليد الميكانيكية أنها غير دقيقة :بينما يمكن للسّاعة الميكانيكيّة جيدة التّصميم أن تبقي الوقت على دقّة 99.999 ٪ (وهو حوالي +/- 1 ثانية في اليوم) ، مع التّقدّم في السّن واستخدام هذه الدّقّة ستبدأ في التّقلّص. ستحتاج إلى أخذ ساعتك الميكانيكيّة إلى صائغ كلّ 5 إلى 10 سنوات للحصول على ضبط دقيق للحفاظ على دقّتها. ما هو أكثر من ذلك، لا يتمّ إنشاء جميع السّاعات الميكانيكيّة على قدم المساواة ؛ بعضها أكثر دقّة من غيرها. أخيرًا ، كما ذكر أعلاه ، يمكن للعوامل البيئيّة أن تدهوّر دقّة السّاعة الميكانيكيّة. إذا كان ضبط الوقت بدقّة شديدة هو الأولويّة القصوى لديك ، فأنت تريد اختيار ساعة كوارتز.

    - من عيوب ساعة اليد الميكانيكية أنها مكلفة : كلّ هذه البراعة والهندسة الدّقيقة الّتي تدخل في السّاعة الميكانيكيّة ستكلّفك المزيد. في حين أنّ هناك بعض السّاعات الميكانيكيّة الجيّدة في نطاق أقلّ من 500 دولار ، معظمها أكثر من ذلك - في كثير من الأحيان أكثر بكثير.
    أوتوماتيكيّ:




    السّاعات الأوتوماتيكيّة تشبه إلى حدّ كبير السّاعات الميكانيكيّة - فهي مدعومة من قاطرة رئيسة وتستخدم التّروس المعقّدة لتحريك يد السّاعة - لكنّها لا تتطلّب من المستخدم أن يدير السّاعة لتسليمها باستمرار. بدلاً من ذلك ، تنقلك حركتك طوال اليوم إلى النّابض الرّئيسيّ أثناء ارتداء السّاعة. وبالتّالي ، فإنّ اسم "الحركة التّلقائيّة". يُعرف أيضًا باسم السّاعات "ذاتيّة الملء".
    وزن ساعة اليد


    كيف تراقب الحركة التّلقائيّة الرّيح الذّاتيّة؟ حسنًا ، هناك وزن صغير داخل السّاعة يسمّى "دوّار" يتحرّك أثناء حركة معصمك طوال اليوم. إنّه متّصل بالنّابورة الرّئيسة ورياح النّابض الرّئيس أثناء تحرّكه. تحتوي السّاعات الأوتوماتيكيّة أيضًا على جهاز قابض منزلق لمنع السّاعة من الإفراط في الجّرح أثناء ارتدائها.

    إذا كنت لا ترتدي ساعتك التّلقائيّة ، فستحتاج إلى وضعها في لفيفة للسّاعة. إنّه جهاز صغير يحرّك السّاعة بحركة دائريّة أثناء تخزينها بحيث تبقى جرحًا. هذا مهمّ بشكل خاصٍّ إذا كانت ساعتك تحتوي على ميزات مثل التّقويم أو عرض التّاريخ. على سبيل المثال ، دعنا نقول إنّ ساعتك التّلقائيّة فيها تقويم ، لكنّك تقرّر عدم ارتدائها لبضعة أيّام. إذا لم تخزّنها في ملفّاف ، فسوف تنخفض الطّاقة وستتوقّف الشّاشة في الوقت والتّاريخ اللذين توقفت فيه السّاعة عن التّأثّر. عندما تقرّر ارتداء السّاعة مرّة أخرى ، سيتعيّن عليك إعادة ضبط الاثنين.
    لا حاجة للبطّاريّة:إذا اضطررت إلى تعليق ساعة ميكانيكيّة تزعجك ، لكنّك لا تزال ترغب في أن تطوّرها ، فإنّ السّاعة التّلقائيّة تعدّ حلّاً لطيفًا.

    حركة سلسة :تماماً مثل السّاعات الميكانيكيّة اليدويّة، والسّاعات التّلقائيّة لديها حركة يد لطيفة وسلسة.

    كاريكتر: يذهب نفس القدر من الهندسة والحرفيّة إلى السّاعة الأوتوماتيكيّة مثل السّاعة الميكانيكيّة.
    سلبيّات السّاعات التّلقائيّة


    من عيوب ساعة اليد التلقائية أنها حسّاسة للبيئة: يمكن للعوامل البيئيّة نفسها الّتي يمكن أن تحبط السّاعة الميكانيكيّة أن تساعد في صمود السّاعة التّلقائيّة.

    من عيوب ساعة اليد التلقائية أنه يحتاج إلى أن يتمّ تخزين السّاعة في العلبة المخصّصة لها عندما لا تكون قيد الاستعمال:
    من عيوب ساعة اليد التلقائية أنه بالرّغم من أنّ السّاعة التّلقائيّة لا تحتاج إلى لفٍّ إذا كنت ترتديها بانتظام ، فإذا كنت لا ترغب في ذلك ، فستحتاج إلى تخزينها في لفيفة مشاهدة. اللفافات رخيصة نسبيًّا ولا تشغل مساحة كبيرة على الرّفّ ، ولكنّها شيء إضافيّ يتعيّن عليك شراؤه من أجل امتلاك ساعة تلقائيّة.
    أعطال ساعة اليد التلقائية


    من عيوب ساعة اليد التلقائية أنه ليس لديها الدّقّة الكافية :يمكن أن تكون السّاعة الأوتوماتيكيّة جيّدة التّصميم و دقيقة مثل السّاعة الميكانيكيّة ، ولكن ما ستلاحظه من اختلاف هو أنّها ستفقد دقّتها مع مرور الوقت.


    من عيوب ساعة اليد التلقائية أنها مكلفة: القصّة نفسها يعاد تكرارها. كالسّاعات الميكانيكيّة ،براعة وهندسة ليست رخيصة!
    كوارتز




    إذا كنت تحبّ معظم الأحبّة المتوسّطة ، فإنك ستختار ساعة كوارتز. هناك سبب لذلك. ساعات الكوارتز دقيقة بشكل لا يصدّق وبأسعار معقولة جدّاً.

    بدلاً من أن تكون مدعومة من قبل الجرح الرّئيس ، تستخدم حركة الكوارتز الكهرباء من بطّارية صغيرة. ترسل البطّاريّة الكهرباء من خلال الكريستال الكوارتز الصّغير ، ممّا تسبّب في اهتزاز الكريستال 32768 مرّة في الثّانية الواحدة. يتمّ قياس الاهتزازات بواسطة دارة ، والّتي تحوّل الاهتزاز إلى نبض ، والّتي تحرّك اليد الثّانية على السّاعة. نظرًا لأنّ ساعات الكوارتز تستخدم نبضات كهربائيّة لتحريك اليد الثّانية ، فهي تتمتّع بحركة "علامة التّجزئة" المميّزة. ليست سلسة مثل السّاعة الميكانيكيّة أو التّلقائيّة.
    نظرًا لأنّ حركات الكوارتز تعتمد على الكهرباء وعدد أقلّ من الأجزاء المتحرّكة ، فهي أكثر دقّة ويمكن أن تتحمّل الضّرب أكثر من السّاعات الميكانيكيّة أو التّلقائيّة. لهذا السّبب تستخدم معظم السّاعات "الرّياضيّة" و "الميدانيّة" حركة كوارتز.

    حركات الكوارتز هي أيضاً رخيصة الأوساخ. يمكن أن تحصل على 4 دولارات للسّاعة الّتي تحافظ على الوقت مثل بطل. بالطّبع ، إذا كنت تريد شيئًا يحتوي على قدر أكبر من القلق ، فستحتاج إلى إنفاق المزيد.
    مميزات ساعة اليد الكوارتز


    وقت دقيق : الكوارتز هي الأكثر دقّة من بين جميع الحركات. لن تفقد أو تضيف ثواني طوال اليوم.

    صيانة أقلّ :لنضع أنّه يجب عليك تغيير بطّاريّة السّاعة كلّ سنة تقريباً على جانب، فإنّ هناك القليل من الصّيانة الّتي يتعيّن عليك القيام بها على ساعة حركة كوارتز.

    متين: نظرًا لوجود عدد قليل من الأجزاء المتّحرّكة ، يمكن لساعة الكوارتز "أن تستمرّ في الانتظار". فهذه السّاعة لديها القدرة و القوّة على التّحمّل في أسوأ الظّروف. دعنا نقل إنّك تعمل في وظيفة تتطلّب الكثير من العمل القذر والقاسي ، فقد ترغب في التّفكير في ساعة حركة كوارتز للارتداء اليومي.

    أسعار معقولة: يمكنك الحصول على ساعات الكوارتز الرّخيصة ببضع دولارات. بالرّغم من أنّ تلك الّتي تبدو أجمل يمكن أن تصل تكلفتها إلى مئات الدّولارات ، فإنّها دائمًا ما تكون أرخص من الأنواع الميكانيكيّة والتّلقائيّة.
    عيوب الساعة الكوارتز


    من عيوب ساعة اليد الكوارتز أنها ليست سلسة الحركة :الحركة المذهلة لليد الثّانية على ساعة الكوارتز ليست سلسة مثل السّاعة الميكانيكيّة أو التّلقائيّة.
    من عيوب ساعة اليد الكوارتز أنها أقلّ رومانسيّة :إنّ أكبر ما يميّز ساعات الكوارتز هو أنّها تفتقر إلى سحر ، وشخصيّة ، ورومانسيّة السّاعات الميكانيكيّة لأنّها تفتقر إلى التّاريخ ، والحرفيّة الفنيّة ، وهندسة هذه السّاعات.


    من عيوب ساعة اليد الكوارتز مشاهدة المضاعفات : ساعة اليد الأساسيّة الخاصّة بك تخبرك الوقت.

    لكنّ العديد من ساعات المعصم تأتي مع ميزات تعرض أيضًا تاريخ أو حتى مرحلة القمر. تسمّى هذه الإضافات الصّغيرة على ساعات المعصم "المضاعفات".
    إلى جانب التّقاويم أو مراحل القمر ، تتضمّن المضاعفات الأخرى الإنذارات ومؤشرات احتياطيّ الطّاقة والمكرّرات (ميزة أنّك تستطيع معرفة السّاعة والدّقائق على ساعتك بضغطة زر).

    الكرونوغراف

    الكرونوغراف هو نظام زمنيّ منفصل ومستقلّ يعمل بمثابة ساعة توقيت. تتكوّن معظم الكرونوغرافات من ثلاثة أقراص صغيرة (تُسمّى أيضًا السّجلات الفرعيّة) داخل الاتّصال الهاتفي الرّئيس للسّاعة. على جانب علبة السّاعة ، ستجد عادةً زرّين: الزّرّ العلوي يبدأ / بوقف الكرونوغراف ، بينما الزّرّ السّفلي يعيد ضبطه.

    في بعض السّاعات ، يتمّ إقران جهاز توقيت مع أداة تحديد المسافات بسرعة - وهو مقياس مدرّج حول حافة السّاعة. يتيح استخدام الكرونوغراف ومقياس سرعة الدّوران معًا للمستخدم حساب جميع أنواع الأشياء مثل السّرعة أو المسافة المقطوعة أو استهلاك الوقود (عند القيادة أو الطّيران).

    كم من المضاعفات الّتي تريدها في السّاعة وأيّها هي مسألة تفضيل لا أكثر. السّاعات دريسيير تميل إلى أن تكون أنيقة ولها واحدة (عادة ما يكون التّاريخ) إلى لا شيء. أكثر السّاعات الرّياضيّة وعارضة غالباً ما تشمل المزيد من المضاعفات.
يعمل...
X