نساء رائعات شكلن شعر أمريكا اللاتينية إلى الأبد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نساء رائعات شكلن شعر أمريكا اللاتينية إلى الأبد

    تعرّف على النساء الرائعات اللواتي شكلن شعر أمريكا اللاتينية إلى الأبد


    https://lvltravels.com
    تعرّف على النساء الرائعات اللواتي شكلن شعر أمريكا اللاتينية إلى الأبدتعرّف على النساء الرائعات اللواتي شكلن شعر أمريكا اللاتينية إلى الأبد
    غابرييلا ميسترالفيديو: وثائقي للمخرج الأمريكي مايكل مور /" الرأسمالية " : قصة حب 2021, شهر نوفمبر

    فيديو: وثائقي للمخرج الأمريكي مايكل مور /" الرأسمالية " : قصة حب 2021, شهر نوفمبرلطالما كان الشعر شكلًا فنيًا شائعًا في أمريكا اللاتينية ، ربما بسبب ميل سكانها الواسع نحو التعبير العاطفي. وعلى الرغم من أن المؤلفين الذكور قد يكونون الأكثر شهرة ، إلا أن عددًا محترمًا من النساء الموهوبات تركن بصماتهن على هذا النوع أيضًا. نشيد من جميع أنحاء أمريكا اللاتينية ، هنا أعظم شعراء لاتينا على الإطلاق.
    غابرييلا ميسترال


    غابرييلا ميسترال © Anna Riwkin / WikiCommons



    كانت نجمة غابرييلا ميسترال نجمة في المشهد الأدبي في أمريكا اللاتينية ، وقد اكتسبت مكانة أسطورية في عام 1945 عندما أصبحت أول امرأة في المنطقة تحصل على جائزة نوبل في الأدب. أكثر من مجرد شاعرة ، انخرطت ميسترال في الدبلوماسية والكتابة والتعليم طوال حياتها المهنية اللامعة ، حتى إرشاد بابلو نيرودا المشهود في وقت ما. ومع ذلك ، كان نثرها الشعري الأنيق هو الذي جعلها تصبح اسمًا مألوفًا ، تركز في المقام الأول على مواضيع الحب والطبيعة والخيانة والنسوية.
    ميرا دلمار

    عملت أولغا إلجاتش ، الكولومبية من أصل لبناني ، تحت الاسم المستعار ميرا دلمار لكتابة قطع حالمة وعاطفية عن الحب والخسارة والحنين والتأمل. كان إيقاعها المغري محبوبًا على نطاق واسع ، مما دفعها إلى الفوز بالعديد من الجوائز وكسب الاعتراف بأنها من بين أهم الكتاب الكولومبيين في القرن العشرين.

    ADN-ZB Uhlemann 19.5.89 برلين: Seghers-Stipendium - Das Anna-Seghers-Stipendium der Akademie der Künste wurde der nikaraguanischen Autorin Gioconda Belli (r.) und Ramon Diaz Eterovic (l.) aus Chile überreicht. Siehe ADN-Meldung vom 19.5.1989


    جيوكوندا بيلي

    ولدت في نيكاراجوا عام 1948 ، تلقت جيوكوندا بيلي تعليمًا في الولايات المتحدة قبل أن تعود إلى وطنها في سن المراهقة. عند وصولها ، أصبحت ناشطة اشتراكية عاطفية ، في مرحلة ما ، توحد قواها مع الساندينيين من خلال إقراض مواهبها الإبداعية للمساعدة في إسقاط دكتاتور يميني. ستؤثر مثل هذه التجارب على عملها في وقت لاحق ، وقد كُتب معظمها بنبرات وطنية وغطت مواضيع عدم المساواة الاقتصادية والأمل. منحتها الحكومة الفرنسية جائزة نايت للفنون والآداب المرموقة في عام 2013.
    جوليا دي بورغوس

    وُلدت جوليا دي بورغوس في عائلة زراعية فقيرة في بورتوريكو في عام 1954 ، وفقدت ما يصل إلى ستة من أشقائها بسبب سوء التغذية بمرور الوقت. بعد الحصول على منحة دراسية جامعية والعمل لسنوات عديدة كمعلمة ، بدأت هذه السيدة الموهوبة في كتابة الشعر المتأثر بآرائها السياسية القومية القوية. بشكل مأساوي ، توفت دي بورغوس من الالتهاب الرئوي في نيويورك عندما كانت في التاسعة والثلاثين من عمرها.
    أليخاندرا بيزارنيك

    أليخاندرا بيزارنيك © Margarita B. Pontieri / WikiCommons



    كانت أليخاندرا بيزارنيك ، وهي روح أرجنتينية من أصول روسية ويهودية ، عانت بشدة من الاكتئاب طوال حياتها. اعتمد الكثير من عملها بشكل كبير على الاستعارات لتصوير مشاعر العذاب وكذلك الانفصال عن العالم الخارجي. في الواقع ، تنبأ بعض أعمالها بصراحة بانتحارها ، الذي حدث في عام 1972. ومع ذلك ، فإن براعة بيزارنيك اللغوية سمحت لها بالعيش في قلوب وعقول المعجبين لأجيال.
    ماريا كالكانو

    أكبر شاعرة خرجت من فنزويلا ، ولدت ماريا كالكانو عام 1906 وتزوجت بعد 14 عامًا فقط. سيكون لهذا الزواج المبكر وفقدان البراءة تأثير عميق على عملها ، والذي من الأفضل وصف معظمه بالإثارة الكلاسيكية مع لمسات من الإثارة والعاطفة والتمرد.
يعمل...
X