يجب تجفيف المطبوعات..الطباعة الملامسة Contact Printing

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يجب تجفيف المطبوعات..الطباعة الملامسة Contact Printing


    Prints must be dried

    Drying the washed prints depends on the surface of the paper. Glossy papers are specially coated with a soft gelatin which, when squeegeed in contact with a highly polished surface, will dry with a high gloss. Ferrotype tins and dryers having a ferrotyping surface or drum, are especially made for this purpose. The ferrotype surface should be clean and complete- ly free of scratches or other defects. Ferrotype drums or plates, preferably, should be chrome plated stainless steel or brass to avoid pitting and rusting problems that occur with chromed iron ferrotype plates.

    To ferrotype glossy paper, the wet print should be placed on the chromed plate or drum - emulsion side down. It should then be smoothly squeegeed or rolled into contact with the ferrotype surface with all excess water being removed at this time. When dry, the prints will detach themselves from the surface. Do not remove them by force.

    To improve the glossing of such prints, it is desirable to place them into a special glossing bath. Commercial preparations are available for this purpose. The bath usually contains glycer- ine which enhances the glossing action and adds moisture to the paper base, tending to reduce curling of the print.

    118
    ****&&&***
    يجب تجفيف المطبوعات

    يعتمد تجفيف المطبوعات المغسولة على سطح الورق. الأوراق المصقولة مغطاة بشكل خاص بالجيلاتين الناعم الذي ، عند ملامسته لسطح شديد اللمعان ، يجف مع لمعان عالي. صُنعت العلب والمجففات ذات النوع الحديدي التي لها سطح أو أسطوانة من النوع الحديدي خصيصًا لهذا الغرض. يجب أن يكون سطح النمط الحديدي نظيفًا وخالٍ تمامًا من الخدوش أو العيوب الأخرى. يفضل أن تكون البراميل أو الألواح من النوع الحديدي من الفولاذ المقاوم للصدأ المطلي بالكروم أو النحاس الأصفر لتجنب مشاكل التنقر والصدأ التي تحدث مع ألواح الحديد المطلي بالكروم.

    لتصنيف الورق اللامع ، يجب وضع الطباعة الرطبة على اللوح المطلي بالكروم أو الأسطوانة - جانب المستحلب لأسفل. يجب بعد ذلك أن يتم ممسحه بسلاسة أو لفه ليلامس سطح النمط الحديدي مع إزالة كل المياه الزائدة في هذا الوقت. عندما تجف المطبوعات سوف تنفصل عن السطح. لا تقم بإزالتها بالقوة.

    لتحسين لمعان هذه المطبوعات ، من المستحسن وضعها في حمام خاص باللمعان. الاستعدادات التجارية متاحة لهذا الغرض. يحتوي الحمام عادة على الجلسرين الذي يعزز عمل اللمعان ويضيف الرطوبة إلى قاعدة الورق ، مما يقلل من تجعد الطباعة.

    118

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٢٢٤-١٩٢٣٤١_Google.jpg 
مشاهدات:	11 
الحجم:	73.8 كيلوبايت 
الهوية:	72889
    يجب تجفيف المطبوعات..الطباعة الملامسة Contact Printing
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	٢٠٢٣٠٢٢٤_١٩٢٠٢٤.jpg 
مشاهدات:	11 
الحجم:	164.1 كيلوبايت 
الهوية:	72890
    In some instances, special glossy papers of the resin-coated type produce a high glossy surface without ferrotyping. These papers are made to be air dried with the emulsion side up (away from the ferrotype surface). RC glossy papers should not be dried on a ferrotype with the emulsion side down.

    Dried prints may tend to curl. The curl may be reduced or eliminated by first soaking the prints in the same type of pre-bath as for glossy paper, even though the paper may not be a glossy type. If prints do show a tendency to curl after being dried, take a piece of cotton and soak it in water. Then squeeze it near dry. Wipe the back (paper base) side of each print lightly with the damp cotton. Then place them between pieces of common cardboard with a heavy weight upon them for several hours. The prints should then be dry and should lie flat.

    As mentioned previously, your first print should be a test exposure. When the print has been developed and is in the fixing bath for a full minute, the white light may be turned on to examine it.
    ***&&&***

    في بعض الحالات ، تنتج الأوراق المصقولة الخاصة من النوع المطلي بالراتنج سطحًا شديد اللمعان بدون التنميط الحديدي. هذه الأوراق مصنوعة لتجف بالهواء مع جانب المستحلب لأعلى (بعيدًا عن سطح النمط الحديدي). لا ينبغي تجفيف الأوراق اللامعة RC على نوع حديدي مع جانب المستحلب لأسفل.

    قد تميل المطبوعات المجففة إلى الالتفاف. يمكن تقليل التجعيد أو إزالته عن طريق نقع المطبوعات أولاً في نفس النوع من الحمام المسبق كما هو الحال بالنسبة للورق المصقول ، على الرغم من أن الورق قد لا يكون من النوع اللامع. إذا أظهرت المطبوعات ميلًا إلى التجعيد بعد التجفيف ، خذ قطعة من القطن وانقعها في الماء. ثم اعصرها بالقرب من الجفاف. امسح الجانب الخلفي (القاعدة الورقية) لكل طباعة برفق باستخدام قطعة قطن مبللة. ثم ضعهم بين قطع من الورق المقوى العادي مع وزن ثقيل عليهم لعدة ساعات. يجب أن تكون المطبوعات جافة بعد ذلك ويجب وضعها بشكل مسطح.

    كما ذكرنا سابقًا ، يجب أن تكون طباعتك الأولى عبارة عن اختبار التعرض. عندما يتم تطوير الطباعة ووضعها في حوض التثبيت لمدة دقيقة كاملة ، قد يتم تشغيل الضوء الأبيض لفحصها.
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	Screenshot_٢٠٢٣٠٢٢٤-١٩٣١١٠_Google.jpg 
مشاهدات:	7 
الحجم:	82.3 كيلوبايت 
الهوية:	72891 ​​​​​​​
    الملفات المرفقة
    التعديل الأخير تم بواسطة Fareed Zaffour; الساعة 02-24-2023, 07:34 PM.
يعمل...
X