ملابس فلكلورية حول العالم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملابس فلكلورية حول العالم

    من الساري الهندي إلى القبعة المخروطية الفيتنامية ، العالم مليء بأنواع مختلفة من الملابس التقليدية. بعضها ملون ، وبعضها منغمس في التاريخ ومخصص لثقافة البلد والبعض الآخر بسبب الظروف أو المكانة - فهي دائمًا ما تكون لافتة للنظر. يمنحك التعرف عليهم نظرة ثاقبة للبلد الذي هم جزء منه ، لذلك قمنا بتجميع بعض العناصر لمنحك معلومات عن الملابس التقليدية في جميع أنحاء العالم.

    ساري ، الهند:
    ظاهريًا ، أبسط قطعة ملابس ممكنة - طول واحد من القماش يصل طوله إلى تسعة أمتار - الساري هو أيضًا أحد الملابس الأكثر تنوعًا وأناقة في العالم ، والتي يمكن لفها بعشرات الطرق المختلفة. يمتد الساري إلى كل المجتمع الهندي ، من الإصدارات القطنية البسيطة المنسوجة في الشارع في جميع أنحاء قرى الهند إلى الأساليب المعاصرة الفاتنة للغاية التي تزين المنصة خلال أسبوع الموضة في الهند.



    كيلتس ، اسكتلندا
    تم استخدام النقبة لتمثيل كل الأشياء الاسكتلندية ، بشكل عفا عليه الزمن . ومع ذلك ، قم بزيارة أي من أماكن الألعاب الاسكتلندية ، وسترى أن تقاليد ارتداء النقبة ما زالت حية وبصحة جيدة ، من الراقصين التنافسيين الذين يرتدون ملابس أنيقة إلى لاعبي الغليون بالزي الرسمي ، والأهم من ذلك كله ، المشاركين في "الأحداث الثقيلة "- لأنه لا يمكنك رمي سائق أجرة بشكل صحيح إلا إذا كنت ترتدي نقبة.



    تراخت وجنوب ألمانيا والنمسا
    Tracht - وهو عبارة عن لباس داخلي رجالي ودرندلس للنساء - هو الفستان التقليدي في جنوب ألمانيا والنمسا. هناك العديد من الاختلافات في الأنماط الأساسية اعتمادًا على المنطقة وعلى الموضة ، بدءًا من قبعات بوم بوم في الغابة السوداء (بولنهوت) إلى الإصدارات الحديثة تمامًا: لا يوجد شيء مثل زوج من السراويل الجلدية الضيقة التي يتم ارتداؤها في مهرجان برايد إلى وضع لمسة عصرية على تلك السراويل البافارية



    فستان معبد بالي ، إندونيسيا
    يجب على أي شخص يزور معبدًا باليًا في إندونيسيا أن يرتدي على الأقل عنصرين أساسيين من اللباس التقليدي البالي ، وشاح (سيليندانغ) وتنورة على طراز سارونغ تُعرف باسم كين. ومع ذلك ، فإن الزي البالي الكامل للسيدات ، والذي يتضمن أيضًا بلوزة كيبايا ، هو مجموعة متقنة يتم ارتداؤها لمهرجانات المعابد التي تُظهر المنسوجات الرائعة في بالي ، مثل نسيج الإيكات والباتيك ، إلى أقصى حد.



    زخرفة خرزية الماساي ، كينيا
    واحدة من المجموعات العرقية الأصغر في كينيا ، ولكنها واحدة من أكثر المجموعات شهرة ، فإن سمعة الماساي في جميع أنحاء العالم تكذب حجمها ، ويرجع الفضل في ذلك إلى ملابسهم المذهلة: قماش أحمر لامع ، وخرز شديد التعقيد و- بالنسبة للشباب- طويل ، أصفر- شعر مصبوغ. تحتوي زخرفة الخرز على وجه الخصوص على الكثير من المعاني ، حيث يمثل طوق العروس ذروة مهارة الماساي.



    نساء هيريرو ، ناميبيا
    اللباس التقليدي لنساء هيريرو في ناميبيا هو تعديل للزي الفيكتوري ، كما كان يرتديه المستعمرون الألمان الذين قاتلوا في صراع دموي في بداية القرن العشرين ، ويتم الاحتفاظ به الآن كجزء فخور بهوية هيريرو. الصورة الظلية مميزة: تنورة كاملة بطول الأرض ، وجزء مُثبَّت بأكمام منتفخة ، مع قبعة رائعة على شكل قرن ، شكل قرون الماشية ، يكمل المظهر.


    ملابس سامي ، لابلاند
    أقصى شمال النرويج والسويد وفنلندا وشبه جزيرة كولا في شمال غرب روسيا ، هي موطن لسامي ، الذين هم من بين أقدم الشعوب في أوروبا. هناك اختلافات في الأزياء في جميع أنحاء المنطقة ، على الرغم من أن العنصر الرئيسي هو kolt (أو gákti في شمال سامي) ، وهو سترة أو فستان. تتميز الألوان الزاهية البسيطة من الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر دائمًا باستخدام جلد وفراء الرنة للأحزمة والأحذية والقفازات.


    غو ، بوتان
    في بوتان ، مملكة صغيرة في جبال الهيمالايا تقع بين الصين والهند ، من الضروري للجميع ارتداء الزي الوطني. بالنسبة للرجال ، هذا يعني gho ، وهو ثوب بطول الركبة مربوط عند الخصر بحزام يسمى keram. للمناسبات الرسمية ، يضاف وشاح من الحرير ، كابني ، إلى الطقم ، ويعتمد لونه على حالة مرتديه. بالنسبة للنساء ، يكون الفستان التقليدي عادةً عبارة عن فستان بطول الكاحل يسمى كيرا ، ويطلق على الوشاح المكافئ اسم راشوس.



    قبعات الرامي ، بوليفيا
    فكر في قبعات الرامي وأول شخص يتبادر إلى الذهن هو رجل مدينة إنجليزي - ربما السيد بانكس من ماري بوبينز. ولكن في أسواق لاباز في بوليفيا ، سترى نساء أيمارا ، المعروفين باسم الكولا ، يرتدين قبعات تشبه إلى حد كبير لاعبة البولينج الكلاسيكية كجزء من ملابسهن التقليدية. يقال إن شحنة من القبعات تم بيعها بثمن بخس للنساء المحليات في عشرينيات القرن الماضي عندما تبين أنها صغيرة جدًا بالنسبة للعمال الأوروبيين الذين كانت مخصصة لهم ، وبالتالي بدأ اتجاه الموضة الذي يستمر.



    ناجالاند ، شمال الهند
    قم بزيارة المنطقة الهندية الشمالية في بوليفيا لزيارة بوليفيا في ديسمبر وستشهد علاجًا رائعًا. خلال المهرجان ، تُظهر كل قبيلة من قبائل Nagaland مظهرها الرائع ، ولكل قبيلة أسلوبها الرائع الخاص بها ، مع مجموعة مذهلة من أغطية الرأس المعروضة ، بما في ذلك الريش ، والقصب ، وفراء الماعز المصبوغ وأنياب الخنازير. تشتهر المنطقة أيضًا بالحرف اليدوية والنسيج ، بما في ذلك شالات النجا الجميلة.



    القبعات المخروطية ، فيتنام
    فيتنام هي موطن لثروة غير عادية من تقاليد الملابس ، مع الملابس الأكثر تفصيلاً الموجودة في الشمال ، مثل الديباج الأحمر لشعب Flower Hmong وأغطية الرأس المزخرفة من Red Dao. ومع ذلك ، فإن العنصر الفيتنامي الأكثر شهرة هو القبعة المخروطية ، أو non la ، وهو ملحق أساسي في جميع أنحاء البلاد. يحتوي الإصدار المتاح Hué ، non bai tho ، على سطور شعرية مكتوبة على الحافة ، ولا تظهر إلا عندما ترفعها إلى النور.



    فساتين الفلامنكو ، الأندلس ، إسبانيا
    هي الفساتين البراقة التي تنتهي في سلسلة من الكشكشة ، وهي مرادفة لراقصات الفلامنكو في جنوب إسبانيا. معرض إشبيلية Feria de Abril هو أفضل وقت لرؤيتها ترتديها النساء المحليات. ومع ذلك ، فإن فستان الفلامنكو النهائي هو باتا دي كولا ، النسخة طويلة الذيل التي يتم ارتداؤها لأسلوب الرقص الذي يحمل نفس الاسم ، وهي رقصة معقدة وجميلة حيث يتحكم الراقص في الذيل بحيث يتأرجح وينقر كما لو كان لديه حياة خاصة بها.



    جالون ، تكساس ، الولايات المتحدة الأمريكية


    يي ها! هائل Stetson ، أحذية ... أحجار الراين؟ تم تألق ملابس العمل لراعي البقر الجنوبي قليلاً ، بفضل نجوم كلا النوعين من الموسيقى ، لكن القبعة لا تزال رمزًا أمريكيًا حقيقيًا. كان جون بي ستيتسون في الواقع من فيلادلفيا ، وقد بدأ شركته هناك في عام 1865 ، لكنها كانت دائمًا رمزًا لبلد رعاة البقر ، وفي تكساس ، كان Stetson سعة عشرة جالون هو الأسلوب الوحيد الذي يمكن رؤيته فيه.



    اللباس التقليدي لسردينيا ، إيطاليا
    أقرب إلى شمال إفريقيا من إيطاليا ، يتجلى تاريخ سردينيا المختلط في لباسها التقليدي ، الذي تتميز عناصره بتأثيرات إسبانية ومغربية قوية. على الرغم من أن كل قرية لها أسلوبها الخاص ، إلا أن هناك سمات مشتركة - الحجاب أو غطاء المحرك أو الشال ، والتنانير الطويلة ذات الثنيات والبلوزات المطرزة بأناقة. بعض من أروع ما في مقاطعة نوورو.



    تغيير الحرس ، سيول ، كوريا الجنوبية
    سيول هي مدينة حديثة ومحمسة في كوريا الجنوبية ، وتسيطر ثقافة البوب ​​فيها على العالم ، ولكن في قلبها توجد سلسلة من القصور الملكية الجميلة مثل كيونغ بوكغونغ. هنا قاموا بإحياء الأزياء والتقاليد الخاصة بمراسم تغيير الحرس في عهد أسرة جوسون ، والتي يتم إعادة تمثيلها ثلاث مرات في اليوم.




    الكوفية ، الشماغ أو الغترة ، الشرق الأوسط
    يأتي غطاء الرأس الذي يرتديه الرجال في الشرق الأوسط بأشكال مختلفة من حيث اللون والأسلوب والاسم. يُعرف بالشماغ في الأردن والغترة في المملكة العربية السعودية ، حيث يكون عادةً إما أبيض أو أحمر وأبيض ، ويثبته في مكانه فرقة العقال السوداء. ومع ذلك ، فإن الكوفية الفلسطينية بالأبيض والأسود هي أكثر الكوفية شهرة ، حيث تم تخصيصها في جميع أنحاء العالم كرمز للاحتجاج وعنصر أزياء ،



    كوفي ،بريتاني،فرنسا


    الكوفي هو غطاء رأس معقد من الدانتيل يتم ارتداؤه كجزء من الأزياء الشعبية لبريتاني بفرنسا ، على الرغم من أنه لا يُرى الآن إلا في المهرجانات المحلية أو العفو. أكثر ما يلفت الانتباه هو كوافيرة بيجودين ، من المنطقة المحيطة بجزيرة بون لابي ، وهي عبارة عن أسطوانة من الدانتيل النشوي ترتفع إلى ارتفاع مذهل يصل إلى 30-40 سم.



    كيمونو ، اليابان
    الكيمونو يعني "الشيء الذي يتم ارتداؤه" ، وهو الرمز النهائي للثقافة اليابانية التقليدية. من القرن السابع عشر فصاعدًا ، تطورت لتكون العنصر الرئيسي لباس الرجال والنساء ، ووسيلة للتعبير عن مرتديها الفردي. لا يزال يتم ارتداؤها للمناسبات الخاصة في اليابان ، مثل حفلات الزفاف ، مع تعديلات حديثة تظهر في جميع أنحاء العالم. الزخرفة السطحية مهمة ، برموز مثل الرافعة ، على سبيل المثال ، تدل على حسن الحظ والعمر الطويل.



    ملابس رجالية ، تودوس سانتوس كوتشوماتان ، غواتيمالا
    تتجلى منسوجات المايا في جميع أنحاء مرتفعات غواتيمالا ، وليس في أي مكان أكثر من تودوس سانتوس كوتشوماتان ، حيث لا تزال التقاليد المحلية تُلاحظ على نطاق واسع. مام هي اللغة الأولى ، وليست الإسبانية ، والملابس الرجالية على وجه الخصوص مميزة ببراعة - سراويل مخططة باللونين الأحمر والأبيض ، سراويل من الصوف الأسود ، قمصان مطرزة وقبعات من القش. قم بزيارة مهرجان جميع القديسين لمشاهدة ثقافة تودوس سانتوس بكل مجدها ، ولا سيما سباق الخيل المحموم الذي يبدأ الاحتفالات


    بدلة شانيل ، باريس ، فرنسا:
    الزي الرسمي لنوع معين من النساء في الجانب الشرقي العلوي من نيويورك ، قد تكون بدلة شانيل المكونة من قطعتين مصنوعة من تويد مستوحى من الاسكتلنديين ، ويمكن ارتداؤها من قبل الأثرياء في جميع أنحاء العالم ، ولكن المنزل سيكون دائمًا هو المكان المناسب. دار الأزياء الباريسية. لتكريم الكلاسيكية ، قم بزيارة المبنى الواقع في شارع كامبون في باريس والذي كان شقة شانيل عندما صممته لأول مرة في الخمسينيات من القرن الماضي ، والذي لا يزال يضم متجر شانيل في الطابق الأرضي.
    التعديل الأخير تم بواسطة Ahmad Alebrahim; الساعة 12-02-2021, 11:02 AM.
يعمل...
X